منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات (http://m.dreamscity.net/f16.html)
-   -   فقط حصل تطبيق Facebook Home حتى الآن على 500 ألف تثبيت (http://m.dreamscity.net/t70726.html)

Ammar 24 - 04 - 2013 19:40

فقط حصل تطبيق Facebook Home حتى الآن على 500 ألف تثبيت
 








فقط حصل تطبيق Facebook Home حتى الآن على 500 ألف تثبيت








قبل أسابيع وفي 4 نيسان/أبريل تحديدًا، أطلقت شركة فيسبوك تطبيقًا جديدًا يمثل نقلة نوعية لمستخدمي لانشرات أندرويد، حيث كانت الشركة تهدف من خلاله إلى تسليط الضوء على الأشخاص بدل التطبيقات، وذلك بالاعتماد على شعبية شبكتها الاجتماعية التي أشارت آخر الأرقام إلى تجاوزها حاجز المليار مستخدم.



http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpg



وقد انطلق تطبيق Facebook Home رسميًا على متجر غوغل بلاي في 12 نيسان/أبريل بالنسبة لمستخدمي الولايات المتحدة فقط، بينما وصل بنسخته الدولية إلى متجر غوغل بلاي في 17 نيسان/أبريل، واعتبارًا من 19 هذا الشهر بلغ عدد عمليات التثبيت حسب الإحصائيات المدرجة على متجر غوغل إلى 100000 وحتى 500000، أي أن العدد تجاوز حاجز الـ 100 ألف تثبيت، واليوم تحول هذا الرقم إلى 500000 وحتى 1000000 تثبيت، وبالتالي يمكن الاعتبار أن 500 ألف شخص على الأقل قام بتثبيت Facebook Home على هاتفه ولو لمجرد التثبيت فقط.
نظرًا لشهرة فيسبوك، فإن هذا اللانشر الجديد لم يحصل إلا على القليل جدًا من المستخدمين، وذلك من بين مئات ملايين المستخدمين لنظام تشغيل أندرويد وحوالي المليار من مستخدمي شبكة فيسبوك الاجتماعية. وربما يعود السبب إلى أن التطبيق غير متوفر حتى الآن إلا لعدد محدد فقط من الهواتف، وعندما سيتاح للجميع سنشاهد الفرق.




http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpg



المشكلة الأخرى التي تواجهها الشركة، هي أن معظم التقييمات التي تصل لتطبيقها هي تقييمات سلبية، وأكثر من نصف الأشخاص الذين تركوا تقييمات وتعليقات أعطوا التطبيق نجمة واحدة من أصل خمسة؛ وهي أدنى مستويات التقييم المتاحة في غوغل بلاي (ربما لو وجد نصف نجمة لشاهدناها هي المتفوقة!).
التقييم الذي حصل عليه التطبيق حتى الآن هو 2.2 من أصل 5، وأكثر من 6 آلاف مستخدم أعطاه نجمة واحدة، بينما لم يتجاوز الألفين عدد أولائك الذين منحوا التطبيق 5 نجوم، واجمالي المقيمين للتطبيق تجاوز الـ 11 ألف مستخدم.
ربما عدد من قيموا التطبيق لا يكفي لوضع التطبيق ضمن لائحة التطبيقات الفاشلة أو الناجحة. وللأسف ليس هناك وسيلة لمعرفة عدد مستخدمي التطبيق الفعليين؛ أي أولائك الذين ثبتوه وما زالوا يستخدموه، أو حتى الذين حذفوا التطبيق بعد تثبيته على هواتفهم فورًا. وإن حصول على التطبيق على 500 ألف تثبيت، لا يعني أبدًا أن هناك 500 ألف مستخدم يعمل عليه هذه اللحظة.





كرأي شخصي، أعتقد أن فكرة التطبيق مميزة لمن يعتمدون على فيسبوك في معظم لحظات حياتهم اليومية، وهذا ما أجده غير مناسب للمستخدم العربي، أو لأي مستخدم لا يملك أصدقاء يذكرون تفاصيل مهمة يوميًا، فمن يملك أصدقاء يقومون يوميًا بمشاركة مئات الصور والحكم والميميز من آلاف الصفحات لن يعجبه أبدًا هكذا لانشر! أعتقد أنه على فيسبوك نشر المنشورات المميزة فقط داخل التطبيق، وذلك من خلال محاكمة ذكية للمنشورات والصور.
وهناك من ينتقد التطبيق لأنه لا يوفر إمكانية إضافة الويدجيتس، ربما هذا الانتقاد غير مناسب تمامًا، ففكرة التطبيق هي الاعتماد على فيسبوك بشكلٍ كامل، وليس التحكم بخصائص تطبيقات أخرى عن طريق واجهة الهاتف، ولكن ربما تقوم فيسبوك بإتاحة ذلك لتحاول جذب عددًا قليلًا آخر من المستخدمين.


الساعة الآن 03:21.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO