منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 04 - 2012, 03:03
star غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


star is on a distinguished road
Question اقوال فنانو سوريا في وداع خالد تاجا ؟










ماذا يقول فنانو سوريا في وداع خالد تاجا ؟




دمشق: علي محمد طه تصوير: أيمن هرايسي





ربما كان التخبط الكبير الذي حصل لوسائل الاعلام عن نشر خبر وفاة الفنان الكبير خالد تاجا وثم العودة عن الخبر للأعتذار عن الوفاة، يعكس رغبة في تحقيق سبق صحفي.


فالخبر انتشر كالنار في الهشيم لأن الراحل شخصية فنية كبيرة لها جمهورها ومحبها في كل ارجاء الوطن العربي، إلا أن وسائل الاعلام عادت لتنشر خبر وفاته مجددا ولكن هذه المرة كان الخبر صحيحاً.


فنانو سوريا



فقد أكّد ذوو الراحل والمقربون منه خبر وفاته الحزين عن 73 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض. نعم، رحل خالد تاجا كبير الدراما السوريه الذي كرس 46عاما من عمرة للفن وللابداع والعطاء الفني المتواصل تاركا وراءه مخزونا مهما يثري المكتبة الفنية العربيه، عبر سنوات طويلة من عطاءة الفني المديد.


كان قوي الشخصية يمتلك كاريزما خاصة اهلته لتقلد اصعب الادوار الفنيه التي مرت عليها الدراما العربيه والسورية كان رحمة الله حجر الزاوية لعدد كبير من الاعمال الفنية السورية التي برزت وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا، فهو ملك في التراجيديا وأراجوز الفكاهة والكوميديا يجلب الضحكة بحرفية من شفاة الجماهير بادائة اللافت والجميل . قوي أمتاز بادوارة المهمة في اعمال هامة مكنته طوال اكثر من اربع عقود ليكون احد أهم رموز الفن السوري العربي وواحداً من أعمدة الدراما السورية، وأحد أيقوناتها. منذ بداياته، عشق فنّ التمثيل الذي احتل مساحة كبيرة من طموحاته وأحلامه. اختار أن ينطلق في مسيرته من أبو الفنون، فانضم إلى فرقة «مسرح الحرية» في نهاية الخمسينيات. يومها كانت الفرقة تضمّ نخبة من الفنانين الكبار أمثال صبري عياد، وحكمت محسن، وأنور البابا، والراحل عبد اللطيف فتحي الذي اشتهر باسم «أبو كلبشة». خطّ تاجا بداياته على الخشبة، كاتباً ومخرجاً وممثلاً في عروض كثيرة، حتى دهمه سحر الفن السابع في المؤسسة العامة للسينما فشارك في عدة افلام سوريه اشهرها فيلم الفهد مع الراحل ناجي جبر ورجال تحت الشمس عن رواية للراحل غسان كنفاني .


وكان لقوة شخصيته وصوته الجهوري وادائه الطبيعي والقريب من الواقع الدمشقي الذي ولد وعاش فيه دور في تقلدة لأكبر عدد من الادوار البيئية الدمشقيه التي جسدها ببراعة تام،ه وكان بدون شك سببا لنجاح معظمها جماهيريا كما يقول النقاد والصحفييون .


فماذا قال أصدقاء الراحل وزملائه عن الفنان الذي أثرى الدراما السورية قبل أن يهزمه المرض؟


*المخرج تامر اسحاق: نترحم على روح الفقيد الغاليه فقد كان فنانا كبيرا بكل المقاييس، فقد ترك غيابه ورحيلة ظلا كبيرا على الدراما السورية التي فقدت بوفاته نجما كبير،ا ترك بصمة مهمة عليها عبر سنوات طويلة. باسمي وباسم أسرة مسلسل " الأميمي " الذي كان تاجا يلعب أحد أدوار البطولة فيه ننعي وفاته وندعو له بالرحمة والمغفرة ولذوية الصبر والسلوان، فقد كان انسانا كبيرا وهامة فنية كبيرة قدمت الكثير للفن في سورية والوطن العربي.


فنانو سوريا



* الفنان عباس النوري:هو صديق الجميع كان مرحا محبا لمن حولة وفعلا كان انطوني كوين العرب كما لقبه الشاعر العربي الراحل محمود درويش. كان بمثابة الأب والأخ والصديق للجميع كان دائما الى جانب الجميع في الفرح والترح برحيله نفقد الكثير على الصعيد الفني والثقافي ووفاته خسارة كبيرة للفن العربي قاطبة .


فنانو سوريا


*من جهته اعرب الفنان السوري دريد لحام عن حزنه لفقدان الدراما السورية لهامة كبيرة مثل خالد تاجا، واعتبر أنه برحيل تاجا خسر الفن السوري والعربي موهبة كوميدية كبيرة، وقال: كان مثالاً للفنان الملتزم والأخلاقي في عصر لم يعد فيه الكثير من الفنانين أخلاقيين.



فنانو سوريا



* النجم سامر المصري الذي شاركة الفنان خالد تاجا مسلسل ابو جانتي قال: هو من مؤسسي الفن السوري ومن الصعب تقييمة فنيا لأنه مبدع واستاذ ومعلم في مجاله، رحمة الله يحترم فنه ووقته ويفرض احترامه على من حولة بألتزامه ومصداقيته وشخصيته القوية. وأضاف برحيله فقدنا "واحداً من أواخر الرجال المحترمين الملتزمين بالصداقة وحب المساعدة.


فنانو سوريا



*الفنان ايمن رضا: هو عامود الفن السوري لا يمكن نسيان فنه الكبير لم يعتذر يوماً عن عدم أداء دور بسبب صغر حجمه. فقد ظلّ يردّد أنه لا دور صغيراً، ولا دور كبيراً، بل هناك ممثل صغير وآخر كبير,رحمه الله بوفاته فقدنا شخصا معطاءا للفن السوري خاصة وللدراما العربيه ككل.


يذكر أن الفنان الكبير خالد تاجا قد توفي يوم الأربعاء الموافق 4ابريل الحالي إثر وعكة صحية تسببت بنقص الأوكسجين نتيجة مرض عضال حيث تم نقله منذ أيام إلى العناية المشددة بمشفى الشامي بدمشق، وقد تحسنت صحته لبعض الوقت كما يقول مقربون منه ثم ما لبتث ان تراجعت، خاصة انه كان يعيش منذ فترة طويلة برئة واحدة.


وقد وري جثمانه الثرى في مقبرة منطقة ركن الدي،ن التي ولد بها عصر اليوم الخميس السادس من ابريل بحضور عدد من اصدقائه وزملائه ومحبيه.




hr,hg tkhk, s,vdh td ,]hu ohg] jh[h ? ohg] jh[h

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
خالد تاجا
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خالد بن الوليد الاحلام الجميله شخصيات في الذاكرة 0 28 - 01 - 2012 22:20
القصه التي ابكتني عن الصديقين بندر وخالد الماجد المنقولات العـــامة 12 04 - 08 - 2011 07:08
الجمهورية العربية السورية - جمهورية سوريا - دولة سوريا DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 3 18 - 06 - 2011 02:42
اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 10/5/2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 10 - 05 - 2011 01:23
اسرار العيون (2) عافك الخاطر قسم القصص والرويات 2 05 - 06 - 2009 04:32


الساعة الآن 18:16.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO