منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   أخبار ميدان التحرير الجمعة 29/7/2011 | مليونية الإرادة الشعبية (http://m.dreamscity.net/t52384.html)

قاهر الاعداء 29 - 07 - 2011 04:05

أخبار ميدان التحرير الجمعة 29/7/2011 | مليونية الإرادة الشعبية
 

أخبار ميدان التحرير الجمعة 29/7/2011 | مليونية الإرادة الشعبية

http://www.almoslim.net/files/images...172-thumb2.jpg


دعت ”الدعوة السلفية” بمصر جموع المصريين للمشاركة في المظاهرة المليونية التي ستنطلق بعد غد ”الجمعة” تحت شعار ”جمعة الإرادة الشعبية” لرفض الوصاية على إرادة الأمة من خلال كتابة ”وثيقة حاكمة” للدستور المرتقب.

ورفضت الدعوة السلفية في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء، الوثيقة التي ستوضع فيها مواد ”فوق دستورية” لا يستفتى عليها الشعب وتلزم ”الهيئة التأسيسية” لكتابة الدستور.

وأكدت أن هذه الوثيقة لا تُعبِّر عن هوية الأمة الإسلامية وأن مرجعية الشريعة الإسلامية فوق جميع المصادر والنصوص الأخرى.

وأضافت: ”المطالبة بالدستور أولا، وكذلك المطالبة بوثيقة حاكمة للدستور.. كلها مطالب غير شرعية؛ تهدف للالتفاف على إرادة الأمة، وتزعزع الاستقرار؛ ولذا تطلب الدعوة السلفية مِن المجلس العسكري ضرورة إعلان موقفه بصراحة من هذه الوثيقة”.

وأشارت ”الدعوة السلفية” إلى أن خطوات الإصلاح التي ارتضاها الشعب، هي:الانتخابات أولا لمجلسي الشعب والشورى،ثم انتخاب هيئة تأسيسية من أعضائهما المنتخبين لكتابة الدستور، ثم كتابة الدستور، ثم الانتخابات الرئاسية.. مشددة على أنه يجب التزامها من جميع الجهات، ولا تملك أي جهة مخالفتها.

وشددت على ضرورة الاستجابة لمطالب الأمة في تطهير الأجهزة الحكومية والمواقع الإعلامية من رموز النظام الفاسد السابق، والإسراع بمحاكمة المتهمين الذين ثبت تورطهم في الفساد.

وكانت “الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح” في مصر قد قالت إن المليونية التي تشارك فيها القوى الإسلامية يوم الجمعة المقبل، تهدف إلى الدفاع عن الإرادة الشعبية التي عبر عنها الشعب فى استفتاء 19 مارس الماضي والتي تتحدد المسار السياسي في إجراء الانتخابات التشريعية أولا ثم إعداد الدستور ثم إجراء انتخابات رئاسية.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته يوم الثلاثاء إنها تدعو جموع المصريين “للخروج فى هذه المليونية لتأكيد رفض المصادرة على الإرادة الشعبية من خلال فرض وثيقة مبادئ فوق دستورية لها الإلزامية التي للدستور”.

وطالبت الهيئة المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يحكم البلاد بإعلان تراجعه عن وثيقة المبادئ التي “لم ولن تتوافق عليها الإرادة الشعبية المصرية”. وشددت على ضرورة قيام المجلس بوضع خارطة طريق تتضمن المواعيد المحددة لتنفيذ ما جرى الاستفتاء عليه بدقة.




الساعة الآن 17:42.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO