منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 10 - 03 - 2012, 09:42
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم 10/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










قال: يحكمنا مَلِكٌ عادلٌ والمطالب ستتحقق ولكن لن نسمح بالتخريب
أمير عسير يزور "تربية أبها" للبنات ويؤكد: الجميع سيسمع ما يسره قريباً

اخبار جريدة سبق اليوم 10/3/2012 اخبار صحيفة سبق






نادية الفواز- سبق- أبها: أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أن مطالب طلاب وطالبات جامعة الملك خالد محل الاهتمام، وستتحقق في القريب العاجل، وقال: "الجميع علم بما حدث الأربعاء الماضي في هذا الموقع الذي نوجد به هذا اليوم، واطلعت في هذا اليوم على بعض الأضرار والتخريب اللذين حصلا للأسف من بعض الطالبات اللاتي لهن بعض المطالب، وهن محقات فيها، وهذا من حقهن دون أدنى شك، وسوف نعمل مع إدارة الجامعة لتحقيق هذه المطالب وتأمينها في جميع كليات ومرافق الجامعة، وهناك بعض الطلبات مبالغ فيها، وهذه لن يُنظر فيها بطبيعة الحال".

جاء ذلك خلال جولة سموه على كلية التربية والآداب للبنات بجامعة الملك خالد بأبها اليوم للوقوف على الموقع الذي شهد الأحداث الأخيرة من جراء تجمع طالبات اشتكين من تدني مستوى النظافة، ومن سيطرة المقيمات من عضوات هيئة التدريس.

وزاد أمير عسير خلال الجولة التي جاءت بعد قيام اللجنة المشكَّلة من قِبله أمس بمباشرة أعمالها، والوقوف على مسببات المشكلة، وتضمنت تقاريرها عدداً من الملاحظات والمرئيات التي ستُرفع له في القريب العاجل: "أمرت بتشكيل لجنة قبل يومين، وباشرت اللجنة أعمالها، ونحن في بلد الشفافية، وفي بلد العدل، ويحكمنا مَلِك صالح عادل؛ فيجب أن نكون كلنا على نهج هذا الملك، وسوف نكون عادلين. واللجنة سوف تخلص من دراستها الموضوع خلال الأيام المقبلة، وسوف ترفع لي ما وصلت إليه، وسأدرسه دراسة وافية، وأنا متأكد أنه سوف يسمع الجميع ما يسرهم".

وأشار إلى أن اللجنة مكوَّنة من الإمارة والجامعة والجهات الأمنية وهيئة الرقابة والتحقيق وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدد من الجهات ذات العلاقة فيما حدث.

وأردف قائلاً: "اطلعت على ما كُتب ونُشر في عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وعلمت أنه توجد حملة كبرى شديدة على الجامعة وعلى منسوبيها وعلى مديرها، وهذا لن يؤثر في كيان الجامعة بوصفها صرحاً تعليمياً عريقاً، ومَنْ له مطالب أو ملاحظات فعليه التوجه إلى الجهات ذات العلاقة والمعنية. وأنا مكتبي وبيتي وهاتفي مفتوحة للجميع، ومن له حق سيأخذ حقه بعيداً عن الطرق العشوائية التي لا تخدم إلا من يريد زعزعة أمن هذه البلاد، وإثارة الفتن، بل قد تؤثر في مطالبهم".

وعن تجمع الطالبات في مكان واحد وفي وقت واحد داخل حرم الجامعة، والقيام ببعض التصرفات والتجمهر، قال أمير عسير: "هذه الدولة لن تسمح بأي حال من الأحوال بالإخلال بأمنها بأي شكل من الأشكال، وسوف تتعامل معه بكل شدة، وبكل حزم، ولن نلتفت إلى المخربين، ولا إلى الذين يستغلون بعض الأمور في التغرير ببعض الشباب أو الشابات، والدخول إلى أهوائهم، ولن نتساهل إطلاقاً مع كائن من كان في عبثه بأمن هذه البلاد؛ فالأمن مسؤولية الدولة، ومن دون أمن سوف يضيع كل شيء، والدليل ما نراه من حولنا في بعض الدول عندما ضاع الأمن ضاعت هذه دول".

وزاد قائلاً: "التجمعات والمظاهرات والاعتصامات سوف نتعامل معها بكل شدة، ولن يكون هناك تساهل إطلاقاً لكائن من كان، ومن له مطلب -أكرر دائماً- بأن باب المسؤول مفتوح في أي وقت، وبالنسبة لمطالب الطالبات أعد الجميع بأن يتحقق المشروع منها، وسوف تجاب بإذن الله".

ونفى أمير منطقة عسير ما تداولته بعض وسائل الإعلام من دخول رجال الهيئة ورجال الأمن الحرم الجامعي قائلا: "أؤكد تماماً أنه لم يحدث إطلاقاً دخول أفراد الأمن أو رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فقط النساء هن من كن داخل الحرم، ومن قال هذا فقد أخطأ، وإن كان يقصد أن يثير شيئاً من الضجة الإعلامية فسيُحاسَب على كلامه هذا أمام الله سبحانه وتعالى".

ووعد أمير عسير الجميع بالتعامل بكل شدة مع من يحاول العبث بالأمن في جزء من أجزاء منطقة عسير، مؤكدا أنه "لا مكان للتجمعات والاعتصامات والمظاهرات في هذا البلد".

وكان أمير منطقة عسير قد اجتمع اليوم عقب جولته مباشرة بمدير الجامعة الدكتور عبدالله الراشد ووكلائها، وكذلك عميدة الكلية الدكتورة شنيفاء القرني، وأعضاء اللجنة، وعدد من القطاعات الأمنية ذات العلاقة. وناقش الاجتماع أسباب وقوع الحادثة وكيفية معالجتها بما تقتضيه المصلحة العامة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بعد الأحداث التي شهدتها وتشكيل "لجنة تحقيق"
أمير عسير يزور "تربية أبها" للبنات ويتفقد تجهيزاتها

نادية الفواز - سبق – أبها: علمت صحيفة "سبق" من مصادرها أن أمير منطقة عسير، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، قام قبل قليل بزيارة إلى كلية التربية والآداب للبنات بجامعة الملك خالد في أبها، واطلع سموه على تجهيزات الكلية، وذلك عقب الأحداث التي شهدتها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.
ورافق سموه في الزيارة عدد من مسؤولي الإمارة ومديري الدوائر الحكومية بالمنطقة.

وكان سموه قد وجه الأربعاء الماضي بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في الأحداث والفوضى التي وقعت داخل فناء المجمع الأكاديمي لكليتي التربية والآداب بأبها صباح الأربعاء وإفادة سموه عاجلاً.

وكان أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها تجمعن يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، حيث لم تُرفع النفايات منذ ثلاثة أيام، بحسب الطالبات اللاتي اعتبرن ذلك "إهانة" بحقهن.

و‫اتّهمت طالبات وأولياء أمورهن، إدارة جامعة الملك خالد بإدخال رجال وحراس أمن على الطالبات اللاتي تجمعن، مشيرين إلى أن الرجال دخلوا فجأة على الطالبات اللاتي كن داخل حرم الجامعة غير محجبات، ورش بعضهم الطالبات بالمياه بهدف تفريقهن، ما أثار الرعب لدى الطالبات وتسبب في تسجيل عدة إصابات.



hofhv [vd]m sfr hgd,l 10L3L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2012, 09:48   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم 10/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




يبينون لهم خطورة المادة المُسكرة وما تُشكله من ضررٍ على صحتهم


"متطوعون" يرابطون عند "عبّارة العَرق" بالطائف لمناصحة المتعاطين




فهد العتيبي ـ سبق- الطائف: يرابط اثنا عشر شخصاً من محافظة الطائف بالقرب من عبّارة على طريق الهدا استغلها متسللون إثيوبيون؛ لترويج العَرق المُسكر, حيث يوضح المرابطون للشُبان قاصدي العبّارة لشراء عبوات العَرق، الخطر الذي يشكله هؤلاء المتسللون وأهدافهم لتدمير الشباب المُسلم. واشتهرت العبّارة المعنية منذُ أكثر من عامٍ كموقعٍ اتخذوه الإثيوبيون؛ لترويج العَرق المُسكر على فئة الشباب من المُتعاطين والذين يتوافدون عليهم بكثرة.
واعترض المرابطون أكثر من 20 شاباً كانوا في طريقهم إلى شراء عبوات العَرق المُسكر، حيث بيّنوا لهم خطورة المادة المُسكرة وما تُشكله من ضررٍ على صحة الإنسان, كما بيّنوا لهم المواد المُستخدمة في تصنيعها.
وتبدأ المرابطة بالموقع من بعد صلاة المغرب وحتى قبل صلاة الفجر، خلال إجازة نهاية الأسبوع، والتي دائماً ما ينشط فيها البيع والترويج.
وأشاد المرابطون بجهود رجال الأمن في تعقب هؤلاء المتسللين، مشيرين إلى أنه عند حضور الدوريات الأمنية، تفر هذه الفئة من الموقع، وكذلك الشباب من المُتعاطين، ما دفعهم إلى الوجود ومناصحة الشباب.
وجرى إتلاف كميةٍ من عبوات العَرق المُسكر والتي وُجدت بين الصخور بالمنطقة من قبل المُرابطين.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2012, 09:56   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم 10/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




عبد العزيز بن عبد الله: فريق سيغادر لبنجلاديش للتحقيق في "العملية الإجرامية"


بالصور .. جثمان الدبلوماسي العلي يصل الرياض والصلاة عليه عصر اليوم




عدسة: عبدالملك سرور








عيسى الحربي- سبق- الرياض: وصلت، مساء أمس، إلى الرياض الطائرة الخاصة المُقلة لجثمان الدبلوماسي السعودي خلف العلي الشمري؛ قادمة من بنجلاديش، والذي طالته رصاصة الغدر، الإثنين الماضي، وبمعيته السفير السعودي في دكا الدكتور عبد الله البصيري.
وكان في استقبال الجثمان حشدٌ كبيرٌ من منسوبي وزارة الخارجية وأقارب الضحية بحضور وسائل الإعلام، حيث تقدم المستقبلين الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية، والأمير تركي بن محمد الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية، والأمير سلطان بن محمد الكبير، والدكتور نزار مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسفير بنجلاديش لدى السعودية محمد شهيد الإسلام، وفايز التمياط من منسوبي وزارة الخارجية ومتعب بن رشيد، وابن الشهيد ناصر، وأشقاؤه وأقاربه.

وبعد استقبال الجثمان تم نقله في سيارة الإسعاف، حيث من المقرر أن تُقام الصلاة على الميت بعد صلاة عصر اليوم الجمعة في جامع الراجحي، ويدفن في مقابر النسيم في الرياض.

وصرح سمو الأمير عبد العزيز بن عبد الله قائلا: "أنقل تعازي سيدي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، لأسرة الفقيد، وأمر سيدي بسرعة التحقيق مع مَن فعل العمل الإجرامي، ونشكر الحكومة البنجلاديشية على التعاون معنا".

وحول تعقب الجناة، قال سموه "إلى الآن لم نتمكّن من جمع المعلومات وليس هناك شيء مؤكّد، ولا نريد أن نتسرّع بالأمر، والليلة أو غداً سوف يغادرنا فريقٌ لبنجلاديش للمتابعة والتحقيق".
وحول استهداف السفارات السعودية في الخارج، قال: "لا نأمل أن يكون هناك استهداف لسفارات المملكة في الخارج، والتعزيز الأمني موجود في كل السفارات وأي دولة تكون مسؤولة عن حراسة السفارات لديها وهناك رجال أمن سعوديون في سفاراتنا".

من جانبه، صرح السفير السعودي في بنجلاديش الدكتور عبد الله البصيري لـ" سبق" قائلاً: أرفع أحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وأؤكد أن الحكومة البنجلاديشية مهتمة بالكشف عن الجناة، والذي حصل خارج السفارة ولا نعفي الجانب البنجلاديشي من المسؤولية، ولم نطلب من الإنتربول السعودي التدخل".

وعمّا إذا كان هناك تهديدٌ لمنسوبي السفارة أجاب أنه ليس هناك أي تهديد سابق لمنسوبي السفارة. وأضاف: الفقيد من خيرة الموظفين خلقاً وعملاً وإخلاصاً وجميع السجايا الطيبة موجودة فيه".

من جانبه، صرح سفير بنجلاديش لدى السعودية لـ "سبق" قائلاً: "بنجلاديش تعبر عن بالغ الحزن والأسى في وفاة الدبلوماسي والسفارة والجالية البنجلاديشية تقدم عزاءها للمملكة، وحكومة بنجلاديش اتخذت إجراءات صارمة في القبض على الجناة. وأضاف: السلطات في بلادي تبذل قصارى جهدها في مطاردة المتسبّبين في هذه الجريمة النكراء، ولا يمكن أن تؤثر هذه الحادثة المؤلمة وغير المتوقعة في العلاقة المتينة بين المملكة وبنجلاديش".


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2012, 10:08   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم 10/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الناطق باسم "الهيئة": الأمور تسير بشكلها الطبيعي ولا توجد ملاحظات


معرض الكتاب.. إقبال "كبير" ومبيعات "عالية" وأسعار "نار"







"سبق" تشهد نقاشاً حاداً بين مسؤول أحد الأجنحة وبين زائر تحفظ على وجود كتاب ذي توجهات فكرية معينة.
- عدد من الأسر عبّرت عن سعادتها بخوض تجربة فكرية رائعة، ومنحها فرصة الدخول بكافة أفرادها.
- الإقبال على كتب الدراسات السعودية والنقد وشبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد وسيكولوجية الجماهير والروايات تتراجع.
- ماركيز وعبد الرحمن منيف والقصيبي والغذامي والمزيني والمحيميد وعبده خـــال والرطيان ورجاء عالم، الأكثر طلباً، وتركي الدخيل يثير غضب الزوار.
- مشرف جناح الساقي: في معرض الرياض النجاح مضمون.
- مشرف دار طوى: عرضنا الكثير من الكتب ولا مشاكل.
- مسؤول المركز الثقافي العربي: الدراسات النقدية السعودية نفدت منذ الساعات الأولى.

شقران الرشيدي – سبق - الرياض: منذ أول أيامه حظي معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام في الفترة من 13 -23 ربيع الآخر 1433هـ، بإقبال كبير من الجمهور السعودي بمختلف فئاته.

"سبق" تجولت في أرجاء المعرض وخرجت بالانطباعات والمشاهدات التالية:
كان واضحاً أن المعرض تميز هذا العام بارتفاع مستوى عرض الكتب والروايات والدراسات الأدبية والنقدية المهمة التي تتناول بعض القضايا المطروحة كالسلفية والشيعة، والليبرالية، وسجال الهوية والنهضة.

ووفقاً للناشرين فقد حظي كتاب "شيء من النقد شيء من التاريخ - آراء في الحداثة والصحوة وفي الليبرالية واليسار" للكاتب السعودي علي العميم، وكتاب سيكولوجية الجماهير لعالم الاجتماع الفرنسي غوستاف لو بون، ومذكرات منسية لعبدالله بن بخيت، وعدد من كتب الدكتور حمزة المزيني في الشأن العام المحلي، والفتوحات العربية في روايات المغلوبين للكاتب اللبناني حسام عيتاني، بالإقبال، إضافة إلى مؤلفات الدكتور غازي القصيبي، والروائي عبد الرحمن منيف، أما رواية الكاتب يوسف المحيميد الجديدة "حجر أحمر في منهاتن"، وكذلك رواية عبده خال الجديدة لوعة الغاوية، وكتاب وصايا للكاتب محمد الرطيان، فقد كان واضحاً تزايد طلب الجمهور لها على الرغم من عدم توفرها في جناح ناشرها. واللافت أن الروايات السعودية الجديدة لم تنل رواجاً كبيراً، كالأعوام السابقة.

أما مؤلفات غابريل ماركيز، والطاهر بن جلون، وتركي الحمد، وسلمان العودة، وغيرهم كثير فقد كانت حاضرة بشكل لافت، كذلك كان للكتب الدينية والمراجع التراثية، والمؤلفات التي تعنى بتاريخ المملكة، وحياة الملك عبد العزيز والرجال الذين أحاطوا به جانباً من الحضور والاهتمام.

وقد أثار الكاتب تركي الدخيل حفيظة الجمهور وتذمره بإصداره 3 كتب بعناوين جاذبة عن القذافي والمرأة وتحقيق الأرباح، إلا أن الكتب الـ3 كانت من الغلاف للغلاف عبارة عن أوراق بيضاء فارغة لا تحمل حرفاً واحداً، ما ضايق الكثير من الزوار الذين اعتبروا ذلك استخفافاً بعقول الناس بلا سبب يدعو المؤلف لذلك.

وكان من الواضح وجود عدد كبير من الأكاديميين والمثقفين والأدباء والمؤلفين والإعلاميين السعوديين في أروقة المعرض وممراته التي تحمل أسماء مثقفين وأدباء وشعراء سعوديين حفروا بصماتهم في الثقافة السعودية.

وأشادوا بحسن التوقيت، والتنظيم، وتدارك سلبيات الأعوام الماضية. مؤكدين على الانفتاح الكبير والمدروس من إدارة المعرض على مختلف التوجهات الفكرية الجديرة بالمطالعة والمتابعة والاقتناء مما جعل من المعرض فضاء واسعاً لنشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع، كذلك كانت موضوعات الندوات والأنشطة المصاحبة للمعرض مختارة بعناية وتنوع، على حد قولهم.

وكان حجم المشاركة هذا العام تجاوز أكثر من 600 دار نشر عربية وأجنبية عرضت أكثر من200 ألف كتاب عربي وأجنبي متنوع التخصص, بالإضافة إلى ما عرضته الأجنحة الحكومية وأجنحة القطاع الخاص والمكتبات الوطنية، ودور النشر الخاصة بالكتاب الإلكتروني الذي برز بشكل ملفت للنظر، كما حظي بإقبال كبير وفقاً لبعض دور النشر المهتمة بالتسويق الإلكتروني وكتب الأطفال.

وعلى صعيد التنظيم كان لـ "سبق" حديث مع الناطق الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المعرض الدكتور أحمد السعيد، الذي أبدى ارتياحه عن سير الأمور بشكلها الطبيعي في المعرض دون وجود ملاحظات تذكر. كما تحدث لـ "سبق" عدد من الرجال الهيئة المتواجدين في الممرات، مؤكدين أنه لا توجد ملاحظات شرعية وأن الأمور تسير بشكل عادي حتى الآن.

وصادفت "سبق" أثناء تجولها في المعرض نقاشاً حاداً بين مسؤول أحد الأجنحة وبين أحد المتحفظين على وجود كتاب في أحد أرفف الجناح، بدأ النقاش بتعليق من الزائر عن ماهية هذا الكتاب، والغرض من عرضه بهذا العنوان.. فكان رد المسؤول أن العنوان افتراضي خاضع لرؤية المؤلف، وهو عبارة عن قراءة لتوجهات فكرية معينة قابلة للقبول أو الرفض، وانتهى النقاش بإهداء الزائر نسخة مجانية من الكتاب بهدوء بعد أن لفت نظر الحضور لبرهة.

كما عبّر عدد من الأسر لـ "سبق" عن سعادتهم بخوض تجربة فكرية رائعة، ومنحها فرصة الدخول بأفرادها من مختلف الأعمار. حيث كان لا بد أن تختتم زيارتهم بالمنطقة التي خصصتها إدارة المعرض لرسومات الأطفال ولدور النشر وكتب الأطفال وأقراص السي دي الخاص بالألعاب والمسابقات المختلفة.

وكان لـ "سبق" لقاء مع بعض مشرفي أبرز دور النشر العربية التي تلقى إصداراتها الكثير من الإقبال والمتابعة، وكان من اللافت وجود عدد من البائعات في بعض الأجنحة.

أبدى مشرف دار الساقي سعادته بالنجاح المضمون في معرض الرياض وعرض الكثير من الكتب.

مؤكداً على أن هناك نضجاً فكرياً لدى الجمهور السعودي في تقبل مختلف الآراء. وقال: "الروايات السعودية ما تزال في الصدارة كذلك بعض الكتب الجديدة في مجال النقد الفكري".

أما مسؤول دار مدارك فيرى أن معرض الرياض يشكل رافداً مهماً لدور النشر العربية، ففي حين أن بعض معارض الكتاب في العالم العربي خفت بريقها نجد أن بريق معرض الرياض في ازدياد. مشيراً إلى أن مبيعات أول يوم فاقت التوقعات.

وأضاف: هناك عدد من الكتاب السعوديين تلقى كتبهم طلباً كبيراً كيوسف المحيميد، ومحمد الرطيان، وعبده خال، ورجاء عالم على الرغم من تأخر وصول شحنات الكتب من المطار.

وأوضح مسؤول مكتبة التراث الإسلامي أن السوق السعودية سوق كبيرة في ظل ما يشهده من إنتاج ثقافي واسع علمياً ومعرفياً في مختلف التوجهات الفكرية، وأن هناك نهضة تشهدها المملكة عبر تنظيم مثل هذا المعرض.

أما مسؤول المركز الثقافي العربي فيرى أن نجاح المعرض وزيادة الإقبال عليه نتيجة الحالة الثقافية التي تعيشها المملكة.

وقال: "الدراسات النقدية السعودية نفذت منذ الساعات الأولى". واقترح زيادة المساحة المخصصة لدور النشر العربية لعرض المزيد من الكتب في الدورة المقبلة وتوسيع المكان"، مبيناً أن كتب عبد الرحمن منيف وغازي القصيبي والكتب الإسلامية ود. عبد الله الوشمي (تمشي كتير)!.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2012, 10:10   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم 10/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



أبلغهم أن المطعم يستعد للإقفال ولا يوجد عشاء


3 شبان سعوديين يطعنون عامل مطعم يمنياً بمكة





فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: باشرت الدوريات الأمنية وفرق البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة البحث والتحري عن 3 شبان سعوديين طعنوا فجر الجمعة عامل مطعم بحي العوالي "يمني الجنسية" أبلغهم أن المطعم يستعد للإقفال ولا يوجد عشاء.

وتفيد المعلومات الحصرية التي حصلت عليها "سبق" بأن الجناة حضروا في حدود الساعة الواحدة والنصف من فجر الجمعة وهم يستقلون سيارة، وتوقفوا أمام مطعم بحي العوالي وطلبوا من العامل وجبة عشاء.
لكن العامل أكد لهم أن وقت العشاء انتهى وهو يقوم الآن بالتنظيف استعداداً للإغلاق فاشتبكوا معه وقام أحدهم بطعنه بسكين في ذراعه اليمنى، مما سبب له نزيف شديد وجرى نقله إلى مستشفى النور التخصصي ولا يزال منوماً تحت العناية الطبية وحالته مستقرة طبياً.
وترك الجناة سيارتهم وهربوا على أقدامهم ثم استقلوا سيارة ليموزين متجهين إلى منطقة الحسينية.
وباشرت الجهات الأمنية المختصة الحالة وتم سحب سيارة الجناة إلى مركز شرطة العزيزية الذي استلم ملف التحقيق بالقضية.
وكشفت مصادر "سبق" أن السيارة تخص أحد أشقاء الجناة الذي يعمل بالمنطقة الشرقية.

وتم التعرف على هوياتهم وجارٍ القبض عليهم خلال الساعات القادمة. ولا تزال عمليات البحث والتحري والتحقيق جارية بمركز شرطة العزيزية في انتظار القبض على الجناة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 21:28.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO