منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 04 - 2012, 05:26
نونو صايع غير متصل
..:: نبضٌ و حُب ::..
 


نونو صايع is on a distinguished road
Thumbs up اخبار صندوق التنمية العقاري 13-5-1433 , اخبار القروض الجديده من صندوق التنمية العقاري











اخبار صندوق التنمية العقاري 13-5-1433 , اخبار القروض الجديده من صندوق التنمية العقاري




بهدف الوصول إلى اتفاقية شاملة .. مصادر لـ"الاقتصادية":

مشاورات حكومية مع البنوك لتطبيق القرض العقاري المعجّل

طرح صندوق التنمية العقارية برامج إقراض جديدة وذلك بهدف تسريع تملك المساكن. وفي الصورة تبدو عمالة تشرع في إنجاز بناء إحدى الوحدات السكنية في الرياض. تصوير: خالد الخميس - «الاقتصادية»


فهيد الغيثي من الرياض كشفت لـ ''الاقتصادية'' مصادر مطلعة، عن مشاورات حكومية مكثفة بين وزارة المالية وصندوق التنمية العقارية من جهة والبنوك المحلية من جهة أخرى، وذلك بغرض الوصول إلى اتفاقية شاملة لتطبيق برنامج القرض العقاري المعجل.
ويهدف برنامج القرض العقاري المعجل الذي يدرس حالياً، إلى توفير مساكن لأصحاب الملاءة المالية العالية، حيث سيكون تمويله من الخزانة العامة للدولة، وليس من رأسمال الصندوق بشكل مباشر، وذلك لضمان عدم تأثير ذلك بشكل سلبي في المقترضين، الذين هم في قوائم الانتظار البالغ عددهم 600 ألف مواطن.
وبحسب محمد بن علي العبداني مدير عام صندوق التنمية العقارية، فقد تحدث عن مزايا القرض المعجل في وقت سابق بقوله: ''ميزة برنامج القرض المعجل، أنه ليس من رأسمال الصندوق، ويعد رافداً إضافياً، يقلل من الانتظار، لأنه مخصّص لأصحاب الملاءة المالية العالية المسجلين في قائمة الانتظار، على الرغم من وضعهم المالي، الذي يساعدهم على الاقتراض بواسطة الصندوق لفترة لا تزيد على عشر سنوات''.
وأعلن صندوق التنمية العقاري خلال الفترة الماضية برامج إقراض جديدة، وذلك بهدف تسريع عجلة تملك المواطنين للمساكن، ومن برامج الإقراض الجديدة: الضامن، الإضافي، والمعجل، إذ خصصت تلك البرامج لقائمة الانتظار الحالية البالغ عددها 600 ألف مواطن، ولا تشمل القائمة الجديدة التي تقدمت عن طريق الإنترنت البالغ عدد أفرادها 1.7 مليون متقدم.
وعن تفاصيل تلك البرامج تحدث مدير عام الصندوق في وقت سابق بقوله: إن بنوكا محلية بدأت في الاستفسار عن إمكانية دخولها في برنامج ضامن، الذي أطلقه الصندوق أخيرا، مبينا أن البرنامج ليس مقصورا على بنك واحد، بل متاح حتى للمطورين العقاريين أو حتى الأفراد. في حين وصلت أعداد المستفيدين من برنامج ضامن أكثر من ألفي مواطن ممن هم على قائمة الانتظار.
وكان مسؤول رفيع في صندوق التنمية العقارية، قد رجح أن تتم الموافقة خلال العام الجاري على إقراض نحو 80 ألف مواطن، وذلك بمبلغ إجمالي يصل إلى 40 مليار ريال، لتتقلص قائمة الانتظار من 600 ألف مواطن إلى 520 ألف مواطن ممن تقدموا بطلب القرض قبل صدور نظام إلغاء شرط الأرض. وقال لـ ''الاقتصادية'' محمد بن علي العبداني، مدير عام صندوق التنمية العقارية: إن هذه القروض سيتم الإعلان عنها على شكل دفعات ضمن الميزانية المعتمدة للعام المالي 1433 /1434هـ. وأوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية، أن عدد المقترضين الذين سيحصلون على قروضهم هذا العام قد يرتفع من 80 ألف مواطن إلى 100 ألف في حال تطبيق برنامج ''القرض المعجل''.
ومع بدء العام الجاري أعلن الصندوق دفعة جديدة واحدة من المستفيدين من القروض حتى الآن، حيث اشتملت هذه الدفعة على 11229 مواطنا، وذلك لبناء 13475 وحدة سكنية في مدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض، فيما بلغت قيمة هذه الدفعة 5614 مليون ريال.
وكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية قد وافق الأسبوع الماضي على تخفيض الأمتار المسطحة المطلوب تنفيذها للفلل للحصول على كامل قرض الصندوق لتصبح 240 مترا مربعا مع تنفيذ مواصفات بناء عالية و250 مترا مربعا للمواصفات المتوسطة و280 مترا مربعا للمواصفات العادية، وذلك بدلاً من المسطحات السابقة التي كانت تبلغ 390 متراً مربعاً. وبين العبداني في حينها، أن ذلك يأتي انطلاقاً من التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بتلمس احتياجات المواطنين وتذليل أي صعوبات تعوق حصولهم على قروض الصندوق لبناء مساكن مناسبة لهم. وأضاف: إن الصندوق أجرى دراسة فنية وتحليلية للمسطحات السابقة، ووجد أن تكلفة تنفيذها أصبحت مرتفعة ويصعب الحصول عليها بأسعار مناسبة في المباني المتوافرة حالياً في الأسواق، وأن معظم المعروض حالياً في السوق - مما يتناسب حجماً وسعراً مع غالبية احتياج المواطنين - لا يتوافق مع المسطحات المعتمدة من الصندوق للحصول على كامل القرض نتيجة الارتفاع الذي طرأ على أسعار المواد العمرانية وأسعار الأيدي العاملة، إضافة إلى الواقع الذي تعيشه أسعار الأراضي من ارتفاع كبير. وأوضح العبداني أن هذه الموافقة تأتي تشجيعاً للمطورين العقاريين على بناء وحدات سكنية اقتصادية بمساحات صغيرة وبأسعار مناسبة تمكن المواطنين من الحصول على المسكن بالحدود المعقولة، مهيباً بالمطورين العقاريين مراجعة الإدارة الهندسية للصندوق أو فروع ومكاتب الصندوق لمعرفة المواصفات المطلوبة لتحقيق هذا الغرض. وأكد العبداني، حرص الصندوق على مراجعة وتطوير أعماله بصفة دورية، لتقديم كل ما يخدم المواطنين ويسهل أمورهم ويمكنهم من الاستفادة من قروض الصندوق.







hofhv wk],r hgjkldm hgurhvd 13-5-1433 < hgrv,q hg[]d]i lk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صندوق التنمية العقاري 10-5-1433 , اخر اخبار صرف الدفعة الجديد من صندوق التنمية العقاري قلب جرئ اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 02 - 04 - 2012 11:47
الاستعلام عن طلبات القروض دون أرض , موقع صندوق التنمية العقاري عبداللطيف اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 23 - 01 - 2012 02:11
صندوق التنمية العقاري الاستعلام عن القروض دون أرض 1433 عبداللطيف اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 23 - 01 - 2012 01:56
رابط التقديم على صندوق التنمية العقاري , رابط التقديم على قروض صندوق التنمية العقاري قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 24 - 06 - 2011 23:26
صندوق التنمية العقاري السعودي 13 جمادى الاولى 1432هـ 17ابريل 2011م السماح لمقترضي “العقاري” بشراء عقارات مرهونة للصندوق أياد المنقولات العـــامة 1 05 - 05 - 2011 13:01


الساعة الآن 01:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO