منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 06 - 2013, 19:02
الصورة الرمزية Ammar
Ammar غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


Ammar is on a distinguished road
Cool 9 نصائح للاستفادة الكامله من هاتفك الأندرويد بالطريقة المثلى أثناء السفر
















9 نصائح للاستفادة الكامله من هاتفك الأندرويد بالطريقة المثلى أثناء السفر



قد يبدو من البديهي بأن السفر لم يعد صعبًا ومزعجًا في عصر الإنترنت والتكنولوجيا كما كان الحال عليه سابقًا. الإنترنت والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخفيفة باتت جزءًا لا يتجزأ من حقيبة أي مسافر تقريبًا. لكن رغم ذلك ما زال الكثير من الناس لا يجيدون استخدام هذه التكنولوجيا بالطريقة الأمثل أو بالطريقة الصحيحة أثناء تواجدهم في بلدان جديدة بالنسبة لهم.
سأقوم هنا بالحديث عن بعض الوسائل والتطبيقات الضرورية لكل مسافر، وهي أشياء اختبرتها بنفسي عمليًا واستفدت منها بشكل كبير خلال سفرات متعددة إلى بلدان غريبة عني تمامًا ولا أتحدث لغتها. لكني رغم ذلك كنت أتجول وأذهب وآتي كواحد من أهل هذا البلد أو ذاك … وربما أفضل!
فيما يلي قائمة بالأشياء والتطبيقات التي ستؤمن لك تجربة سفر سهلة ومريحة:


هاتف بنظام أندرويد 4.1 وما فوق
للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر
من الطبيعي أنك ستحتاج إلى هاتف بنظام أندرويد، فهذا هو لب الموضوع هنا، لكن من الأفضل أن يعمل هاتفك بنسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين) على الأقل، وذلك للاستفادة من خدمة Google Now التي لا تعمل إلا على هذه النسخة وما فوق من نظام أندرويد. لهذا تأكد من أن تحدث جهازك إلى (جيلي بين) قبل السفر في حال كان التحديث متوفرًا أو ممكنًا له. لكن في حال عدم توفر التحديث لا تقلق كثيرًا، فرغم أن خدمة Google Now مفيدة ومريحة أثناء السفر إلا أنها خدمة تكميلية وعدم توفرها ليس مشكلة. سنتحدث عنها لاحقًا ضمن هذا الموضوع.
بطارية إضافية أو شاحن خارجي للبطارية

للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر

إليك واحدة من أهم النصائح هنا. إن كنت تريد الاستفادة من جميع التطبيقات التي سنتحدث عنها، فلابد أن تتوفر الطاقة الكافية في بطارية هاتفك لتشغيله. للأسف أزمة استهلاك البطارية في الهواتف الذكية هي أزمة معروفة لا داعي للحديث عنها. لكن هذه الأزمة تصبح أشد في السفر حيث ستحتاج غالبًا للخروج من الفندق أو مكان إقامتك صباحًا والعودة ربما في وقت متأخر بعد إتمام جولاتك السياحية الطويلة أو إتمام عملك. وما يزيد الطين بلة هي أن معظم تطبيقات السفر تعتمد بشكل أساسي على تقنية تحديد الموقع الجغرافي GPS المُستهلِكة للطاقة بشكل كبير، كما ستحتاج إلى الاتصال بشكل مستمر بالإنترنت عبر الـ 3G على أقل تقدير، وستقوم باستخدام هاتفك بشكل عام أكثر من المعتاد للبحث في الخرائط أو البحث عن المطاعم وأماكن الجذب السياحي وغير ذلك مما سنتحدث عن تطبيقاته بعد قليل. وهذا يعني استهلاكًا كبيرًا للبطارية.
لهذا يُنصح وبقوة شراء بطارية إضافية لهاتفك تقوم باستخدامها لدى استهلاك كامل الطاقة في البطارية الأولى. أما إن كان هاتفك لا يتيح إمكانية تبديل البطارية فعليك شراء شاحن خارجي. الصورة أعلاه هي صورة الشاحن الخارجي من سوني الذي أستخدمه مع هاتفي Nexus 4 (اشتريته بما يقارب 25 دولار). عادةً ما تقاس سعة هذه الشواحن بالميلي أمبير الساعي mAh. على سبيل المثال فالشاحن أعلاه يأتي بسعة 2000 ميلي أمبير، بينما تأتي بطارية هاتفي بسعة 2100 ميلي أمبير. أي من المفترض بأن هذا الشاحن يكفي لشحن بطارية هاتفي بشكل شبه كامل لدى انتهائها. أما بطارية بسعة 2600 ميلي أمبير مثل بطارية هاتف Galaxy S4 مثلًا فيكفي هذا الشاحن لشحن نسبة معينة منها.
يجب قبل شرائك للشاحن التأكد من سعته ومقارنتها مع سعة بطارية هاتفك كي تقدّر إن كان الشاحن يستطيع شحن بطارية الهاتف بنسبة مقبولة وفقًا لاستخداماتك واستهلاك هاتفك للطاقة. بالطبع هناك شواحن خارجية تصل سعاتها إلى 5000 و 7000 ميلي أمبير وأكثر من ذلك، أي أنك تستطيع من خلالها شحن هاتفك عدة مرات. بالطبع من الأفضل الحصول على شاحن بأعلى سعة ممكنة، لكن هذا سيكون على حساب السعر والحجم، فكلما ازدادت السعة ارتفع السعر وازداد الحجم حتى ليصل أحيانًا إلى حجم القرص الصلب المحمول! الأمر عائد لك إن كنت تفضل شيئًا يمكن وضعه في الجيبة، أو شيئًا أكبر في حال كنت تحمل حقيبة أثناء تنقلك.
شاحن سوني الذي أستخدمه لا يبدو أنه يقدم سعة 2000 ميلي أمبير فعلية. إذ أنه وبهذه السعة فمن المفترض أن يشحن بطارية هاتفي بنسبة 95% لكنه لا يقدم أكثر من 70% وربما أقل قليلًا. لا أدري إن كانت المشكلة في الشاحن أو أن قدرة الشحن الفعلية لهذه الشواحن تختلف عن القدرة النظرية المكتوبة عليها. لهذا كما قلت، فمن الأفضل دائمًا الحصول على شاحن خارجي بأعلى سعة ممكنة ما أمكنك ذلك.
شريحة مسبقة الدفع مع اتصال 3G

للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر

قد تستطيع الاعتماد على الشبكات اللاسلكية الموجودة في الفنادق أو المطاعم للاتصال بالإنترنت، لكن هذا غير عملي حيث ستحتاج فعلًا إلى اتصال دائم بالإنترنت أثناء تنقلك وتجوالك. كما أن تكاليف التجوال الدولي باهظة جدًا في العادة. في حين أن الحصول على شريحة SIM مسبقة الدفع مع اتصال بالإنترنت بات أمرًا سهلًا ومتاحًا ورخيصًا في معظم الدول. تستطيع بمجرد وصولك إلى المطار البحث عن مكاتب شركات الاتصالات، أو سؤال الفندق لدى وصولك عن أقرب محل للاتصالات. إذهب فورًا واطلب شريحة SIM مسبقة الدفع مع حزمة مناسبة من البيانات. إن لم تكن تهتم بإجراء المكالمات الهاتفية تستطيع إن أحببت وإن كان الأمر أكثر توفيرًا الحصول على شريحة بيانات فقط. إن أردت تستطيع الاشتراك بأحد التطبيقات التي تسمح بإجراء المكالمات الهاتفية الرخيصة عبر الإنترنت واستخدامه عبر شريحة البيانات، قد يكون الأمر في النهاية أرخص من جميع النواحي. لا تنسَ أخذ هاتفك معك والتأكد من الحجم المناسب للشريحة التي تشتريها، هل هي شريحة بالحجم العادي أم Micro SIM؟ واطلب من الموظف إعداد وتفعيل الإنترنت مباشرةً على شريحتك وقم بتجربتها قبل الخروج من المحل. فأحيانًا قد يصبح هذا الأمر مربكًا لو أردت عمله وحدك.
TripAdvisor

للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر
احد من أفضل تطبيقات السفر على الإطلاق، تستطيع استخدام هذا التطبيق قبل سفرك للتخطيط لرحلتك واختيار الأماكن التي تستحق الزيارة. يوفر التطبيق ملايين الأماكن والمراجعات في جميع دول العالم، تستطيع ترتيب الأماكن التي تستحق الزيارة بحسب عدد النجوم الحاصلة عليها من خلال مراجعات المسافرين الذين زاروا هذه الأماكن قبلك. سواء كانت هذه الأماكن فنادق أو مطاعم أو مناطق أثرية وسياحية وأماكن تستحق الزيارة مهما كانت. قبل أن تسافر استخدم التطبيق لترتيب الأماكن السياحية بحسب التقييم الأعلى، وستتكون لديك خلال ثوانٍ فكرة ممتازة عن الأماكن التي تستحق الزيارة. شاهد صور هذه الأماكن واقرأ تعليقات ومراجعات من كانوا قبلك لتأخذ فكرة جيدة عن المكان وحول ما إذا كان يستحق زيارتك بالفعل. بعد ذلك تستطيع الاحتفاظ بهذه الأماكن بفضل ميزة المفضلة التي يقدمها التطبيق، وستكون بذلك قد حددت مخططًا مبدئيًا للأماكن المثيرة للاهتمام التي عليك زيارتها في رحلتك. كما يوفر التطبيق كذلك إمكانية حجز الفنادق والطيران من خلاله، إلا أنني لم أجرب الحجز بواسطته مسبقًا، بل أعتمد عليه لتخطيط الرحلة قبل المغادرة بأيام.

Google Now
للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر

إن الميزة الرئيسية لهذه الخدمة هي أنها تعمل وحدها دون تدخل منك في معظم الأحوال. وتقدم لك بعض اللمسات البسيطة لكن المفيدة والمُطمئِنة لك أحيانًا وسط زحمة السفر. على سبيل المثال ستذكرك وتؤكد لك موعد الطائرة، وهذا مفيد إن كنت مصابًا -مثلي- بفوبيا أنك -لسبب ما- أخطأت في موعد الطائرة. يكفي أن تفتح التطبيق لترى تأكيدًا على موعد طائرتك من حيث المغادرة والهبوط، وترى آخر التحديثات حول حالة الطائرة فيما إذا كانت ستقلع على الموعد أو إن كان هناك أي تأخير أو إلغاء. كما سترى تأكيدًا على موعد حجزك في الفندق وستتأكد بأن كل شيءٍ على ما يرام. بالطبع جميع هذه المعلومات تحصل عليها الخدمة تلقائيًا من خلال الاطلاع على رسائل تأكيد الحجوزات الموجودة في بريدك الإلكتروني (بريد Gmail) ثم ستتكفل بالمهمة بشكل تلقائي دون أي تدخل منك.
بمجرد وصولك إلى بلد الوجهة، قم بفتح Google Now وسترى بطاقات جديدة، من أبرزها بطاقة تحويل العملات، حيث ستعرف غوغل أنك حططت الرحال في بلد جديد وستوفر لك مباشرةً إمكانية تحويل العملات، كما ستظهر لك تلقائيًا كذلك بعض أبرز أماكن الجذب السياحي المحيطة بك ودرجة الحرارة. وسترى بطاقة تخبرك بالمسافة مابين المطار والفندق ووسائل الذهاب إلى هناك والوقت المطلوب (مرةً أخرى، دون أن تقوم أنت بالبحث عن أي شيء). وعند وصولك إلى الفندق ستظهر لك بطاقات بالمسافة مابين الفندق والأماكن التي قمت بالبحث عنها مسبقًا في غوغل، وكذلك مع طرق التوجه إلى هناك والوقت المطلوب. رائع، أليس كذلك؟

Google Maps
للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر

الكلمة السحرية … الورقة الرابحة … الكأس المقدس … ملك الملوك … سيّد الخواتم … أو أي لقب آخر تراه مناسبًا لهذا التطبيق المعروف والذي لا توجد حدود لروعته. لا أدري كيف كان الناس يسافرون قبل Google Maps، تمامًا كما لا نستطيع أن نتخيل كيف كانت الناس تعيش قبل اختراع الكهرباء. لن نتحدث الآن عن مدى التطور الرهيب الذي حققه التطبيق خلال سنوات قصيرة، حتى بدت تطبيقات الخرائط المنافسة مثيرةً للشفقة أمامه. تطبيق Google Maps هو التطبيق الأكثر استخدامًا في سفرك، ستفتح هذا التطبيق بشكل شبه دائم، وسيتيح لك التطبيق التنقل في أي بلد بسهولة وحرية وتامة ودون أدنى خوف من أن تضل طريقك وتضيع وقتك في السؤال عن الاتجاهات. لقد استخدمت هذا التطبيق في مرات عدة لإرشاد سائقي التاكسي أنفسهم في هذا البلد أو ذاك.
قم بالبحث عن المكان الذي تعتزم الذهاب إليه، وسيسألك التطبيق إن كنت ترغب بمعرفة كيفية الذهاب سواء كان بالسيارة، أو مشيًا على الأقدام، أو باستخدام وسائل النقل العامة (المترو، الحافلات، القطار .. الخ) أو حتى عبر الدراجة الهوائية! بالطبع لا تتوفر معلومات وسائل النقل العامة في جميع البلدان، لكنها تظل متوفرة في مئات المدن. كما أن معلومات الاتجاهات متوفرة في جميع مدن العالم تقريبا.
أينما كنت، تستطيع الذهاب إلى أي مكان تريد عبر عملية بحث بسيطة، ولو كان التطبيق يدعم وسائل النقل العامة في المدينة التي تتواجد بها، ستذهلك مدى الدقة التي يقدمها، حيث يستطيع تقديم عدة خيارات لك واحتساب وقت وصولك إلى وجهتك بدقة بحسب المسار الذي تختار. سيخبرك التطبيق بمواعيد ومحطات الميترو أو الحافلات، وكيفية الوصول إليها، وأرقام وسائل النقل التي ينبغي أن تستقلها وأسماء المحطات التي ينبغي النزول فيها. كل هذا بدقة متناهية خاصة إن كنا نتحدث عن أوروبا أو الولايات المتحدة.
بواسطة التطبيق تستطيع أيضًا البحث عن المطاعم والمقاهي، ومشاهدة تلك القريبة منك، كما يوفر التطبيق معلومات حول متوسط الأسعار في هذا المطعم أو ذاك وتقييمات المستخدمين، بحيث تكون لديك فكرة مسبقة عن السعر والجودة قبل الذهاب. بعض المطاعم تستطيع الدخول إليها افتراضيًا ومشاهدتها من الداخل بفضل خدمة Street View التي تتيح لك التجول في الشوارع والتعرف إليها قبل الذهاب إليها. جميع هذه الأماكن مُرفقة بمراجعات الزبائن من خدمة Zagat. وخدمة Zagat -إن لم تكن تعلم- هي خدمة لمراجعات المطاعم والأماكن بدأت بشكل مجلة في الولايات المتحدة انطلقت في العام 1979 وتحولت فيما بعد إلى صيغة إلكترونية قبل أن تستحوذ عليها غوغل وتضمها إلى خدمتها. تتضمن هذه الخدمة العريقة التي اندمجت الآن مع Google Maps مجموعة ضخمة من المراجعات الموثوقة.
باختصار، Google Maps هو حجر الأساس في أي هاتف وفي أي رحلة سفر، وفوق كل هذا فهو مجاني بالكامل.

Google Translate
للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر

التطبيق الغني عن التعريف، إن كنت في دولة لا تتحدث لغتها، ستحتاج حتمًا إلى ترجمة الكلمات والعبارات. التطبيق يدعم الترجمة بين 70 لغة مختلفة من بينها العربية، ويتميز بتعدد وسائل الإدخال التي تُسهل على المسافر إدخال الكلمات بالطريقة الأسهل والأسرع بحسب الموقف، سواء عن طريق كتابتها بشكل تقليدي، أو كتابتها بشكل يدوي، أو تصويرها، أو تحويل الكلام إلى نص. كما توفر وضعية المحادثة إمكانية تبادل الحديث مع شخص يتحدث لغة أخرى، حيث تستطيع أن تنطق العبارة بلغتك كي تتم ترجمتها ومن ثم نطقها صوتيًا باللغة الأخرى، كي يستطيع الشخص الآخر تبادل الحديث معك بنفس الطريقة. لكن أحد أبرز الميزات التي أرى أنه يمكن للمسافر الاستفادة منها هي ميزة تصوير الكلمات لترجمتها، وهي مفيدة لتصوير اللافتات وتصوير قوائم الطعام في المطاعم لترجمتها وفهمها.

XE Currency

للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر

برنامج تحويل العملات الرسمي الخاص بموقع xe.com الشهير. رغم أن خدمة Google Now تقدم لك كما ذكرنا أعلاه بطاقة خاصة بتحويل العملات، إلا أن هذا التطبيق المتخصص يقدم خيارات أقوى، تستطيع على سبيل المثال اختيار مجموعة من العملات المتعددة والتحويل إليها جميعًا بشكل مباشر في حال رغبت بمعرفة قيمة المبلغ بأكثر من عملة. كما يوفر ضمنه آلة حاسبة تسمح لك بإدخال مبالغ متعددة وإجراء العمليات الحسابية ثم تحويل المبلغ الناتج دون مغادرة التطبيق. هذا التطبيق أساسي لأي مسافر.

نصحية اختيارية: اشتراك بإحدى خدمات المكالمات الهاتفية الرخيصة عبر الإنترنت

للاستفادة الكامله الأندرويد بالطريقة المثلى السفر
قد تضطر أحيانًا لإجراء مكالمة هاتفية ضرورية قبل تمكنك من شراء شريحة SIM، أو قد تقرر أساسًا أن تشتري شريحة بيانات فقط (إنترنت فقط) ليس فيها إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية التقليدية. حينها سيكون من المفيد أن تشترك قبل سفرك بإحدى خدمات الاتصالات عبر الإنترنت VOIP. هذه الخدمات عديدة وأسعارها مختلفة، من الأفضل أن تبحث عن خدمة مناسبة من حيث السعر بالنسبة لك إذ تختلف أسعار الاشتراكات وأسعار المكالمات الهاتفية بحسب الخدمة. اختر سعر المكالمات الأقل بالنسبة للبلدان التي ستحتاج الاتصال إليها، لكن تأكد قبل كل ذلك بأن الخدمة التي تريد الاشتراك فيها توفر تطبيقًا خاصًا بها على أندرويد حيث تقدم بعض الخدمات تطبيقاتها لأجهزة الكمبيوتر فقط.
من ضمن التطبيقات الشهيرة التي تقدم خدمة المكالمات الدولية عبر الإنترنت هو تطبيق Skype الشهير لكن أسعاره مرتفعة نوعًا ما مقارنة بخدمات أخرى. بالنسبة لي فأنا أستخدم تطبيق MobileVoip الذي يوفر قائمة كبيرة من الشركات الداعمة للتطبيق، تستطيع الاطلاع على تفاصيلها وأسعارها من هنا. لكن الأمر في النهاية يعود لك، لا أوصي بأي شركة معينة.
الاشتراك بمثل هذه الخدمات ليس ضروريًا خاصة أنك تستطيع استخدام الوسائل المجانية مثل Skype و Viber و Line وغيرها للتواصل مع الأهل والأصدقاء، لكن حدث معي ذات مرة أن اضطررت إلى إجراء مكالمة هاتفية ضرورية في أحد المطارات ولم أعثر على منفذ لبيع شرائح الاتصال، فكان أن استخدمت شبكة الاتصال اللاسلكي الموجودة في المطار وتطبيق المكالمات الهاتفية الذي أستخدمه للاتصال بأحد الأشخاص على هاتفه. وقد ساهم هذا الأمر بحل مشكلة كنت أواجهها.
في النهاية. هناك الكثير من تطبيقات السفر التي تساعدك في أداء العديد من المهام، لكن ليس الهدف من هذا الموضوع سردها بشكل كامل، بل الحديث عن التطبيقات التي استخدمتها واستفدت منها فعلًا دون الحاجة إلى تطبيقات أخرى. لكن إن كان لديك اقتراحات أخرى حول تطبيقات مفيدة في هذا المضمار، دعنا نعرف عنها وعن طريقة استخدامك لها ضمن التعليقات.



9 kwhzp gghsjth]m hg;hlgi lk ihjt; hgHk]v,d] fhg'vdrm hglegn Hekhx hgstv

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتيكيت التعامل أثناء السفر فارس الاحلام دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 1 06 - 04 - 2012 23:18
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
كل ما تحتاج معرفته عن السفر وآدابه وأحكامه alraia القسم الاسلامي 5 04 - 07 - 2010 09:33


الساعة الآن 08:48.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO