منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم 5/10/2011 (http://m.dreamscity.net/t56334.html)

البرق 05 - 10 - 2011 18:15

اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم 5/10/2011
 

اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم 5/10/2011

أبين: قتيلان في انفجار قنبلة استهدفت رجال القبائل بلودر وتواصل المواجهات في زنجبار, تعز: رصاص في النهار.. قذائف في الليل , اثار قصف احياء بتعز 5 اكتوبر فيديو







أبين: قتيلان في انفجار قنبلة استهدفت رجال القبائل بلودر وتواصل المواجهات في زنجبار


http://almasdaronline.info/uploads/a...005-133405.jpg


تواصلت الاشتباكات العنيفة اليوم الأربعاء بين قوات الجيش ومسلحين متشددين في محافظة أبين جنوب اليمن، بينما انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة رجال قبائل موالين للجيش.

وقالت مصادر قبلية لـ«المصدر أونلاين» إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفت رجال القبائل في اللجان الشعبية بمديرية لودر ما أسفر عن مقتل شخصين يدعيان «سقاف أحمد القطيش وناصر الجشعي»، كما جرح 12 آخرين.

وأضافت ان القنبلة زرعت في سيارة كانت تستخدم لإسعاف الجرحى وانفجرت في نقطة قبلية بالقرب من مستشفى لودر.

وتقول المصادر القبلية إن المسلحين المتشددين الذين يعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة يحاولون الانتقام من رجال القبائل الذين يقاتلونهم إلى جانب وحدات الجيش في أبين.

وأضافت ان اللجان الشعبية ألقت القبض أربعة مشتبه بهم، وهم من عناصر القاعدة كانوا قد التزموا بعد القتال.

وعلى الصعيد الميدان، قالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن الاشتباكات العنيفة تجددت اليوم في مدينة زنجبار عاصمة أبين، حيث تسعى قوات الجيش لتحرير كامل المدينة بعدما سيطر عليها المتشددون في نهاية مايو الماضي.

وأضافت المصادر ان الاشتباكات أسفرت عن مقتل جنديين وإصابة خمسة آخرين، كما قتل 9 مسلحين في المواجهات.


.........................................


تعز: رصاص في النهار.. قذائف في الليل

تواصل القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح حربها على مدينة تعز: نهار المدينة رصاص، وليلها قذائف. وطيلة الأيام الفائتة، كانت المظاهرات السلمية التي تخرج من ساحة الحرية، عرضة للقمع بالرصاص الحي، فيما كانت الأحياء السكنية هدفا لقذائف الدبابات التي تهز المدينة.

وتعرضت المدينة لقصف يومي يطال أحياءها السكنية، لكن القصف الذي تعرضت له منتصف الليلة الماضية كان الأعنف منذ اقتحام ساحة الحرية في نهاية مايو الماضي.

وتعرضت مسيرة حاشدة، ظهر يوم الاثنين، للقمع بالرصاص الحي، أثناء مرورها أمام مستشفى الثورة، الذي تحول إلى ثكنة عسكرية مليئة بالأسلحة الثقيلة.

ويتمركز عشرات القناصة فوق مباني الأحوال المدنية وقسم الحروق والمعهد الصحي، منذ محرقة ساحة الحرية، يقومون باعتراض أي مسيرات سلمية، تنوي التوجه إلى الساحة التي تبعد مئات الأمتار.

ونددت المسيرات اليومية، خلال الأسبوع المنصرم، بالقصف الذي تتعرض له الأحياء السكنية في المدينة، وفتوى جمعية العلماء التي أباحت لقوات النظام قتل المتظاهرين، كما طالبت المجلس الوطني بـ«موقف عاجل» من الحسم الثوري، أو إعلان الاستقالة، حسب الهتافات المستمرة.

وخرقت القوات الموالية للنظام اتفاق التهدئة الثالث، الذي وقعته السلطة المحلية مع المشائخ والوجهاء، بنشرها دبابات وأسلحة ثقيلة في المجمع القضائي بجبل جره، بعد الاتفاق على تسليمه لأفراد من الشرطة العسكرية.

وقصفت الدبابات التي تم نشرها في ذلك الموقع، أحياء سكنية، منها «المسبح» و«الضربة» و«الروضة»، كما قصفت تلك الدبابات شارع الستين، وقرى في مديرية السلام خلال الأيام الماضية، بقذائف ألحقت عدداً من الأضرار بمباني سكنية حسب شهود عيان.

وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن الدبابات المتواجدة في «جبل جره» تقوم بقصف وهمي باتجاه جبل الضربة وشارع الستين، بغرض بث الرعب في قلوب المدنيين. وأشارت المصادر الى أن قوات جديدة مزودة بأسلحة ثقيلة تتمركز في قلعة القاهرة التاريخية، وتقوم بقصف أحياء المسبح والروضة.

وتسبب القصف المتواصل لأحياء المدينة بنزوح عدد من الأسر في أحياء «وادي القاضي» ومنطقة عصيفرة إلى الأرياف، نتيجة الرعب الذي تسببه قذائف الهاون، والحصار المطبق على المدنيين، الذي يمنع تحركهم منذ السادسة مساء.

وفيما تتواصل مناشدات المدنيين للمنظمات والأحزاب السياسية، التدخل العاجل بإيقاف القصف الوحشي على منازلهم، والرعب الذي تسببه قذائف النظام، وطائراته الحربية التي تحلق يوميا على نحو منخفض فاتحة حاجز الصوت، شنت «لجنة التهدئة» هجوما شديدا على محافظ المحافظة حمود خالد الصوفي وحملته «مسؤولية إراقة الدماء اليومية».

ووصفت اللجنة في رسالة موجهه للسلطة المحلية, المحافظ بأنه «شخص لا يقوى على تحديد موقف ينتصر فيه لأهله ووطنه وأن فريق العدوان والقتل يواصل تدمير بنية المدينة وأبنائها».

وقال أعضاء لجنة التهدئة في رسالة للمحافظ مذيلة بتوقيعاتهم وبتاريخ 30 سبتمبر إن فريق العدوان والقتل بالمحافظة، يواصل بإصرار سفك دم أبناء المحافظة وبشكل يومي وعلى مرأى ومسمع الجميع، وهو ما يؤكد تدمير بنية المدينة وأبنائها معلنين شراكته في كل فعل آثم وإجرامي تم ضد الساحة والمدينة والمديريات التي دكتها آلة القتل والتدمير في «السلام والتعزية» وغيرهما.

وعبرت لجنة الوساطة عن أسفها لما يحدث، مؤكدة قناعتها المطلقة بعلم المحافظ بما كان يجرى، من أجل كسب الوقت والقيام بترتيبات عسكرية للقيام باعتداءات واسعة على المدينة.

وفي حين تحدثت مصادر عن بوارد اتفاق لسحب الأسلحة الثقيلة من وسط المدينة، قال مصدر في لجنة التهدئة لـ«المصدر أونلاين»، مساء يوم الاثنين، أن المحافظ «لم يرد على الرسالة الموجهة إليه».

وأشار عضو لجنة التهدئة أن المحافظ ملزم بتنفيذ اتفاق التهدئة، وسحب الدبابات من جبل جرة، وقلعة القاهرة، التي تم تحويلها إلى ثكنة عسكرية، عقب التوقيع على اتفاق التهدئة الأخير. وقال إن المحافظ الصوفي وعد مجدداً، خلال لقائه عدداً من أعضاء لجنة التهدئة، بسحب الآليات الثقيلة من وسط المدينة، خلال يومي الأحد والاثنين الفائتين، لكن شيئا لم يحدث.

ويقول متابعون إن محافظ المحافظة «يبيع الوهم» للجنة التهدئة، ويحاول الالتفاف فقط على الاتفاقيات من خلال الكلام المعسول الذي يجيده، في الوقت الذي يقوم فيه قائد الحرس الجمهوري ومدير الأمن، بتطويق تعز بالدبابات من كل الاتجاهات.

وفي سيناريو مشابه لمحرقة ساحة الحرية، التي ارتكبتها قوات النظام، حيث كان محافظ المحافظة في إجازة مرضية خارج الوطن، وعاد بعدها ليقول «إنه يدينها»؛ عاد الصوفي الأربعاء الفائت، الذي يسرف مؤخرا في الإجازات المرضية، من العاصمة المصرية القاهرة حيث كان يقضي في مهمة علاجية، ليقول «إنه ضد الإجراء الأخير الذي قام به مدير أمن المحافظ وقائد الحرس الجمهوري بنشر الدبابات وسط المدينة».

وقال المحافظ على لسان ممثل المؤتمر في لجنة التهدئة، انه لم يأمر القيادات الأمنية بنشر دبابات في جبل جره، كما اتهمها بأنها تعمل «بشكل غير مؤسسي».

وكثفت القوات الموالية للنظام انتشارها في عدد من المواقع الاستراتيجية، عقب توقيع اتفاق التهدئة، كما تم نشر عدد من القناصة فوق أسطح عدد من العمارات، أمام مبنى المستشفى السويدي، وفوق مكاتب المالية والتربية والتعليم، ومدرسة الشعب.

.................................................. .............


اثار قصف احياء بتعز 5 اكتوبر فيديو


‫اثار قصف احياء بتعز 5 اكتوبر‬‎ - YouTube

البرق 05 - 10 - 2011 19:04

رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم 5/10/2011
 
روسيا: قرار مجلس الأمن بشأن اليمن يجب أن «يعكس الوضع بشكل موضوعي»

قالت روسيا إن قرار مجلس الأمن الدولي المحتمل إصداره بشأن اليمن «يجب أن يعكس الوضع بشكل موضوعي».

وأكد المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش اليوم الأربعاء إن مجلس الأمن لم يتلق أي مشروع قرار بشأن اليمن حتى الآن، غير أنه قال بأنه «من الضروري أن يدعو مشروع قرار يخص اليمن، في حال تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي، الحكومة والمعارضة في إلى وقف العنف وبدء الحوار». بحسبما أوردت وكالة أنباء موسك

وأضاف «فيما يتعلق بمشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن فإن الحديث لا يدور بعد عن ذلك، لكن في حال طرح مثل هذا المشروع في مجلس الأمن فإننا سنصر على أن تعكس بنوده بشكل موضوعي الوضع الناشئ في هذا البلد وتشجع الحكومة والمعارضة على إنهاء المواجهة وبدء الحوار وتدعم جهود الوسطاء الدوليين الرامية إلى تحقيق تسوية دائمة في اليمن».

وكانت روسيا والصين قد استخدمتا حق النقض في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أممي يدين "قمع الاحتجاجات" في سورية.

ولدى روسيا والصين امتيازات نفطية رئيسية في سوريا ولا تريدان أن يتسع نطاق النفوذ الغربي في الشرق الأوسط.

وحظي القرار بتسعة أصوات مؤيدة لكن سفيري روسيا والصين أعلنا معارضة بلديهما للمشروع الذي تقدمت به فرنسا وألمانيا وبريطانيا والبرتغال والذي يدين النظام السوري بسبب قمعه حركة الاحتجاجات، فيما امتنع أربعة أعضاء عن التصويت.

وقالت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس ان واشنطن غاضبة من الفيتو واضافت قولها انه حان الوقت للمجلس ان يتبنى فرض "عقوبات صارمة موجهة" على دمشق.


الساعة الآن 18:01.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO