منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات (http://m.dreamscity.net/f16.html)
-   -   اخبار عن هاتف X Phone قد يسمح للمستخدم بتخصيص العتاد المطلوب قبل الشراء (http://m.dreamscity.net/t70371.html)

Ammar 16 - 03 - 2013 20:24

اخبار عن هاتف X Phone قد يسمح للمستخدم بتخصيص العتاد المطلوب قبل الشراء
 












اخبار عن هاتف X Phone قد يسمح للمستخدم بتخصيص العتاد المطلوب قبل الشراء


بعد أن انتهى أمس حدث الكشف عن هاتف Samsung Galaxy S4، وقبل ذلك عرفنا تفاصيل هاتفي HTC One و Sony Xperia Z، لم يبقَ لدينا من الإشاعات إلا هاتف واحد، يحمل الإسم الرمزي X Phone وتعمل غوغل وموتورولا على تطويره كي يكون هاتفًا “يغير كل شيء” عرفناه في الهواتف الذكية السابقة، كما قيل.




http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpg





لا ندري ما الذي يمكن لغوغل وموتورولا أن تضعاه في هاتف، يجعل منه هاتفًا مختلفًا عن كل ما عرفناه من الهواتف الذكية. لكن التسريبات الأخيرة التي حصل عليها موقع Android and Me قد تعطينا لمحة عن ميزة لم تتوفر بالفعل مسبقًا في الهواتف الذكية.
جميعنا يعرف كيف تسمح بعض شركات صناعة أجهزة الكمبيوتر مثل Dell و Lenovo للمستخدم بالتوجه إلى موقع الشركة واختيار مواصفات الحاسب المحمول الذي يريد، فيختار مثلًا شاشة من قياس معين، وبطاقة إظهار من نوع معين، وقرص صلب بسعة معينة، وغير ذلك. ثم يقوم بدفع ثمن الجهاز الذي قام بتخصيص مواصفاته، كي يتم شحن الجهاز إلى المستخدم بعد أيام. هذا أمر مألوف بالنسبة لشراء جهاز كمبيوتر عبر الانترنت، لكن تخيل أن يصبح هذا متاحًا للهواتف الذكية!
بحسب الإشاعة، هذا ما تعتزم غوغل وموتورولا عمله بالضبط، حيث سيكون X Phone أول هاتف قابل للتخصيص في العالم، ولن يكون هاتفًا واحدًا، بل سلسلة من الهواتف مختلفة المواصفات القابلة للتخصيص. حيث ستتمكن من الدخول إلى متجر غوغل بلاي وبناء هاتفك الذي تريد بنفسك. ولم توضح الإشاعة ماهي المواصفات التي يمكن الاختيار بينها، لكنها تشمل بالتأكيد أشياء مثل المواصفات الداخلية كالمساحة التخزينية والذاكرة العشوائية، وربما قياس الشاشة ودقتها (720p أم 1080p مثلاً!). لو كان هذا صحيحًا فستكون ميزة رائعة تسمح لك ببناء أفضل هاتف وفقًا لميزانيتك وبالمواصفات الهامة بالنسبة لك.
وتمضي الإشاعة أكثر من ذلك، حيث تستطيع وأثناء طلب الهاتف من متجر غوغل بلاي، أن تطلب تحميله مسبقًا بخلفيات الشاشة ونغمات الرنين والتطبيقات وجهات الاتصال الخاصة بك، وهذا ممكن بفضل مزامنة هاتفك الحالي مع غوغل. وعندما يصلك الهاتف وتفتح العلبة سيكون جاهزًا للاستخدام بشكل مباشر وفقًا لطلبك. ناهيك عن إمكانية أن تطلب الجهاز مع بووت لودر مفتوح مما يسهل عليك عملية الرووت وتخصيص الهاتف من الناحية البرمجية إن أحببت!
ومن ضمن المعلومات الأخرى التي نقلتها الإشاعة هي المعلومة المتعلقة بالمعالج، حيث سيقدم الهاتف الجديد معالجًا ثماني النواة، من ضمنه نواة كاملة مخصصة لتلقي الأوامر الصوتية والتفاعل معها. لا ندري مدى دقة هذا الكلام لكن شركة كوالكوم كانت قد قالت بأن معالجها Snapdragon 800 يحتوي على ميزة تسمح للمستخدم بإيقاظ الجهاز عبر أمر صوتي. بمعنى أن يكون الهاتف جاهزًا في أي وقت لتلقي الأوامر الصوتية دون أي تدخل يدوي من المستخدم. جميعنا نعرف بأن هذا الحلم الذي تسعى غوغل إلى تحقيقه: أن يكون هاتفك جاهزًا دائمًا لتلقي الأوامر الصوتية والتفاعل، لكن لو تم تفعيل هذه الميزة في الهواتف الحالية لاستهلكت جزءًا كبيرًا من البطارية، والحل هو أن يتم بناء دعم مثل هذه الميزة ضمن المعالج نفسه وهو ما أعلنت كوالكوم عنه في معالجها القادم الذي نتوقع استخدامه في هاتف (أو هواتف) X Phone. لكن معالج Snapdragon 800 هو رباعي وليس ثماني النواة، لهذا يمكن أن تكون الإشاعة غير دقيقة في هذه الناحية.
وتتابع الإشاعة في القول بأن الهاتف سيصل إلى الأسواق في حزيران/يونيو، أي بعد شهر من مؤتمر Google I/O 2013 الذي ينعقد في أيار/مايو القادم، لهذا يمكن أن نتوقع أن تعلن غوغل شيئًا عن X Phone خلال المؤتمر. أما بالنسبة للسعر فستعمل الشركة على طرح هواتف X Phone بأسعار منخفضة ومنافسة جدًا، على غرار ما فعلت في هاتف Nexus 4 الذي طرحته بسعر يبدأ من 300 دولار.
كل هذه تبقى إشاعات ومعلومات غير مثبتة، لكن لطالما أثبتت الكثير من الإشاعات صحتها، ولو تبين أن هذا الكلام صحيح سيكون X Phone بالفعل نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية.


الساعة الآن 13:20.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO