منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   قسم الكمبيوتر والانترنت (http://m.dreamscity.net/f15.html)
-   -   أول محرك بحث عربي (http://m.dreamscity.net/t7257.html)

English Man 19 - 01 - 2008 14:35

أول محرك بحث عربي
 
السلام عليكم



"عربي" أول محرك بحث عربي على شبكة الإنترنت يستخدم قواعد اللغة العربية في عمليات ونتائج البحث. يعود هذا المشروع الذي طورته مجموعة مكتوب على مستخدميه بنتائج بحث مذهلة ومتفوقة. يفهرس "عربي" جميع المواقع العربية على الإنترنت، والتي يتجاوز عددها عشرات الملايين من الصفحات. فعند إعطائه أمرا بالبحث، يقوم "عربي" بعرض النتائج الأقرب إلى المعنى المطلوب من خلال بحث متطور جدا يعتمد على الحسابات الرقمية الدقيقة خلافا لمواقع الأدلة العربية الأخرى والتي تعمل من خلال لائحة مواقع محدودة جدا. ويعتمد "عربي" على أحدث التقنيات في عمليات البحث من خلال استخدامه لمئات أجهزة الخوادم (Servers) وأحدث البرامج التي تمكّن المستخدم من الدخول إلى كافة المواقع والصفحات العربية الموجودة على الإنترنت في ثواني معدودة.

كما ويتفوق "عربي " أيضا على المواقع العالمية من عدة نواحي في ما يتعلق بالبحث باللغة العربية. فعلى سبيل المثال يتعرف المحرك على كافة تركيبات اللغة العربية، وأيضا يصحح الأخطاء اللغوية ويقترح على المستخدم كلمات أخرى ذات صلة في المعنى أو التركيبة. مما يساعد في الحصول على نتائج دقيقة الأمر الذي يميزه أيضا عن المواقع الأخرى التي تبحث عن الكلمة كما هي.

تم تصميم محرك "عربي" بإستخدام احدث تقنيات البحث والفهرسة والإستعانة بخبرات متخصصي التقنيات و اللغة، يعود السبب الأساسي في ذلك إلى عدم قدرة محركات البحث العالمية على دعم اللغة العربية بالإضافة إلى عدم وجود بديل محلي. لقد قمنا بتحقيق حلم كل عربي وذلك بعد دراسة الحاجة الملحة لتوفير الدعم المميز للغة العربية والتي يستحقها المستخدم العربي.

ويضم "عربي" مجموعة من أقسام البحث المتخصصة التي يستطيع المستخدم البحث خلالها بكل سهولة. هذه الأقسام التي يشملها هي الأخبار، الإسلام، المنتديات، المدونات، والصور وسيتم تطوير غيرها في المستقبل القريب.

إنطلاقا من معرفتنا العميقة بحاجات و متطلبات المستخدم العربي، فقد خصصنا هذه الأقسام المتنوعة والمتخصصة. فنحن ذوو إلمام تام بمتطلبات السوق العربي أكثر من أي منافس عالمي في هذا المجال، مما يمكننا من تقديم خدمات تتناسب ومتطلبات المستخدم العربي ليستفيد منها بالكامل. فلنأخذ البحث في قسم الإسلام على سبيل المثال والذي تم إنشاءه لإرضاء الملايين من المستخدمين حول العالم المهتمين بالبحوثات والمواقع والصفحات الإسلامية، فقد أنشأنا قسم بحث خاص بالإسلام يتضمن مواضيع مركزة عديدة نذكر منها القرآن الكريم، المنتديات الإسلامية، والأبحاث الإسلامية، مما سيتيح الفرصة للمستخدمين الإستفادة من جميع محتويات المواقع الإسلامية على الإنترنت.

وكذلك البحث في الأخبار فهو نتائج من مصادر اخبارية عربية موثوقة منتقاة من قبل القائمين على محرك البحث أنفسهم. هذا بالإضافة إلى البحث في المدونات و المنتديات اللذان يمثلان قسطا كبيرا من المحتويات العربية على الإنترنت. وسيتمكن مستخدمو "عربي" من البحث عميقا في هذه المحتويات ومتابعة الملايين من النقاشات والمدونات الموجودة على الإنترنت.

يطمح "عربي" إلى إكمال مسيرته في كونه أول وأقوى محرك بحث عربي على الإنترنت حيث سيستجيب "عربي" لمتطلبات المستخدم ويقوم بتطبيقها. كما ويهدف لتوفير أشمل وأدّق وأحدث تغطية للإنترنت العربية. كما ونأمل إلى أن يصبح "عربي" بحث المستخدمين العرب الوحيد والأفضل، كما أصبح مكتوب بريد المستخدمبن العرب الأول والأفضل

شكرا لكم ونتمنى أن ينال "عربي" اعجابكم!


http://www.araby.com

السامي 19 - 01 - 2008 14:56

مشكور اخي الغالي
English Man
على الموضوع
ومحركات كهذه تستحق الدعم منا
دمت اخي

swaidan 10 - 01 - 2009 09:48

مشكوررررررررررررررررررر

نهادعدنان 02 - 04 - 2009 03:05

مشكووووووووووووووووووور

star 02 - 04 - 2009 03:27

[IMG]http://i40.*********************.com/xm3bj8.gif[/IMG]

ملكة القلوب 02 - 04 - 2009 15:20

مشكووووووووووور

عازف القيثاره45 11 - 06 - 2009 03:09

مشكور جدا عالمجهود اللي كنت بنتظر فيه وشكرا بعد التحميل

نهادعدنان 13 - 06 - 2009 00:51

مشكووووووووووووووووووووووور

سمعه2011 20 - 08 - 2010 15:52

رد: أول محرك بحث عربي
 
شكرا على الموضوع


الساعة الآن 20:28.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO