منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 06 - 2011, 00:33
اياد الهاملي غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


اياد الهاملي is on a distinguished road
Smile بحث عن التلوث المنزلي 1434,بحث عن التلوث المنزلي 2013










بحث عن التلوث المنزلي 1434,بحث عن التلوث المنزلي 2013


التلوث المنزلي وكيفية الحماية منه


يخطر على بال كل منا فى هذا العصر الحديث ، أن بيوتنا ومنازلنا تهدد حياة الأسرة بالخطر ،وأصبح ناقوس الخطر يهدد الطفل والكبير والشيخ داخل منزله .
فإليكى مصادر مختلفة من التلوث المنزلى الموجودة فى حياتنا اليومية التى لا يمكن لنا أن ندركها إلا بفضل العلم .. وبفضل العلماء الذين حاولوا ومازالوا يكتشفون الكثير والكثير ويفسرون إنتشار الأمراض الخطيرة والأوبئة المعدنية داخل الأسرة الواحدة.
وفيما يلى أمثلة لبعض المخاطر اليومية التى يجب الحرص على تجنبها والوقاية منها للدفاع عن الصحة العامة والحياة المديدة العامرة بالصحة والعافية .
هل تعلمى أن :
جميع حوائط المنازل تقريبآ تبنى من الرمل والأسمنت والدهانات الصناعية الداخل ف تركيبها مواد كيماوية سامة ومستخدمة والتى ينبعث منها غاز (الراجون) وهذا الغاز كفيل بتدمير خلايا المخ بصورة أو بأخرى إن عاجلآ أو آجلآ

وللوقاية :
- يجب تهوية المنازل يوميآ وفتح النوافذ وإزاحة الستائر الثقيلة لإدخال الضوء وخروج هذا الغاز الخطير وعلى أن تكون هذه التهوية إبتداء من بعد الساعة العاشرة صباحآ ولمدة ساعة أو نصف ساعة تقريبآ يوميآ لأن قبل ذلك الوقت تكون كثافة الهواء عالية والتى تؤدى إلى تراكم عوادم السيارات والنفايات والمخلفات من جراء التلوث الخارجى للهواء .
هل تعلمى :
أنه من جراء إستخدام أجهزة كهربائية كثيرة فى المنزل مثل التلفاز الرئيسى فى حجرة المعيشة مثلآ ، ولتلفاز الصغير فى حجرة النوم والأخرى الأصغر (الترانزيستور ) فى حجرة ابنك على مكتبة وكل يعمل فى آن واحد على قنوات مختلفة ومع تشغيل غسالة الأطباق وغسالة الملابس والمراوح والمكيفات وبعض الألعاب الكهربائية للأطفال مثل (الأتارى ) أو الآلات الموسيقية كل هذا ياعزيزتى يحول المنزل إلى صاعقة من الموجات الكهرومغناطيسية تتحرك فى كل الاتجاهات وتنطلق منها الشحنات عند ملامستنا لبعضها من أطراف الأصابع وينتج عنة ضعف فى الأعصاب والشعور بالكسل والخمول والرغبة فى النعاس .
فرفقآ أيها الآباء بإستخدام الآتنا الكهربائية المنزلية وعلينا الاقتصاد فى استخدامها بقدر المستطاع حرصآ على سلامة الجميع .
- هل تعلمى :
أن إستخدام لأقراص الناموس الصاعقة هى صاعقة حقآ بحياتنا فكيف لنا أن نأمن لنوم طفلنا وبجانبة أقراص الناموس الطاردة ،وبديهى أن يتوخى العقل هنا الحرص ، فإذا كانت تلك الرائحة المنبعثة من الأقراص تقتل هذه الحشرة الصغيرة الضعيفة جدآ فما بالها لا تقتل أبناءنا وأطفالنا وعلية ، فانتشار الرائحة فى المنزل وخاصة فى حجرات النو يقضى تمامآ على حوالى 12/1 من عدد الحويصلات الهوائية المتمددة داخل جسم الإنسان والخلية التى تهدم لايبنى مكانها أخرى ويصير الدفاع ضد ملوثآ الجو والبيئة والأمراض المختلفة فى أضعف نقاطة حيث لا يقوى الجهاز المناعى للجسم حتى لمقاومة أبسط الأمراض وأسهلها ، إذن ما هو الحل؟
الحل هو :
إستخدمى تلك الأقراص لعدد محدود من الساعات فمثلآ من الساعة الرابعة إلى الثامنة أو السادسة مساء ثم يعقبة فتح النوافذ لمدة ساعتين على الأقل لخروج ملوثات الرائحة والمواد الكيماوية بدلآ من إستخدام القرص من السادسة مساء حتى الثامنة صباحآ فى اليوم التالى ، وإستخدام السلك الدقيق فى المناطق الموبوءة بكثرة الحشرات على أن يسمح بالتهوية الجيدة
- ثم نأتى لمشكلة البلاستيك وكثرة إستخدامه :
هل تعلمي :
أن وضع الطعام الساخن فى أكياس البلاستيك مثل (الفول المدمس) عند شرائة مثلآ وغيره من الأطعمة الساخنة والكشرى وغيره يساعد ويسرع فى عمليات التفاعلات الكيماوية المستخدمة فى صناعة هذه الأكياس وينتج عنه عمليات التفاعلات الكيماوية المستخدمة فى صناعة هذه الأكياس وينتج عنة مادة تسمى مادة ( الأسيتالدهيد) التى اكتشفت أنها تسبب مرض السرطان بعد ثلاث سنوات على الأقل .
هل تعلمي :
أن استخدامك لزجاجات المياه البلاستيكية داخل الثلاجة يسبب تلك الأمراض وبنفس الطريقة والبديل إستخدام العبوات الزجاجية
هل تعلمى :
أن إستخدام للأكياس البلاستيكية ذات اللون الأسود تسبب أخطر الأمراض التى تطرأ على بالك إذا استخدمت فى حفظ الطعام وخاصة التى تحتوى بشكل أو بأخر على سوائل أو ما له خاصية عالية فى الرطوبة وكذا تحذر جميع الجهات من إستخدام هذه الأكياس السوداء فى حفظ أو حمل الطعام بها على الإطلاق ، وقد حرمت معظم الدول الأوربية إستخدام هذا النوع من الأكياس .
- ومادمنا تحدثنا عن زجاجات المياه فى المنزل فلا يمكننا أن نغفل الطرقة المثلى لتناول المياه نظيفة نقية فأحرصى دائمآ على :
1- فتح صنبور المياه لمدة ثلاث أو أربع دقائق وتركه عند أول إستخدام للصنبور فى الصباح الباكر حتى نعطى فرصة للشوائب وبقايا الملوثات وما يستجد من صدأ للمواسير والصنابير من ألداخل حتى تنساب داخل حوض المنزل قبل البدء فى إستخدام المياه للشرب أو الطهى مثلآ
2- العودة لما هو أفضل وقديم إستخدامنا لإبريق المياه الزجاجى (الشفشق) الذى كان يوضع بإستمرار على الطاولة فى مقدمة الطعام لأن بقاء المياه به ولمدة طويلة كاف لترسيب كافة الشوائب والملوثات.
3- عدم إستخدام زجاجات المياه الجاهزة والمعروفة بإسم (المياه المعدنية ) لأنه لا يخفى على عقلنا الواعى أن هذه المياه تعادل بمواد كيماوية ضارة بالصحة وكذلك فهى مياه (راكدة ) ومحفوظة والأفضل هو إستخدام مياه الصنبور العادى فهى مياه (جارية)..
وكذلك يجب أن تكون على يقين من أن البلاد المتقدمة ومصر بالذات تنفق سنويآ ملايين الجنيهات لتنقية مياه الشرب وهى الآن تستخدم الأشعة فوق البنفسجية والأوزون فى تنقية مياه الشرب
4- عدم إستخدام مياه السخان الساخنة (سخان المنزل) فى تحضير المشروبات الساخنة أو طهى بغرض الإسراع وتوفير الوقت.



fpe uk hgjg,e hglk.gd 1434

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 06 - 2011, 01:25   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: Microsoft Activation Pack 2011 أداة لجعل جميع منتجات مايكروسوفت اصلية مدي الحياة !

مشكووووووووور اخوي


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, مايكروسوفت, activation, آداب, مدى, لجعل, منتجات, الحياة, اسلحة, جميع, microsoft, pack

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكبر مجموعة من رسائل العام الجديد 2011 مسجات العام الجديد 2011 الخاصة بالعام 2011 أياد مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 3 27 - 06 - 2011 18:58
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
رسائل العام الجديد 2011 - مسجات العام الجديد 2011 DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:20
صور 2011 احلى صور 2011 فرولة المدينة قسم الصور 3 05 - 02 - 2011 19:44
نكت 2011 قاهر الاعداء قسم التسلية والمرح 2 18 - 01 - 2011 22:10


الساعة الآن 04:01.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO