منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 01 - 2012, 17:34
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار اليمن يوم الجمعه الموافق 13 يناير 2012












اخر اخبار اليمن يوم الجمعه الموافق 13 يناير 2012

وصفه أممية لنفي صالح ساسيا بدل قانون الحصانة

اخبار الجمعه الموافق 2012



ذكرت صحيفة الخليج الاماراتية عن “وصفة أممية جديدة” يحملها مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر لحل أزمة “تحصين صالح”، تقضي بخروجه بشكل نهائي وعودة المحسوبين عليه بعد خمس سنوات من الإقامة في الخارج . واستبعد مقربون من صالح أن يلجأ بعد خروجه من السلطة إلى الإقامة في إحدى الدول العربية، كما تردد في الآونة الأخيرة، كاشفين عن رغبته في “الخروج المؤقت” من البلاد قبل وصول هادي إلى السلطة، ومن ثم العودة إلى البلاد لاستئناف نشاطه السياسي رئيساً لحزب المؤتمر “الحاكم سابقاً”، الذي يخشى صالح من انهياره في حال ابتعد عن قيادته .

في الأثناء، وصل إلى العاصمة صنعاء يوم أمس (الخميس) مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر لإنقاذ المبادرة الخليجية من الانهيار، في ظل تصاعد الرفض الشعبي والسياسي والبرلماني منح صالح حصانة من الملاحقة القضائية، برفض مناقشة وإقرار قانون الحصانة في مجلس النواب .

وذكرت مصادر يمنية مطلعة ل”الخليج” أن جمال بن عمر يحمل “وصفة أممية” لإنقاذ اتفاق التسوية الخليجي، توائم بين مطالب صالح الملحّة في الحصول على قانون حصانة له ولأركان حكمه، ومطالب المعارضة بأن تدخل تعديلات على القانون تتسق مع مصالحة وطنية شاملة وتتجاوب مع مطالب شباب ساحات التغيير الرافضين لمنحه أية حصانة، حيث يسيّرون كل يوم تظاهرات رافضة لإقرار القانون من قبل مجلس النواب .

وأوضحت المصادر أن “الوصفة الأممية” تقضي بخروج كل من يحصل على الحصانة القضائية خارج البلاد، من ضمنهم الرئيس صالح، على أن يبقى الأخير في الخارج دون نشاط سياسي، فيما يعود البقية إلى البلاد بعد مرور خمس سنوات، ولا يتم منحهم أية مسؤولية سياسية أو عسكرية أو أمنية .



.................................................. ...............................



منتسبي جامعة ذمار يواصلون ثورتهم ضد فساد رئيس الجامعة
مسيرة للألاف وزيارة منتضرة لوزير التعليم العالي السبت رغم الضغوط الكبيرة التي تمارس عليه

اخبار الجمعه الموافق 2012




منتسبي جامعة ذمار يواصلون ثورتهم ضد فساد رئيس الجامعة
مسيرة للألاف وزيارة منتضرة لوزير التعليم العالي السبت رغم الضغوط الكبيرة التي تمارس عليه

الجمعة 13 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 01 صباحاً / أنصار الثورة - معاذ راجح



يواصل منتسبي جامعة ذمار ثورتهم المطالبة بإقالة رئيس الجامعة ،والتحقيق في قضايا الفساد المستشرية بمؤسسات الجامعة ،
حيث تظاهر صباح اليوم الألاف من منتسبي الجامعة في مسيرة مطالبة بإقالة رئيس الجامعة ومتعهدة بالتصعيد .
ورفع المشاركون في المسيرة هتافات مطالبة للجهات المختصة لإنقاذ الجامعة من الفساد المستشري في كل مفاصلها وكلياتها التعليمية .
وندد المشاركين بحالات الإستهتار التي وصل إليها رئيس الجامعة من تسخير للوظيفة الرسمية للتكسب الشخصي والترويج لشخصيتة وتنميقها بالنزاهة ،واصدار توجيهاته لعمداء الكليات وروساء الأقسام لحشد موسيهم للتظاهر المويد له واعدادهم للاحتشاد يوم السبت لمناصرته أمام وزير التعليم العالي .
وطالب المشاركين في المسيرة والتي جابت حرم الجامعة الجديد .
هذا وتشهد جامعة ذمار أحتجاجات يومية ومسيرات طلابية واعتصامات جزئية للأسبوع الثالث على التوالي للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة أحمد الحضراني بسبب قضايا فساد منضورة في المحاكم .
إلى ذلك قالت مصادر مطلعة أن وزير التعليم العالي وعد بزيارة الجامعة يوم السبت وذلك للإطلاع على مطالب المحتجين والإجتماع مع ممثليهم ، ومناقشة الأوضاع التي تمر بها الجامعه مع السلطة المحلية ومجلس الجامعة .
وتوقعت المصادر أن يتخذ الوزير إجرات جرئية فيما يخص مطالب إقالة رئيس الجامعة أو توقيفة عن العمل خصوصاً لوجود جرائم وقضايا فساد منضورة في المحاكم كافية من الناحية القانونية لتوقيف رئيس الجامعة عن ممارسة عمله .
وأشارت المصادر أن حكومة الوفاق الوطني ونائب رئيس الجمهورية أمام أختبار صعب فيما يخص جامعة ذمار ومطالب منتسبيها بإقالة الحضراني .
ولم تستبعد المصادر وجود ضغوط كبيرة على وزارة التعليم والسلطة المحلية من القصر الرئاسي لقرب رئيس الجامعة من الرئيس المنتهية صلاحيته هو ونجله .


.................................................. ............



على خلفية مقتل أحد منتسبي الحرس الخاص داخل دار الرئاسة:
إحتجاجات للمئات من منتسبي الحرس الخاص أمام دار الرئاسة بصنعاء


اخبار الجمعه الموافق 2012



يتظاهر الأن أمام دار الرئاسة المئات من منتسبي الحرس الجمهوري والخاص إحتجاجاً على قتل أحد منتسبي الحرس الخاص في ظروف غامضة.

وقالت مصادر صحفية إن المساعد وليد حزام من أبناء قبيلة آنس وأحد أفراد الحرس الخاص قتل داخل دار الرئاسة على خلفية إنضمامه للثورة السلمية المنادية بإسقاط صالح.

ويطالب المتظاهرون بتسليم القاتل إلى العدالة لمحاكمته.

وإلى حد كتابة هذا الخبر لم تتضح بعد كيف قتل وليد داخل قصر الرئاسية في ظل أنباء عن حدوث عملية تصفية داخل قوات الحرس الجمهوري والخاص اللذان لازالا بيد عائلة صالح خصوصا المعارضين لهم..

وقال شهود عيان لـ"أنصار الثورة" أن المئات من أبناء آنس ذمار قد تجمعوا أمام مبنى دار الرئاسة مطالبين بسرعة الكشف عن مرتكبي الجريمة وتسليم القتلة للعدالة.



hov hofhv hgdlk d,l hg[lui hgl,htr 13 dkhdv 2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 01 - 2012, 17:38   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن يوم الجمعه الموافق 13 يناير 2012

بعد ستة عشر عاماً في الظل
النائب يخرج عن صمته في اول مواجهة له مع صالح


عبدربه منصور هادي الذي ظل مفضلاً خيار الصمت ومبدأ السمع والطاعة طيلة ستة عشر عاماً , يبدوا اليوم عصي على الترويض, ومتمرد على العائلة الحاكمة, وهو مالم يرق لصالح وصقور حزبه, الذين يتلكئون في اختياره مرشحاً توافق حتى اليوم وانسحابهم من جلسة البرلمان 9 يناير بعد طلب تقدم به المشترك لاختيار هادي مرشحاً توافقياً, إضافة إلى فقدان آداب التخاطب مع الفريق هادي من قبل صقور الحزب الحاكم.
يرأس هادي اللجنة العسكرية التي انبثقت عن آلية المبادرة الخليجية, فأراد صالح أن يستفز هادي, ليعقد اجتماع مع اللجنة الأمنية العليا التي انتهت مهمتها مع بداية تشكيل اللجنة العسكرية وهو ما اعتبره هادي تدخلاً في صلاحياته الممنوحة له بموجب المبادرة, فيما اعتبره الجيش المؤيد للثورة خرق يأتي في مسلسل الخروقات المستمرة للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014, إضافة إلى كونه محاولة عبثية محاولة عبثية للالتفاف على المبادرة واليتها التنفيذية, وقفز على الواقع الجديد الذي بدء يتشكل بعد 23 نوفمبر.
استطاع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني خلال اليومين الماضين ومعه بعض سفراء الاتحاد الأوربي إقناع هادي بان عليه التحلي بالصبر حتى يتم سهولة اقتلاع صالح من دار الرئاسة وهو ما وافق عليه هادي في اتصاله بالزياني.
ويذكرني موقف الزياني بموقف سفراء الاتحاد الاوربي في 26 اكتوبر من العام الماضي الذين التقوا بهادي وقالوا له بالحرف الواحد " بأن «24 مليون يمني لا يمكن أن ينتظروا إلى ما لا نهاية للخروج من الأزمة الراهنة بتوافق وطني شامل».

سيناريو 94 لازال حاضراً

لازال سيناريو حرب صيف 94 قائماً وينظر اليه الكثير من المحللين والمتابعين للشأن اليمني بحذر, فالعوامل ذاته التي فجرت الحرب قد تكون متشابهة إلى حدٍ ما, إلا أن عوامل النصر التي كانت حليفة صالح قد ربما تلاشت ولم يعد في يده منها إلا القليل.
ففي 94 كانت هناك وثيقة العهد والاتفاق التي وقعت في عمان بين الأطراف اليمنية المتنازعة, سرعان ما انقلب عليها صالح ومعه بعض القوى السياسية, وغادر حينها السيد علي سالم البيض - نائب الرئيس - الى عدن لتتفجر الحرب وتنتهي بخروجه من البلد.
واليوم توجد مبادرة من دول الإقليم برعاية أممية تعطي هادي الصفة الرئاسية بعد شهر ونصف تقريباً, وبرغم أن هادي ليس طرفاً في التوقيع إلا انه عامل مهم من عوامل الاستقرار وعدم انجرار الثوار وعائلة صالح إلى حرب أهليه, وتهديداته بمغادرة صنعاء قد تفجر حرباً أهليه, مع الأخذ بعين الاعتبار أن الطرف الأضعف فيها هو النظام العائلي, نظراً لما تحظى به المبادرة من دعم دولي بالإجماع والتفاف شعبي حول مطالب التغيير.
لقد ارتكزت حنكة صالح في الماضي على شراء الذمم وتوزيع الأموال الطائلة على مشائخ القبائل والعاملين في بعض الأجهزة الخدمة في الدولة, وهو مالم يفلح صالح في استخدامه اليوم, حيث تخلت عنه كثير من القبائل وتساقطت تحالفاته كأوراق التوت وبالتالي فقد صالح ميزة رئيسية أكسبته نصراً في 94, كما أن الجيش القوي الذي ظل صالح يحكم سيطرته عليه قد اصبح مستقلاً بذاته وايد جزء كبير منه ثورة الشباب المطالبة برحيل صالح, وحتى قوات الحرس الجمهوري والامن المركزي التي يراسها نجله احمد وابن اخيه يحيى, أصبحت اليوم تشهد انقسامات متعددة لصالح ثورة الشباب الشعبيه السلمية.
لقد كان يحظى " صالح " في الماضي بدعم محلي واقليمي ودولي, وكانت الهبات والمساعدات تتدفق عليه من كل دولة تحت يافطة محاربة الارهاب, اما اليوم فانه اصبح منزوع الصلاحيات ورفعت المباردة الخليجية الغطاء الاقليمي والدولي عنه بعد ان رُفع الغطاء المحلي عنه.
خيارات صالح تبدوا ضئيلة وضئيلة جداً, والمراهنة على عوامل تفجير الحرب مجرد انتحار مبكر, قد يفضي إلى نتيجة لاتقل مأساوية عن الخاتمة السيئة للديكتاتور البائد معمر القذافي.

فرصة " صالح " الذهبية
أمام صالح فرصة ذهبية قد لاتعوض بأي حال من الأحوال إذا ما استمر في محاولة استفزاز الداخل والخارج, والحصانة القضائية التي قد يوافق عليها البرلمان تعتبر الحل الأفضل والأنسب لخروج صالح الخروج المشرف من الحكم, وهي نقطة الخلاف التي قد تأجج الساحات ضد شركاء الفعل الثوري في أحزاب المعارضة.
لكن في حال تعنت صالح بعد اقرار الحصانة فان ثمة عصا تمتد نحوه من الخارج, حيث قال المستشار الامريكي جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الامريكي ان على صالح التنحي, وفي حال اصر صالح على التمسك بالسلطة فان الدول الاخرى وخاصة المجاورة قد ترسل قوات لحفظ السلام في اليمن كون الوضع فيها اصعب من اسوء من الوضع في سوريا.
الكره في ملعب صالح والمستفيد الوحيد فيها هو صالح والخاسر الوحيد سيكون بدون شك هو صالح


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 01 - 2012, 19:07   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن يوم الجمعه الموافق 13 يناير 2012

مشكور اخوي البرق
ع نقلك جديد الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور عبادي الجوهر 2012 جديده , احدث صور الفنان عبادي جوهر 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 01:01
اخر اخبار اليمن يوم الاحد الموافق 8 يناير 2012 بنت الخليج القسم ألاخباري 0 08 - 01 - 2012 12:32
صور كرسمس 2012 - ميري كرسمس 2012 - Merry Christmas 2012 قاهر الاعداء قسم الصور 0 30 - 12 - 2011 00:55
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 06:08


الساعة الآن 01:00.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO