منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   الجيش الاسرائيلي يشن غارة على قطاع غزة (http://m.dreamscity.net/t71424.html)

صدام وهبان 29 - 10 - 2013 20:55

الجيش الاسرائيلي يشن غارة على قطاع غزة
 
شن الجيش الاسرائيلي غارة جوية على قطاع غزة اليوم




https://encrypted-tbn3.gstatic.com/i...uez6OLRJ4UrKgA






القدس: شن الجيش الاسرائيلي صباح الاثنين غارة جوية على شمال قطاع غزة بعد ساعات على اطلاق صواريخ من القطاع على جنوب اسرائيل، على ما افاد شهود والجيش.
وهذه اول غارة منذ اكثر من شهرين، وقد حصلت فيما تستعد اسرائيل للافراج عن مجموعة جديدة من المعتقلين الفلسطينيين، في اطار مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية.
واوضح الشهود الفلسطينيون ان الغارة التي لم توقع ضحايا كما قالوا استهدفت معسكر تدريب يستخدمه ناشطو الجناح العسكري لحركة حماس غرب بيت لاهيا.
واكد الجيش الاسرائيلي الغارة. وقال على حسابه على تويتر "ردا على اطلاق الصواريخ، استهدفت (القوات المسلحة) قاذفتي صواريخ في غزة. والضربات المباشرة مؤكدة".
والغارة الاخيرة على غزة، ترقى الى 14 آب/اغسطس عندما ضرب الجيش القطاع نفسه، ردا آنذاك على اطلاق صواريخ. وقد اطلقت قبيل انعقاد جولة مفاوضات اسرائيلية-فلسطينية وبعد ساعات على الافراج عن دفعة اولى من المعتقلين الفلسطينيين.
وتسيطر على قطاع غزة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الرافضة للمفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية.
واطلق ناشطون فلسطينيون الاحد قذيفة هاون على جنوب اسرائيل ثم صاروخين فجر الاثنين. ولم يسفر هذان الهجومان لا عن ضحايا ولا عن اضرار.
وفي ايلول/سبتمبر، حصلت عمليتا اطلاق صواريخ، لكن اسرائيل لم ترد عليهما.
ووافقت الحكومة الاسرائيلية مساء الاحد على الافراج عن 26 فلسطينيا معتقلا منذ فترة طويلة، وذلك في اطار عملية المفاوضات الجارية برعاية الولايات المتحدة. ويفترض ان يطلق سراحهم في بداية الاسبوع.
وقبل يومين من استئناف مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية في 30 تموز/يونيو، اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه وافق على الافراج عن 104 معتقلين فلسطينيين على دفعات، تبعا لتقدم المفاوضات. وتعتقل اسرائيل حوالى خمسة الاف فلسطيني.




الساعة الآن 22:43.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO