منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 01 - 2011, 15:32
حسين حبيب غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي مظاهرات مصر










مظاهرات مصر

مظاهرات مصر,مظاهرات فى مصر,مظاهرات القاهرة,مظاهرات السويس


سياسيون ينتقدون استخدام العنف مع المتظاهرين.. عاشور: مظاهرات الغضب "جرس إنذار" للحكومة.. "الأشمونى": الاحتجاجات خرجت لـ"ارتفاع الأسعار".. و"زعيم الأغلبية": المعارضة ركبت الموجة لـ"الإضرار بالبلد"

مظاهرات مصر

تباينت ردود أفعال نواب مجلس الشعب وقيادات الأحزاب والخبراء السياسيون حول مظاهرات الغضب التى اندلعت أمس، الثلاثاء، للمطالبة بتعديل الأوضاع السياسية والاجتماعية، وأعرب عدد كبير من السياسيين عن فرحته بما حدث.

قال النائب مجدى عاشور، إن المظاهرات التى خرج فيها المواطنون المصريون، كانت تعبيراً عن غضب كبير من الإجرءات الأخيرة التى تصدر عن الحكومة سواء من انتشار البطالة أو من ارتفاع أسعار الغذاء، مؤكداً على رفضه إحداث تغيير عن طريق إطلاق النار على المتظاهرين، معرباً عن تضامن جميع نواب المعارضة مع التغيير.

اعتبر عاشور، أن ما حدث فى مظاهرات الغضب بـ"جرس إنذار" للحكومة لتحاول إنهاء مشكلة البطالة، وارتفاع الأسعار بشكل كبير بما لا يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية فى مصر، منتقداً موقف الشرطة من الاعتداءات على المتظاهرين فى الساعات الأولى من صباح اليوم والتى هدفت إخلاء ساحات الاعتصام، سواء من خلال إلقاء القنابل المسيرة للدموع أو من خلال إلقائهم بالمياه ونزول عدد من البلطجية لاقتحام المعتصمين.

فيما كشف النائب عاطف الأشمونى، أنه سيتبنى موقف الشعب المصرى أمام مجلس الشعب بالمطالبة برحيل الحكومة واصفاً سياستها التى تتبعها بـ"الفاشلة"، مؤكداً أن نزول النواب مع الشعب فى الشارع ليس هو السبيل فقط لتحقيق مطالبهم بالتغيير، بل التحدث بلسان من خلال منبر المجلس المتحكم فى الأوضاع فى مصر، مؤكداً أنه فى حال أن يكون حل المجلس هو السبيل الوحيد لإحداث تغيير حقيقى فسوف نطالب بذلك داخل المجلس.

وأرجع الأشمونى، وقوع المظاهرات التى خرجت أمس لـ"ارتفاع الأسعار المستمر" دون النظر فى المرتبات المتدنية، وانتشار البطالة نتيجة ما سماه بـ"المحسوبية".

فيما أكدت فريدة النقاش رئيس تحرير جريدة الأهالى، أن الاحتجاجات ستستمر لاستمرار الأسباب التى أدت إلى انفجار هذا التظاهر، موضحة أن النموذج التونسى هو أحد أسباب حدوث هذا الانفجار.

وأضافت النقاش، أن الحكومة تدعى التجاهل ما يحدث من انتفاضة، مؤكدة أن هناك حالة من الارتباك لدى الحكومة، موضحاً أن التجاهل مع هذا الموقف والتعامل معه بشكل أمنى سوف يزيد من الاحتجاجات وإثارة الفوضى، خاصة أن مطالب المتظاهرين، مواجهة للنظام وليس للأمن.

فيما أوضح توحيد البهناوى الأمين العام المساعد بالحزب الناصرى، إنه على الرغم من أن موقف الحزب لم يتضح من المشاركة فى الوقفات الاحتجاجية بسبب الأزمة الأخيرة التى شهدها، لكن شعورنا كمواطنين لنا مطالب دفعتنا للمشاركة، بصفتنا كقيادات حزبية ومصريين، فى التظاهر الحضارى التى لم تشهده مصر من قبل مضيفاً أننا سوف نستمر فى اعتصامنا ما لم تلبِ مطالبنا.

كما أكد الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسة، أن ما حدث أمس هو نقطة مضيئة فى تاريخ الحياة السياسبة والشبابية فى مصر، موضحاً أن الشباب هم وراء تلك الخطوة التى كانت سبباً فى نبض الروح المعنويه إلى قلوب المصريين مرة أخرى والتى كانت سبباً فى نزولهم إلى الشارع.

فيما عقب الدكتور عبد الأحد جمال الدين زعيم الأغلبية بمجلس الشعب، مؤكداً أن بعض الأحزاب تريد "ركوب موجة التظاهرات" من أجل الإضرار بالأمن الداخلى للبلاد وإشعال الفتنة الداخلية، مشيراً إلى أن الشباب المصرى كان يتظاهر بشكل سلمى حتى الساعة الخامسة ولم يكن هناك أى مشادات أو احتكاكات مع أجهزة الأمن، حيث كان المتظاهرون يطالبون بمطالب شرعية من غلاء المعيشة والبطالة وارتفاع الأسعار وكلها مشاكل يناقشها مجلس الشعب فى جلساته.

وأوضح جمال الدين، أنه بمجرد انضمام الأحزاب إلى المظاهرات تحولت من سلمية إلى الإضرار بأمن البلاد وممتلكاتها، مما دفع الشرطة للتدخل وفض المتظاهرين.

وأضاف جمال الدين، أن مصر دولة متقدمة شأنها شأن أى دولة ينص قانونها ودستورها على حق التظاهر للمواطن المصرى وحرية التعبير عن رأيه ولكن بشرط أن تكون التظاهرات سلمية.

وأكد ماجد الشربينى أمين الحزب الوطنى، قائلاً: المظاهرات التى نظمها الشباب أمس شىء مطلوب فى التعبير عن تمردهم، إلا أن المرفوض هو تحول هذا التمرد إلى محاولة لاستثماره من جانب جهات محظورة معينة فى إقامة ثورة ضد الدولة.

كما أكد المستشار محمد الدكرورى، أمين القيم والشئون القانونية بالحزب الوطنى، أن المظاهرات التى حدثت أمس هى تعبير عن آراء ولا يمكن أن يحجرها أحد طالما كانت فى الإطار السلمى، مؤكداً أن هذا حق يكفله الدستور.

وأكد الدكرورى، أن مصر يحكمها نظام دستورى هو الذى يحدد التغيير الدستورى وليس المواطنين، فهناك قواعد دستورية يجب احترامها.



l/hivhj lwv

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2011, 16:06   رقم المشاركة : [2]
..:: سفيرة المغرب ::..
 

اصايل is on a distinguished road
افتراضي رد: مظاهرات مصر

اللهم وفق هذا الشعب الطيب لمستقبل افضل
بارك الله فيك


اصايل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2011, 18:01   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: مظاهرات مصر

مشكور اخي على الخبر

يارب كون عونا مع المظلوم ودمر من يكون ظالم


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2011, 19:56   رقم المشاركة : [4]
..:: زائر مقيم ::..
 

ربي احسن مثواي is on a distinguished road
افتراضي رد: مظاهرات مصر

ثانكس على الطرح


ربي احسن مثواي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, مظاهرات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مظاهرات تونس 2011 صور انقلاب تونس 2011 صور سقوط زين hguhf]dk بن علي رئيس تونس 2011 صور الاحتجاجات بالعاصمة التونسية بعد سقوط زين العابدين 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 18 - 01 - 2011 02:15
مظاهرات حاشدة في قلب القاهرة امام الوزارة تندد بالعدوان الإسرائيلي على قافلة الحرية هاوي برامج القسم ألاخباري 3 03 - 06 - 2010 22:36
مظاهرات حاشدة تحول الجمعة إلى يوم غضب لغزة الاخبـــار القسم ألاخباري 2 16 - 01 - 2009 23:06
مظاهرات تجوب شوارع العاصمة صنعاء للتنديد بالعبث بسجلات الناخبين الاخبـــار القسم ألاخباري 0 27 - 11 - 2008 15:56
حماس والجهاد تؤكدان قرب العودة وجرحى خلال مظاهرات الاخبـــار القسم ألاخباري 0 14 - 05 - 2008 23:25


الساعة الآن 10:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO