منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 05 - 2008, 17:40
الصورة الرمزية الطيف
الطيف غير متصل
..:: مشرف سابق ::..
 



الطيف is on a distinguished road
افتراضي مغامرة صعبة لبايرن في سان بطرسبورغ










مغامرة صعبة لبايرن في سان بطرسبورغ



بطرسبورغ



يخوض بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم مغامرة شديدة الصعوبة عندما يحل ضيفاً على زينيت سان بطرسبورغ الروسي الخميس على ملعب "بتروفسكي ستاديوم" في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الإتحاد الأوروبي.

وعجز الفريق البافاري ذهاباً عن إسقاط زينيت ليخرج معه متعادلاً بعدما سجل مدافعه البرازيلي لوسيو خطأ في مرماه عقب افتتاح زميله الفرنسي فرانك ريبيري التسجيل في المرمى الروسي.

وأصر ريبيري على انه لا شيء أمام بايرن ليخسره عندما يزور ملعب خصمه العنيد، وهو يدرك أن مهمته الأساسية ستكون الوصول إلى شباك زينيت ليحجز بطاقته إلى المباراة النهائية التي أحرزها عام 1996 على حساب بوردو الفرنسي.

ويمكن لبايرن أن يدخل اللقاء بأعصاب باردة، إذ حسم "منطقياً" لقب "البوندسليغا" كونه يتقدم على اقرب منافسيه بفارق 12 نقطة قبل أربع مراحل على النهاية، وذلك عقب إحرازه مسابقة الكأس المحلية.

وسيتسلح مدرب الفريق الألماني أوتمار هيتسفيلد بعودة هدافه الإيطالي المتألق لوكا طوني الذي لم يشارك ذهاباً، وهو يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف أمام مهاجم زينيت بافل بوغريبنياك صاحب 9 أهداف.

ويضاف إلى هذه النقطة الايجابية توقع بلوغ الظهير الدولي فيليب لام والحارس المخضرم أوليفر كان الجهوزية المطلوبة قبل المباراة، بينما ابعد "الجنرال" الظهير الأخر الفرنسي ويلي سانيول عن التشكيلة لأسباب مسلكية بعد الانتقادات التي وجهها إلى هيتسفيلد عقب الفوز على شتوتغارت (4-1) الأحد الماضي على خلفية إشراكه في وسط الميدان، علماً أن لاعب الوسط الهولندي مارك فان بومل والمهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه سيشاركان رغم إصابتيهما بكسور في الأنف.

وقال ريبيري تعليقاً على قوة شكيمة زينيت على أرضه: "سنذهب إلى هناك بكثير من الثقة. لدينا كل شيء للعب من اجله ولا نخاف من أي فريق يلعب على أرضه".

ويأمل بايرن أن يكرر سيناريو مواطنه باير ليفركوزن الذي نجح في إسقاط زينيت على ملعبه 1-صفر في الدور ربع النهائي، إلا أن هذا الفوز لم يكن كافياً لتأهله بسبب خسارته 1-4 ذهاباً.

ومن دون شك سيعقد زينيت بقيادة مدربه الخبير الهولندي ديك أدفوكات من مهمة بايرن إلى ابعد الحدود رغم افتقاده إلى عنصرين أساسيين مهمين هما الظهير الهولندي فرناندو ريكسن والمهاجم الدولي أندري ارشافين للإيقاف.

ويتصدر زينيت الدوري الروسي الذي يحمل لقبه، وهو يأمل أن يصبح ثاني فريق روسي يحرز اللقب بعد سسكا موسكو المتوج عام 2005.

وعلى جانب آخر، أعلن نادي زينيت أن كل لاعب من تشكيلته الأساسية والاحتياطية سيحصل على مكافأة قدرها 400 ألف دولار حال فوز الفريق أو تعادله سلبياً مع بايرن ميونيخ الألماني وبالتالي تأهله المباراة النهائية.

وذكرت صحيفة "تفوي دن" الروسية يوم الأربعاء أن اللاعبين الموقوفين عن المباراة لحصولهم على الإنذار الثاني مثل المدافع الهولندي فرناندو ريكسين سيحصلون أيضاً على الجائزة حال فوز الفريق.


فيورنتينا – رينجرز
وفي المباراة الثانية ضمن دور الأربعة، يلعب رينجرز الاسكتلندي في ضيافة فيورنتينا الإيطالي على ملعب "ارتيميو فرانكي" بعدما تعادلا صفر-صفر ذهاباً في غلاسغو.

ويدخل رينجرز اللقاء متخبطاً بمشاكل الإصابات ولعل أبرزها تلك التي لحقت بالمدافع الدولي ديفيد وير خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام غريمه سلتيك 2-3 الأحد الماضي.

ويتوقع أن يلعب كريستيان دايلي إلى جانب الإسباني كارلوس كويلار في قلب الدفاع، علماً أن المدرب والتر سميث سيفتقد أيضاً إلى خدمات ألن ماكغريغور ولي ماكولوش وتشارلي أدام وستيفن نايسميث وكريس بورك والأميركي داماركوس بيسلي، مقابل عودة القائد باري فيرغوسون وكيفن طومبسون من الإيقاف.

وتعود آخر مباراة لرينجرز على الأراضي الإيطالية إلى تشرين الأول/أكتوبر 2006 حيث تغلب على ليفورنو 3-2 في المسابقة عينها، إلا أن مهمته ستكون أصعب هذه المرة أمام رابع الدوري الإيطالي الذي يملك لاعبين مميزين من طراز الروماني أدريان موتو والمخضرم كريستيان فييري والقائد النشيط ماركو دونادل.




المصدر: وكالات


lyhlvm wufm gfhdvk td shk f'vsf,vy

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO