منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   إيران تلغي تأشيرات الدخول للسياح المصريين (http://m.dreamscity.net/t70527.html)

محبوب الكل 01 - 04 - 2013 22:30

إيران تلغي تأشيرات الدخول للسياح المصريين
 
صادقت الحكومة الإيرانية، خلال اجتماعها الأحد، برئاسة الرئيس محمود أحمدي نجاد، على قرار إلغاء تأشيرات الدخول بالنسبة للسائحين القادمين من مصر، بعد يوم من استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، بعد توقف دام نحو 34 عاماً.
ونقلت وكالة "مهر" للأنباء عن الرئيس نجاد قوله، ضمن إشارته إلى يوم الأول من أبريل/ نيسان، باعتباره "يوم الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، إنه في هذا اليوم، تم تثبيت نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بعد أن صوت الشعب المسلم بأغلبية 98.2 في المائة في الاستفتاء العام.. وحدثت مرة أخرى واقعة مهمة في تاريخ البلاد."
وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أنه تم خلال الاجتماع المصادقة على عدة قرارات، منها اتفاقية التعاون الأمني بين إيران وباكستان، واتفاقية التعاون الجمركي مع فيتنام، وإلغاء تأشيرات الدخول بالنسبة للسياح المصريين للسفر إلى إيران، إضافة إلى إعفاء الأشخاص المشمولين بالضرائب في المناطق المتضررة بالزلزال، بمحافظة خراسان الجنوبية.
يأتي قرار الحكومة الإيرانية بإلغاء تأشيرات الدخول للسائحين المصريين بعد يوم من هبوط أول طائرة تقل مجموعة من السائحين الإيرانيين في مطار مدينة أسوان، بجنوب مصر، ظهر السبت، في الوقت الذي أقلعت فيه أول رحلة جوية بين القاهرة وطهران، منذ قطع العلاقات الثنائية بين البلدين، إثر قيام الثورة الإسلامية عام 1979.
ورداً على تهديدات أطلقتها بعض القوى السلفية بمحاصرة المطارات التي تستقبل سائحين إيرانيين وإجبارهم على العودة إلى بلادهم على متن الطائرات التي تقلهم إلى مصر، نفى وزير الطيران المدني، وائل المعداوي، وجود أي رحلات لنقل سائحين إيرانيين إلى مطار القاهرة.







http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpg


الساعة الآن 22:40.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO