منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   مقتل خبيرين عسكريين في صنعاء من روسيا البيضاء (http://m.dreamscity.net/t71493.html)

صدام وهبان 26 - 11 - 2013 19:59

مقتل خبيرين عسكريين في صنعاء من روسيا البيضاء
 
مسلحون يغتالون خبيرين عسكريين من روسيا البيضاء في العاصمة اليمنية صنعاء



https://encrypted-tbn2.gstatic.com/i...4EHclKzWeJgfZQ






صنعاء - قال مصدر بالشرطة اليمنية إن مسلحين على دراجة نارية قتلوا بالرصاص مستشارين عسكريين من روسيا البيضاء في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الثلاثاء.

وذكر أيضاً أن مسلحين على متن دراجة نارية أطلقا النار على الخبيرين اللذين يعملان مع الجيش اليمني، فمات أحدهما على الفور بينما أصيب الآخر بجروح ويبدو أنه مات في وقت لاحق، وذلك في شارع بينونة بجنوب العاصمة اليمنية.

وقد وقع الحادث فور خروج الخبيرين العسكريين من فندق "أمستردام" الذي كانا يقيمان به، مشيراً إلى أن الشبهات تدور حول تنظيم "القاعدة" بوقوفه خلف الحادث، إلا أنه ليست هناك أية اتهامات مباشرة وجهت من قبل السلطات اليمنية حتى الآن.

وذكر مدير الفندق لوكالة "فرانس برس" أن 4 خبراء روس (تبين أنهما من روسيا البيضاء) يقيمون في الفندق، وكان الاثنان المستهدفان ينتظران زميليهما خارج الفندق، على أن يستقلوا معا سيارة أجرة.

وقال مدير الفندق: "سمعنا صوت إطلاق نار وخرجنا لنجد الرجلين غارقين في الدماء"، وبحسب شهود عيان، فإن إصابة الرجلين في الصدر.

وفرضت قوى الأمن طوقاً مشدداً حول مكان الهجوم، فيما نقل الجريح للعلاج في المستشفى العسكري في صنعاء.

ونقلت شبكة "انترفاكس" عن متحدث باسم السفارة الروسية في صنعاء قوله إنه من الممكن أن يكون هناك في اليمن خبراء عسكريون روس يعملون بموجب عقود خاصة بالرغم من تعليق التعاون العسكري الرسمي بين البلدين.

وشهد اليمن في السنوات الماضية عشرات عمليات الاغتيال التي نفذها مسلحون على متن دراجات نارية، ونسبت هذه الهجمات في معظمها إلى تنظيم القاعدة.

وكانت آخر هذه العمليات اغتيال النائب وممثل المتمردين الحوثيين في الحوار الوطني باليمن عبد الكريم جدبان مساء الجمعة في صنعاء.

وفي السادس من أكتوبر، قتل ألماني يعمل في جهاز أمن سفارة بلاده في صنعاء بينما كان يخرج من سوبرماركت في حي حدة الراقي في صنعاء.

وازدادت الهجمات التي تستهدف بشكل خاص مواقع وضباطاً في قوات الشرطة في الأشهر الماضية في اليمن، لاسيما في المحافظات الجنوبية والشرقية وفي صنعاء أيضاً.

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن ومن حركة الاحتجاج الشعبية ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في 2011، لتعزيز حضوره في البلاد، لا سيما في الجنوب والشرق


الساعة الآن 06:01.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO