منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات (http://m.dreamscity.net/f16.html)
-   -   300 مليون مستخدم لأندرويد في الصين مع نهاية 2013 يعززون من مخاوف الحكومة الصينية من التزايد (http://m.dreamscity.net/t70466.html)

Ammar 26 - 03 - 2013 20:47

300 مليون مستخدم لأندرويد في الصين مع نهاية 2013 يعززون من مخاوف الحكومة الصينية من التزايد
 















300 مليون مستخدم لأندرويد في الصين مع نهاية 2013 يعززون من مخاوف الحكومة الصينية من التزايد





http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpg




تتزايد شعبية أندرويد في الصين بشكل مضطرد يومًا بعد يوم، حيث بلغ عدد مستخدمي أندرويد في الصين مع نهاية العام 2012 حوالي 224 مليون مستخدم، وهو رقم يبلغ ثلاثة أضعاف عدد مستخدمي أندرويد في الولايات المتحدة، وبحسب الدراسة فمن المتوقع نمو هذا العدد إلى أكثر من 300 مليون مستخدم مع نهاية العام 2013 مدفوعًا بموجة من الأجهزة منخفضة التكلفة التي تُصنّعها الشركات المحلية في الصين والتي تلاقي نجاحًا كبيرًا هناك.
ويُذكر أن نسبة مستخدمي الهواتف الذكية في الصين تُعتبر من ضمن الأعلى في العالم حيث تشير التقديرات إلى أن 73% من مستخدمي الهواتف المحمولة في الصين، يستخدمون هواتف ذكية، مع العلم بأن 86% من الهواتف الذكية في الصين هي بنظام أندرويد، بينما تعمل بقية الهواتف الذكية بجميع الأنظمة الأخرى.
بما أن أندرويد مجاني ومفتوح المصدر، فهذا يفتح الباب للشركات الصينية باستخدامه بسهولة في هواتفها، وقد شاهدنا مؤخرًا بعض الهواتف من شركات صينية كبرى مثل ZTE و Huawei و Lenovo التي تم طرحها بمواصفات مرتفعة لكن بأسعار منخفضة في السوق الصينية.
من الجدير بالذكر أن الحكومة الصينية بدأت تتخوف من انتشار أندرويد هناك كمنتج أمريكي يتواجد على هواتف مئات الملايين من مواطنيها، وهو أمر تراه الصين مخيفًا من وجهة نظرها كدولة شيوعية منعت في فترة من الفترات ألعاب وقصص “ميكي ماوس” الذي اعتبرته رمزًا “إمبرياليًا”! وكانت وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية قد صرحت سابقًا بأن الصين تعتمد على أندرويد أكثر من اللازم! واشتكت الوزارة في تقريرٍ لها مما وصفته تحكّم غوغل في برمجيات الهواتف الذّكية وتأثير هذا الاحتكار على الشّركات المحلّية.
يُذكر أن الصين كانت قد أعلنت قبل أيام عن تطويرها لنسخة خاصة بالحكومة الصينية من نظام تشغيل سطح المكتب “أوبونتو” المبني على لينوكس، ضمن استراتيجية للاستغناء عن نظام ويندوز من مايكروسوفت. ولا يُستبعد أن تقوم الحكومة الصينية لاحقًا بإنتاج نسخة خاصة بها من نظام أندرويد كونه مفتوح المصدر.


الساعة الآن 03:01.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO