منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   ملياري ريال خسائر شبكة الكهرباء وإعادة إصلاحها وتأهيلها بمنطقتي الحصبة وحده (http://m.dreamscity.net/t50884.html)

أياد 03 - 07 - 2011 19:59

ملياري ريال خسائر شبكة الكهرباء وإعادة إصلاحها وتأهيلها بمنطقتي الحصبة وحده
 
http://www.almotamar.net/photo/11-07-03-1833819898.jpg


http://www.almotamar.net/news/images..._news_bult.gifملياري ريال خسائر شبكة الكهرباء وإعادة إصلاحها وتأهيلها بمنطقتي الحصبة وحده
الأحد, 03-يوليو-2011

ملياري ريال خسائر شبكة الكهرباء وإعادة إصلاحها وتأهيلها بمنطقتي الحصبة وحده
بلغت تكاليف أضرار وخسائر الشبكة الكهربائية وأصلاحها وتأهيلها في منطقتي الحصبة و حدة بأمانة العاصمة جراء الإعتداءات والمواجهات التي شهدتها الأمانة خلال مايو المنصرم مع الخارجين على النظام والقانون نحو ملياري ريال .
وأوضح نائب مدير عام كهرباء أمانة العاصمة المهندس أحمد اليوسفي أن إجمالي تكلفة الأضرار والخسائر بلغت نحو 600 مليون ريال ,فيما يبلغ إجمالي التكاليف التي سيتم تخصيصها لإعادة تأهيل وإصلاح المنظومة الكهربائية نحو مليار و400 مليون ريال.

وقال " إن الشبكة الكهربائية في تلك المنطقتين تأثرتا بشكل عام حيث سيتم استبدال أغلب المعدات والأجهزة والمحولات الكهربائية".

وأشار إلى أن الإعتداءات التي قامت بها العناصر الخارجة عن القانون والتابعة لأولاد الأحمر أستهدفت الشبكات الكهربائية بأنواعها المختلفة "

الضغط العالي ,والضغط المنخفض (الأرضي والهوائي) وكذا أعمدة الكهرباء والمحولات والكابلات الأرضية".

ولفت إلى أن خسائر المنظومة الكهربائية جراء الفاقد من التيار الكهربائي خلال مايو المنصرم بلغ 253 مليون ريال.

ونوه المهندس اليوسفي أن أعمال الحصر والصيانة التي تجريها حاليا الفرق الهندسية تشمل في الوقت الراهن الوزارات والمنشآت الحكومية والشوارع العامة الرئيسية والفرعية ، فيما ستقوم تلك الفرق لاحقا بحصر خسائر الشبكة الكهربائية المتعلقة بالقطاع الخاص نظرا لفدحتها وكبر حجمها.

وأكد نائب مدير عام كهرباء الأمانة أن الفرق الميدانية تواصل حاليا إعادة ربط التيار الكهربائي للمناطق المتضررة في ظروف صعبة خوفا من إي خروقات لوقف إطلاق النار من قبل مسلحي أولاد الأحمر.

وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ النقاط الأربع والتي أتفق عليها نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والتي تضمنت إزالة التمترس للعناصر المسلحة وعدم حفر الخنادق إلى جانب دعوة المكتب التنفيذي لأمانة العاصمة نهاية الأسبوع الماضي بضرورة أخلاء العاصمة صنعاء من المسلحين ليتسنى للجهات الخدمية إعادة الخدمات التي تم تدميرها ومنها شبكة الكهرباء.

وطالب اليوسفى وزارة الداخلية والجهات الأمنية بضبط العصابات التي تقوم بسرقة كابلات وتوصيلات الكهرباء وبيعها نتيجة حفر أمكان سير الكابلات في منطقة الحصبة والتي نشطت بطريقة كبيرة من قبل عصابات أولاد الأحمر .

صدام وهبان 03 - 07 - 2011 20:06

رد: ملياري ريال خسائر شبكة الكهرباء وإعادة إصلاحها وتأهيلها بمنطقتي الحصبة وحده
 
يعطيك العافية اخوي اياد ع اهتمامك في قسم الأخبار


الساعة الآن 08:36.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO