منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 01 - 2012, 11:12
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم












"الزعيم" و"العميد" يتواجهان يوم الجمعة المقبل في لقاء قمة ناري


بالأربعة.. الهلال يهزم النصر ويقابل الاتحاد في "دور الأربعة"


اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 اخبار صحيفة


عبدالعزيز الشريف- سبق- الرياض: ضرب فريقا الهلال والاتحاد موعداً نارياً في دور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد يوم الجمعة المقبل في الرياض، وذلك بعد أن تغلب الهلال على غريمه التقليدي النصر بنتيجة 4 – 1 في ديربي المنطقة الوسطى، وهزم الاتحاد فريق الفيصلي بنتيجة 1 -0.
في الرياض سجّل الهلال ثلاثة أهداف دفعة واحدة في الحصة الأولى، عبر الكوري بيونغ يو ومحمد الشلهوب "ركلة جزاء" وعبدالعزيز الدوسري، وأضاف الكوري بيونغ يو الهدف الرابع في الحصة الثانية. وسجل النصر هدفه الوحيد عبر محمد السهلاوي منتصف الحصة الثانية.
تشكيلة الفريقين:
الهلال:
حسن العتيبي، سلطان البيشي، أسامة هوساوي، حسن خيرات، سلمان الفرج، عبداللطيف الغنام، سالم الدوسري، عبدالعزيز الدوسري، نواف العابد، محمد الشلهوب، لي بيونغ يو.
النصر:
خالد راضي، خالد الغامدي، عمر هوساوي، محمد عيد، عبده برناوي، خالد عزيز، إبراهيم غالب، حسين عبدالغني، خالد الزيلعي، بينو، محمد السهلاوي.

التبديلات:
الهلال: دخول عيسى المحياني وعبدالله الزوري وسعد الحارثين وخروج نواف العابد ومحمد الشلهوب ويونغ بيو.
النصر: دخول الكوري بيو كيم وشايع شراحيلي وأحمد عباس، وخروج خالد الزيلعي وخالد عزيز وإبراهيم غالب.

البطاقات الملونة:
الهلال: سالم الدوسري وطرد عبداللطيف الغنام في الدقيقة 88.
النصر: خالد الزيلعي وخالد راضي ومحمد السهلاوي.

الحصة الأولى:
مع بداية المباراة لعب سلطان البيشي كرة عرضية أمسك بها خالد راضي، قبل أن يسجل الهلال هدفه الأول في الدقيقة الرابعة بعد كرة ساقطة من محمد الشلهوب داخل خط الستة، غمزها عمر هوساوي في بابه هدفاً هلالياً أول وسط خروج غير موفَّق للحارس خالد راضي.
انحصر اللعب في وسط الملعب، قبل أن يهدد النصر الشباك الزرقاء في الدقيقة 16 بعد تسديدة قوية من خالد الزيلعي، فرد الهلال بكرة من بيونغ يو الذي تجاوز الغامدي ولعب كرة عرضية أبعدها محمد عيد لركلة ركنية.
وكاد محمد السهلاوي يعدل النتيجة في الدقيقة 19 بعد كرة عرضية من عبده برناوي لعبها السهلاوي برأسه مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 20 أعاد عمر هوساوي كرة قصيرة لخالد راضي، لحق بها عبدالعزيز الدوسري وخطفها ليعيقه خالد راضي؛ فاحتسب الحكم ركلة جزاء للهلال، لعبها محمد الشلهوب بقدمه اليسرى على يسار خالد راضي في الشباك.
وعاد الهلال سريعاً، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 23 من قدم عبدالعزيز الدوسري، بعد أن تلقى تمريرة من محمد الشلهوب؛ ليسددها الدوسري فاصطدمت بالحارس، وعادت ليتجاوز الحارس مرة ثانية ويسددها في الشباك هدفاً ثالثاً.
أغلق النصر منطقته الدفاعية بالكامل، وأصبح يحاصر الهلال الذي بدأ يعتمد على التمريرات الخلفية لسحب دفاعات النصر.
وعند الدقيقة 38 مرر نواف العابد كرة لعبدالعزيز الدوسري سددها في يد راضي، فرد عليها بينو بعد أن تلقى تمريرة من حسين عبدالغني سددها ومرت أرضية بجوار الزاوية اليسرى.
وعند الدقيقة 41 تحصل بينو على كرة أخرى، وتجاوز الشلهوب وأمسك بها حسن العتيبي.
وأضاع بيونغ الهدف الرابع بعد أن تلقى كرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع لعبها الشلهوب بين الدفاعات ووصلت إلى بيونغ وواجه المرمى وسددها سريعة وعشوائية.
الحصة الثانية:
مع مطلع الحصة الثانية، وتحديداً عند الدقيقة 49، سجل الهلال الهدف الرابع بعد كرة أخطأ فيها إبراهيم غالب، خطفها محمد الشلهوب، ولعبها بين دفاعات النصر، وصلت إلى الكوري بيونغ المضايَق من عمر هوساوي، وسددها بصعوبة على يمين خالد راضي هدفاً رابعاً.
بعدها بعشر دقائق أخطأ سالم الدوسري في الكرة ليخطفها بيو كيم، ويلعبها إلى محمد السهلاوي الذي واجه المرمى، ولعبها على يمين الحارس حسن العتيبي هدفاً أول للنصر.
وعند الدقيقة 63 سدد عبدالعزيز الدوسري كرة أمسك بها الحارس.
وفي الدقيقة 70 سدد بينو كرة رد عليها بيونغ بكرة ضعيفة لم يكتب لها النجاح.
استمر اللعب وسط الملعب حتى أعلن الحكم اليوناني صفارة النهاية.
وفي جدة، كسب الاتحاد ضيفه الفيصلي بنتيجة 1 – 0، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة. وسجل الاتحاد هدفه الوحيد في الدقيقة 74 عن طريق محمد أبو سبعان، فيما أضاع ويندل ركلة جزاء في الدقيقة 62.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 24L1L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2012, 11:15   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



توجيه ولي العهد بدراسة الملاحظات على النظام يفتح باب مقترحات التطبيق والتطوير


مشايخ وأكاديميون ومواطنون لـ"سبق": غيِّروا سلوك "ساهر" ليتغير السلوك تجاهه




- العبيكان: توجيه الأمير نايف خطوة موفَّقة لتلافي سلبيات النظام
- أبو شرارة: الناس لم يتعودوا على الصرامة في تطبيق النظام المروري
- عارف: النظام جيِّد بشكل عام لكنه يحتاج إلى توعية مسبقة حتى لا يقاومه المجتمع
- المطلق: لا بد من الأخذ بإيجابياته بما ينفع وعدم ترصد وتصيُّد الناس في الطريق
- العتيبي: مضاعفة المخالفات ونقده من قِبل بعض المشايخ أدَّيا إلى ترسيخ المفهوم السلبي عنه

شقران الرشيدي – سبق- الرياض: تفاعل مسؤولون ومشايخ ومواطنون مع توجيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي صدر مؤخراً لفريق من وزارة الداخلية؛ من أجل دراسة الملاحظات المرصودة على نظام "ساهر" المروري من قِبل المجتمع والإعلام؛ حيث برزت مطالب بتغيير سلوك "ساهر"؛ ليتغير سلوك الناس تجاهه، مشيرين إلى أنه مع بدء التطبيق كان هناك سوء تنفيذ، تمثل في عدم التهيئة المناسبة.

في البداية، قال الشيخ عبد المحسن العبيكان، المستشار في الديوان الملكي، لـ"سبق " إن هذا التوجيه من ولي العهد – حفظه الله - يُعَدّ خطوة إيجابية موفَّقة لتلافي سلبيات هذا النظام، الذي أصبح يكلف المواطنين أموالاً طائلة؛ فالمشكلة في تطبيقه ورفع قيمة مخالفاته ومضاعفتها.

والنظام – كما يقول الشيخ العبيكان- الذي تطبقه الإدارة العامة للمرور بالأسلوب المتبع حالياً خاطئ، وتتطلب معالجة الأخطاء التي تحدث من السائقين طريقة أخرى، ولا يجب أن تتم بالطريقة الحالية من حيث تركيب الكاميرات، والتخفي لرصد الناس، ومضاعفة المخالفات في حال تأخر التسديد عن موعدها المحدد، بل هناك طرق حديثة لتوعية السائقين بخطورة التجاوزات من خلال التهيئة المرورية السليمة.

أما الرائد المتقاعد إبراهيم أبو شرارة، رئيس مركز القيادة والتحكم المروري بمرور الرياض سابقاً، وحالياً عضو مؤسس لجمعية السلامة المرورية، فيثني على توجيه الأمير نايف – حفظه الله - مؤكداً أن المجتمع لم يتعوَّد على الصرامة في تطبيق القانون، و"ساهر" لا يوجد فيه واسطة أمام الكاميرا المبرمجة على تصوير السيارة المسرعة؛ لذا كان رفض هذا النظام من كثير من شرائح المجتمع؛ لأنهم يعتقدون أن خلفه شركات ربحية تستفيد من قيمة المخالفات التي تشاركهم في دخلهم الشهري. ويضيف أبو شرارة لـ"سبق": النظام المروري "ساهر" جيد؛ وُضع لخدمة المجتمع والحَدّ من الحوادث، ومن الجيد إعادة دراسته وَفْق مرئيات المجتمع وتطويره للأفضل، والأخذ بالملاحظات.

"آمل أن تتم دراسته بشكل شامل؛ لتلافي سلبياته".. هكذا يقول الدكتور إبراهيم عارف، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، مطالباً الجهات المسؤولة بسرعة تنفيذ توجيهات سمو ولي العهد – أيده الله-، وداعياً المرور إلى البدء بتهيئة إعلامية بإيجابيات النظام وأهميته؛ وبالتالي خدمته للمجتمع؛ حتى يحظى بالتعاون من الناس، ويفهموا سبب وجود هذا النظام المروري الصارم.

ويضيف الدكتور إبراهيم لـ"سبق": آمل رفع السرعة المقررة في بعض الشوارع؛ لأنها حالياً أقل من السرعة المطلوبة، وعدم إخفاء كاميرات وسيارات "ساهر" خلف الأشجار وصناديق القمامة؛ فالهدف تخفيف السرعة، وليس اصطياد السائقين وتغريمهم.

ويلتقط أطراف الحديث أستاذ الإعلام منصور العتيبي، عضو هيئة التدريب بقطاع العلاقات العامة والإعلام بمعهد الإدارة العامة، مؤكداً أن أفراد المجتمع تكوَّن لديهم انطباع إيجابي عن نظام "ساهر" قبل تطبيقه، حسبما رأوه في الدول المجاورة، لكن مع بدء التطبيق في السعودية كان هناك سوء تنفيذ، تمثل في عدم التهيئة المناسبة، وممارسة اصطياد السائقين في أماكن غير معروفة ولا متوقعة، حتى سُمِّي "ساهر" من قِبل البعض بالسارق وقاطع الطريق؛ لأنه يتعمد الوجود بشكل خفي؛ والسبب أنه أُدير بعقلية ربحية، وليست بأهداف توعوية مرورية، تهدف لمصلحة السائقين. وتابع العتيبي في تصريحه إلى "سبق: مضاعفة المخالفات والنقد من قِبل بعض المشايخ أدَّيا إلى ترسيخ هذا المفهوم السلبي عنه. إن تغيير سلوك مروري مترسخ منذ سنوات يُعَدّ أصعب الأمور.

ويقول منصور العتيبي: "هذا النظام يحتاج إلى إعادة نظر في الكثير من أساليب التطبيق، ويفضَّل تطويره بشكل يجعل الناس إلى جانبه؛ حتى يتكيفوا معه بشكل إيجابي. غيروا سلوك "ساهر" يتغير سلوك الناس تجاهه؛ لأن ردة فعل الناس ستكون متناسبة مع سلوك (ساهر) الجديد المحترم والمطور".

ومن طرفه يقول سعد المليفي، موظف في "الراجحي": "أنا مع توجيه الأمير نايف؛ فنظام ساهر من أفضل الأنظمة المرورية؛ لأنه يضبط السرعة، ويقلل من الحوادث؛ فلماذا لا نعزز وجوده في المجتمع؟ لقد تعودنا على أن يكون هناك من يقف دائماً في طريق تقدم وتحسن المجتمع".

أما محمد الخرينق، معلم، فيرى أن الكل ينتقد "ساهر" من الصحفيين والإعلاميين، وحتى في منتديات الإنترنت، وسمعة "ساهر" سلبية، وهو يحتاج إلى توضيح أكثر لهدفه مع تقليل قيمة المخالفات، وإظهار الكاميرات وسيارات المراقبة؛ لكي يظهر بصورة حسنة لدى المواطنين.

ويقول عمر الرشيدي: "بصراحة (ساهر) نظام عشوائي، لا تنظيم ولا توعية، وإدارة المرور لم تستطع تنظيمه بشكل يحفظ حياة الناس، بل كأنه وُضع لجمع المبالغ فقط؛ لهذا فإن المواطنين يكرهون ساهر؛ لأنه ربا صريح، يرفض المواطن التعامل به".

ومن جانبه أبدى الشيخ عبدالله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، تفاؤله بتوجيه الأمير نايف بإعادة دراسة نظام "ساهر"، والأخذ بإيجابياته بما ينفع، وعدم ترصد وتصيد الناس في الطريق؛ فهذا لا يجوز شرعاً.

أما مدير مرور منطقة الرياض مدير مشروع "ساهر"، العميد عبدالرحمن المقبل، فقال في تصريح صحفي سابق إن توجيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بإعادة الدراسة سيشمل جميع الملاحظات التي تم رصدها من فريق المتابعة الميدانية للمشروع، وما أثير عبر وسائل الإعلام من الكتّاب والصحفيين، وما تم نشره في المنتديات الإلكترونية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2012, 11:16   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

كانوا سكارى وانتظروا خروج زوجها فجراً للدخول عبر نافذة للتهوية


السجن 10 سنوات لـ4 شبان اقتحموا منزلاً واغتصبوا صاحبته بالرياض




سبق- خاص: أصدرت المحكمة العامة بالرياض حكماً بالسجن على أربعة شبان عشر سنوات لكل واحد منهم، جزاء لهم بعد شربهم المسكر في أحد أحياء غرب الرياض، وتعديهم على حرمة أحد البيوت المجاورة، ودخولهم البيت عن طريق مدخل للتهوية والسباكة في المنزل فَجْراً، واغتصابهم صاحبة المنزل الحامل التي كانت بمفردها مع أولادها.
وكان الشبان بعد اجتماعهم الآثم قد راقبوا صاحب المنزل بعد مغادرته لعمله فَجْرا، وقرروا الدخول عنوة إلى المنزل، وحاولوا جاهدين الدخول عبر إحدى نوافذ المنزل، لكن محاولتهم الأولى باءت بالفشل؛ فتسلل الأربعة عبر أحد مداخل التهوية إلى داخل المنزل، ووضعوا الأطفال في إحدى غرف المنزل، واغتصبوا صاحبة المنزل التي لا حول لها ولا قوة.
وبعد انتهائهم من جريمتهم الشنعاء اتصلت الزوجة بزوجها، وأخبرته بما حدث لها، الذي أبلغ بدوره الدوريات الأمنية.
وتعرّف عامل العمارة على إحدى السيارات التي كانت تقف بجوار المنزل فَجْرا وقت مغادرة الزوج إلى عمله، كما تعرف على وجه أحد الشبان.
وعلق أحد الشبان بعد اعتقاله بأنه لا يتذكر أي شيء من الحادثة سوى أنه كان نائماً بمنزله، وأُلقي القبض عليه بعد جلسة سُكْر مع أصحابه.
وبعد القبض على الشبان واعترافهم بفعلتهم أصدرت اللجنة القضائية المختصة في القضايا الجنائية حكماً بالسجن عشر سنوات لكل واحد منهم من جراء فعلهم الغادر.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2012, 11:17   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أكد أن الوضع السوري خطير وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم أمام الله



مجلس الوزراء: نظام مدّ الحماية التأمينية لمواطني مجلس التعاون "اختياري"




واس - الرياض: وافق مجلس الوزراء اليوم على أن يكون تطبيق أحكام النظام الموحد لمدّ الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم وفي أي دولة عضو في المجلس على أصحاب المعاشات التقاعدية المشمولين بنظام التقاعد بشكل اختياري, وإذا رغب صاحب المعاش التقاعدي المشمول بنظام التقاعد في الخضوع لأحكام النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يوقف صرف معاشه التقاعدي وفقاً لأحكام نظام التقاعد.


وشدد المجلس خلال الجلسة التي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، على أن الوضع في سوريا بالغ الخطورة ويتطلب من الجميع تحمل مسؤولياتهم التاريخية أمام الله.

وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عقب الجلسة أن المجلس ناقش جملة من التقارير عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم، ومن ذلك الأوضاع في الجمهورية العربية السورية، واطلع في هذا الشأن على مطالبة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في القاهرة، الحكومة السورية وكافة أطياف المعارضة السورية بالبدء في حوار سياسي جاد تحت رعاية الجامعة العربية بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها السلطة والمعارضة برئاسة شخصية متفق عليها تكون مهمتها تطبيق بنود خطة الجامعة العربية والإعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية تعددية حرة بإشراف عربي ودولي.

واستعرض المجلس موقف المملكة سحب مراقبيها نظراً لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي التي تهدف أساساً لحقن الدماء السورية الغالية. وشدد مجلس الوزراء على أن الوضع في سوريا بالغ الخطورة ويتطلب من الجميع تحمل مسؤولياتهم التاريخية أمام الله.

وبين العثيمين أن مجلس الوزراء تطرق بعد ذلك إلى عدد من المؤتمرات والنشاطات العلمية والاقتصادية التي عقدت في المملكة، وقدر عالياً توصيات خادم الحرمين الشريفين خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الصناعيين الخليجي الثالث عشر بدعم وتشجيع التعاون بين الجامعات والشركات الصناعية في مجال البحث العلمي ودعم البحث العلمي في الصناعة وتبني ودعم عمل شباب دول الخليج في مجال البحث العلمي، كما شدد على المضامين المهمة التي اشتملت عليها كلمته -حفظه الله- أمام منتدى التنافسية الدولي السادس وتأكيده على أن تكون ريادة الأعمال فكراً وسلوكاً يتبناه القطاعان العام والخاص بما ينسجم مع جهود الدولة نحو دعم أصحاب الشركات الناشئة وتوفير البيئة الاستثمارية المناسبة للشباب ليصبحوا رواد أعمال يوفرون الفرص الوظيفية لهم ولغيرهم من أبناء وبنات هذا الوطن باعتبارهم شريحة مهمة لمستقبل الاقتصاد الوطني والتنمية الاجتماعية.



وأفاد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولا:
بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (61/53) وتاريخ 4/ 11/ 1432هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ومعهد البيروني للدراسات الشرقية بجمهورية (أوزبكستان)، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 12/ 2/ 1432هـ الموافق 16/ 1/ 2011م، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً:
قرر مجلس الوزراء اعتماد الحسابات الختامية لصندوق التنمية الصناعية السعودي للأعوام المالية (1418/1419هـ) و(1419/1420هـ) و(1422/1423هـ) و(1423/1424هـ) و(1424/1425هـ) و(1426/1427هـ) و(1427/1428هـ) و(1428/1429هـ) و(1430/1431هـ).

ثالثاً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير البترول والثروة المعدنية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع بروتوكول معدّل للبروتوكول الموقع بين المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية للتعاون في قطاعات البترول والغاز والمعادن، المصدق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 25/ 4/ 1427هـ، والتوقيع عليه بحسب الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

رابعاً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من المؤسسة العامة للتقاعد، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (66/57) وتاريخ 18/ 11/ 1432هـ قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1 - يكون تطبيق أحكام النظام الموحد لمدّ الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية -العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس- على أصحاب المعاشات التقاعدية المشمولين بنظام التقاعد بشكل اختياري.
2 - إذا رغب صاحب المعاش التقاعدي المشمول بنظام التقاعد في الخضوع لأحكام النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يوقف صرف معاشه التقاعدي وفقاً لأحكام نظام التقاعد.
3 - تسري أحكام الفقرتين (1) و(2) الآنف ذكرهما من تاريخ تطبيق أحكام النظام الموحد لمد الحماية التأمينية.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.

خامساً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و(وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:
1 - تعيين ناصر بن عثمان بن عبدالله المدلج على وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الدفاع.
2 - تعيين سعود بن عبدالعزيز بن محمد الدايل على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.
3 - تعيين منصور بن صالح بن علي الغامدي على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
4 - تعيين المهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن محمد أبا بطين على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة الرياض.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2012, 11:19   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يشمل اختبارين: الأول اختياري والثاني إجباري



بدء التسجيل لـ "قدرات الطالبات".. السبت المقبل





واس – الرياض: يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، السبت المقبل التسجيل لطالبات وخريجات الثانوية العامة لاختباراته، ويستمر حتى 25/ 3/ 1433هـ.

وأبان المركز أن أداء الاختبارات سيكون يومي 14 و 15/ 4/ 1433هـ ويومي 21 و 22/ 4/ 1433هـ. ويشمل الاختبار الأول جزء القدرات فقط، والاختبار الثاني إجباري ويشمل القدرات والتحصيل الدراسي، وفقاً لما أوضحه مدير الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم الرشيد.

وطمأن الرشيد جميع المتقدمات للتسجيل بأن المركز يولي الاهتمام في توفير مقاعد للتسجيل لجميع الطالبات المستفيدات من الاختبار وذلك طيلة أيام التسجيل المبكر خلال الفترة المحددة. يذكر أن عملية التسجيل لدخول الاختبار تتطلب من جميع الطالبات في أول مره فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الإلكتروني www.qiyas.org؛ للتحقق من جميع بياناتهم الشخصية ومن ثم الحصول على رقم المشترك الذي يستمر معهم طيلة تعاملاتهم مع المركز، لافتاً النظر إلى أن المركز يُقدّم دعمه للمستفيدات من خلال مركز الاتصال (920001170) وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي التويتر(qiyas- - 1) والفيس بوك.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2012, 11:20   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

"الإسكان" تطرح 3 خيارات تحقق "فرصاً توافقية"


طريق تملك الوحدات السكنية يبدأ بـ 50 ألف ريال





متابعة - جدة: وضعت وزارة الإسكان المواطنين الذين تقدموا بطلبات لصندوق التنمية العقارية أمام خيارات 3 لتمكينهم من تلك الوحدات السكنية ضمن مسعاها لكسر حدة أزمة الإسكان.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل سعود البركاتي ونشرته "الوطن"، قالت مصادر إنه يأتي في مقدمة الخيارات التي تجري دراستها ووضع التصورات اللازمة لها تسليم المواطن المتقدم إلى الصندوق مبلغ 50 ألف ريال كـ"عربون أولي" للبحث عن مسكن مناسب، على أن يتم تسجيل العقار باسم الصندوق حتى سداد قيمة القرض البالغ نصف مليون ريال.

وبينت المصادر أن الخيارين الثاني والثالث، يتمثلان بـ"تسليم المستفيد مبلغ القرض لإنشاء منزل سكني على أرض يمتلكها سواء عبر شرائها من حسابه الخاص، أو حصوله على منحة سكنية سابقة، بشرط رهن "صك الأرض" حتى تسديد كامل المبلغ، أو تزويد المواطن بوحدة سكنية ضمن مشروع وزارة الإسكان الحالي"، مشددة على أنه ستتم مراعاة المساواة بين البنود الثلاثة، بحيث تكون الفرصة توافقية أمام جميع المواطنين.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2012, 11:21   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يقتصر على الحاصلين على دعم "هدف"


وزارة العمل: اعتماد الحد الأدنى للأجور خلال 6 أشهر





متابعة – جدة: كشفت وزارة العمل عن انتهاء دراسة الحد الأدنى للأجور، التي ينتظرها أكثر من 2,4 مليون عامل في القطاع الخاص، مؤكدة أنها في طور الاعتماد النهائي، لتحسم بذلك جدلاً استمر سنوات.

ووفقاً لتقرير أعده الزملاء صالح الزهراني، وحمدان الحربي، ونعيم الحكيم ونشرته "عكاظ"، أكدت مصادر أن اعتماد الحد الأدنى سيبدأ خلال 6 أشهر.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي أن تحديد الحد الأدنى للأجور بالنسبة للسعوديين العاملين في القطاع الخاص يقتصر على الحاصلين على دعم من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، إذ يشترط الصندوق حدا أدنى لراتب العامل في المنشأة التي تحصل على دعم الصندوق بـ3000 ريال، وهذا الأمر يجري على محلات بيع المستلزمات النسائية.

ويضيف أنه لا يوجد في المملكة حتى الآن أي قانون يحدد الأجور بالنسبة للقطاع الخاص ولم تعلن الوزارة أي شيء من هذا القبيل. إلى ذلك، أوقفت الوزارة، حسب الكتاب الإحصائي السنوي الذي أصدرته عن عام 1431-ـ 1432هـ، خدمات الحاسب الآلي عن 548 منشأة، لعدم تعاونها في حل شكاوى العمالة.

ووافقت الوزارة على نقل خدمات 27 عاملا بدون الرجوع إلى صاحب العمل، فيما تم رفع إيقاف خدمات الحاسب عن 477 منشأة تعاونت في حل شكاوى عمالها.

وأشارت الوزارة إلى أنها تجرى حاليا دراسات عن سعودة قطاع التأمين، وأوضاع العمالة والتوظيف في شركات الاستثمار الأجنبي. ولفتت إلى عدد من الدراسات المستقبلية للوزارة عن قطاع المحاماة والاستشارات القانونية وسعودة قطاع الصيدلة ومندوبي المبيعات في شركات الأدوية، مراجعة بعض الدراسات التى تعدها جهات استشارية للوزارة، ومنها دراستان لصندوق الموارد البشرية عن التوظيف الوهمي في القطاع الخاص والثانية عن مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

من جهة أخرى، تجري شركة تطوير عقاري بالتعاون مع بيت خبرة أمريكي، دراسة عن القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في التوظيف، فضلاً عن دراسة تجريها الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي حول سياسات سوق العمل.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2012, 11:23   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم


سيكون لها الحق في التمتع بإجازة ليوم واحد أسبوعياً


العاملة الفلبينية تعود براتب 1500 وحق الاحتفاظ بجوازها وإقامتها





متابعة – الرياض: يبدو أن سوق العمالة المنزلية ستشهد تحولات مثيرة في مقبل الأيام، خصوصاً بعد ما توصل الجانب السعودي والفلبيني إلى صيغة متفق عليها لنموذج عقد العمل الجديد.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل سعد الأسمري ونشرته "الحياة"، فإن العقد الجديد للعاملة المنزلية الفلبينية سيكون براتب قدره 1500 ريال، وسيكون لها الحق في التمتع بإجازة ليوم واحد أسبوعياً، وسيكون من حقها أن تحتفظ بجواز سفرها وبطاقة إقامتها، كما أن من حقها أن تمتلك هاتفاً نقالاً خاصاً لتأمين الاتصال بعائلتها.

ولها حق التمتع بإجازة مدتها 30 يوماً كل سنتين، وعلى مخدومها أن يوفر لها تذكرة سفر.

ويجب عليه أن يفتح لها حساباً بنكياً في السعودية لإيداع راتبها نهاية كل شهر. كما تشمل بنود العقد الجديد أن يتحمل المخدم تكاليف علاج العاملة، وفي حال الوفاة يكون مسؤولاً عن ترحيل الجثة ومتعلقاتها إلى بلدها، وفي حال الخلاف بينه وبين العاملة تتم إحالة الخلافإلى الجهات السعودية المختصة للتقاضي. أما في حال الهروب أو رفض العاملة العمل، فإن مكتب تصدير العمالة الفلبينية المنزلية يتحمل تكاليف تأمين عاملة بديلة أو إعادة تكاليف الاستقدام.

ويتضمن العقد بنوداً أخرى منها ضمان المعاملة الحسنة للعاملة، وأن تعمل فقط عند أسرة مخدمها، ويتحمل الأخير الرسوم الخاصة بالإقامة والخروج والعودة والخروج النهائي، وأن يشرح صاحب العمل بنود العقد لأسرته ويؤكد لهم ضرورة الالتزام بذلك.

ومن الشروط التي كان الجانب الفليبيني يطالب بها وتم حذفها من العقد الجديد: حضور الكفيل شخصياً لمقر سفارة مانيلا، وإرفاق شهادة من شرطة الحي الذي يسكنه المخدم تثبت عدم وجود أي ملاحظات أمنية عليه، مع تعريف بالراتب، ووصف واضح للمنزل، إضافةإلى رسوم قدرها 320 ريالاً لمكتب العمل والقنصلية وكشف حساب المخدم، وعدم تجديد عقدها بعد انتهائه أو نقل كفالتها إلا بعد موافقة السفارة الفليبينية، إضافة إلى إحضار أسماء أسرة الكفيل وأعمارهم، وعنوان المنزل وخريطته


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 01 - 2012, 11:26   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 24/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




رؤية غير جيدة على وادي الدواسر والدوادمي تمتد حتى نجران


حالة الطقس: برودة شديدة على طريف والقريات وعرعر وسكاكا





سبق – الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم، الثلاثاء، نشاطاً في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق الشرقية, فيما تظل الرؤية غير جيدة بسبب الأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية من الوسطى (وادي الدواسر والدوادمي) تمتد حتى منطقة نجران. كما توقعت طقساً شديد البرودة ورطباً مع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على الأطراف الشمالية، تشمل (طريف والقريات وعرعر وسكاكا), فيما يكون بارداً إلى بارد نسبياً على باقي المناطق


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة المدينة اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة المدينة السعودية اليوم أياد القسم ألاخباري 6 21 - 06 - 2011 19:55
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 05:30.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO