منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 06 - 2011, 02:28
فارس الاحلام غير متصل
فارس المدينة
 


فارس الاحلام is on a distinguished road
افتراضي كي نكون من العظماء










كي نكون من العظماء
تأليف / ابو مشعل


العظماء

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، أما بعد
فإن كثيرا من الناس يخلط بين العظمة والشهرة وبين العظمة الحقيقية والعظمة الزائفة .
فما أكثر العظماء الكبار حقا الذين يمشون بيننا بهدوء ودون أن نشعر بهم ودون أن نجد صورهم في أغلفة الجرائد والمجلات ودون أن تتحدث عن حياتهم الصحف والكتب والإذاعات .
العظمة الحقيقية ليست أن تجعل الناس يقولون عنك : إنك عظيم ، فأنت تستطيع أن تخدع الناس ـ صحيح أنها خدعة لا تطول ـ ولكنها تحدث ضجيجا وفرقعة في حياة الناس لفترة من الزمن . ولكن العظمة الحقيقية هي أن تأتي بالفعل العظيم دون أن تشعر أنك عظيم .. أن يستوي ظاهرك وباطنك أن تكون أمام الناس مثلما تكون وحدك ، نفس الصورة .... فإذا مرت بك لحظة أتيت فيها بما لا يشعرك باحترامك لنفسك ... وإذا مرت بك لحظة أتيت فيها بما لا تريد أن يعرفه عنك الناس لأنه سيغير رأيهم فيك فأنت لست عظيما .


وما أكثر عظماء زمننا هذا الذين إذا ما خلوا إلى أنفسهم وابتعدوا عن جماهيرهم أتوا بما يندى له الجبين ونزلوا بأنفسهم إلى أسفل سافلين واحتقروا ذواتهم وسخروا من الهالة التي يحيطهم بها الناس فإذا بالشهرة التي تملأ حياتهم تتحول إلى فراغ وسراب وعبث ، لهذا نجد أن الكثير من المشهورين في عصرنا هم أكثر الناس احتقارا لأنفسهم إذا ما خلوا بها وحاسبوها محاسبة أمينة على ما أتوه من أفعال لا يريدون جماهيرهم أن تطلع عليها ، ناهيك عن الذين مزقوا برقع الحياء خاصة من طائفة الفنانين الذين يفاخرون بمباذلهم ويجاهرون بانحرافاتهم وشذوذهم .
إن هناك أوساخا تلاحق الإنسان لا يمكن أن يتطهر منها مهما اغتسل بكافة أنواع المطهرات وأن شعورا بالقذارة يلصق به مهما لبس من أنظف وأفخر الملابس . هناك فرق بين أن تكون نظيفا في جسدك وملبسك وبين أن تشعر بالنظافة . الشعور بالنظافة هو العظمة الحقيقية التي لا يستطيع أن يحققها إلا من يقدر عليها .. ولا يقدر عليها إلا من استطاع أن يطهر روحه قبل جسده ، فإذا كانت الروح نظيفة نقية انعكست تلك النظافة وذلك النقاء على الجسد وعلى اللبس وتطابق المظهر مع المخبر واستوى الباطن والظاهر .


لهذا أعجب لهؤلاء الذين إذا ما لبسوا أفخر الملابس وجلسوا على أغلى الطنافس شعروا بالزهو والكبرياء ، ولكن إذا ما نظروا إلى سراديب أنفسهم وتأملوا أحوال أرواحهم شعروا بالاكتئاب والكرب والحياء .
ولقد خلق الله الإنسان عظيما حين فضله على الملائكة التي أمرها بالسجود له لأنه جعل له إرادة الاختيار دون غيره من المخلوقات ، وقال في كتابه المنزل (( ولقد كرمنا بني آدم .. )) ويكمن هذا التكريم في مقدرة الإنسان على السمو الخُلقي والتطهر الروحي والترفع عن الدنايا والتنزه عن المنكرات وألا يأتي بمفرده ما يخشى أن يأتيه أمام الناس فتلكم هي عظمة الإنسان الحقيقية كما أرادها الله له في كل الشرائع السماوية وكما تحددت ملامحها في ديننا الحنيف وفي شخصية مثلنا الأعلى محمد صلى الله عليه وسلم


وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

منقووول من شبكة مشكاة الاسلام








;d k;,k lk hgu/lhx

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العظماء, نكون

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من اجل ان نكون السامي المنقولات العـــامة 10 15 - 12 - 2012 20:30
ياليت من نكون من أهلها !!!! نجمة المشرق قسم الصور 28 26 - 08 - 2009 14:59
عندما نكون اوفياء‏ محمدالبازي المنقولات العـــامة 2 11 - 03 - 2008 12:06
إلى من يرغب بتحقيق طموحه بكسب مادي ممتاز ادخل هنا و سوف نكون عند حسن ظنك DOIAPAGES قسم إعلانــات مواقع الانترنت 1 19 - 09 - 2007 14:21
من تكون ومن نكون ومن انا؟ **جوريانا** المنقولات العـــامة 7 11 - 10 - 2006 03:14


الساعة الآن 16:44.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO