منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 06 - 2013, 04:49
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
Thumbs up أنطونيو غاودي المهندس المعماري الاسباني










أنطوني غاودي Antoni Gaudí

أنطوني غاودي يعد من أشهر المعماريين الأسبان ، ولد في منطقة كتالونيا عام 1852 وتوفي في 10 يونيو 1926 في برشلونة بأسبانيا. تركزت معظم أعمال غاودي في برشلونة و كان من أهم إنجازاته فيها تصميم كنيسة ساغرادا فاميليا.


أنطونيو المهندس المعماري الاسباني

المعماري الكبير ...

أنتوني جاودي - Antoni Gaudi

أنطونيو المهندس المعماري الاسباني

توفي جاودي عام 1926 بعد ان ترك تحفا معماريه ، روعة في التصميم الداخلي والخارجي ، شئ من الخيال ...

قصة وفاته تعتبر بصمة عار في تاريخ برشلونه !!!
الرجال من كثر ماكان مكرس حياته للعماره ، وخاصه الكنيسه الكبيره "ساجرادا فاميليا" ، كانت حالته آخر أيامه مثل اي عامل عادي، ثيابه وصخه وماكان يحلق ، مع انه كان رمز كبير ، وماكن يركب القطار ، كان دائما يمشي ، وفي مره من المرات ، صدمه قطار ، والناس ما كانت تعرف ان هذا جاودي ، ومسكين اخذوه الى مستشفى عادي ، وتوفي في المستشفى بدون ما احد يعرفه !!!

بعدين أسبانيا كحكومه ، حست بالفشل وسو له جنازه تليق بمقامه ...


أنطونيو المهندس المعماري الاسباني
من أجمل تحفه الكنيسة المشهوره في برشلونه واللي كرس آخر 40 سنه من حياته لتصميمها وبناء جزء منها ، وتعتبر رمز برشلونه المتفرد بجماله ..

Sagrada Familia

جاودي له اكثر من تصميم تم تشييده في برشلونه وتمت المصادقة عليها وضمها الى منظمة اليونسكو ، ورحلة الباصات المكشوفه راح تاخذكم الى اغلب هذي الأماكن ..

من ضمن تصاميمه والتي للأسف لم يتم اضافتها الى اليونسكو ... في ساحة بلازا ريال
، راح تشوفو المصباح هذا ،

أنطونيو المهندس المعماري الاسباني




Hk',kd, yh,]d hglik]s hglulhvd hghsfhkd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2013, 05:00   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
Wink رد: أنطونيو غاودي المهندس المعماري الاسباني

Antoni GAUDI - sa vie et son oeuvre


Bientôt nous irons à Barcelone pour rencontrer nos correspondants mais aussi pour voir "en vrai" les oeuvres de l'architecte Antoni GAUDI; pour l'instant nous avons entamé un travail de recherche que nous présenterons bientôt sur ce blog.





قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 06 - 2013, 05:11   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: أنطونيو غاودي المهندس المعماري الاسباني

غاودي (أنطونيو ـ)
(1852ـ 1926)

أنطوني غاودي Antonio Gaudí معمار ومهندس مدني ونحات ومصور إسباني شهير، وُلِدَ في قرية روس Reus في مقاطعة تاراغون Tarragone. درس العمارة في برشلونة، وابتدأ عمله مع المعمار فيلار P. Vilard، حيث باشر في عام 1884عمارة كاتدرائية ساغرادا فاميليا Sagrada Familia، وتابع غاودي إنجازها حتى وفاته.
وعبّر صديقه سلفادور دالي بإعجاب عن أعماله، فقال عنه إنه رائد السريالية في العمارة، ويرى فيه النقاد أول من أبرز الأسلوب الباروكي في نطاق مفهوم العمارة الحديثة، ويعد غاودي عموماً معلم اتجاه الفن الجديد art nouveau ، هذا الاتجاه الذي تبنته برشلونة ثقافياً وأصبحت قطباً إسبانياً فيه.
اشتهر غاودي في أنحاء أوربا حاملاً سمعة عالية بوصفه ممثل العمارة الإسبانية الحديثة. وقد أتاح له مفهوم الفنالجديد أن يتخلى عن قواعد عمارة الماضي ونظمها، ولكن ضمن مفهوم الأصالة الإسبانية، فاستوحى من العمارة الإسلامية الأندلسية مفهوم اندماج العمارة بالزخرفة الداخلية، كما الأمر في قصر الحمراء في غرناطة، وهو يرى أن العمارة كتلة مجسمة متعاضدة العناصر، متداخلة مع النحت، وسعى إلى تأليف عمارة تكون محصلة للفنون التشكيلية، وبذلك تمسك بالانفصال عن النزعات المعمارية الأكاديمية أو الكلاسية المحدثة néo- classique. ويعد غاودي فناناً صوفياً مشبعاً بالعاطفة الشعبية، فهو مصور عمراني ومهندس إنشائي يؤمن بأن العالم الشاعري وحده هو السائد، لأنه يسمح بإثارة التخيلات.
تنحصر أعمال غاودي المعمارية في إسبانيا وحسب، وفي برشلونة خاصة، وهي تحدد مراحل تطوره بدءاً من أسلوب القرون الوسطى أو القوطي gothique المحدث الذي توضح في عمارة قصر استورغاAstorga، وصولاً إلى أسلوبه الخاص الذي تمثل بامتياز في عمارة كازا ميلا Casa Mila، وفي كاتدرائية ساغرادا فاميليا.


أنطونيو غاودي: "كازا ميلا"



تأثر غاودي بالأسلوب المعماري المدجن Mudéjar، وهو الأسلوب الذي حمل الطابع العربي بعد نزوح العرب عن إسبانيا، ويبدو ذلك واضحاً في عمارة بيت فيشنس la Casa Vicensت(1876ـ 1880). وفي عمارة قصر غول Palacio Güell، وعمارة قصر آخر لكونت أوسيبو غول الذي كان صديق غاودي ومموله؛ أي أن هذه المباني تحتفظ بطابع الفن الإسلامي الأندلسي على نحو واضح.
تأثر غاودي أيضاً بالعمارة القوطية في بناء قصر أستورغا، كما تأثر بالأسلوب الباروكي baroque في عمارة كنيسة غول.
أنشأ غاودي بين الأعوام 1905ـ 1910 عمارة كازا ميلا التي اشتُهرت بتكويناتها المتموجة الضخمة، وهو بناء حجري مزين في واجهاته بحواجز الشرفات المعدنية التي تزيد من الشعور بحركية العمارة، ويعد هذا البناء ذروة ما أبدعه غاودي، وغالباً ما كتب عنه النقاد بإعجاب، وببعض النقد أحياناً. وعُدَّت مثالاً للحرية الإبداعية في العمارة.
أمَّا الرائعة الأهم التي أبدعها غاودي فهي كاتدرائية ساغرادا فاميليا، مع أنه توفي قبل إكمالها نهائياً، وقد استوحى عمارة هذه الكاتدرائية من عناصر البحر، فجميع خمائل الأبراج صيغت على هيئة الأصداف والأمواج البحرية، وكانت هذه العمارة موضع إعجاب الشاعر لوركا والفنان الإسباني دالي.


أنطونيو غاودي: "حديقة غول"



وتمتاز هذه العمارة بالمنحوتات المجسمة، شأنها في ذلك شأن العمارة القوطية. فثمة أفاريز تحمل أشكالاً مجسمة للسيد المسيح والحواريين والملائكة، مع حيوانات مُثّلت كلها بواقعية صرف، وقد صرَّح دوماً أن الزخارف تحتفظ بحقها في أن تكون تمثيلية واقعية، لذلك فإن هذه الوحدات التمثيلية كانت نسخاً للواقع أو تصويراً آلياً له، فهو يرى أن هذه العناصر يجب أن تعبر بذاتها عن القوى الحركية الكامنة فيها، من خلال واقعيتها، ويمكن القول إن هذه المنشأة الشهيرة تحمل قدرة قوية على التعبير. على أنه مثَّل الأسلوب القوطي حسب منظوره الإبداعي، والأسلوب القوطي الملتهب على نحو خاص؛ فإنه قد أكسب هذا العمل وأمثاله صفة متميزة لاصقة باسمه أكثر من أن تكون تابعة لأسلوب تقليدي معين، لهذا يقال إن غاودي عبر في هذا البناء خاصة عن روح فن العمارة القوطية مما يمكن أن يطلق عليه القوطية الحيوية.
في السنوات 1900ـ 1914؛ قام غاودي بإنشاء حديقة غول Parc Güell، وهي واحدة من عروض الكونت غول ومطالبه. ويعد هذا المشروع من أكثر أعمال عصره ثورية، فلقد ابتكر في هذا المشروع أسلوباً جديداً، فكان البناء مجموعة منعطفات متلاحمة وطبيعة جبال بيلادا Pelada، ولاسيما قمة شوف، وقد تداخلت والمشهد الطبيعي المؤلف من مصاطب ملتوية، وكان يعتقد أن الخط المستقيم لاوجود له في الطبيعة، بل لا يتماشى وخطوط الإنسان التي تبقى مجموعة منحنيات، ولأن هذه الحديقة مخصصة للإنسان فهي جديرة بأن تحقق بيئة حرة تساعد على توفير الانسجام البشري وواقع هذه الحديقة.
لقد كان العامل الطبيعي الملتوي فرصة لتوزيع ستين دارة (فيلا) villa فوق مدرجات الجبل متطابقة ومشرفة على السهل ومتوضعة على شرفات واسعة طبيعية أو مصاطب جبلية، وقد تداخل وتماهى بعضها في بعض، وظهرت بمشهد خلاب تتآخى فيه الطبيعة مع العمارة، مع بقع ملونة من بلاطات الخزف، مما جعل هذا المشروع عملاً متعدد المزايا، فثمة وحدة عضوية وبيئة جمالية جذابة تضافرت في وصفها صخور الجبال وخضرة النباتات وطرافة العمارة وبهاؤها، إلى جانب براعة عمرانية تفسح للإنسان مجال الحركة الحرة والتمتع الدائم، ويعد هذا العمل أروع نموذج للفن الجديد امتاز بتوظيف الطبيعة اقتداءً بمقاييسها الجمالية لتحقيق الوظائف السكنية والجمالية والنفعية للإنسان.
جمع غاودي في شخصه سمة المعمار والنحات والمصور والعمراني والحداد إلى جانب كونه موسيقياً وعالم رياضيات.


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهزلة جديدة للاتحاد الاسباني لكرة القدم عبداللطيف القسم الرياضي 0 18 - 02 - 2012 14:40
صور ماجد المهندس 2012 ، احلى صور لماجد المهندس ، اجمل صور الفنان ماجد المهندس 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 00:59
برشلونة - ريال مدريد [بطاقة اللقاء] الجولة لثالثة عشر من الدوري الاسباني قلب جرئ القسم الرياضي 2 29 - 03 - 2011 14:42
أنطونيو فيفالدي البرق شخصيات في الذاكرة 8 24 - 10 - 2010 14:41
غاندي DreamsCity المنقولات العـــامة 2 02 - 10 - 2009 02:18


الساعة الآن 06:55.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO