منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   الصحف التركية لهذا اليوم .. (http://m.dreamscity.net/t61472.html)

البرق 31 - 01 - 2012 01:10

الصحف التركية لهذا اليوم ..
 
نستهل جولتنا بخبر من صحيفة صباح بعنوان "المفاوضات النووية ستجري في تركيا" جاء فيه ان وزير الخارجية احمد داود اوغلو ادلى بتصريح لصحيفة "نيهون كيزاي شيمبون" الاقتصادية اليابانية بين فيه حصول اتفاق بشأن بدء المفاوضات النووية الايرانية من جديد وان هذه المفاوضات ستقام في تركيا.
وبينت الصحيفة ان داوداوغلو تطرق إلى الزيارة الأخيرة التي اجراها إلى ايران وأنه تحدث إلى الممثلة السامية للسياسات الخارجية والامنية للاتحاد الأوروبي "كاثرين آشتون" وأن مجموعة 5+1 المكونة من الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الامن وهم الولايات المتحدة الامريكية وانجلترا وفرنسا والصين وروسيا بالاضافة إلى المانيا اتفقوا مبدئيا على اجراء المفاوضات مع ايران في تركيا.
وفي خبر لها تطرقت صحيفة يني شفق إلى تصريحات نائب رئيس الوزراء "علي باباجان".
واوضحت الصحيفة ان باباجان ذكر ان العالم يتحدث عن انجازات تركيا إلا انهم سيعملون بجهد اكبر وقال "لن نمشي بل سنركض ونواصل تقديم خدماتنا دون توقف واستراحة".
وكتبت الصحيفة ان باباجان اشار إلى نمو تركيا بصورة قياسية بفضل التدابير المتخذة عام 2009 ورغم الازمة المالية العالمية وان نسبة العمالة قد زادت.
وذكرت الصحيفة ان باباجان افاد بتحسن توزيع الدخل في تركيا بسرعة وان الفرق بين الغني والفقير شهد تراجعا في تركيا على عكس العالم اجمع واضافت الصحيفة على لسان باباجان أن كل هذا تحقق بفضل السياسات الاجتماعية التي طبقوها.
وننهي جولتنا بخبر من صحيفة ستار بعنوان "يجب ان نستحدث الوصفة التركية للأزمة في الاتحاد الاوروبي" جاء فيه ان وزير الخارجية احمد داوداوغلو شارك في اجتماع لجمعية الصناعيين ورجال الاعمال المستقلين "موسياد" بعنوان " تركيا في ضوء التطورات الدولية" وان الوزير أشار إلى ضرورة استحداث تركيا لوصفة من اجل مواجهة الازمة في اوروبا.
وبينت الصحيفة ان داوداوغلو ذكر ان تركيا تريد رؤية أوروبا وقد اكتسبت اهميتها الجيوسياسية وديناميتها الاقتصادية. ونقلت الصحيفة عن داوداوغلو قوله : "نحن نتأثر من ازمة كبيرة تحدث بالقرب منا. هناك توقعات لاكبر دولتين أوروبيتين منتجتين في العالم عام 2050 احدهما المانيا والاخرى تركيا. هذا امر مهم للغاية بالنسبة لرجال اعمالنا. لدينا مسؤولية استحداث حل ووصفة تركية من اجل الازمة الاقتصادية في اوروبا."



TRT-Arabic مقتطفات من الصحف التركية 09.01.2012


الساعة الآن 11:51.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO