منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 08 - 2010, 13:25
خالد يحيى غير متصل
..:: زائر جديد ::..
 


خالد يحيى is on a distinguished road
افتراضي تطبيقات التجارة الإلكترونية بين القطاعات التجارية Business-to-Business










يشهد عالم اليوم تحولات سريعة من عصر التجارة التقليدية إلى عصر التجارة الإلكترونية التي احدثت وتحدث ثورة حقيقية في مجال التجارة العالمية، ولم يتوقع الكثيرون النجاح الباهر الذي أحرزته تقنيات التجارة الإلكترونية ولكن الإحصائيات والتوقعات فاقت جميع التصورات، ويأتي ذلك نتيجة للتطور الهائل في الإنترنت التي ستقوم بإعادة بصياغة الاقتصاد العالمي من جديد.

ولا تقتصر التجارة الإلكترونية على المبادلات التي تتم بين التاجر والمستهلك، وهو المجال الذي تستحوذ فيه الكتب والاسطوانات المدمجة وأجهزة وبرامج الكمبيوتر وخدمات السفر وحجز التذاكر والخدمات المالية، على النصيب الأكبر من هذا القطاع. ولكن التقديرات تشير إلى أن المجال الأكثر سرعة في نمو التجارة الإلكترونية و الأكثر توقعا لتحقيق نجاح عاجل وكبير هو العمليات التي تتم بين القطاعات التجارية فيما بينها Business-to-Business وذلك لأسباب، منها:

- أن العمليات الإلكترونية التي تكون بين مؤسسة تجارية وأخرى عادة ما تكون استمرارا للعلاقات التجارية الموجودة المدعومة بدرجة عالية من الثقة والمعززة بواسطة عقود ثابتة.

- كما أن تطوير أي علاقة ثابتة طويلة الأمد إلى استخدام الوسائل الإلكترونية ليس تحولاً إلى التجارة الإلكترونية فحسب، وإنما هو في الواقع وسيلة لإحداث وتحقيق مكاسب كبيرة للطرفين من خلال التطبيق لهذه الوسائل.

- تعد العمليات التجارية التي تتم بين نشاطين تجاريين هي المجال الذي يمكن للتجارة الإلكترونية أن تقدم من خلاله مكاسب كبيرة بشكل واضح، وذلك عن طريق توحيد إجراءات التوريد وميكنة عملية الشراء وفي التقديم المتميز والأفضل للخدمات المساندة للعملية التجارية.

- توفير الوقت من خلال الاعتماد على المراسلات الآلية والإلغاء التدريجي للتعامل الورقي، مما سيؤدي بالتالي إلى تقليل التكاليف المرتبطة بإعداد أوامر الشراء والبيع النمطية، والتحول إلى أسلوب الشراء الإلكتروني e-Procurement .

- فتح مصادر جديدة للتوريد مما يعطي أصحاب المصانع فرصة للحصول على مواد أولية أقل سعرا، وبالتالي تخفيض السعر النهائي للمستهلك.



j'fdrhj hgj[hvm hgYg;jv,kdm fdk hgr'huhj hgj[hvdm Business-to-Business

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدارة أخطار التجارة الإلكترونية في ضوء إدارة فعالة للمعرفة خالد يحيى القسم ألاخباري 1 07 - 08 - 2010 20:44


الساعة الآن 22:15.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO