منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 07 - 2011, 10:44
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس












الاسم الجديد تم استرشاده من لقب أطلقه الملك على الشرقية قبل عدة أعوام

خادم الحرمين يوجه بتغيير مسمى رأس الزور إلى "رأس الخير"
اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 اخبار جريدة
واس - الرياض: وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتغيير مسمى مدينة رأس الزور التعدينية إلى "رأس الخير", وذلك لما يحمله هذا الاسم من دلالة وعمق في المعنى والمبنى.

ورفع رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على الدعم المتواصل الذي تجده الهيئة الملكية للجبيل.

وبيَّن الأمير سعود أنه تلقى التوجيه السامي بالموافقة على تغيير المسمى في برقية جوابية من الملك, وقال: "إن النظرة الثاقبة للقيادة الحكيمة واستشرافها الواقعي للمستقبل جعلها تولي اهتمامها وعنايتها بالصناعات التعدينية ومنطقة رأس الخير على وجه التحديد، حيث صدر في أقل من أسبوعين توجيهان ملكيان كريمان يتعلقان برأس الخير، أولهما يقضي بربط شبكة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" في رأس الخير بمدينة الدمام مروراً بمدينة الجبيل الصناعية, وثانيها بتحويل مسمى المدينة".

وكشف الأمير سعود بن عبدالله أن الاسم الجديد للمدينة تم استرشاده من اللقب الجميل الذي تشرفت المنطقة الشرقية بإطلاقه عليها من خادم الحرمين الشريفين قبل عدة أعوام، وهو منطقة الخير.



hofhv wpdtm sfr hgd,l hgolds 7-7-2011 - [vd]m [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:45   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

كان قادماً من ماليزيا وفي حالة غير طبيعية وسلطات مطار البحرين تستوقفه للتحقيق

على طيران الخليج : سعودي يضرب زوجته ويغطيها ببطانية ويتحرش بالمضيفات والأطفال!


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: عبّر عدد من السعوديين القادمين على رحلة طيران الخليج القادمة من ماليزيا السبت الماضي عن الاستياء نتيجة التصرفات المسيئة التي ارتكبها أحد الركاب السعوديين على الطائرة ، مشيرين إلى أنها بدأت بالتحرش بالراكبات الإندونيسيات ومنها للتحرش بالمضيفات وأخيراً بالأطفال قبل أن يختتم تصرفاته الرعناء بالاعتداء بالضرب المبرح على زوجته التي أجبرها على التغطية بالبطانية!

يقول أحد ركاب الرحلة لـ "سبق": إن ما حدث يسيء للسعوديين وأكثر المتضررين مما جرى هي الزوجة المسكينة التي تعرضت للضرب المبرح دون مبرر وعلى مرأى من الركاب الذين تعاطفوا مع حالتها وأبلغوا عن زوجها.

ويشير الراكب إلى أنه ومنذ إقلاع الرحلة لاحظ عدد من الركاب أن هناك امرأة ترتدي بطانيتها بالكامل على عباءتها ولا يظهر منها أي شيء، وبعد الإقلاع بدأ زوجها في التحرش بالراكبات الإندونيسيات ومن ثم بالمضيفات.

ويقول الراكب: أبلغت كبير المضيفين وبعد مسائلة الراكب نفى ذلك، وبعدها بلحظات اتجه للتحرش بالأطفال قبل أن ينهال على زوجته بالضرب والركل على مرأى من الركاب الذين أبلغوا كبير المضيفين.

ويبين الراكب أن الزوجة طوال الرحلة التي امتدت لعدة ساعات كان يُسمع بكاؤها ومع ذلك لم تتناول أي شيء بينما كان زوجها يتناول المشروبات الكحولية بكثرة وهو في حالة غير طبيعية.

ويكشف الراكب أن كبير المضيفين أبلغ سلطات أمن البحرين عن وضع الراكب وتم استيقافه للتحقيق ولم يغادر لوجهته لإحدى المدن السعودية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:46   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

يقبع خلف القضبان في وادي الدواسر منذ 10 سنوات

شفاعة الأمير أحمد تنقذ سجيناً من القصاص


علي العرجاني – سبق - وادي الدواسر: أنقذت شفاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود اليوم رقبة سجين يقبع خلف القضبان منذ عشر سنوات بسجن وادي الدواسر من حدّ سيف القصاص، حيث عفا والد القتيل مجيد بن سعود المخاريم لدى حضوره لمكتب الأمير أحمد عن قاتل ابنه "سعود" دون أيّ قيد أو شرط بعد جلسة استمرت لأكثر من ساعتين.

ومن جهته، عبّر والد الجاني "ملفي بن أكميخ الدوسري" عن عميق شكره وامتنانه للأمير أحمد، مؤكّداً أن تدخّله ساهم في عتق رقبة ابنه.

وأشاد الأمير أحمد بدور أسرة المجني عليه في تحقيق العفو، مبيناً أنه من شيم الرجال، وأن العافين عن الناس والكاظمين الغيظ هم أولو التقوى الذين وعدوا بجنة عرضها السماوات والأرض، وأن من أعظم أنواع العفو هو ما يمن به الله على المسلم من العفو عن مسلم بعتق رقبته وإنقاذه من الموت.

وعن تفاصيل الجريمة قال والد الجاني "أكميخ": إن "القتل حدث قبل عشر سنوات عندما اجتمع الطرفان في أحد الأماكن، ودار بينهما شجار بسبب خلاف سابق، ونزغ الشيطان بينهما، وحدث ما لا يرضاه الجميع".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:46   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

في ندوة "النشر الإلكتروني ودوره في تكريس الوحدة وطنية"

لأول مرة.. امرأة تعتلي منصة مسرح "أدبي جازان"


فهد كاملي - سبق - جازان: شهد مسرح نادي جازان الأدبي لأول مرة في تاريخه حضورا نسائياً ورجالياً تحت سقف واحد ، في الندوة التي أقامها النادي مساء أمس بعنوان "النشر الإلكتروني ودوره في تكريس الوحدة الوطنية".

وشارك في الندوة الناشط الاجتماعي خالد المأربي والإعلامية سكينة المشيخص، التي تعتبر أول امرأة تعتلي منصة مسرح النادي أمام الجمهور.

وأحجم عدد من المواطنين عن حضور الندوة، وخرج البعض من قاعة المسرح احتجاجاً، فيما أبدى البعض إعجابه بالخطوة الجديدة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:47   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

لها أخوان كفيفان والأسرة لا تتحمل مصاريف نقلها معهما

إدارة مدرسة تحرم طالبة يتيمة من الالتحاق بها رغم قربها من منزلها


حسن العيسي – سبق - الرياض: أصرت كل من مديرة ووكيلة إحدى مجمعات البنات التعليمية بشرق الرياض على عدم قبول طالبة يتيمة بإحدى مدارس المجمع رغم أنه الأقرب لمنزلها الذي انتقلت الية مؤخرا مع باقي أفراد أسرتها بعد أن توفي والدهم المعلم الذي أمضى في التعليم قرابة العقدين من الزمان.

ولم تشفع كل تلك السنوات التي أمضاها الأب في خدمة التعليم، إضافة إلى كونه كان مؤذنا بأحد المساجد، لقبول أبنائه بسهولة في أي مدرسة، كما أن طلب الالتحاق قُدّم مبكرا وقبل اكتمال العدد المحدد لاستيعاب كل مدرسة.

وقال المواطن سلمان سالم، أحد أقارب الطالبة اليتيمة "مدراء مدارس الأبناء القريبة من منزل الأسرة قدّروا ظروفها، واستقبلوا أبناءها، إلا مديرة ووكيلة مجمع المدارس الحكومية، فقد رفضتا قبول الطالبة (رنا)، وقبول أي تفاهم بشأن استقبال ملفها".

وأضاف المواطن "ثارت في وجهي المديرة وقالت لي: لن أقبلها أبدا تحت أي ظرف، وابحث أنت وهي عن مدرسة في أي مكان"، مبينا أن الطالبة اليتيمة لاتزال بدون مدرسة للآن.

وناشد المواطن سالم مسؤولي وزارة التربية والتعليم بتقدير ظروف الأسرة، والتوجيه بقبول ابنتهم "رنا" في تلك المدرسة؛ لأنها الأقرب لمنزل الأسرة، ولأنها يتيمة وظروف أسرتها صعبة؛ حيث إن اثنين من إخوتها كفيفان، ويحتاجان لعناية خاصة واهتمام أكثر؛ مما قد يتسبب في حرمان "رنا" من مواصلة تعليمها؛ بسبب عدم قدرة الأسرة على تحمل تكاليف نقلها وتكاليف الكفيفين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:48   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

المقدم الميمان يحذر المواطنين والمقيمين من "الاتصالات المشبوهة"

"مجهول " ينصب على مسنة سعودية بزعم فوزها بـ"جائزة مالية"


فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: تعرضت مسنة سعودية تبلغ من العمر 56 عاماً للنصب والاحتيال إثر تلقيها اتصالاً من شخص مجهول يؤكد فوزها بجائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال. وتشير المعلومات إلى أن المتصل طلب من المسنة تزويده باسمها ورقم هويتها ورقم حسابها البنكي، وبعد ساعة اتصل وطلب منها بطاقات شحن مسبقة الدفع للاتصالات بأكثر من 1000 ريال فئة 100 ريال لكي يقوم بإيداع مبلغ عشرة آلاف ريال في حسابها. وبعد توفير البطاقات وإرسال أرقامها اختفى وأغلقت الشريحة، وقامت بتقديم البلاغ والشكوى، فيما لا تزال الجهات الأمنية تبحث وتتحرى عن الجاني للقبض عليه.

ووجه الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان رسالة توعوية للمواطنين والمقيمين عبر "سبق" قال فيها: يجب علي المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من الاتصالات المشبوهة التي يقوم بها ضعفاء النفوس وأصحاب السوابق الإجرامية مستغلين جهل المتلقي للاتصال من خلال إيهام الضحايا بالفوز بجوائز نقدية أو عينية، وعليه تزويد المتصل بمعلوماته الشخصية من اسم ورقم هوية وحساب بنكي وخلافه، أو طلب تزويده ببطاقات اتصال مسبقة الدفع "بطاقات شحن" حتى الحصول على الجائزة الوهمية".

وأكد المقدم الميمان بأنه يجب التأكد من كسب هذه الجوائز عبر الطرق الرسمية ومواقع الشركات أو المؤسسات التي منحت الجائزة وليس بالاتصالات المشبوهة التي يحصل منها الجاني على معلومات سرية، وربما حصل على مبالغ من المجني عليه دون علمه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:48   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

السعودية تزيد مشتريات السلاح من أمريكا إلى 90 مليار دولار


سلطان المالكي - سبق - الرياض: نقلت وكالات أنباء عالمية - اليوم الأربعاء - عن دبلوماسيين في الخليج ذكروا هذا الأسبوع أن السعودية تعتزم زيادة مشترياتها من الأسلحة من الولايات المتحدة, إلى 90 مليار دولار مُقابل 60 ملياراً تم الإعلان عنها العام الماضي، بينما تسعى المملكة لتطوير سلاح البحرية .

ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن دبلوماسي غربي في الخليج قوله عن وجود خطة تنفق بموجبها السعودي 30 مليار دولار إضافية لتحديث أسطولها البحري, ويشمل المبلغ الإضافة الصيانة وتدريب القوات .

وتوقَّع مستشار للحكومة السعودية الانتهاء من الاتفاق الخاص بتحديث الأسطول البحري قريباً, وأن فرص عدم الانتهاء من هذا الاتفاق ضئيلة للغاية, وأن الأموال سيتم استخدامها بالأساس لتحديث الأسطول الشرقي, مشيراً الى أن التحديث هو جزء من برنامج منفصل بقيمة 60 ملياراً تم الإعلان عنه العام الماضي.

وقال ثيودور كاراسيك المحلّل العسكري من مقرّه بدبي, إن السعودية تزداد نشاطاً في سياستها الخارجية وتحاول بالتوازي مع ذلك زيادة أسلحتها من أجل مجابهة التحديات المتزايدة الماثلة أمامها اليوم, وأن التحديات تتراوح بين ماذا سيحدث في اليمن وحتى زيادة مخاطر القرصنة في مياهها, لهذا فهم يحاولون تعزيز أساطيلهم في البرّ والبحر .

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا العام الماضي: إن البرنامج الذي تبلغ قيمته 60 ملياراً سيكتمل خلال ما بين 15 و20 عاماً, ولم يتضح كم من الوقت ستستغرقه الإضافة الجديدة البالغة قيمتها 30 مليار دولار .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:49   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

توقّعات بارتفاع سعره أو انقطاعه قبل رمضان

مواطنون يقدّمون لمواشيهم الدقيق بدلاً من الشعير


عوض الفهمي – سبق - الليث: أدّى ارتفاع أسعار الشعير إلى شراء المواطنين الدقيق وتقديمه للمواشي بدلاً من الشعير الذي أصبح الحصول عليه صعباً في ظل أسعاره الحالية الخيالية. ولجأ مواطنون ممن يقومون بتربية الماشية في بعض مناطق المملكة إلى شراء أكياس الدقيق الأبيض بكميات كبيرة بسبب أسعاره التي لا تتجاوز 27 ريالاً بدلاً من كيس الشعير الذي تجاوز حاجز 70 ريالاً.

ويخشى المواطنون من أن تشهد أسعار الدقيق ارتفاعاً في الأسعار أسوة بالشعير قبل حلول شهر رمضان المبارك؛ مما قد يؤدي إلى انقطاعه من الأسواق، وتكرار سيناريو الدقيق مرة أخرى بعد الأزمة التي شدتها أسواق الدقيق قبل عام.

ورأى بعض المواطنين أن التوجه لشراء الدقيق من أجل المواشي يحتاج إلى وقفة صارمة من الدولة ضد تجار الشعير الذين أجبروا تجار المواشي إلى اللجوء إلى شراء الدقيق رغم الدعم الكبير الذي قدمته الدولة لزيادة إنتاج الشعير.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:51   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

محمَّلة بكمية من النفط الخام كانت مُتجهة للمملكة المتحدة

"قوة خاصة" تُحرّر ناقلة نفط سعودية بعد تعرّضها لهجوم من قراصنة صوماليين


سلطان المالكي - سبق - الرياض: حرّرت قوة خاصة من خفر السواحل اليمنية - فجر اليوم الأربعاء - ناقلة النفط السعودية "برلنتي فيلوتس" المحملة بكميات كبيرة من النفط الخام بعد تعرّضها لهجوم من قراصنة صوماليين وهي تبحر في المياه الإقليمية اليمنية, وذلك بعد تلقّيهم بلاغ من قبطان الناقلة التي كانت متجهة للمملكة المتحدة, فيما لقي القراصنة مصرعهم .

وأوضح مدير عام خفر السواحل بقطاع خليج عدن، العقيد عبدالرحمن موسى، لوكالة الأنباء اليمنية, أن الناقلة السعودية المحملة بكميات كبيرة من النفط الخام تعرضت لهجوم من قراصنة صوماليين وهي تبحر في المياه الإقليمية، وعلى بعد مسافة 20 ميلاً بحرياً لمنطقة عمران السحلية التابعة لمحافظة عدن اليمنية, وأن الناقلة التي كانت متجهة إلى ميناء جالي في المملكة المتحدة البريطانية تعرَّضت لمجموعات مسلّحة من القراصنة الصوماليين الذين اعترضوا مسار الناقلة وصعدوا عليها .

وقال موسى: إنه تم إرسال قوة خاصة من القطاع البحري لخفر السواحل اليمنية - قطاع الخليج - بعد تلقّيهم بلاغ من قبطان الناقلة, وتم تحرير الناقلة وإنقاذ بحارتها, وأن جميع القراصنة الصوماليين لقوا مصرعهم خلال عملية التحرير .

وأعرب قبطان الناقلة السعودية عن ارتياحه وكافة البحارة على الدور الفني والتقني المتميز الذي نفّذته القوة اليمنية الخاصة لمكافحة الإرهاب التابعة لخبر السواحل - قطاع خليج عدن - وفي وقت وجيز جدّاً دون حدوث خسائر, مُثنياً على جهودهم التي حرّرت الناقلة في وقتها .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:54   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

حريق في غرفة التوقيف بمركز شرطة بتبوك


نواف الغضوري - سبق - تبوك: أشتعلت النيران عند الساعة الحادية عشرة من مساء أمس في غرفة الموقوفين في مركز شرطة الحمراء بتبوك . وباشرت فرق الدفاع المدني وأخمدت النيران , فيما تم نقل مصاب واحد إلى المستشفى وصفت إصابته بالطفيفة.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن سبب الحريق ماس كهربائي في حين أجل المسؤولين في شرطة منطقة تبوك التصريح لحين استكمال التحقيق في أسباب الواقعة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:55   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

في جميع التخصّصات ولجنة من أطباء سعوديين للمقابلات الشخصية

وزارة الصحة تُعلن عن حاجتها للتعاقد مع أربعة آلاف طبيب مصري


سلطان المالكي - سبق - الرياض: أصدرت نقابة الأطباء المصرية بياناً اليوم ذكرت فيه أن السعودية ترغب في التعاقد مع أربعة آلاف طبيب مصري من جميع التخصّصات، وذلك بالتنسيق مع المستشار الطبي بالسعودية.

وأوضح البيان أن وزارة الصحة أعلنت عن حاجتها إلى أطباء "أخصائيين- استشاريين- أطباء مقيمين" في جميع التخصّصات من مصر.

وقال البيان: إنه بناءً على طلب وزير الصحة، الدكتور عبدالله الربيعة، للتعاقد على الوظائف الشاغرة من مصر، فإنه ستصل القاهرة لجنة مكوَّنة من 21 طبيباً سعودياً؛ لإجراء مقابلات شخصية لمدة 20 يوماً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:56   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

تلفّظوا على فتيات بألفاظ خارجة عن الذوق العام

هيئة عنيزة تقبض على شبان أثاروا الفوضى بمنتزهات الحاجب


بدر الروقي - سبق - عنيزة: أحالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعنيزة ليلة البارحة أربعة شبان سعوديين إلى الشرطة بعد تسجيل محضر عليهم بالتجول ومضايقات العوائل في منتزهات الحاجب.

وفي التفاصيل أن دوريات الهيئة الموجودة في المنتزهات تلقّت بلاغاً يفيد بتسكع أربعة شبان يستقلّون مركبة من نوع كامري تتعالى منها أصوات الأغاني، ويتلفّظون على الفتيات بألفاظ خارجة عن الذوق العام.

وعلى الفور توجّه أعضاء الهيئة إلى الموقع، وجرى استيقاف الشباب الذين اتضح وأنهم قادمون من إحدى المحافظات المجاورة لغرض المعاكسات.

وتم تسجيل محضر بالواقعة، وأُحيل الشباب إلى جهات الاختصاص .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:56   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

محوِّل هوائي يُحدث انقطاعاً لـ225 مشتركاً بوادي الدواسر

عواصف رملية تقطع الكهرباء عن 3700 مشترك بجازان


سلطان المالكي- سبق- الرياض: أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن انقطاع التيار الكهربائي الذي حدث اليوم الأربعاء في أجزاء من محافظة ضمد وجزء من قرى وادي جازان, يعود إلى العواصف الرملية الشديدة التي أثرت على أسلاك الخطوط الهوائية الخاصة بالتوزيع.

وقالت الشركة في بيان لها, إن الانقطاع الذي بدأ عند الساعة 2:22 ظُهراً تأثر به نحو 3700 مُشترك جراء الحادث, مؤكدة أنها قامت على الفور بمعالجة المشكلة وإعادة الخدمة إلى أكثر من نصف المتأثرين خلال نصف ساعة, فيما استكملت الخدمة لباقي المشتركين خلال أقل من ساعتين من وقت حدوث الانقطاع.

وعن الانقطاع الذي حدث في وادي الدواسر وتأثر به 225 مُشتركاً قالت الشركة السعودية للكهرباء إن الانقطاع كان ناتجاً عن عطل في محول هوائي, وإنها أعادت الخدمة خلال 4 ساعات من بدء الانقطاع.

فيما أعربت الشركة السعودية للكهرباء في ختام بيانها عن اعتذارها وأسفها للمشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة الكهربائية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 10:58   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

كشفت عن تأهيله وتنويمه في برنامج داخلي لعدة أسابيع

مدينة "سلطان الإنسانية": لا يوجد توصية بعلاج "السبيعي" في الخارج


سبق - الرياض: أوضحت مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، أن جميع التوصيات الماضية والمستقبلية حول حالة الطفل"عبدالله السبيعي" الذي تعرض لحادث مروري وهو في "الثامنة من عمره"، أثناء خروجه من المدرسة، أدى لإصابته في الدماغ وشلل رباعي تشنجي, تنص على علاجه في المدينة.

وقال مازن بن حميدان الحميدان رئيس قسم العلاقات العامة في مدينة سلطان عبدالعزيز للخدمات الإنسانية: إن الإدارة راجعت السجل الطبي للمريض ولا يوجد أي إشارة للتوصية بحاجته للعلاج في الخارج, منوهاً إلى أنه تمت دراسة الحالة بتاريخ 10/ 4/ 2011 والتوصية بتنويم المريض ببرنامج داخلي لمدة أربعة أسابيع بعد الكشف عليه بعيادة التأهيل، علماً أنها تأكدت من مطابقة المريض لشروط التنويم.

ولفت الحميدان إلى أن الكشف عن المريض كان قد تم بتاريخ 20/ 10 من العام 2009 بعيادة التأهيل, حيث تمت في حينها التوصية له ببرنامج تنويم داخلي لمدة أربع أسابيع، مشيراً إلى أنه تلقى برنامجاً تأهيلياً داخلياً من تاريخ 7/ 4 إلى 2/ 5 من العام 2007م، ونصت التوصية على حاجته إلى برنامج تأهيل داخلي آخر بعد الكشف عليه بعد ثلاثة أشهر من تاريخ خروجه.

وكانت "سبق" زارت أسرة الطفل بأحد أحياء محافظة رنية، والتقت والده الذي قال بلغة الدموع والحزن إن ابنه "عبدالله" تعرّض لحادث مروري أثناء خروجه من المدرسة وهو في الثامنة؛ ما عرّضه لإصابة في الدماغ وشلل رباعي تشنجي وخلع في مفصل الحوض الأيسر ومشاكل في تناول الطعام وعدم القدرة على التحدُّث، ولديه مشاكل في الجهاز البولي.

مضيفاً: "لم أترك مستشفى إلا ذهبت إليه؛ فحينما أسمع عن مستشفى قد يعيد الأمل إلى ابني بعد الله لا أتردد في الذهاب إليه، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل".

وأشار إلى أنه بحث عن علاج لابنه خارج السعودية بالتنسيق مع أحد المكاتب التنسيقية حتى توصل لعلاج له في "جمهورية الصين"؛ ما جعل الأمل والبسمة يعودان له مجدداً، وتقدم بطلب للديوان الملكي الذي نظر في حالة ابنه وأوصى بعلاجه في الصين، إلا أن الهيئة الطبية للعلاج بالخارج قالت له حينما راجعها: "لا داعي للذهاب للصين فمستشفياتنا يتوافر بها علاج لابنك" رغم أن كثيراً من المستشفيات أكدت أن السعودية لا يتوافر بها علاج لزراعة الخلايا.

وقال: "بعد اصطدامي بموقف الهيئة الطبية للعلاج بالخارج، تواصلت مع مستشفى الصين، وبعد التواصل معه أكد لي أن تكاليف العلاج هناك تبلغ 150 ألف ريال سعودي، لا تشمل تكاليف السفر والإقامة هناك، وأن فترة العلاج سوف تكون خمسة أسابيع، يتم خلالها زرع خلايا بالنخاع الشوكي، وأن نسبة نجاحها قدّرت بـ50 %، قد يكون لها بعد الله فرج في تحسن حالته شيئاً فشيئاً، ولكن ما يقلقني وما يشغل تفكيري دوماً هو ظروفي المالية، حيث لا أستطيع دفع ذلك المبلغ الكبير بالنسبة لي، فأنا طوال تلك السنوات أدفع ما أملك لمستشفيات عدة، ما أرهقني وأرهق صحتي".

وأضاف: "إيماناً بدور "سبق" العظيم، التي كان لها الفضل بعد الله في إعادة الحياة مجدداً لكثير من الأُسَر، فإنني أشعر بأن الحياة ما زالت بخير، وعبر صفحاتها أناشد والدي خادم الحرمَيْن الشريفَيْن وأناشد أهل الخير والإحسان النظر في حالة ابني الصعبة، والمساعدة في علاجه الذي طالما حلمت به طوال الأعوام الماضية".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 11:05   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

توزيع جوائز عينية على 36 عريساً وقصائد شعرية ومحاورة بين العصيمي والميزاني

قناة "الصحراء" تبثّ حفلها بمناسبة مرور 4 سنوات على انطلاقتها.. غداً


سبق - الرياض: تخصّص قناة "الصحراء" غداً الخميس كامل بثّها من الساعة السابعة مساءً وحتى بعد منتصف الليل احتفالية القناة بمناسبة مرور أربع سنوات على انطلاقتها، وهي الاحتفالية التي تأتي في تاريخ 7 / 7 من كل عام.

وتعرض القناة حفلاً ختامياً لبرنامج "عريس الصحراء"، ويتخلّله إلقاء عدة قصائد شعرية ومحاورة كبيرة بين الشاعرين مستور العصيمي، وتركي الميزاني، إضافة إلى توزيع الجوائز العيينية على 36 عريساً هم مجموع من تكفلت القناة برعايتهم.

كما ستعرض القناه لقاءً بهذه المناسبة مع الشاعر والإعلامي عبدالله عبيان اليامي، وتنظم كذلك حفلاً لتكريم العاملين بالقناة.

وكان رئيس مجلس إدارة قناة "الصحراء" قد تبرّع بمبلغ 360 ألف ريال بواقع 10 آلاف لكل عريس مساهمة منه في زواجهم، كما دعا رجال الأعمال لدعم هذه المشاريع الخيرية، وكانت الاستجابة سريعة وسط الحفل، حيث قدّم رجل الأعمال صالح العجمي مبلغ 50 ألف ريال لجميع العرسان مساهمة منه بذلك أيضاً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 11:06   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

خبير بجامعة تل أبيب: المملكة مستقرة

إسرائيل ترفض التعليق على صفقة الدبابات السعودية


الوكالات – تل أبيب: رفضت إسرائيل التعليق على صفقة الدبابات الألمانية للسعودية، حيث قال إيجال بالمور المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية اليوم: نفضل عدم إعلان رد فعل في الوقت الراهن.

وأشارت توقعات يوشوا تايتلباوم الخبير في الشؤون السعودية بجامعة تل أبيب إلى أن الحكومة الإسرائيلية أحيطت علماً من ألمانيا بالصفقة المحتملة.

وتبنّى تايتلباوم وجهة النظر القائلة بأن الوضع في السعودية يختلف عنه في دول عربية أخرى "فالوضع هناك مستقر للغاية".

وكان تقرير لمجلة "دير شبيجل" الألمانية ذكر السبت الماضي أن برلين أعطت الضوء الأخضر لتصدير مئتي دبابة من طراز ليوبارد إلى السعودية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 11:08   رقم المشاركة : [17]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

مدير شؤون المعلمين يدعوهم لتسلّم خطابات توجيههم إلى مدارسهم الجديدة

اعتماد حركة نقل 2448 معلماً بمحافظات جدة وخليص ورابغ


سعود الدعجاني - سبق - جدة: اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة، عبدالله بن أحمد الثقفي، حركة النقل الداخلي للمعلمين بمحافظات جدة وخليص ورابغ، وعددهم 2448 معلماً.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية، كمال بن محمد الغامدي، أن عدد المتقدمين لحركة النقل الداخلي 3425 معلماً، وعدد من نُقلوا 2448 معلماً بنسبة تزيد على 71 %.

ومن جانبه دعا مدير إدارة شؤون المعلمين، صديق بن يوسف خوجة، المشمولين في الحركة إلى تسلّم خطابات توجيههم إلى مدارسهم المنقولين إليها من مدارسهم الحالية، وإخلاء طرفهم بعد إنهاء أعمالهم، مبيناً أن مَن شملتهم الحركة من المنقولين خارجياً عليهم تسلّم خطابات توجيههم من مكاتب التربية والتعليم التابعة لها مدارسهم المنقولين إليها، فيما أعرب عن تمنيه للجميع التوفيق والسداد.

ويمكن للمعلمين البحث بالسجل المدني على الرابط الآتي:
www.ksa-teachers.com/forums/r.php?ref=http://www.jedu.gov.sa/SubPage.aspx?Page=6N5DyNKQZ9o%3d

كما يمكن تحميل بيان الأسماء بحركة النقل من الرابط الآتي:
اضغط هنا <http://files.shmal.net/uploads/files...08201a1dd5.zip>


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 11:13   رقم المشاركة : [18]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

لشغل الوظائف المتعلقة بعمليات التشغيل والصيانة والخدمات

بدء التسجيل في برنامج "بترورابغ" لخرّيجي الثانوية


سبق - رابغ: أعلنت شركة بترورابغ عن بدء التسجيل في برنامج بترورابغ لتدرّج خرّيجي الثانوية على موقع الشركة على شبكة الإنترنت، وذلك حتى 21 شعبان 1432هـ الموافق 22 يوليو 2011.

وتبلغ مدة البرنامج سنتين، وهو برنامج تدريبي تقوم الشركة من خلاله بإعداد وتطوير خرّيجي الثانوية العامة بأقسامها العلمي والصناعي والأدبي ليحصلوا على المهارات المهنية المطلوبة لشغل الوظائف المتعلقة بعمليات التشغيل والصيانة والخدمات.

ويحصل المشارك على مكافأه شهرية قدرها 2,400 ريال في العام الأول، و2,800 ريال في العام الثاني من فترة التدريب.

ويشترط للمتقدّم أن يكون من خرّيجي المرحلة الثانوية "علمي- صناعي- أدبي" عام 1431 / 1432 أو السنة الماضية 1430 / 1431هـ، وأن يكون معدله التراكمي للمرحلة الثانوية 75 % فأكثر، وأن تكون درجة اختبار القياس "القدرات العامة" 70 فأكثر، وأن تكون درجة اختبار التحصيلي 70 فأكثر، وألا يتجاوز سنه 24 سنة ميلادية.

يشار إلى أن موقع الشركة :
www.petrorabigh.com/careers


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 11:15   رقم المشاركة : [19]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

فرق الإنقاذ بالدفاع المدني استخرجتهما على الفور بالحبال والنقالات

إصابة سعودييَّن سقطا من ارتفاع 29 متراً بمنتزه السودة


سبق - أبها: أصيب شابان سعوديان بإصابات متفاوتة عقب سقوطهما لمسافة 29 متراً من فوق أحد المرتفعات بمنتزه السودة، فيما باشرت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني إنقاذهما بالحبال والنقالات.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بعسير، المقدم محمد العاصمي، أنه في تمام الساعة 11:03 من صباح اليوم أُبلغت عمليات الدفاع المدني بسقوط سعوديين في العقد الثاني من العمر من علوّ بمنتزه السودة السياحي بالمطل الأول أمام محطة التلفريك عندما كانا يتنزهان.

وأضاف أن فرق الإنقاذ بالدفاع المدني استخرجتهما على الفور من منطقة السقوط الصخرية الوعرة من مسافة تقدر بـ29 متراً إلى الأسفل بوساطة الحبال والنقالات، ونقلهما الهلال الأحمر للمستشفى لتلقي العلاج، حيث إن أحدهما أصيب بإصابات متوسطة، بينما الآخر كانت إصابته خفيفة.

وأكد العاصمي على أهمية أخذ الحيطة والحذر عند ارتياد المرتفعات الجبلية والصخرية، والابتعاد عن المواقع التي تشكل خطورة انزلاق أو سقوط من علو، وضرورة إشعار الأسرة أو الأصدقاء بوجهة الشخص أو المكان الذي يقصده؛ حتى يكون على تواصل معهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 11:16   رقم المشاركة : [20]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم الخميس

الطيار لاحظ وجود دخان في مقصورة القيادة

استنفار في مطار هندي بعد هبوط طائرة تابعة لـ"السعودية" اضطرارياً


الصورة رمزية
محمد عسيري - سبق: اضطرت طائرة تابعة للخطوط السعودية للهبوط اليوم في مدينة هندية بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى جدة، بعد أن لاحظ الطيار وجود دخان يتصاعد من مقصورة القيادة.

وقالت تقارير هندية قبل قليل إن الطائرة التي كانت تحمل 200 راكب اضطرت للهبوط بشكل اضطراري في مطار مدينة تشيناي "عاصمة ولاية تاميل نادو"، ونقلت عن مصدر بالمطار قوله إن الطيار لاحظ الدخان بينما كانت الطائرة في الجو، مشيراً إلى أن السلطات سمحت للطائرة التي كانت تقوم بالرحلة (SV-841) بالهبوط اضطرارياً.

وأخلي الركاب فور هبوط الطائرة وسط استنفار كثيف من سلطات المطار والدفاع المدني، قبل أن توضع الطائرة في مكان معزول.

وبحسب الموقع الإلكتروني للخطوط السعودية فقد أقلعت الطائرة اليوم الساعة الرابعة عصراً بتوقيت كوالالمبور، غير أن الموقع ذكر أنها ستصل في موعدها دون تأخير، ودون أن ينبِّه إلى أنها هبطت اضطرارياً في الهند.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7-7-2011, الخميس, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
اخر اخبار حبيب العادلى 2011 ، اخبار حبيب العادلى اليوم 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 06 - 05 - 2011 19:11
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 19:58.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO