منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 06 - 2012, 11:01
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 11/6/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










"بطل الراليات" يتبناهم ويعلن بدائل تخرجهم من "طرق الموت"


3 من أشهر المفحطين يتفاعلون مع مبادرة الراجحي ويعتزلون "التفحيط"


اخبار الاثنين 11/6/2012 اخبار

سبق- الرياض: فوجئ مشاهدو برنامج الثامنة على قناة MBC بظهور ضيوف الحلقة من الشباب المفحطين بلثام يخفي هوياتهم، ولكن المفاجأة التي صنعت الأثر الأكبر في المشاهدين كانت عند نهاية الحلقة عندما أماط اثنان من المفحطين كامل اللثام عن وجهيهما كاشفين عن الهوية الحقيقية، فيما أعلنا التوبة وإقلاعهما عن تلك الممارسات والاتجاه للطريق الصحيح لممارسة الرياضة.


يأتي هذا تفاعلاً مع إطلاق الكابتن يزيد الراجحي، بطل الراليات السعودي، مبادرة لتبني أولئك الشباب من خلال فريقه المختص بسباقات السيارات، حيث تتضمّن المبادرة تقديم الدعم لهم متمثلاً في رعايتهم وتأهيلهم للمشاركة في رالي حائل القادم.

واشتملت مبادرة الراجحي على استعداده التام لإنشاء ساحات لاستعراضات السيارات مجهزة ومعدة على درجة مرتفعة جداً من السلامة سواءً للمشاهد أو الممارس، تشمل إخضاع كل مشترك لدورة تدريبية على أيدي خبراء في رياضة السيارات؛ يمنح المشارك بعد اجتيازها رخصة الإجازة لممارسة الهواية.

وشدّد الراجحي على هذه المبادرة، في حال سهّلت الجهات الحكومية ذات العلاقة توفير الأرض، ومنح التراخيص اللازمة.

كما تطرق البرنامج إلى ضرورة وضع خيارات تجعل من الشباب غير القادر على توفير التكلفة المرتفعة لممارسة هذه الرياضة، إلى أن يجد مكاناً مجهزاً تجهيزاً جيداً.

يأتي هذا في سياق حلقة مخصّصة تناولت أبرز الأسباب التي جعلت كثيراً من ممارسي التفحيط يقودون السيارات بطريقة أدّت إلى نتائج مفجعة.

واتفق ضيوف البرنامج ومقدمه على أن أحد أهم الأسباب التي ساعدت على ارتفاع وتيرة هذه الظاهرة وتصاعدها؛ خلو المملكة من أماكن يمارس فيها الشباب هذه الهواية،تكفل لهم ممارستها في إطار آمن.

وأكّد المفحطون أنهم - وكثير من أقرانهم ممارسي التفحيط -على استعداد تام لترك الممارسة الخاطئة لهذه الرياضة، إذا وفرت لهم الأماكن المخصّصة، مبدين تذمّرهم من عدم وجود أي مضامير تكفل لهم الممارسة الآمنة.

وأكد الكابتن يزيد الراجحي أن رياضة الراليات قد تكون الأكثر ملاءمةً لأجواء هواة التفحيط وعشاق الإثارة والسرعة عموماً، وهي الأكثر التصاقاً بروح الشباب وانسجاماً معها، مقترحاً ضرورة إقامتها بشكل دوري مستمر وفي مختلف أنحاء المملكة لتكون متنفسا صحياً، وداعمة أساسية لممارسة سليمة لرياضة تحظى باهتمام شريحة كبيرة من الشباب في المملكة.

وأضاف أن عالم الراليات هو العالم الأكثر إغراءً للشباب المهتمين، وأنه بديل ومساهم لإخراجهم من طرق الموت إلى رياضة مهيأة ومجهزة.

وفي إطار استعراض الجهود المبذولة لضبط السلوكيات الخاطئة بقيادة السيارات طالب الراجحي، بأن يخصص جزءٌ من دخل نظام ضبط المخالفات المرورية الآلي "ساهر" لمصلحة مشاريع وبرامج تخلق للشباب أماكن ممارسة سليمة لرياضة السيارات، ليكون دوره أشمل وأعم.

وقال يزيد الراجحي: "حينما تضع الشباب أمام الخيارات والبدائل عندها يجب أن تكون العقوبات صارمة جداً لأي محاولة تجاوز للأنظمة في الطرق والأماكن غير المخصصة".

من جهته، ثمّن هؤلاء الشباب هذه الرعاية وأعلنوا تركهم وإقلاعهم عن أي ممارسة خاطئة في طريقة قيادة السيارات في مستقبلهم.

وتأتي هذه الحلقة استكمالاً للموضوع الذي طُرح الأسبوع الماضي بعنوان "المفحطين والأجساد الطائرة"، حيث زار مجموعة من الشباب الذين يمارسون التفحيط مقر قناة mbc في الرياض بعد الحلقة مباشرة، وتحدّثوا مع القائمين على البرنامج عن الحلول التي يرونها مناسبة للحد من هذه الظاهرة، التي باتت في تنامٍ متزايد خلال السنوات الماضية، وأبدوا استعدادهم للتحوّل لمفحطين في رحلة إلى "حلبة الريم"، حيث تم بالفعل اصطحابهم إلى هناك، حيث أكد مدير "حلبة الريم" رائد أبو زنادة بعد أن شاهد أداء هؤلاء الشباب أنهم يستطيعون اعتلاء منصات التتويج لو شاركوا في سباقات السيارات.







hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 11L6L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2012, 11:04   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 11/6/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



يعتزم تخصيص رقم موحد وصندوق اقتراحات لاستقبال الآراء والانتقادات


بالصور.. فيصل بن خالد يفاجئ المتنزهين بـ"زيارة" والسؤال عن الخدمات




نادية الفواز- سبق- أبها: فاجأ أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، عدداً من الأسر بزيارتهم في أماكنهم بمتنزه الملك عبدالعزيز الوطني, وتبادل الأحاديث معهم وأخذ آرائهم والاستفسار عن مستوى الخدمات المقدمة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه التفقدية صباح اليوم لعدد من المواقع السياحية والمتنزهات العامة والغابات، برفقة عدد من مديري الدوائر الحكومية، وذلك قبيل انطلاقة مهرجان أبها يجمعنا 1433هـ الأربعاء المقبل، الذي ترعاه سبق إلكترونياً.


وقال الأمير فيصل بن خالد في تصريح عقب الجولة التفقدية: "بعد أن وقفت هذا اليوم على جاهزية عدد من المنتزهات في منطقة عسير، ورأيت أن الوضع مطمئن جداً، أود أن أشكر جميع الدوائر الحكومية وأشكر كل أبناء وبنات المنطقة على تعاونهم وتضافر جهودهم لأن يكون صيف هذا العام -بإذن الله- موسماً سياحياً ناجحاً".

وأكد سموه أن صيف هذا العام سيشهد تنظيماً ونقلة نوعية في جميع الخدمات المقدمة، معلناً بدء العمل على وضع دراسات لتطوير المنتزهات العامة والمواقع السياحية وفقاً لرؤيته المستقبلية بأن تكون عسير هي الوجهة السياحية الأولى بالمملكة.



ودعا سموه كافة سكان المملكة للاستمتاع بالأجواء الصيفية بالمنطقة والاستفادة من الخدمات المقدمة، قائلاً: "نحن الآن هنا في متنزه السودة في وقت الظهيرة ودرجة الحرارة أقل من 20 درجة مئوية، في الوقت الذي تجتاح موجة الحر مناطق المملكة، ولذلك أدعو السياح لزيارة عسير فالجميع هنا يرحب بهم".


وأشار سمو أمير منطقة عسير إلى أنه يعتزم عمل رقم موحد وصندوق اقتراحات لاستقبال الآراء والانتقادات التي يدلي بها الزوار، قائلاً: "من حق المواطن والزائر أن يشاركنا الرأي وما شاهدته اليوم الحقيقة من عمل جماعي مميز هو بلا شك ما كنت أرمي له في المؤتمر الصحفي وما زالت الطموحات أعلى مما نشاهد".


وكانت جولة الأمير فيصل بن خالد بدأت من منتزه عسير الوطني المخصص كموقع لفعاليات الأسرة، حيث اطلع على التجهيزات والتحضيرات التي أتمتها الشركة صاحبت امتياز التنظيم في المهرجان.

كما اطلع على المواقع الـ 7 للألعاب الهوائية، والمسارح المفتوحة التي ستحتضن الفعاليات المسائية الخاص، وهي التي غطيت بـ 30 رجل أمن من شركة خاصة بهدف التنظيم وأخذ الاحتياطات اللازمة للأمن والسلامة على مدار الساعة.




وانتقل إلى منتزه الملك عبدالعزيز بالسودة، حيث اطلع على أعمال التوسعة الجديدة للمنتزه.
وفي المحطة الثانية للجولة، اطلع سمو الأمير على التجهيزات لحفل الافتتاح يوم الخميس المقبل في الساحة الشعبية، والأوبريت الوطني، من قبل الشاعر عبدالله الشريف، بجانب متابعة الفرق العالمية المشاركة.



كما تابع سموه تجهيزات ساحة البلدية والمفتاحة، التي تعتبر مرحلة أولى تجريبية للعمل النموذجي التي تخدم الأسرة، من أماكن جلوس ومبيعات الأكشاك ومسرح مفتوح تحتضن فعاليات لفرق ترفيهية وتربوية، بجانب 36 أجنحة في ساحة المفتاحة تستضيف البرامج الاجتماعية والحكومية والأسر المنتجة، وسوق مغلقة بمساحة 2000 متر تخدم المستهلك على مدار الساعة، ودعم الشركة للشباب للاستثمار السياحي.

بدوره، أوضح مدير عام شركة الشمسان عبدالله الشمسان أن الحملات الدعائية تنطلق من اليوم بنشر لوحات بمساحة 2000 عن فعاليات المهرجان على مستوى المنطقة، على أن تكون الحملة الأخرى بلوحات بمساحة 2500 متر.

كما بين أنه تم التعاقد مع شركة نجوم مرح لنشر 60 رجل أمن، و20 من العنصر النسائي.















الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 15:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO