منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/index.php)
-   قسم التصاميم و الابداع (http://m.dreamscity.net/forumdisplay.php?f=31)
-   -   درس طريقة عمل مشهد بحري 3D Studio Max (http://m.dreamscity.net/showthread.php?t=27256)

DreamsCity 06 - 03 - 2010 03:24

درس طريقة عمل مشهد بحري 3D Studio Max
 
سنقوم اليوم بتصميم مشهد بحري أو بعبارة أخرى سنصمم البيئة البحرية

1- نقوم بإنشاء لBOX ليكون قاعدة (تربة) البحر ونعطيه القيم التالية

length=width=200 height=.5

length seg = width seg =100 height seg=1

2- نضيف معامل noise للمكعب ونفعل الخيار Fracrtal ونضع في قيمة Z-scale=10

3- نضيف خامة Ground_ sand Shore وهي خامة موجودة في محرر الخامات كخامة أساسية

4-نضيف معامل UVW Mapping إلى المكعب

http://www.gulfson.com/vb/imgulfson/...7f2989.gulfson

5-نقوم بعمل تصير لنشاهد النتيجة


http://www.gulfson.com/vb/imgulfson/...e8b7b8.gulfson

6- نقوم الآن بإضافة ضباب لإعطاء واقعية للمشهد

http://www.gulfson.com/vb/imgulfson/...6b1f51.gulfson


7- نضيف الآن مصدر ضوء من النوع Target Spot ونغير لون الضوء كالتالي (R: 180 G: 203 B: 211)


http://www.gulfson.com/vb/imgulfson/...831217.gulfson

8- نعدل مكان الضوء ليصبح كما موضح


http://www.gulfson.com/vb/imgulfson/...0ded04.gulfson


9- في الموديفير الخاص بالضوء ننزل قليلا للأسفل إلى أن نجد Advanced Effects وننشط Projector map ثم نضغط على None ثم نختار Bitmap ثم نختار هذا الصورة ...

اضغط على الصورة لتكبيرها ومن ثم قم بحفظها على جهازك

http://www.gulfson.com/vb/imgulfson/...5c835e.gulfson


10- نقوم بإضافة Volume Light من Environment بنفس طريقة إضافة الضباب ثم اضغط على Pick Light ثم نختار مصدر الضوء Target Spot ونغير قيمة Density إلى 1

http://www.gulfson.com/vb/imgulfson/...6b3a6c.gulfson


11- نقوم الان بعمل التصير النهائي

http://www.gulfson.com/vb/imgulfson/...22b186.gulfson


الساعة الآن 03:45.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO