منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   قسم الطفـــل (http://m.dreamscity.net/f57.html)
-   -   نقص فيتامين ( د ) عند الأطفال يسبب السكري (http://m.dreamscity.net/t60827.html)

روح القمـــر 29 - 01 - 2012 00:00

نقص فيتامين ( د ) عند الأطفال يسبب السكري
 


نقص فيتامين ( د)عند الأطفال يسبب السكري


http://img183.imageshack.us/img183/8...905119coz9.gif





نقص فيتامين (د) لدى الأطفال يسبب السكري


اشارت دراسة حديثة إلى أن الأطفال البدناء الذين تنقص لديهم نسبة الفيتامين (د)، قد يكونون عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ويعاني هؤلاء الأطفال أيضا مما يعرف بمقاومة الأنسولين، والتي تعني أنهم لم يعودوا قادرين على الاستفادة من الأنسولين لتحويل السكر الوارد مع الطعام إلى وقود يدخل خلايا جسمهم، فداء السكري من النوع الثاني يحدث عندما يعجز الجسم إما عن إفراز أنسولين كاف أو عندما تصبح الخلايا مقاومة لهذا الأنسولين.

وتطرح هذه الدراسة، التي نشرتها شبكة "السي ان ان " اليوم الاثنين زاوية جديدة عن سابقاتها تتعلق بنسبة الفيتامين (د) وعلاقته بزيادة خطورة تعرض الأطفال للإصابة بداء السكري.
http://ahyaarab.net/images/449.gif

الدكتور ميكا أولسون، من المركز الطبي بدالاس، التابع لجامعة تكساس، والمسؤول عن هذه الدراسة، قال: "ان النتائج التي مازالت بحاجة إلى إثبات تشير إلى أن انخفاض مستوى الفيتامين (د) يساهم في حدوث داء السكري من النوع الثاني، ومازلنا في طور تحري ما إذا كان إعطاء أدوية رافعة للفيتامين (د) قد يكون له دور في خفض نسبة إصابة الأشخاص المعرضين لداء السكري2 ".

http://ahyaarab.net/images/449.gif

أما الباحثة سوزان هاريس فقالت:" هناك دليل علمي على أن الفيتامين (د) قد يساعد في زيادة إنتاج الأنسولين ليساهم في إعاقة عملية مقاومته في الجسم، لكن ما لم يتضح بعد هو إن كان تناول الأدوية المحتوية على الفيتامين (د) قد يساعد على تقليل نسبة الإصابة بداء السكري، ومن المؤكد أن قسما كبيرا من الناس لا يحصل على كفايته من هذا الفيتامين من الشمس والطعام".
http://ahyaarab.net/images/449.gif

وشملت الدراسة400 طفل ومراهق بدين، تراوحت أعمارهم بين6-16 سنة و70 طفلا ومراهقا من ذوي الأوزان الطبيعية، وقام الباحثون بقياس نسبة الفيتامين (د)، ومعايرة نسبة السكر في الدم، ومستوى الأنسولين، ومؤشر حجم كتلة الجسم، والضغط الشرياني، كما تم تحري نوع الحمية التي يتبعها كل منهم


http://ahyaarab.net/images/449.gif




الساعة الآن 09:00.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO