منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   المنقولات العـــامة (http://m.dreamscity.net/f2.html)
-   -   تمتع بالحياة و كن متفائلا... (http://m.dreamscity.net/t51736.html)

سلوم 18 - 07 - 2011 13:31

تمتع بالحياة و كن متفائلا...
 
تمتع بالحياة و كن متفائلا...

الســــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــكم



حاول أن تتمتع بالحياة في كل دقيقة تعيشها , حاول أن تكون



دائما مبتسما, مبتهجا, متفائلا , لا تدع اليأس و الحزن يتسرب



إلى قلبك ما دمت متمسكا بالله سبحاه و تعالى فلا تدع أي شيء



يكدر صفو حياتك .



لأنك كشخص مؤمن تحس أن الله دائما معك أينما كنت ينصرك و



يفقك , و كل مشكلة لها حل فلا تيأس . فكما يقول المثل "لايأس



مع الحياة ولا حياة مع اليأس ".



إن حياتنا قصيرة و منتهية لذا فلنتمتع بكل ثانية نعيشها ؟؟ أنا



أقصد بالإستمتاع أن نفعل كل ما يسعدنا و يسعد غيرنا و طبعا



يكون برضا الله و داخل حدوده .



إجعل الإبتسامة عنوان مظهرك




إبتسم دائما فأنت بإبتسامتك ستنظر للدنيا بمنظار الأمل و الفرح ,



حتى لو لم تكن سعيدا إبتسم فهي



ستقلل من حزنك إذا حزنت , و تسعدك أكثر , و تكثر الأحباء من



حولك .








لماذا تحزن و أنت تعلم أن الله معك



يقول الله تعالى " إن مع العسر يسرى " فمهما كانت مشكلتك



كبيرة و حزنك مألم ثق بالله تعالى , و توكل عليه فأنت بثقتك بالله



ستتعلم أشياء كثيرة , ستعلم أن هذا الحزن مجرد نقطة من حياتك



و ستتعلم بأن معك ربا يوفقك و يهديك , و من ستجد من غير الله



معينا ؟ و ستتعلم أن لا تستسلم لأحزانك بل تواجهها بكل صبر و



ثبات و ستأخذ العبرة من أخطائك , و تحول أحزان إلى فرح ,



تذكر فقط أن قوة صلتك بالله هي أول خطوة للتمتع و السعادة في



الحياة .






كن متفائلا بالخير دائما تجده





مهما كانت حياتك معقدة و أهدافك غير واضحة المعالم تيقن أن



تفاؤلك بالخير هو الذي يجعلك تستمر , مهما سقطت و تعثرت



ضع في قلبك أن القادم أفضل , لأن التفاؤل هو سر إستمرار الحياة



فلولا تفاؤلنا بأن اهدافنا ستتحقق لما أكملناها وسرنا في طريق



تحقيقها .فكن متفائلا .







لا تقف مع أحزان ماضيك



إن معايشة الماضي و خاصة إن كان أليما , سيجعل حياتنا تتألم



بكل وقت لأنه سيظل كابوسا يراودنا .



ليس منا من لم يخطأ و لكن أفضلنا هو من يستفيد من خطئه و



يصححه .



أخطأت مع ربك : إستغفره و تب إليه و ناجيه و لا تعد لخطإك



ستجد غفورا رحيما .



أخطأت مع غيرك : إعتذر واندم و في نفس الوقت لا تكرر خطأك




و لا تبقى مع ذكراه طويلا , فما مضى قد مضى و لن يعود .







ممـــا راق لـــــــــي


الساعة الآن 10:31.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO