منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 10 - 12 - 2011, 17:18
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي لإبداع لا ينتهي .. وحدات مطبخ مزخرفة من صنع يديك













لإبداع مزخرفة


المطبخ هو مملكة المرأة التي تسعي دائماً لتجديده من آن لآخر، وذلك لعدم الشعور بالملل داخله خاصة أنها تقضي فيه أوقاتاً طويلة، تحتاج فيها لصفاء الذهن لمزيد من الإبداع في إعداد وجبات الطعام المختلفة.
ومن هذا المنطلق نقدم لك فكرة مذهلة لتجديد وحدات تخزين المطبخ بطريقة سهلة دون إنفاق أموال طائلة، وتعتمد هذه الفكرة علي الإبداع الموجود داخل كل سيدة، لتختار ما تفضله من صور أو رسومات محببة إلى نفسها لتكون واجهة مطبخها.

مبدئياً، أمامك عدة بدائل لتختاري منها ما يتناسب مع ذوقك وديكور مطبخك، فالألواح المستخدمة لتثبيتها على أبواب الخزائن يمكن اقتناؤها خشبية أو معدنية أو زجاجية وفقاً للشكل النهائي الذي ترغبين في الحصول عليه.

طريقة تحويل وحدات مطبخك القديمة لتحفة فنية:
دون الحاجة لإنفاق المزيد من النقود لشراء وحدات مطبخ جديدة، يمكن إجراء بعض التعديلات البسيطة علي وحداتك الموجودة بالفعل، دون أن تتخلي عن جمال ديكور مطبخك، بل بالعكس يمكنك وضع لمسات جمالية إضافية عليها.

فإذا كانت وحدات مطبخك مصنوعة من النوع الخشبي التقليدي، فيمكنك تحويلها للوحة فنية من خلال الرسم على ألواحها رسومات عدة للمحتويات التي عادة ما يحتويها المطبخ، مثل أكواب أو زجاجات مياه أو كؤوس وهكذا.

لن تستغرق عملية الإحلال والتبديل سوى عدة ساعات، لذا إليك الطريقة:
الأدوات اللازمة:
- ألواح خزائن المطبخ
- ألواح خشب رقيقة السمك مصنوعة من الخشب أو الزجاج أو المعدن
- رسومات الاكريليك الجاهزة
- شرائط لاصقة



الخطوة الأولى:
فكي ألواح خزائن المطبخ كلها، في حالة إذا كانت ألواحك مسطحة الشكل وخالية من أي تصميم فيمكنك بسهولة إضافة إطار خشبي علي أطراف اللوح بحيث يحيط به، مع التأكد من أن لديك مساحة وفيرة في منتصف اللوح حتى تسمح لك بالرسم عليها بحرية.



الخطوة الثانية:
لك حرية الاختيار في اقتناء خامة اللوح الخارجي، الذي سيتم تثبيته على باب الخزانة، سواء كنت ترغبين فيه خشبيا أو معدنيا.



الخطوة الثالثة:
خذي قياس أبعاد لوح وحدة المطبخ، ثم قيسي الخامة التي تم اختيارها سواء "الخشبية أو المعدنية"، بأبعاد أصغر من حجم اللوح بحيث تتركين حوالي 4 سم من الجوانب الأربعة.



الخطوة الرابعة:
في تلك الخطوة يكمن الإبداع، اختاري الرسومات التي ترغبين في رسمها على الألواح، فإذا كانت لديك الموهبة فارسمي الصور التي ترغبين فيها بحذر، أما إذا كنت لا تفضلين المغامرة فيمكنك الاستعانة بالصور الجاهزة التي لا تحتاج سوي تثبيتها علي اللوح وفقا للتعليمات المذكورة علي الغلاف.
أما إذا كنت قد اخترتِ استخدام لوح زجاجي، فارسمي الرسومات المطلوبة على اللوح الزجاجي من الداخل وليس على الناحية المقابلة للواجهة.



الخطوة الخامسة:
في حالة اختيارك للوح الخارجي خشبي الخامة، فاحرصي على استخدام معجون الحوائط وذلك حتى تبرز الرسومات للخارج، بعد لصق الرسومات التي ترغبينها.



الخطوة السادسة:
بعد أن يجف معجون الحوائط تماما، لونيها بالألوان المفضلة لديك وارسمي عليها الرسومات المحببة إليكِ أو كما ذكرنا مسبقا الصقي عليها الصور الجاهزة.



الخطوة السابعة:
لإغلاق ألواح خزائن المطبخ بإحكام، الصقي الشرائط اللاصقة على أطراف اللوح، ومكملتها على الخزينة المقابلة، مع العلم أنه كلما كان اللوح كبير الأبعاد زاد عدد الشرائط اللازم للصقها، وللمحافظة على جمال المظهر الخارجي اختاري اللاصق الصغير ذي الشكل الدائري.



الخطوة الثامنة:
بعد التأكد من جفاف الدهان على اللوح و تثبيت الشرائط اللاصقة بإحكام على الوحدات، ركبي الألواح الخشبية مجددا في الخزائن مع التأكد من تثبيتها جيداً منعاً لوقوعها عند عمليات الفتح والغلق المتكررة.

اتمنى ان ينال اعجابكم



gYf]hu gh dkjid >> ,p]hj l'fo l.ovtm lk wku d]d;

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:19.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO