منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 12 - 2012, 10:51
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 19/12/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم












نزيل هداه الله على يده يرتل القرآن في السجن الأمريكي


رسالة صوتية حزينة لحميدان التركي تحمل "مفاجأة" سارة

اخبار الاربعاء 19/12/2012 اخبار
الرياض: نشرت صفحة "أوباما أطلق حميدان" على "فيس بوك" تسجيلاً صوتياً حديثاً لطالب الدكتوراه المحكوم بالسجن في الولايات المتحدة حميدان التركي، ويوجه فيه رسالة حزينة لأفراد أسرته, دعا فيها الله أن يربط على قلوبهم وأن يفرج كربه ويفك أسره.



ورغم الحزن الذي حمله التسجيل، إلا أنه احتوى مفاجأة جميلة تمثلت في تلاوة بصوت أحد السجناء مع التركي، بعد أن يسر الله له الهداية على يده.





hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 19L12L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 19 - 12 - 2012, 11:35   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 19/12/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قينان: لم يخطر ببالي المعنى "الواطي" الذي تبرّعوا به



رئيس تحرير "الشرق": ابن مساعد حذّرني من "مرضى تويتر"




بدر الروقي- سبق- الرياض: تفاعل رئيس تحرير صحيفة "الشرق" قينان الغامدي، مع ما يدور بالوسط الرياضي من غضبٍ كبيرٍ، بسبب عنوان صحيفته الذي كتبته بعد فوز الفتح على الهلال.

وبرّر قينان ما جاء في العنوان، بأن هدفه كان التوضيح أن الفتح هزّ شباك الهلال في دوري زين للمرة الثانية، لكنه اختُصر ليحقق شروط الإثارة المهنية المطلوبة، ولم يكن يخطر في باله ولا بال أحد من زملائه في الصحيفة ذلك المعنى «الواطي» الذي تبرّع به بعض «مرضى تويتر»، وأنه وجّه طاقمه لإعداد تقريرٍ معلوماتي حقيقي عن الهلال، مع إيضاح موقف الصحيفة ومقصدها، والاعتذار لعقلاء الهلال.

وقال قينان في مقالته: "مشجعو الرياضة - وليس الأندية - في الدنيا كلها لا شك عندي ولا أظن عند أحد شك في أنهم ينطلقون من وعي عميقٍ بأهمية الرياضة وأهدافها النبيلة، أمّا مشجعو الأندية في الدنيا كلها فإنهم فئتان، فئة تشجع ناديها على بصيرةٍ ووعي، وفئة - مع الأسف الشديد - عمياء جهولة، تشجع وتتحمّس وتشتم وتقل أدبها وتنشر بذاءاتها على أيِّ أحدٍ حتى لو كان من مُحبي النادي نفسه، وذلك لمجرد أنه قال رأياً خطأ أو صواباً في ناديها أو أحد لاعبيه، فما بالك إذا لم يكن من مُشجعي النادي".

وتابع: "هذه الفئة العمياء المتعصبة دون عقلٍ ولا وعي، لا تُسيء إلى ذاتها فقط، بل تُسيء لناديها المفضل لديها أبلغ إساءة، وتُسيء للرياضة والوسط الرياضي كله، وهي كما يعلم الجميع، فئة موجودة خلف كل نادٍ شهيرٍ أو مغمورٍ في الدنيا كلها، لكن بذاءات هذه الفئة في بلادنا تجاوزت حدود الأخلاق والأدب، وولغت في أعراض الناس ودينهم وأخلاقهم".

وأردف: "ومع الأسف الشديد أنه ضمن هذه الفئة البذيئة حَمَلة شهاداتٍ عُليا وشخصيات اعتبارية وصحفيين وغيرهم، وقد أصبح «تويتر» مجالاً رحباً وميداناً مفتوحاً لكل مَن يرغب الاختفاء خلف اسم مستعارٍ ويبث بذاءاته وشتائمه على مدار الساعة".

أوضح في مقاله: "الشرق نشرت العنوان المعروف عن فوز نادي الفتح على نادي الهلال، وتم اختصار العنوان الذي كان هدفه التوضيح أن الفتح هزّ شباك الهلال في دوري زين للمرة الثانية، لكنه اختُصر ليحقق شروط الإثارة المهنية المطلوبة، ولم يكن يخطر في بالي ولا بال أحد من الزملاء في الصحيفة ذلك المعنى «الواطي» الذي تبرّع به بعض «مرضى تويتر». في اليوم نفسه وجّهت الزملاء لإعداد تقريرٍ معلوماتي حقيقي عن الهلال، مع إيضاح موقف الصحيفة ومقصدها، والاعتذار لعقلاء الهلال الذين نثق بأنهم واعون ويعرفون حقيقة مشاعرنا وهدفنا، ويعرفون أن «الشرق» تقف على مسافةٍ واحدةٍ من كل أندية الوطن".

وزاد في قوله: "بعد هذا اتصل رئيس الهلال الأمير الشاعر الخلوق عبد الرحمن بن مساعد، ينبهني إلى أن سفهاء المشجعين ومرضى «تويتر» استغلوا العنوان أسوأ استغلالٍ، فأبلغته بما سنفعل، وضحكنا وانتهى الأمر".

وأردف: "انتهى الأمر مع العقلاء، أمّا السفهاء فتمادوا ومازالوا في غيّهم يكيلون الشتائم لي وللجريدة وللزملاء، ولم أستغرب ذلك فقد اعتدنا على هؤلاء المرضى سواء في الرياضة أو غيرها، لكن أن يصل التمادي في الغيّ إلى وزير الإعلام شخصياً، فهذا يعني استفحال المرض، وتعمق السفاهة إلى أبعد حد".

وأضاف: "أمس وعلى موقع الوزير في تويتر هناك مَن يعاتب الوزير، وهناك مَن يسأله عن معاقبة الصحيفة، وهناك مَن يستعديه عليها، وكل هذا لا مشكلة فيه، لكن هناك – مع الأسف - مَن يشتم الوزير ويقل أدبه عليه، ويتطاول على أصله وأسرته ومستوى تعليمه".

وأضاف: "بلغت البذاءة قمّتها ممن سمّى نفسه «أبو وليد الهلالي» وهو يطعن في ذمة الوزير ويسأله بكل وقاحةٍ عن حجم «الرشوة» التي قبضها من الجريدة، الوزير بالتأكيد ضحك من التفاهة والوقاحة، لكن «الهلالي» – فيما أظن – ظن نفسه غروراً «أبوزيد الهلالي» وظن جهلاً أن أبو زيد هذا كان شتاماً قليل أدب فتمادى في غيّه وشتائمه وتهديده الوزير، ولو كان شجاعاً لكتب اسمه الصريح حتى يعرفه أهله".

واختتم متسائلاً: "هل رأيتم قلة أدب وبذاءة أكثر من هذا! هبْ أن «الشرق» أخطأت، خانها التعبير، ألا توجد لغة أكثر تهذيباً وأدباً للنقد والعتاب، وهل هناك مَن يحب «الهلال» أكثر من رئيسه وأعضاء شرفه ولاعبيه وإدارييه".

وتساءل مجدّداً: "ألا يستحي هؤلاء السفهاء من الله ثم من أنفسهم، هل يستطيع أيٌّ منهم أن يعرض ما كتب من شتائم وبذاءاتٍ على أبيه أو أمه أو أحد إخوانه أو أخواته ليرى ما يمكن أن تكون ردة فعلهم عليه، لاسيما وهو يتطاول على وزيرٍ لم يُعرف عنه إلا رقي الأخلاق واللغة، والوعي العميق بمسؤولياته؟!".

وختم بقوله: "اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله".


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 13/6/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم الجرئ2006 القسم ألاخباري 0 13 - 06 - 2012 12:05
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 10 24 - 08 - 2011 23:24
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 08:28.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO