منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 04 - 2012, 12:46
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/4/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













طالبة تتحدث عن إعجاب معلمة بصديقتها والتجاوزات تبدأ بالاستهتار اللفظي وتنتهي بالاعتداء


"الرئيس" يعرض في "الهيبة الغائبة" اعترافات طلابية "مثيرة" وشكوى المعلمين من "الفزعات"


اخبار الثلاثاء 24/4/2012 اخبار

عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: عرض برنامج الرئيس على قناة لاين سبورت، والذي ترعاه "سبق" إلكترونياً، أمس الاثنين ، اعترافات لطلاب وطالبات كشفوا من خلالها عن علاقات بين معلمين وطلاب، ومعلمات مفتونات بطالباتهن ، مشيرين إلى أنها من الأسباب التي أضعفت هيبة المعلمين والمعلمات.

وحملت الحلقة المثيرة عنوان "الهيبة الغائبة" ، وناقش فيها ضيوف البرنامج مسببات ضَعْف هيبة المعلِّم داخل الفصل، وتطوُّر السلوك الفردي لدى الطالب وما يصحبه من تجاوزات دخيلة بحق المعلم، تبدأ بالاستهتار اللفظي وعدم الاحترام، وتنتهي بالاعتداء الجسدي والضرب المبرح.

وتناول البرنامج ما يحدث داخل البيئة التعليمية من الطالب المعاصر، من خلال مناقشات مع الدكتور تركي العطيان، أستاذ علم النفس المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، و الدكتور عبدالله الربيعة، المتخصص في التربية.

وبدأت الحلقة باستعراض تصاريح سابقة لوزير التربية والتعليم ومسؤولي الوزارة , فيما عرضت أجزاء من تقارير الحلقة حملت عناوين تكشف عن النظرة الدونية من المجتمع للمعلم ويأس المعلمين من الحصول على حقوقهم ، فيما افتتح مقدم البرنامج الإعلامي صلاح الغيدان الحلقة بالإشارة إلى أن موضوعها دفن قبل 5 سنوات ، في تلميح إلى أنها كان من المفترض أن تعرض في البرنامج السابق.

وعرف الدكتور العطيان، الهيبة وعرج على مسببات غيابها , مشيراً إلى أن القرارات الحالية ضد المعلم , مؤكداً أن المعلم هو من يستطيع الحفاظ على هيبته باحترام الطلاب وتفهم أوضاعهم . وأضاف : المدخلات والمخرجات حاليا غير منضبطة, مبينا أن مايحدث يكشف عن فكر تجاوز فكر قاصداً تجاوز فكر الطالب لفكر المعلم , مشددا على أن ممارسات الطلاب تأتي كردة فعل .

وتطرق العطيان إلى رواتب المعلمين , مشيرا إلى أن موظفي بعض القطاعات يستلم رواتب ببدلاتها تضاهي رواتب المعلم رغم فوارق المستوى التعليمي ، حيث لا يتوفر للمعلم تأمين طبي ولا بدل سكن ، مطالباً بالنظر في رواتب المعلمين.

من جهته قال الدكتور عبدالله الربيعة، إن القضية لم تصل إلى ظاهرة , حيث لاتزال إشكالية, مبينا أن استمرارها سيؤدي إلى تحولها لظاهرة .

وحمل الربيعة الأسرة في البداية ثم المدرسة والمعلم مسببات ضياع هيبة المعلمين ، متحدثاً عن اهتمام المدارس الأهلية بالأموال فقط , متشهدا بدراسة ابن احد زملائه الذي لا يحضر للمدرسة إلا مرة في الشهر.

وقال الربيعة إن المدارس حاليا للتعليم فقط ولم تهتم بالتربية , مطالباً بضرورة حسن الاختيار للمعلمين.

وعرضت الحلقة خلالها تقارير مختلفة أولها تراشق لطيف بين المعلمات والطالبات حول أسباب غياب الهيبة ، تحدثت فيه المعلمات عن مقاربة الأعمار ، وتربية الأسر ، وألفاظ بعض الطالبات الغريبة ومنها "همج" ، الله يأخذكم" ، والاستغلال السلبي للحوار والنقاش ، فيما اتهمت طالبات معلماتهن باستخدام أساليب غير تربوية منها تكرار لفظ "ماتربيتوا" ، وعدم فرضهن لاحترامهن ، وقالت إحدى الطالبات إنها تعرضت للمضايقات مع إحدى المعلمات لكون المعلمة أعجبت بصديقة الطالبة وتريد التفريق بينهما.

وفي تقرير آخر تضمن معلمون متضجرون وطلاب خرجوا عن السيطرة , حيث عرضت مقاطع من اليوتيوب لفوضى طلابية في المدارس من هروب إلى تحطيم سيارات معلمين ومضاربات ورقص واستهزاء بالمعلمين.
وتحدث معلمون خلال التقرير عن اعتداءات تعرض لها زملاء لهم من مدراء مدارس ومعلمين وشكاوى من "الفزعات" ، وقصص عن تلقي معلم ظرفاً بداخلة رصاص حي.

في الجانب الآخر , أكد الطلاب أن المعلمين هم من افقدوا أنفسهم الهيبة , مشيرين إلى أن الطالب لن يحترم معلم لم يحترمه في الأصل وقال طالب خلال البرنامج: "المعلمون يحبون بعض الطلاب ويرفعون من درجاتهم" ، وآخر قال: "المعلمون يخافون من الطلاب" وآخرين تحدثوا عن معلمين يمارسون "التفحيط" !

وعرض خلال التقرير طالب يحمل أداة حادة مهدداً بالاعتداء على معلمة إذا تعرض للتعدي ، فيما استعرض طالب آخر سلاحاً نارياً مؤكداً أن زملائه يحضرون بالأسلحة داخل المدارس.

وعرض في الحلقة تقريراً عن الطلاب القدامى الذين أكدوا بان تكاتف المدرسة والمعلم فرض هيبة المعلمين, حيث كان يخاف الطالب من أن يشاهده معلمه في الشارع.

وتخلل الحلقة مداخلة من الدكتور خالد الخريجي مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم الذي عارض عنوان الحلقة قائلا إن الهيبة لم تغيب , ولكنها قد تكون انخفضت.

وأكد الخريجي انه لن يدافع عن الوزارة بل سيطالب ويشارك البرنامج المطالبة لإعادة هيبة المعلم كما كانت.

ورد الخريجي على مقاطع الفيديو, مشيرا إلى أنه يقابلها مقاطع تبين إبداعات الطلاب ، فيما أكد سعي الوزارة لخدمة المعلمين وتوفير البيئة المناسبة لهم مستعرضا عدداً من الأمور والدراسات.

يشار إلى أن مقدم البرنامج صلاح الغيدان نقل نفي "جوال المعلمين" لعلاقته بالرسالة المتداولة حول إضراب المعلمين أمس ، مؤكدا أن برنامج الرئيس وجوال المعلمين ليس لهم علاقة بهذه المطالبات.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 24L4L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2012, 12:48   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/4/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2012, 12:53   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/4/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




"الهيئة" تحذر ومستشار أسري يصفه بأنه "زنا منظم"


زواج الإنترنت: نصب وابتزاز وترويج للفاحشة




ريم سليمان- سبق- جدة: "اطلب تجد" شعار رفعه أصحاب مواقع الزواج الإلكترونية، وكأنه الحل السحري للتخلص من مشكلة العنوسة، ما جعل العديد من الشباب والشابات يجرون وراءها أملاً في زيجة مثالية.

ثمة انتقادات وجهت لتلك المواقع التي رآها البعض وسيلة للتعارف والحديث المفتوح بين الجنسين، وما يتبعه من أعمال غير أخلاقية، وهناك من رآها مواقع تهدف للتجارة والربح وأكثر ضحاياها من النساء، إلا أن الحقيقة الثابتة هي أن هناك عدداً كبيراً من الشباب والشابات يدفعون مئات بل آلاف الريالات للتسجيل عبر بعض المواقع.

"سبق" تعرض قصصاً واقعية لشباب وشابات وقعوا ضحايا لأناس معدومي الضمير، وتتعرف على رأي الخبراء في انتشار هذا النوع من المواقع التي تهدف إلى الربحية والتجارة في المقام الأول.

ابتزاز الفتيات
تحدثت إحدى لفتيات لـ "سبق" قائلة: تعرضت لابتزاز من تلك المواقع الوهمية. وحذرت الفتيات من الوقوع في فخ الزواج الوهمي، وسردت ما حدث معها حيث شاهدت في أحدى المواقع المخصصة للزواج شاباً وسيماً يبدو عليه الكمال ويطلب الزواج، وبالفعل تواصلت معه عن طريق المراسلات، وتابعت: ذات يوم قال لي إن أخته ستتواصل معي للتعرف علي. وبالفعل اتصلت بي في الوقت المحدد وتعرفت عليها وطلبت مني صوراً لي حتى تعرضها على والدتها، وبالفعل أرسلت لها مجموعة من الصور، وبعدها حدث ما لم أتوقعه. واكتشفت بعدها أنه لا يوجد شاب في الموضوع وكانت فتاة من البداية هي التي تراسلني ولكنها وضعت صورة لشاب حتى تجذب الفتيات. ومن وقتها بدأت في ابتزازي بالصور التي لديها، وطلبت ألف ريال ثم ثلاثة ثم طلبت مني تسعة آلاف، إلى أن أبلغت الهيئة بما دار معي وتدخلوا وأنذروا تلك الفتاة.

مواقع للنصب
إحدى الحالات التي وقعت ضحية لمواقع الزواج عبر الإنترنت، قالت: اشتركت في أحد المواقع التي تساعد على الزواج، رغبة مني في الحفاظ علي نفسي، إلى أن راسلتني من الموقع إحدى الخطّابات وحذرتني من الموقع وتواصلت معها بالفعل ووعدتني أنها ستبحث لي عن زوج فاضل وأرسلت لها صوراً لي.

وتابعت بكل أسى: اكتشفت أنها رجل وليس كما قالت لي، وطلب مني أن أتحدث مع أي شخص وأتواصل معه على أني الخطابة وإلا سيفضحني بالصور التي لديه. ترددت كثيراً، ولكني خفت على نفسي ووافقت على ما طلبه مني وبدأ يتواصل مع أفراد وأكلمهم أنا وأعرفهم بي على أنه أخي الأكبر وموافق على زواجي ولكنه يمر بضائقة مادية وبالفعل يتأثر الشاب ويرسل له مبلغاً من المال، ثم ينتهي الموضوع ويبحث عن آخر. تعبت كثيراً مما يدعوني لفعله واستمر الحال بي ولا أدري ما أفعل سوى أني أنفذ كل ما يطلبه مني، إلى أن تملكت نفسي وقررت أن أخرج من هذا السجن الذي حبسني فيه، وبلغت عنه وتم القبض عليه بعد متابعته فترة طويلة، وبعد الكشف على حسابه وجد فيه أكثر من 200 ألف ريال من جراء عمليات الغش التي قام بها.

أرفض المسيار
"أم عبدالله" خطّابة عُرفت عبر المواقع الإلكترونية وفضلت القيام بمهنة الخطابة عبر الإنترنت، قالت لـ "سبق": عملي في هذه المهنة ليس لغرض المادة أكثر من أنه لوجه الله ومساعدة لأخواتي من النساء، مؤكدة أنها لا تستقبل طلبات للزواج "قبل أن أتعرف على الأهل وأتأكد من المصداقية"، مشيرة إلى أنها ترفض زواج المسيار وتحاول أن تقنع الرجل بالزواج الشرعي. على حد قولها.

وعن زبائنها من الرجال قالت: جاءني زبائن من كل المستويات وجميعهم يثقون في، وأحاول أن أؤدي عملي بما يرضي الله، معربة عن أسفها من اعتقادات بعض الأسر أن الخطابة عيب وفضيحة للعائلة، قائلة: كثيراً ما تشكوا لي بنات من مواقع الزواج الإلكترونية ويرون أن تعاملهم معي كامرأة أفضل بكثير من الموقع.

أزمة أخلاق
أما المستشار الأسري والمأذون الشرعي الدكتور غازي الشمري، فبدأ حديثة مع "سبق" قائلاً: نحن نعيش الآن أزمة أخلاق. واصفاً الزواج عبر المواقع الإلكترونية بأنه زنا منظم، وكثير من الشباب وقعوا في فخ الابتزاز، وكثير من الفتيات وقعوا في فخ الحب والعاطفة. واعتبر طريقة الزواج الإلكتروني لأنها غير شرعية ومبنية على الغموض والجشع واستنزاف المال من أجل التعارف والتسلية وتبادل الصور والأحاديث، مطالباً الحكومة بإغلاق تلك المواقع التي تحاول أن تجذب الفتيات بأسماء جاذبة، كلها توحي بالعفاف.

التوعية والتثقيف
وأبدى سعادته من قرار وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية بتوجيه دراسة تنظم وضع الخطابين والخطابات، حيث إذا نظمت مهنة الخطابة ستقطع الطريق أمام تلك المواقع، رافضاً تماماً وجود خطابة عبر المواقع الإلكترونية، حيث قال: هناك للأسف خطابات قمن بدور "القوادات" وصرن يتسولن المال عبر المواقع.

ورأى أن البديل الآمن لتلك المواقع جمعيات الزواج المعتمدة الموجودة في كل الدول العربية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، مؤكداً على أهمية التوعية من قبل الأسرة والمسجد والإعلام دون التقليد الأعمى للغرب. وبين أن 95 % من الزيجات عن طريق الإنترنت تبوء بالفشل، حيث تعتمد على العاطفة دون العقل، ووجه كلمة إلى الفتاة قائلاً: "لأن يفوتك القطار أحب ألينا من أن يدهسك".

تجارة مربحة
من جهته، أكد صاحب موقع أعفاف للتنسيق الإلكتروني للزواج الدكتور محمد الشهري، أن الاتجاه العام للمواقع الإلكترونية هو التجارة في المقام الأول، حيث إنها مربحة جداً، حتى صار الباحث عن التوفيق بين الشباب للزواج شاذاً ويحارب في هذا المجال.

وعن الطريقة التي يقوم بها موقع أعفاف للتزويج قال: يتم تسجيل البيانات للشاب والفتاة، ويحذف رقم الهاتف حيث لا يظهر نهائياً، وإذا أعجب شخص بفتاة يتم إرسال رسالة جاهزة موجودة في الموقع عن الشخص ومواصفاته، وإذا قبلت ترسل رسالة إلى الشاب بموافقة الفتاة ورقم الولي دون احتكاك الشاب بالفتاة نهائياً.

ورأى الشهري أن الزواج عبر المواقع الإلكترونية وسيلة رائعة جداً لتعدد الفرص أمام الجميع، بيد أنه يحتاج إلى زيادة ثقافة المجتمع، وقال: الجدية تظهر أكثر في أوساط النساء عن الرجال، حيث تعد المواقع فرصة للمرأة، ولو أردنا حساب النسبة لوجدنا أن نسبة النساء تصل إلى 60 % عن الرجال التي تصل نسبتهم 40 %.

وعن زواج المسيار، قال: الموقع يرفض تماماً طلبات زواج المسيار لأن الغالبية العظمى من المتقدمين غير جادين، محذراً الفتيات من الوقوع في فخ بعض المواقع التي تهدف للتعارف بين الجنسين وليس للزواج، ما يجر العديد من الجرائم غير الأخلاقية.

وعن مواصفات الموقع الذي يهدف للربح ليس إلا، قال: الموقع الذي يظهر البريد الإلكتروني والهاتف والاسم، هو موقع تعارف وما يتبعه من مساوئ، وليس لغرض الزواج، مشيراً إلى أن المرأة هي الخاسر الأكبر في تلك المواقع، ووجه رسالة للنساء قائلاً: احذرن مصائب الواعدين بالزواج.

دور الأسرة
ورأى المدير التنفيذي للجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري في جدة عبدالله أبو حسين، أن هناك مواقع لطلبات الزواج تسعى للربح المادي بغض النظر عن تناسب الطرفين لبعضهما، كما أن الكثير من المواقع تسمح بالتعارف بين الجنسين وقد تصل الأمور إلى علاقات غير شرعية، وأغلب هذه المواقع تتشابه في أسلوب العرض والتعارف، مشيراً إلى أن حضور الشاب والفتاة لمكتب التوفيق بالجمعية، يعد أمراً مهماً لمطابقة المعلومات، حتى لا يحصل تدليس كأن تصف الفتاة أنها بيضاء وهي ليست كذلك، وقس على هذا.

وأعرب عن أسفه من تخلي الأسرة عن دورها في إيجاد الشريك المناسب لبناتها واشتغلوا بأمور أخرى، كما أن طغيان المدنية على الناس جعلت الجار لا يعرف اسم جاره والقريب لا يعرف قريبه إلا في المناسبات والأعياد، فتباعد الجيل عن بعضه، ما يجعل بعض الفتيات يلجأن إلى مواقع الزواج أملاً في البحث عن شريك وفارس أحلام.

وأفاد أن البحث عن الزواج لا يتم بهذه الطريقة المستحدثة، فالجمعية لديها قسم خاص للتوفيق بين الزوجين وتستخدم التقنية في ذلك، لكن وفق ضوابط وآليات واضحة للتوفيق بين الطرفين وتضمن جدية كلاهما، كاشفاً عن موقع خاص سيتم الإعلان عنه قريباً يتيح الفرصة لكلا الجنسين بالتسجيل وفق ضوابط شرعية وبعيداً عن سلبيات المواقع الأخرى.

ستر وليس تجارة
فيما رفضت الباحثة الاجتماعية لبنى الطحلاوي وجود مثل هذه المواقع التي وصفتها بأنها غير مقبولة وتفتقد المصداقية، وقالت: الزواج رباط اجتماعي وستر للبنت وليس تجارة بها، مشيرة إلى أن هناك عدم وعي وانجرافاً نحو الإنترنت عن جهل، دون العلم بالعواقب.

ورأت أن المواقع الإلكترونية لا تصلح وسيلة للتعارف والتزاوج، وعادة ما تفشل الزيجات التي بدأت من علاقة عبر الإنترنت، معربة عن أسفها من أن المرأة دائماً ما تدفع الثمن الأكبر وتقلل من قيمتها وقدرها وتفقد حياءها كأنثى، فيما يأخذ الرجل كل الأعذار.

وأشارت إلى أن المشكلة الأكبر التي تجعل الشباب والفتيات يلجأن إلى تلك المواقع هو ازدياد نسبة العنوسة والهرب من عباءة التقاليد، وتمسك الأسر بالعديد من العادات التي فات زمنها.

البعد عن الشبهات
وحذر عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الطائف الشيخ عبد الله المنصور، من مواقع الزواج عبر الإنترنت وما فيها من مفسدة للأخلاق، مشيراً إلى أنه تم القبض على عديد من حالات النصب التي حدثت من تلك المواقع، كما أن هناك منها ما يدعو إلى الدعارة، وأردف قائلاً: ابعدوا عن مواطن الشبهات، وتلك المواقع بها شبهة للجنسين، إلا إذا كانت هناك جهة رقابية معروفة تشرف على الموقع.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2012, 12:58   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/4/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



أمطار الخير تلطف أجواء الرياض في أول أيام "الكنّة"












تشهد أجزاءٌ واسعة من مدينة الرياض – الآن الواحدة ظهراً - هطول أمطارٍ ما بين متوسطة وخفيفة، مع تلبُّد سماء العاصمة بالغيوم، وذلك مع بدء أول أيام "الكنّة" التي ترتفع فيها درجات الحرارة.

الأمطار المتفرقة لطفّت أجواء العاصمة فيما لم تسجل معها أي حوادث مرورية كبيرة - حتى الآن - ولله الحمد.

من جهتها، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من خلال نظام الإنذار المبكر استمرار فرصة هطول الأمطار على الرياض ومحافظاتها والمنطقة الشرقية والقصيم حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين، مشيرة في تنبيهاتها إلى أنه يتوقع هطول أمطار رعدية تُسبَق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الرياض والمنطقة الشرقية والقصيم.

يُشار إلى أن الفلكي الزعاق أكّد أن، اليوم الإثنين، يعتبر أول أيام موسم الكنّة الذي يعتبر الموسم الفاصل بين الصيف التصوري والصيف الفعلي؛ مشيراً إلى أنه يتصف بالمفاجآت من حرارةٍ ومطرٍ وغبارٍ ويستمر لمدة 40 يوماً.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الانباء اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة الانباء الكويتية اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 06 - 03 - 2012 17:57
اخبار جريدة المدينة اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة المدينة السعودية اليوم أياد القسم ألاخباري 6 21 - 06 - 2011 19:55
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 15:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO