منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   قسم الديكور و الاثاث (http://m.dreamscity.net/f39.html)
-   -   ديكورات الطبيعه في المطبخ (http://m.dreamscity.net/t67433.html)

بنت الخليج 13 - 05 - 2012 18:39

ديكورات الطبيعه في المطبخ
 
إذا كنت ترغبين في زراعة الريحان في مطبخك لاستخدامه لإضافة نكهة للطعام أو لمجرد تزيين المطبخ وتعطيره فإن بإمكانك زراعة قوارتين من الريحان ووضعهما في مطبخك. والريحان هو من الأعشاب المستخدمة لإعطاء نكهة للطعام في المطبخ الإيطالي وفي مطابخ أخرى في منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط. في هذه المقالة سنقدم لك طريقة زراعة الريحان من البذور في قوارة داخل البيت.

http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpgريحان

ولحسن الحظ فإن الريحان ينمو جيدًا في المناطق الحارة من البذور ولكنه يحتاج إلى درجة حرارة مستقرة حتى يبدأ بالنمو. ولهذا فمن الأفضل البدء دائمًا بزراعة الريحان داخل البيت حتى وإن كان سيتم نقله فيما بعد إلى الخارج وذلك لسهولة التحكم في درجة الحرارة داخل البيت وإمكانية وضعه في مكان بدرجة حرارة مستقرة تقريبًا.
ابدئي بملء قوارتين بحجم ١١ سم بالتراب الرطب. ثم ضعي بذور الريحان بحيث لا تضعي أكثر من ٥-٦ بذور القوارة الواحدة. ثم قومي بتغطية البذور بطبقة رقيقة من التراب الرطب. بعد هذا اسقي البذور برفق وبقليل من الماء. بعد سقي القوارة قومي بوضعها في غرفة دافئة وفيها إضاءة جيدة على ألا تكون القوارة معرضة مباشرة لأشعة الشمس.


http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpgريحان في مطبخ


لا تدعي التراب يجف ولكن تجنبي المبالغة في ري قوارة الريحان. وهناك طريقة لمنع التراب من الخروج من القوارة وهي وضع كيس شاي في أسفل القوارة قبل وضع التراب. بهذه الطريقة كيس الشاي سيقوم بوظيفة الفلتر وسيسمح فقط للماء بالخروج من القوارة (الماء الزائد عن حاجة نبتة الريحان).
عندما تبدأ نبتة الريحان بالظهور انقليها إلى مكان مضاء بشكل أفضل، ولكن لا تضعيها في أشعة الشمس المباشرة إلا بعد أن تبدأ الأوراق “الحقيقية” بالظهور.
عندما يبلغ طول النبتة ٦-٨ سم قومي بقطع الأوراق العلوية واستخدميها كأعشاب منكهة بإضافتها إلى أطباق كالباستا وأطباق الدجاج واللحوم المختلفة. إن قطع الأوراق العلوية سيساعد النبتة على النمو بشكل أسرع.


http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...dreamscity.jpgنبات الريحان

قومي بإزالة الأزهار الصغيرة التي تظهر إن كنت ترغبين باستخدام الريحان للطعام لأن الأزهار تجعل طعم الأوراق مرًا كما تقلل من عدد الأوراق التي تنمو.


الساعة الآن 08:56.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO