منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   انصار الجهاد تعلن مسؤوليتها عن تفجير خط الغاز (http://m.dreamscity.net/t62279.html)

البرق 05 - 02 - 2012 14:30

انصار الجهاد تعلن مسؤوليتها عن تفجير خط الغاز
 
أفاد مراسل وكالة معا الاخبارية في العريش أن التفجير الذي استهدف خط انابيب الغاز المتوجه الى اسرائيل والاردن جاء ردا من قبل جماعة انصار الجهاد بسيناء بعد وفاة احد قياداتها في سجنه بالقاهرة وهو "محمد عيد التيهى" المتهم الاول فى تفجيرات الغاز بسيناء.
وقامت هذه الجماعة باستهداف مقر قسم شرطة نخل بوسط سيناء والذى يبعد حوالى 200 كم عن مدينة العريش وتم قصف قسم الشرطة الخميس الماضى بقذائف الار بى جى.
كما قامت الجماعة بزرع عبوة ناسفة تفجيرية اسفل انبوب خط الغاز بمنطقة المساعيد داخل مدينة العريش وبالتحديد بمنطقة جهاد ابو طبل بالمساعيد بالعريش وفجروا خط الغاز واحدث الانفجار دويا هائلا وسبب حالة من الفزع والرعب لاهالى العريش الذين خرجوا من منازلهم على صوت الانفجار وشاهدوا السنة اللهب والدخان تتصاعد الى عنان السماء.
وبهذا الانفجار توقف تصدير الغاز الى الاردن واسرائيل والاستخدام المحلي المنزلي لمدينة العريش فيما ستقوم شركة جاسكو باعادة اصلاح وتركيب انبوب جديد لاعادة ضخ الغاز مرة اخرى فى غضون اسبوع من الان.
وذكر شهود والتلفزيون الرسمي المصري ان انفجارا وقع بخط انابيب الغاز بين مصر واسرائيل والاردن في فجر اليوم الاحد في شمال سيناء.
ووقع الانفجار في منطقة المساعيد غربي العريش.
وقال سكان في العريش لرويترز انه كان يمكن مشاهدة السنة اللهب من البلدة.


الساعة الآن 17:12.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO