منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   اخر اخبار الفلبين , زلزال يضرب الفيليبين ويهز المباني في مانيلا (http://m.dreamscity.net/t70560.html)

محبوب الكل 04 - 04 - 2013 17:12

اخر اخبار الفلبين , زلزال يضرب الفيليبين ويهز المباني في مانيلا
 
ضرب زلزال بقوة 5,4 درجات المنطقة الريفية في شمال الفيليبين وأدى إلى اهتزاز مبان في مانيلا، كما أفاد وكالة فرانس برس خبراء في الرصد الزلزالي، مستبعدين أن يكون زلزال "متوسط القوة" كهذا أدى إلى أضرار في العاصمة.
وقال رئيس معهد الزلازل والبراكين ريناتو سوليدوم لوكالة فرانس برس أن الزلزال بلغت قوته 5,4 درجات وضرب الشمال الريفي للارخبيل، من جهته أعلن المرصد الأميركي للزلازل أن الهزة الأرضية بلغت قوتها 5,3 درجات على بعد 158 كلم من العاصمة، وعلى عمق 38 كلم، وأدى الزلزال إلى اهتزاز العديد من مباني العاصمة ولكن من دون أن يثير حالة هلع على ما يبدو.

وأكد اونيس فرناندو الذي يعمل في فندق "مانيلا هوتيل" الراقي أن الفندق اهتز لكن النزلاء لم يصابوا بالهلع. وقال لوكالة فرانس برس أن "الثريات اهتزت وخفنا قليلا"، مشيرا إلى أن إدارة الفندق لم تنصح النزلاء بالخروج.

وتقع الفيليبين على حزام النار في المحيط الهادئ حيث تتصادم صفائح تكتونية مما يؤدي إلى نشاط زلزالي وبركاني كثيف، وادي زلزال بلغت قوته 7,6 درجات ضرب الساحل الشرقي للبلاد في أغسطس الماضين إلى إطلاق إنذار بحدوث تسونامي ما دفع أكثر من 130 ألف شخص إلى مغادرة منازلهم. كما تسبب بانزلاق للتربة أودى بحياة شخص واحد.





http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpg

اصايل 05 - 04 - 2013 23:40

رد: اخر اخبار الفلبين , زلزال يضرب الفيليبين ويهز المباني في مانيلا
 
شكرا على الخبر


الساعة الآن 19:14.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO