منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   تفجير محطة تجميع الغاز بالعريش (http://m.dreamscity.net/t45869.html)

أياد 28 - 04 - 2011 17:24

تفجير محطة تجميع الغاز بالعريش
 


يوتيوب وصورتفجير محطة تجميع الغاز بالعريش ومحافظ شمال سيناء الحادث عمل تخريبي بالفيديو تفجير غامض لمحطة تمد إسرائيل بالغاز الطبيعي قرب العريش رئيس شركة جاسكو لا خسائر بشرية في حادث تفجير محطة تجميع الغاز بالعريش




رئيس شركة جاسكو: لا خسائر بشرية في حادث تفجير محطة تجميع الغاز بالعريش


آخر تحديث: الاربعاء 27 ابريل 2011 10:50 ص بتوقيت القاهرة


http://www.shorouknews.com/uploadedI...ypt/gaz(9).jpg




أكد المهندس مجدي توفيق رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، وهي المشرفة على إدارة وتشغيل خط أنابيب الغاز عبر سيناء، أنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، نتيجة قيام مجهولين بتفجير غرفة تجميع أنابيب الغاز "غرفة الميدان" عند مدخل مدينة العريش، وغرفة "البلوف" التي تتحكم في تدفق الغاز إلى الخط الذي يغذي عمليات التصدير ومصانع الأسمنت ومحطات كهرباء العريش وغاز المنازل للمدينة ولم تحدث أية خسائر بشرية جراء هذا الحريق.

وأشار المهندس مجدي توفيق -في تصريح له اليوم- إلى أنه فور اندلاع الحريق تم غلق محابس الغاز قبل وبعد منطقة الحريق لحصار كميات الغاز المحترقة بحيث تمت السيطرة على الحريق في أسرع وقت، مضيفا أنه يجري حاليا تقييم الموقف وتشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير نهائي عن الحادث.








آخر تحديث: الاربعاء 27 ابريل 2011 11:06 ص بتوقيت القاهرة




http://www.shorouknews.com/uploadedI...mabrouk(2).jpg


اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء




فجر مجهولون، اليوم الأربعاء، خط أنابيب مصري، يتم من خلاله تصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل عبر شبه جزيرة سيناء، حيث شوهدت ألسنة اللهب وهي تتصاعد في سماء مدينة العريش بارتفاع مئات الأمتار.


وطبقا لشهود عيان من أهالي قرية السبيل، التي يمر بجوارها خط الأنابيب، فقد شوهدت سيارات إطفاء وإسعاف وهي تتجه نحو خط الأنابيب الرئيسي الذي يتم تصدير الغاز المصري عبره إلى إسرائيل والأردن، غربي مدينة العريش، ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا جراء التفجير.

على صعيد متصل، صرح اللواء عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، بأن حادث التفجير الذي وقع، فجر اليوم الأربعاء، عند محطة تجميع الغاز بمنطقة "السبيل" جنوبي العريش هو عمل تخريبي، ولم ينجم عنه خسائر بشرية.

وقال المحافظ، في تصريح للتليفزيون المصري صباح اليوم الأربعاء: "إن النيران التي نجمت عن التفجير، قد خمدت إلى حد كبير، بعد أن قام المختصون بإغلاق المحابس المختلفة التي تتحكم في وصول الغاز إلى هذه النقطة".

وأوضح أن محطة التجميع، التي وقع بها الانفجار، تقوم بتغذية أنبوبي الغاز للخارج (في إشارة إلى الأردن وإسرائيل)، فضلا عن أنها مسؤولة عن تغذية بعض مناطق بورسعيد بالغاز، وأضاف المحافظ أن الشركة المسؤولة كانت قد قامت من جانبها بتعيين أفراد حراسة إضافيين على محطة التجميع.







الساعة الآن 23:14.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO