منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   اعتقال 12 من مؤيدي محمد مرسي في الاسكندرية (http://m.dreamscity.net/t71458.html)

صدام وهبان 08 - 11 - 2013 19:39

اعتقال 12 من مؤيدي محمد مرسي في الاسكندرية
 
12 من مؤيدي مرسي اعتقلو اليوم في مظاهرات



https://encrypted-tbn3.gstatic.com/i...qRbTuTgUvXbKvQ







ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض على 12 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي المنتمين لتنظيم "الإخوان" المحظور, على خلفية الاشتباكات التي نشبت بمنطقة سيدي بشر وتظاهرات منطقة برج العرب.
وقال مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين, إن قوات الأمن ألقت الجمعة القبض على 12 من مؤيدي الرئيس المعزول, خلال أحداث اشتباكات سيدي بشر, وتظاهرات برج العرب.
وكانت مسيرة لمؤيدي الرئيس المعزول قد خرجت بمدينة برج العرب, على بعد 25 كيلومترا من سجن الغربانيات مقر احتجاز المعزول.
وأشار اللواء أمين عز الدين إلى أنه تم ضبط 2 من المضبوطين بمنطقة برج العرب, كما تم التحفظ على سيارة صوتيات, تحمل أجهزة غير مصرح باستخدامها, استخدمها مؤيدو مرسي في ترديد هتافات مناوئه للقوات المسلحة والشرطة.

وأوضح أن مكان تظاهر مؤيدي الرئيس المعزول في برج العرب, يبعد 25 كيلو من مقر السجن, مشددا على أن السجن مؤمن بالكامل من الدخل والخارج.
وكانت الاشتباكات قد تجددت بمنطقة سيدي بشر في ظل محاولة أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين تسيير فعالية احتجاجية بعنوان "حرائر مصر خط أحمر" عقب صلاة جمعة, مما أدي إلي تصدي الأهالي الرافضة والمناهضة لنشاط الجماعة.
ووقعت الاشتباكات بالتراشق بالحجارة واستخدام أسلحة الخرطوش , مما أستدعي تدخل القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين , بالإضافة إلي محاولة إحتواء الموقف وإعادة السيطرة الأمنية للمنطقة , ومحاولة إلقاء القبض علي المتورطين في الاشتباكات ومثيري الشغب.
وكانت صفحات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين أعلنت عن تنظيم فعاليات احتجاجية اليوم بعنوان "حرائر مصر خط أحمر" اعتراضا علي إلقاء القبض علي عدد من الفتيات علي خلفية تنظيمهن فعاليات احتجاجية بكورنيش الإسكندرية.
ياتي هذا فيما واصل مؤيدو القوات المسلحة والفريق أول عبد الفتاح السيسي تنظيم الفعاليات المؤيدة بساحة مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة رافعين الأعلام المصرية ومرددين الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان .
وانطلقت الفعاليات التي تعقد بصفة إسبوعية لمنع وحرمان جماعة الإخوان من تنظيم أية فعاليات احتجاجية بمحيط القائد إبراهيم ووسط المدينة. كانت أعضاء من جماعة الإخوان أعلنوا عن تنظيم فعاليات لم تنطلق حتي الآن فضلا عن تردد شائعات - لم تتأكد صحتها - عن تنظيم فعاليات احتجاجية بمدينة برج العرب بالقرب من مقر الحبس الاحتياطي لمحمد مرسي.
كانت القوات الأمنية اتخذت تدابيرها الإعتيادية بتمشيط عدد من المناطق بقوات مشتركة من الشرطة والجيش منذ مساء الخميس وصباح الجمعة.



ذكر بيان مديرية أمن الإسكندرية أنه تجمع حوالي ألف شخص من المنتمين لتنظيم الإخوان عقب صلاة الجمة في مسيرة بشارع جمال عبد الناصر دائرة قسم أول المنتزه.
ونتج عن ذلك حدوث بعض المناوشات بين أفراد هذه المسيرة وبعض الأهالي الرافضين لسلوك جماعة الإخوان.

وعلى الفور، أمر مدير أمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين بتدخل مجموعات الانتشار والتدخل السريع "الأقوال الأمنية"؛ والتي تمكنت من تفريق المسيرة والسيطرة على الوضع حيث تم ضبط عدد 4 أشخاص جاري عرضهم على النيابة العامة ونتج عن ذلك إصابة 2 من المواطنين.




الساعة الآن 06:58.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO