منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات (http://m.dreamscity.net/f16.html)
-   -   ربحت نوكيا قرارًا قضائيًا بمنع هاتف HTC One في هولندا (http://m.dreamscity.net/t70722.html)

Ammar 24 - 04 - 2013 19:30

ربحت نوكيا قرارًا قضائيًا بمنع هاتف HTC One في هولندا
 









ربحت نوكيا قرارًا قضائيًا بمنع هاتف HTC One في هولندا




وكأن HTC ليس لديها ما يكفيها من المشاكل المتمثلة بالتراجع الكبير في ارباحها، وبالتأخير في طرح هاتف HTC One في الأسواق، ظهرت الآن مشكلة جديدة وحقيقية للشركة تتمثل بدعوى قضائية ربحتها شركة نوكيا في هولندا، والخوف أن تمتد آثارها إلى بلدان أخرى إن لم تتوصل HTC إلى حل ما.

http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpg


وقد ربحت نوكيا حكمًا مبدئيًا أمام إحدى محاكم أمستردام يقضي بمنع بيع هاتف HTC One في هولندا وذلك بسبب استخدام تقنية المايكروفون المزدوج عالي السعة high-amplitude في الهاتف. هذه التقنية التي سوقت لها HTC كأحد أبرز ميزات الهاتف تقدم درجة عالية من إلغاء الضجيج في الخلفية وإيصال صوت المتكلم بشكل مسموع مهما كان منخفضًا. للأسف تقنية المايكروفونين هذه هي نفس المستخدمة تمامًا في هاتف Nokia Lumia 720.
القضية ليست قضية براءة اختراع، لكن سبب المشكلة هي شركة ST Microelectronics وهي الشركة التي قامت بتصنيع أجزاء هذه المايكروفونات المتطورة لصالح شركة نوكيا. بحسب ما تقول نوكيا، فقد تم تصنيع هذه التقنية كي تكون حصرية لها وبحيث يُمنع بيعها لشركات أخرى. لكن يبدو بأن أصل المشكلة هي ST Microelectronics التي خالفت الاتفاق وباعت التقنية لـ HTC.
لكن لا ندري إن كان يُمكن لهذا الأمر أن يُعفي HTC من الناحية القانونية فهاتفها بدأ الانتشار في الأسواق بالفعل ومجرد وجوده في الأسواق بهذه التقنية هو أمر تعتبره نوكيا ضارًا بها. وبما أنه قد تم إثبات بأن الشريحة المستخدمة في الهاتف هي نفس الشريحة المفترض أن تكون حصرية لنوكيا، يُخشى انتقال نوكيا إلى منع الهاتف في دول أخرى مالم تقم HTC بالتوصل إلى حل لهذه المشكلة مع نوكيا قد يتضمن الدفع لها مقابل استخدام التقنية.
من جهتها أصدرت HTC بيانًا قالت فيه أنها تأسف لهذا القرار وتعكف على دراسة تأثيره عليها، وستقوم باستكشاف “حلول بديلة”. مما قد يشير إلى إمكانية الاستغناء عن التقنية في الدفعات القادمة من هاتفها أو استخدام تقنية مشابهة.


الساعة الآن 22:30.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO