منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 17/5/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم (http://m.dreamscity.net/t63493.html)

قلب جرئ 16 - 02 - 2012 23:00

اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 17/5/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم
 


اختصر المسافات والدلالات إلى حقيقة واحدة: قائد أمة وشعب مخلص


أبا متعب.. أعطى بتلقائيته ومشاعره الصادقة معنى إضافياً لحب الوطن


http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...jpg?1337201946

شقران الرشيدي- سبق- الرياض: خلال 7 سنوات من توليه مقاليد الحكم أعطى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- معنى إضافياً لحب الوطن تمثل في أسلوبه المبهر الذي قرّب الحاكم من المحكوم.. وهو قربٌ صادق لامس قلوب أبناء الشعب، ورسخ في أذهانهم، وتألق في عيونهم، واحتضن عواطفهم.. مما أسس علاقات متينة بين قائد الأمة وشعبه يغلفها الوفاء، والإخلاص، والاحترام المتبادل.. واختصر المسافات والدلالات إلى حقيقة واحدة تعبّر وترسم وتشكل ترابط ووحدة المملكة العربية السعودية وقوتها.

ويتضح في كثيرٍ من المناسبات الرسمية التي يؤكد فيها – رعاه الله- بكل تلقائية وصدق أنه من الشعب وللشعب، ففي كلمة ألقاها في إحدى المناسبات الرسمية عند استقباله لعددٍ من المواطنين عبّر عما يضمه وجدانه من نبل المشاعر وكرمها نحو شعبه؛ عندما قال: "أنا يا إخواني لست بخطيبٍ، ولا لي هدف ولا قصد إلا خدمة ديني ووطني وشعبي، هذا هو هدفي، وهذا كل ما أحس به إنه واجب عليّ وعلى كل فردٍ من الشعب السعودي".

وفي مناسبة أخرى، قال:" الشعب السعودي، شعب واعٍ، شعب يفهم ما له وما عليه، شعب يقدِّر موقفه فعلاً، لأنه من الإسلام وإلى الإسلام، وخادم للإسلام، وهذه ولله الحمد ميزتكم". أما عند استقباله لعددٍ من المواطنين أخيراً، فقال - أيده الله- :" في رأسي أكثر من الذي صار، وإن شاء الله إنه سيتحقق بجهودكم معي، جهود الشعب السعودي معي، لأني أنا من دونكم لا شيء، من دون الشعب السعودي أنا لا شيء، أنا فرد منكم وإليكم، وأستعين بالله ثم بكم".

إن المتابع لمثل هذه الخطب العفوية، والكلمات الصادقة، والمواقف الوطنية من خادم الحرمين لشعبه ليجد في أبعادها ودلالاتها مفردات عميقة وعبارات تتخطى طبيعة العلاقات الرسمية المنمطة بين الرئيس والمرؤوس إلى عاطفة راسخة تختزل الصفات النبيلة التي تصدر من قلب ملك كبير نحو شعب مخلص.

وفي المقابل يحمل السعوديون في وجدانهم مشاعر حب جارف، ومخلص لأبي متعب.. ويبادلون حبه بمزيد من الحب والاحترام والتقدير، وهي مشاعر يلخصها دبلوماسي خليجي مقيم في الرياض، حين قال لـ"سبق":" لم أشاهد في التاريخ السياسي العربي الحديث شعباً يحب قائده كما الشعب السعودي مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومن فرط هذا الحب والتقدير ألاحظ في شوارع العاصمة أن السعوديين يضعون صوره على زجاج السيارات ويكتبون عنه عبارات تعكس افتخارهم وتعلقهم به، كما أنهم عندما يتحدثون في مجالسهم عن الملك عبدالله يقولون "أبو متعب" وهذا دليلٌ على قربه منهم وقربهم منه".

ويضيف الدبلوماسي الخليجي "مثل هذه العلاقة بين القائد وشعبه لا تجدها في كثيرٍ من الدول والمجتمعات العربية".


الجرئ2006 17 - 05 - 2012 11:56

رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 17/5/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم
 


وفاة سعودي وإصابة 12 يمنياً في حادث مروع بعقبة الجوة


http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...gif?1337212482


نادية الفواز -سبق -ابها: استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الفرشة بعسير أمس سعودي متوفى و 12 حالة إصابة اثر حادث مروري في عقبة الجوة لسيارة كان تقل مجهولين .
وقال الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير انه تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفى الفرشة وتقديم الاسعافات والعلاج اللازم وتحويل حالتين إلى مستشفى سراة عبيدة والحالات الأخرى مستقرة وإصاباتهم ما بين متوسطة وبسيطة .
من جانبه , بين الناطق الإعلامي لفرع الهلال الأحمر السعودي احمد ابراهيم عسيري أن الحادث كان في عقبة الجوة وتم نقل جميع الحالات قبل وصول فرق الهلال الأحمر , مشيراً إلى أن المصابين من الجنسية اليمنية.

الجرئ2006 17 - 05 - 2012 11:58

رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 17/5/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم
 


تبلغ من العمر 52 عاماً وتبقى لها على التقاعد 8 سنوات فقط !


أحفاد يتباشرون بإعلان اسم "جدتهم" في مفاضلة الوظائف التعليمية


http://www.dreamscity.net/vb/imgcach...jpg?1337204574


عبدالله رزيقي- سبق-الرياض: في مفارقة غريبة، اختلفت فرحة المعلنة أسماؤهن ضمن نتائج مفاضلة الوظائف التعليمية النسوية، فبينما تباشرت آلاف الخريجات بمناسبة تجاوزهن مرحلة المفاضلة، كان في الطرف الآخر مرشحة تباشر أحفادها بإعلان اسمها والتي اختلطت لديها مشاعر الفرح بالحسرة كونها لم يتبق على تقاعدها سوى 8 سنوات فقط ، بما أنها تبلغ من العمر 52 عاماً.
المرشحة التي تجاوزت المفاضلة، وأعلن اسمها ضمن نتائج المفاضلة التي أعلنت أمس، من سكان إحدى محافظات منطقة جازان وتم توجيهها لإدارة تعليم رجال ألمع ، وعلى الرغم من حسرتها على فرصة التوظيف التي جاءت متأخرة واقتراب عمر التقاعد إلا أنها شعرت بالفرح، لمشاهدتها سعادة بناتها وأحفادها بظهور اسمها بعد سنوات من الانتظار.
وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت أمس نتائج مفاضلة الوظائف التعليمية النسوية (الدفعة الأولى) من الوظائف المحدثة بالأمر الملكي رقم ( أ-121) وتاريخ 2/ 7 / 1432هـ التي بلغ عددها( 28) ألف وظيفة بالمستوى الخامس من لائحة الوظائف التعليمية، بهدف استيعاب التربويات المعدات للتدريس أو من لديهن الدبلوم العام في التربية بعد الدرجة الجامعية في الدرجات العلمية والتخصصات المحددة في الإعلان.


الساعة الآن 00:48.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO