منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 10 - 2011, 12:55
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الرأي اليوم الثلاثاء 4/10/2011 ، اخبار صحيفة الرأي الأردنية اليوم الثلاثاء















الإعلان عن 49 بلدية مستحدثة خلال 24 ساعة

اخبار جريدة الرأي اليوم الثلاثاء 4/10/2011 اخبار صحيفة


عمان - حيدر المجالي وعبدالرزاق ابو هزيم وعماد عبدالرحمن
أكد مصدر مطلع ان وزارة البلديات ستعلن اليوم او غدا اسماء 49 بلدية مستحدثة وهي الوجبة الثانية من البلديات التي تم استحداثها ليصبع العدد الاجمالي للبلديات المستحدثة 93 بلدية في حين يبلغ عدد بلديات المملكة (183) بلدية.
ويتوقع ان يقر مجلس الوزراء العدد النهائي للبلديات باجتماعه المقرر اليوم الثلاثاء في وقت استمرت فيه وحتى مساء امس مطالبات مناطق عديدة باستحداث بلديات جديدة.
الى ذلك تزايد الاقبال على التسجيل للانتخابات البلدية لعام 2011 حيث بلغ عدد المسجلين حتى نهاية دوام امس في مختلف مناطق المملكة 252 الف مواطن.
وقررت الحكومة تقسيم مناطق أمانة عمان الى 8 دوائر انتخابية ويمثل هذه الدوائر مجلس امانة عمان 24 عضوا منتخبين و6 عضوات كوتا وتعيين 15 عضوا بما فيهم امين عمان.



hofhv [vd]m hgvHd hgd,l hgeghehx 4L10L2011 K wpdtm hgHv]kdm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 04 - 10 - 2011, 12:56   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الثلاثاء 4/10/2011 ، اخبار صحيفة الرأي الأردنية اليوم الثلاثاء






اسرائيل تعتزم توسيع تجنيد قوات الإحتياط




الرأي - يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع تجنيد قوات الاحتياط بحيث يتم استدعاء عدد كبير منهم وزيادة عدد أيام خدمتهم العسكرية وذلك في أعقاب التوتر عند الحدود الإسرائيلية – المصرية إثر هجمات إيلات في أغسطس/ آب الماضي.
وذكرت صحيفة (معاريف) الثلاثاء إنه منذ وقوع هجمات إيلات تم حشد قوات نظامية في الجيش الإسرائيلي عند الحدود مع سيناء في محاولة لمنع تسلل مسلحين عبر هذه الحدود التي يبلغ طولها 230 كيلومترا وفي أعقاب تحذيرات استخباراتية لا تتوقف حول نية مسلحين لتنفيذ هجمات.

وكانت هذه القوات النظامية، وهي عبارة عن كتائب عسكرية كاملة من لوائي (جولاني) و(كفير)، تعمل في غالب الأحيان في قطاع غزة والضفة الغربية والحدود الشمالية مع لبنان.

لكن (معاريف) أشارت إلى أنه في أعقاب هجمات إيلات استوعب الجيش الإسرائيلي بسرعة الواقع الجديد عند الحدود مع مصر وأن الهدوء الذي كان يسود هذه المنطقة في الماضي لم يعد موجودا ولذلك قرر الجيش الإسرائيلي استدعاء قوات احتياط كبيرة.

وأضافت الصحيفة إن الأمور لا تقف عند استدعاء قوات احتياط كبيرة وحسب وإنما تجري دراسة إجراء تعديل على "قانون الاحتياط" الذي يسمح بصيغته الحالية باستدعاء جنود الاحتياط للخدمة العسكرية مرة كل ثلاث سنوات واستدعاء الجنود مرة كل عام لإجراء تدريبات تمتد لأسبوع واحد.

إضافة إلى ذلك فإن الجيش الإسرائيلي، وفقا لـ(معاريف)، أخذ يركز في الفترة الأخيرة على حدود أخرى تميزت بالهدوء طوال السنوات الماضية وهي الحدود مع سورية.

ونقلت الصحيفة عن ضابط في الجيش الإسرائيلي قوله "لن يكون هناك مفر سوى بتغيير قانون الاحتياط واستدعاء عدد أكبر من جنود الاحتياط، وقد أصبح هذا الأمر حاجة عسكرية ملحة على ضوء الأحداث وينبغي منح القوات النظامية فرصة للتنفس والتدرب".


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04 - 10 - 2011, 12:59   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الثلاثاء 4/10/2011 ، اخبار صحيفة الرأي الأردنية اليوم الثلاثاء

194 مليار دولار تحويلات العمالة الوافدة في السعودية خلال 10 سنوات



الرأي – د ب ا - كشف تقرير حديث لصندوق النقد الدولي حجم تحويلات العاملين الأجانب في السعودية إلى الخارج والتي سجلت 194 مليار دولار خلال الفترة من 2000 إلى 2010، إضافة إلى توقعات بتجاوز حوالات العمالة الوافدة خلال العام الجاري 67ر26 مليار دولار.
وسجلت حوالات العمالة الوافدة إلى الخارج خلال الفترة ذاتها زيادة نسبتها 182%، فيما بلغت نسبة تحويلات العاملين التراكمية الخارجة من السعودية خلال الفترة من 2000 إلى 2010، مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي 9ر45%.
وحلت الإمارات في المرتبة الثانية بين دول الخليج بتحويلات قدرها 74 مليار دولار، والكويت في المرتبة الثالثة ثم قطر وعمان وأخيراً البحرين.
ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية المتخصصة اليوم الثلاثاء عنسعيد الشيخ كبير الاقتصاديين في البنك الأهلي التجاري، تأكيده أن مساهمة العمالة الوافدة في القطاع الخاص تصل إلى 87%، بينما حصة السعوديين في المشاركة في القطاع الخاص من إجمالي العاملين في القطاع 13% فقط.
وأوضح أن الأجانب في المملكة حسب الإحصائيات عددهم 6ر8 مليون أجنبي، بينما في سوق العمل نحو خمسة ملايين عامل، ويصل حجم العمالة في قطاع الإنشاء إلى 6ر2 مليون عامل، ونسبة السعوديين في هذا القطاع أقل من 7%.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04 - 10 - 2011, 13:02   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الثلاثاء 4/10/2011 ، اخبار صحيفة الرأي الأردنية اليوم الثلاثاء

تصويت مزمع في مجلس الامن بشأن سوريا وموقف روسيا غير واضح



الرأي- رويترز- قال مبعوثون ان مجلس الامن التابع للامم المتحدة قرر بصورة مبدئية اجراء تصويت اليوم الثلاثاء بشأن مشروع قرار صاغته أوروبا يهدد سوريا بإجراءات عقابية لكن لم يتضح بعد هل ستعترض عليه روسيا بحق النقض (الفيتو) أم لا.
وقال دبلوماسيون في المجلس طلبوا الا تنشر اسماؤهم يوم الاثنين ان المجلس المكون من 15 دولة من المقرر ان يجري تصويتا على مشروع القرار اليوم الثلاثاء الساعة الخامسة مساء (2100 بتوقيت جرينتش).
وقال دبلوماسي غربي لرويترز "لم يتضح ما ينوي الروس عمله. أظن أننا سنعرف غدا."
وقال دبلوماسي آخر ان موسكو تتعرض لبعض الضغوط المعنوية لكي لا تقف في طريق إدانة حملة الرئيس بشار الاسد على المتظاهرين المناهضين لحكومته والتي تقول الامم المتحدة انها اودت بحياة زهاء 2700 مدني.
ومشروع القرار الذي صاغته فرنسا بالتعاون مع بريطانيا والمانيا والبرتغال هو نسخة مخففة من مشروعات سابقة هددت سوريا بعقوبات اذا لم تذعن للمطالب الدولية بان توقف حملتها على المحتجين المطالبين بالديمقراطية.
وتدعو احدث نسخة من مشروع القرار إلى "اجراءات" محتملة ضد دمشق اذا واصلت العمليات العسكرية ضد المدنيين. وكانت نسخ سابقة من مشروع القرار اطلعت عليها رويترز ايضا قد هددت دمشق صراحة "بعقوبات".
وقال احد الدبلوماسيين "لا يزال قرارا صعبا. ونعلم جميعا ان إجراءات تعني عقوبات وإذا تم الموافقة عليه فإنه سيرسل رسالة قوية إلى دمشق."
وقال الدبلوماسيون انه إذا اجري تصويت على مشروع القرار اليوم الثلاثاء كما تأمل الدول الاوروبية الاربع الاعضاء في المجلس فانه من المتوقع أن تسانده الولايات المتحدة على الرغم من شعورها بالاستياء من التنازلات التي تم تقديمها في صياغة القرار لنيل تأييد روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب افريقيا او ما يسمى مجموعة بريكس.
وجاءت احدث محاولة لتضييق شقة الخلافات بين هذه الدول الخمس من ناحية والولايات المتحدة والاعضاء الاوروبيين في مجلس الامن من ناحية اخرى بعد اشهر من رفض مجموعة بريكس لاي إجراءات صارمة للامم المتحدة بشأن سوريا.
ولا تشارك الولايات المتحدة في عملية صياغة مشروع القرار. وقال احد الدبلوماسيين ان الوفد الامريكي كان يأمل أن يوافق المجلس على مشروع يتسم "بشدة أكبر."


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04 - 10 - 2011, 13:05   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الثلاثاء 4/10/2011 ، اخبار صحيفة الرأي الأردنية اليوم الثلاثاء

المنتخب يسحر فلسطين في «غرب آسيا» لكرة القدم النسوية



رد بـ «الثمانية»
أبو ظبي- خالد حسنين موفد اتحاد الإعلام - حول المنتخب النسوي لكرة القدم تأخره أمام شقيقه الفلسطيني بهدف، إلى فوز عريض 8/1 في مباراة اجرت مساء أمس على ستاد سلطان بن زايد اَل نهيان، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة اتحاد غرب اَسيا الرابعة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وانتهت في ساعة متأخرة مواجهة المنتخبين البحريني والعراقي لحساب نفس المجموعة.
وتخضع المنتخبات الأربعة للراحة اليوم، تمهيداً للدخول يوم غدٍ الأربعاء في الجولة الثانية التي تشهد مباراتي الأردن والبحرين، فلسطين والعراق.
وكان اقيم حفل افتتاح البطولة التي برعاها الشيخ هزاع بن زايد اَل نهيان، عقب مباراة المنتخب وفلسطين، واشتمل على العديد من الفقرات التي لاقت استحسان المتابعين.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز المنتخب على فلسطين (8-1).
الأهداف: سجل للمنتخب ميساء جبارة (55و60و65و75و90+2)، ستيفاني النبر (27)، اَية المجالي د.(89) مي سويلم (85)، وسجل لفلسطين ولاء حسين د.(25) .
الحكام: طاقم مكون من السوري محمد عبد الله (ساحة)، والإماراتيان محمد جلف وحسن سوقاطري (مساعدين) والإيرانية سلطانات نيروز (رابعة).
مثل الأردن: زينة السعدي، اَلاء أبو قشة، اَية المجالي، وعد الرواشدة، شروق الشاذلي، انشراح حياصات، ستيفاني النبر، سما خريسات، شهيناز جبرين (مي سويلم) ، لونا المصري (ياسمين خير) وميساء جبارة.
مثل فلسطين: نادين الكلوب، نيفين الكلوب، سراب الشاعر، جاكلين جزراوي، كلودي سلامة (ديما سعيد)، حمامة جربان، مريان البندق، كارولين صاهجيان، نور سرور، ولاء حسين واَية الخطيب.
هدف..ورد
بسط المنتخب أفضليته فوق أرض الميدان، وكان الأفضل انتشاراً والأكثر استحواذاً على الكرة.
التحركات ارتكزت على ستيفاني النبر التي قامت بدور مهم في عملية صناعة اللعب، وشغلت شهيناز جبرين وسما خريسات الركنين الأيمن والأيسر، وسط تبادل في الأدوار لثنائي المقدمة ميساء جبارة ولونا المصري.
هذه التحركات اصطدمت بجدار دفاعي محكم من قبل المنتخب الفلسطيني، الأمر الذي جعل من الصعوبة تشكيل خطورة حقيقية على مرمى نادين الكلوب، باستثناء الكرة التي مررتها شهيناز لميساءالتي سددت الكرة عالياً والمرمى مشرع أمامها.
ومع مرور الوقت، بدأ المنتخب الفلسطيني يستمد الثقة، فظهرت نوياه الهجومية تلوح في الأفق، وامتد تدريجياً نحو الامام، وارتكزت الألعاب بشكل ملحوظ على ولاء حسين وكلودي سلامة وكارلوين صاهجيان التي أقلقت دفاع المنتخب بفضل مهارتها الفردية العالية، لتشهد الدقيقة (25) تسجيل الهدف الأول لفلسطين حينما قامت نور سرور بمجهود فردي داخل منطقة الجزاء ثم مررت الكرة إلى ولاء حسين المتحفزة أمام المرمى لضعها على يسار السعدي.
هذا الهدف أثار حفيظة لاعبات المنتخب اللواتي استطعن إعادة الأمور إلى نصابها سريعاً وبعد مضي دقيقتين فقط، حينما نفذت ستيفاني النبر ضربة ثابتة بطريقة جميلة عجزت عن صدها الكلوب.
كاد المنتخب الفلسطيني أن يعاود التقدم مجدداً لكن تسديدة ولاء ارتدت من الحارسة السعدي ولم تجد المتابعة.
قاد بعدها سلسلة من الهجمات لثمر عنها عديد من الفرص، خاصة تسددة خريساتالتي ارتدت من الحارس، وهو نفس المصير الذي لاقته تسديدة جبارة، قبل أن تواجه شهيناز المرمى وتراوغ الحارس لكنها عكست الكرة بعيداً عن ميساء، ومع الزفير الأخير أضاعت شهيناز فرصة انفراد تام ووضعت الكرة فوق المرمى.
.. غزارة اهداف
استهل المنتخب الشوط الثاني بتسديدة لخريسات مرت بجوار المرمى، لترد صاهجيان بتسديدة من داخل المنطقة حادت قليلاً عن القائم الأيسر لمرمى السعدي.
وما بين مد وجزر في المجريات، نجحت جبارة بإضافة الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة (55) بتسديدة قوية، وكانت نفس اللاعبة قريبة من الهدف الثالث لولا أن رأسيتها جاورت المرمى. لكنها نجحت في تعويض ذلك حينما استغلت خروجاً خاطئاً من الحارسة الكلوب فوضعت الكرة في المرمى د.(60).
تلك النتيجة رفعت الروح المعنوية للمنتخب الذي بسط على إثرها سيطرة مطلقة على المباراة وسط تراجع واضح في أداء المنافس، لتتمكن ميساء من تسجيل الهدف الرابع بضربة رأسية من داخل المنطقة د.(65).
المنتخب الفلسطيني شعر بالحرج إزاء ذلك، فحاول الامتداد بحثاً عن تقليص الفارق، وكان قريباً من ذلك لكن تسديدة صاهجيان ارتطمت بالشباك الجانبية.
الدقائق المتبقية من عمر المباراة بقيت فيها السيطرة للمنتخب الذي عمل على التنويع في خياراته الهجومية، حتى أضافت ميساء الهدف الخامس حينما استغلت تمريرة سما خريسات النموذجية وعكستها في المرمى د.(75).
في الدقائق الأخيرة من المباراة برزت تسديدة الفلسطينية نور سرور التي ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية، لترد عليها البديلة مي سويلم بتسجيل الهدف السادس بضربة رأسية د.(85)، ثم كانت اَية المجالي على موعد مع الهدف السابع حينما تابعت ركنية ياسمين خير ووضعتها في المرمى في الدقيقة قبل الأخيرة، وفي الوقت المحتسب بدل ضائع استغلت ميساء تمريرة ستيفاني فراوغت الحارسة ووضعت الكرة في المرمى معلنة الهدف الثامن، لتنتهي المباراة بانتصار عريض مستحق للمنتخب.
«حامل اللقب» يظهر اليوم
تبدأ اليوم منافسات المجموعة الثانية، حيث يستهل المنتخب الإماراتي مشوار الدفاع عن لقبه حينما يواجه نظيره السوري عند الثالثة والنصف مساءً - بتوقيت الأردن -، فيما يلتقي إيران ولبنان عند الساعة (6:45).


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 4/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 11 04 - 10 - 2011 12:18
اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة الرأي أياد القسم ألاخباري 7 21 - 08 - 2011 23:34
اخبار جريدة الرأي اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 9 21 - 06 - 2011 20:15
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 11:05.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO