منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 2/7/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم (http://m.dreamscity.net/t68025.html)

الجرئ2006 02 - 07 - 2012 11:32

اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 2/7/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم
 


أشرن إلى تأخرها لأكثر من عامين.. والرجال صُرفت لهم

"مشرفات عسير" يطالبن بصرف بدل الانتداب و"خارج الدوام"


نادية الفواز- سبق- أبها: طالبت مشرفات تربويات في الإدارات النسائية بمنطقة عسير، بصرف بدل الانتداب ومكافأة خارج الدوام، مشيرات إلى تأخرها لأكثر من عامين رغم تكرار المطالبات التي رفعت للإدارة. وقالت المشرفة (س.ف) إن عددهن يفوق الـ300 وإنهم يطالبن بمساواتهن بالرجال في صرف بدل الانتداب ومكافأة خارج الدوام؛ نظير أعمالهن في اللقاءات التربوية والتجهيز لها والمشاركة بالمراكز الصيفية.

وأضافت: لا يتم حضور أي من هذه الفعاليات إلا بتوجيه من وزارة التربية والتعليم، كما يتم الرفع بالمباشرة في بيان واحد نشترك فيه مع الرجال، فيما يتم صرف مكافآت الرجال دون السيدات. وأكدت أن عملنا قانوني ولا نشارك في أي فعالية إلا بوجود ارتباط من الوزارة. وطالبت بصرف مستحقاتهم المتأخرة، وقالت: رفعنا أكثر من 5 تقارير وتقدمنا بشكاوى عديدة بلا طائل.

من جهته، قال مدير الإعلام التربوي أحمد فرحان لـ "سبق" إن الإدارة ستتابع القضية لمعرفة أسباب تأخير المستحقات، مرجحاً أن يكون السبب عدم وجود ارتباط مالي، فكل برنامج بالوزارة لا بد أن يكون له ارتباطٌ مالي.


الجرئ2006 02 - 07 - 2012 11:36

رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 2/7/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم
 
تتميّز بمطاعم للمأكولات الشعبية ومعرض للصور القديمة

رقصات شعبية في قرية ابن حمسان التراثية الخميس المقبل

http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpg
نادية الفواز- سبق- أبها: تشهد قرية بن حسمان التراثية في محافظة خميس مشيط عند مساء الخميس المقبل ولمدة 4 ساعات فعالية "البطاقة التعريفية الأولى بتراث عسير"، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1433 هـ. وستنقل الفعالية على الهواء مباشرة على قناة شموس، الراعي الفضائي لمهرجان عسير.

وأوضح مالك القرية ظافر بن حمسان أن الفعالية تعنى في المقام الأول بالتعريف بتراث المنطقة في كافة تضاريسها: الجبل والساحل والبادية، والرقصات والألوان الشعبية المتعددة، والفن المعماري القديم، وعمل المرأة العسيرية في النقوش الداخلية (القط) وزيها الشهير والمعروف عنها وأكلاتها الشعبية، وأشجار الروائح الطيبة، والصوت الجبلي، والصور السياحية بالمنطقة وصور كبار الشخصيات التي زارتها أيضاً.

وأكد ابن حمسان أن الفعالية ستشهد شبة الضوء (إشعال النار في الجزه)، على اعتبار أنها كما هي في العادات والتقاليد (نصف الكرامة).

ولفت إلى أن نقل الفعالية على الهواء مباشرة سيكفي عناء القدوم عن الراغبين في التعرف على تراث المنطقة ومورثها الشعبي، وأن الفعالية ستكون لها دور في التنشيط السياحي للمهرجان. وشدد على أن القرية تؤدي دوراً ريادياً في التعريف بتراث المنطقة وموروثها الشعبي وتربط الماضي بالحاضر للأجيال.

وقال إن تقدير قيمة القرية التاريخية يزداد في ضوء استيعاب متطلبات الصناعة السياحية التي تنمو سنوياً في هذه المنطقة، بفضل الإقبال الكثيف عليها من مصطافي المملكة ودول الخليج المجاورة، مشيراً إلى أن القرية أحد أهم وأبرز النماذج التراثية، حيث تأسست منذ عام 1418 هـ على مساحة تقدر بـ 15000 متر مربع، تضم في مرحلتيها الأولى والثانية عدداً من الأقسام، منها القصر الحجري الذي يتوسط القرية والذي يتكون من 4 طوابق ويحوي مجالس للضيوف والعائلات، يجاوره متحف يضم قطع من تراث المنطقة مثل معدات الزراعة وأدوات الطهي القديمة والأدوات الطينية والحلي بأنواعها وركناً لمستلزمات المرأة العسيرية قديماً، إضافة إلى ذلك تحتضن القرية مسرحاً مجهزاً على الطابع القديم يحوي عدداً من المجالس التي تمثل المنطقة، كما تتميز القرية بمطاعم للمأكولات الشعبية ومعرض للصور القديمة والتحف والهدايا التي تشتهر بها المنطقة.








الساعة الآن 16:13.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO