منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 04 - 2011, 02:33
السامي غير متصل
نائب المشرف العام
 


السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي حياة هتلر - تاريخ هتلر










حياة هتلر تاريخ هتلر
حياة هتلر , هي رحلة ننطلق من خلالها مع الزعيم النازي هتلر من بداية نشأته وحتى وفاته متطرقين لحياته العلمية وحياته العملية وحياته العسكرية وحياته القيادية

ادولف هتلر

حياة هتلر تاريخ هتلر
محتويات هذه الصفحة :
ونحن نتحدث عن حياة هتلر سنتطرق الى النقاط التالية

1- ولادة هتلر ونشأته .
2- بداية الحياة العسكرية لهتلر .
3- دخول هتلر الى عالم السياسة
4- وصول هتلر الى السلطة .
5- معاهدات واتفاقيات .
6- خطط هتلر للتوسيع والهيمنة .
7- التدهور العسكري لهتلر .
8- نهاية هتلر .
9- من أقوال هتلر .
10- المصادر .
حياة هتلر تاريخ هتلر

ولادة هتلر ونشأته :
- ولد أدولف هتلر في 20 أبريل 1889 في برونو بالإمبراطورية النمساوية المجرية .
- والد ادولف هتلر هو ألويس هتلر (1837 - 1903) وكان يعمل موظفًا في الجمارك.
- ام ادولف هتلر هي كلارا هتلر (1860 - 1907) هي الزوجة الثالثة لوالده.
- يعتبر ادولف هتلر الأخ الرابع لسته من الاخوات الذين توفو جميعا ولم يعش الا هو وأخته باولا .
- كانت طفولته مضطربه نظرا للعنف الذي كان يلقاه هو وأمه من ابيه ولقد صرح هتلر شخصيا بهذا العنف الذي كان يلقاه من ابيه قائلا في احدى المرات لمدير اعماله ( عقدت - حينئذ - العزم على ألا أبكي مرةً أخرى عندما ينهال علي والدي بالسوط. وبعد ذلك بأيام، سنحت لي الفرصة كي أضع إرادتي موضع الاختبار. أما والدتي، فقد وقفت في رعب تحتمي وراء الباب. أما أنا فأخذت أحصي في صمت عدد الضربات التي كانت تنهال علي مؤخرتي." ) الامر الذي جعل هتلر يتعلق بأمه أشد من والده وهذا مازاد حدة العنف عند ابوه .
- كان هتلر في طفولته طالبًا متفوقًا في مدرسته الابتدائية، ولكنه رسب في الصف السادس، وهي سنته الأولى في Realschule (المدرسة الثانوية) عندما كان يعيش في لينز وكان عليه أن يعيد هذه السنة الدراسية. وقال معلموه عنه إنه "لا يرغب في العمل". ولمدة عام واحد، كان هتلر في نفس الصف الدراسي مع لودفيج فيتجنشتاين ؛ الذي يعتبر واحدًا من أكثر الفلاسفة تأثيرًا في القرن العشرين , وبالرغم من أن الولدين كانا في العمر نفسه تقريبًا، فقد كان فيتجنشتاين يسبق هتلر بصفين دراسيين ولقد كان سبب هذا التراجع في المستوى الدراسي لهتلر كما صرح بذلك بسبب تمرده على ابيه الذي كان يريد منه ان يكون موظف جمارك مثله وهذا لايتوافق مع رغبته الشخصية في ان يكون رساما .
- ترك هتلر مدرسة الثانوية بعد وفاة والده وهو بعمر السادسة عشر فلم يحصل على الشهادة .
- تقدم هتلر لأكاديمية الفنون الجميلة في فينا ولكن تم رفضه في المرة الاولى , فعاش حياته في فينا بشكل تم وصفه بالبوهيمي معتمدا على منحة حكومية لإعانة الأيتام ودعم مالي كانت والدته تقدمه له .
- وبعد وفاة والدته لم تستمر معاناته كثيراً خصوصا بعد أن حصل هتلر على نصيبه من الإعانة التي تمنحها الحكومة للأيتام , بالإضافة إلى الاموال التي ورثها عن واحده من عماته .
- فحاول بعدها شق طريقه كرسام يحصل على عائداته من بيع لوحاته الى التجار والسائحين محاولا بجهد الحصول على فرصة للانظمام لأكاديمية الفنون الجميلة .
- وبعد ان تقدم هتلر لاكاديمية الفنون الجميلة للمرة الثانية تم رفضه حيث اخبره مدرسه انه غير مناسب في مجال الرسم ووجهه الى ان يوجه طاقته وقدراته الى الهندسة المعمارية فهي تناسبه .
- تولدت الرغبة عند هتلر ان يكون مهندسا معماريا ولكن هناك اشكالات واجهته فلم يتمكن من البدء بهذا الحلم الجديد , اذ ان التحاقه بالهندسة المعمارية لم يكن سهلا له وهو لم يحصل على شهادة الثانوية فبعدها اصبح تحقيق هذا الحلم مستحيلا بالنسبة لهتلر .
- عاش هتلر بعدها في مأوى للمتشردين بعد ان نفذ ماله حتى استقر به الحال في منزل كان يسكن فيه الفقراء من العمال في العام 1909م .
- انتقل هتلر في العام 1913م الى ميونيخ بعد ان استلم الجزء الاخير من ممتلكات والده
بداية الحياة العسكرية لهتلر :
- لم تكن لدى هتلر في البداية أي رغبة بالالتحاق بالسلك العسكري فاستطاع التهرب من اداء الخدمة العسكرية وحتى بعد ان تم القبض عليه استطاع ان يقدم التماسا تم بموجبه إعفاؤه من الخدمة العسكرية ’ ولكن بعد دخول المانيا في الحرب العالمية الأولى تقدم هتلر بالتماس لملك بافاريا ليسمح له بالإلتحاق بالجيش فوافق الملك فتم تجنيده في الجيش البافاري .
- اظهر هتلر قدراته في الحرب العالمية الاولى واثبت شجاعته في كثير من المواجهات وكثيرا من المهام الصعبة التي اوكلت اليه وهذا ماجعله يحصل على وسام الصليب الحديدي من الدرجة الثانية بالاضافة الى ترقيته الى رتبه جيفريتر بعد انتهاء الحرب العالمية الاولى وحصوله على وسام الصليب الحديدي من الدرجة الاولى .
دخول هتلر الى عالم السياسة :
بعد انتهاء الحرب العالمية الاولى شارك هتلر في حضور دورات "الفكر القومي" التي كان ينظمها قسم التعليم والدعاية (Dept Ib/P) التابع للجماعة البافارية التي كان يطلق عليها اسم Reichswehr في مركز القيادة الرئيسي الرابع تحت إشراف كابتن كارل ماير.
وفى يوليو، 1919، تم تعيين هتلر في منصب جاسوس للشرطة (ألمانية:Verbindungsmann) وكان يتبع (قيادة الاستخبارات (Aufklärungskommando) التي كانت تتبع قوات الدفاع الوطنية (Reichswehr) من أجل التأثير على الجنود الآخرين واختراق صفوف حزب صغير؛ وهو حزب العمال الألماني (DAP).وأثناء استكشافه للحزب، تأثر هتلر بأفكار مؤسس الحزب آنتون دريكسلر المعادية للسامية والقومية والمناهضة للرأسمالية والمعارضة لأفكارالماركسية. وكانت أفكاره تؤيد وجود حكومة قوية ونشيطة؛ وهي أفكار مستوحاة من الأفكار الاشتراكية "غير اليهودية" ومن الإيمان بضرورة وجود تكافل متبادل بين كل أفراد المجتمع. كما حازت مهارات هتلر الخطابية على إعجاب دريكسلر فدعاه إلى الانضمام للحزب ليصبح العضو الخامس والخمسين فيه. كما أصبح هتلر أيضًا العضو السابع في اللجنة التنفيذية التابعة للحزب. وبعد مرور عدة سنوات، أدعى هتلر إنه العضو السابع من الأعضاء المؤسسين للحزب , والذي تم تغيير اسمه الى حزب العمال الالماني الاشتراكي الوطني .
- زاد التشجيع والدعم الذي حصل عليه هتلر من اعضاء الحزب ذوي المناصب الاعلى بعد تسريحه من الجيش عام 1920م حتى وصل لمشاركته الكاملة في أنشطة الحزب ونظرا للتقدم الذي احرزه هتلر في المجال العسكري والسياسي فلقد تمكن من اجادة فن الخطابة امام الحشود الكبيرة بشكل كامل .
- اخذ هتلر وحركته بالظهور بشكل اقوى وسافر هتلر الى برلين لزيارة بعض الجماعات التي كانت تنادي بالقومية. وفي فترة غيابه، كانت هناك حالة من التمرد بين قيادات حزب العمال الألماني في ميونيخ تولت بعدها ادارة الحزب لجنة تنظيمية كانت تنظر لهتلر على انه شخصية مستبدة ومتغطرسة ولما علم هتلر بهذا الامر اسرع بالعودة الى ميونخ رادا على هذه الهجمة الشرسة عليه بتقيدم استقالته , ولكن الاعضاء المديرين للحزب علموا ان استقالة هتلر يعني نهاية الحزب وهذا ماجعل هتلر يستغل الفرصة ويعلن عن امكانية عودته للحزب بشرط ان يكون رئيساً للحزب .
وفي التاسع والعشرين من يوليو، 1921، تم تقديم أدولف هتلر بصفته فوهرر لحزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني وبدأ بإلقاء الخطابات التي تميز بها على الجماهير مما زاد من شهرة هتلر ومؤيديه , وفي العام 1923 حاول هتلر بعمل انقلاب على الحكومة ولكن لم ينجح في ذلك وتم حبسه مع حظر حزب العمال واعضاؤه .
بدأ الموقف السياسي في المانيا بالهدوء واخذت الاحوال المدنية في التقدم ولم يعد هناك فرص لهتلر على اثارة اي انقلابات فتم اطلاق سراحة .
- بعد خروج هتلر من السجن استطاع ان يقنع رئيس وزراء بافاريا من رفع الحظر عن الحزب متعهدا ان الحزب سيحصل على السلطة السياسية عبر قنوات شرعية , ولكن سرعان ماواجهت هتلر العديد من الصراعات ابتداء من اعادة الحظر على الحزب وحتى منعه من القاء الخطب وهذا بسبب خطبه اللاذعة التي كانت تثير الشغب .
- وبرغم هذه المواجهات استطاع هتلر من زيادة مركزية سلطته في الحزب مرشحا نفسه لمنصب جديد في الحزب هو منصب القائد الاساسي للحزب والذي يجعل منه لمسئول الأساسي عن تنظيم شئون الحزب. فلا يتم انتخاب القادة من قبل الجماعات التي يقومون بقيادتها، ولكن يقوم رؤساؤهم من ذوي المراكز الأعلى بتعيينهم ويكون لهم ايضًا الحق في مساءلتهم، بينما يتمتع هؤلاء القادة بالطاعة المطلقة ممن هم أقل منهم مركزًا. وتماشيًا مع ازدراء هتلر لفكرة الديمقراطية فقد جعل كل السلطة والنفوذ تنتقل من أعلى لأسفل .
وصول هتلر الى السلطة :
وبعد حصول هتلر على الجنسية و حقوق المواطن الألماني..قام بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية لعام 1932..حيث خسرها على يد بطل الحرب ذو الشعبية الكبيرة هايدنبرغ .
وقام بعد فترة هايدنبرغ بعرض منصب ذو سلطة قوية في الحكومة الألمانية لهتلر..بالنظر إلى إن النازية أصبحت أقوى حزب في ألمانيا , وقام هتلر بقبول هذه الوظيفة , وبدعم من هايدنبيرغ بدأ هتلر عام 1933 .
عمل الرجل على كسب الود الشعبي الالماني من خلال وسائل الاعلام التي كانت تحت السيطرة المباشرة للحزب النازي الحاكم وخصوصاً الدكتور جوزيف غوبلز. فقد روّجت أجهزة غوبلز الإعلامية لهتلر على انه المنقذ لألمانيا من الكساد الإقتصادي و الحركات الشيوعية إضافة الى الخطر اليهودي. ومن لم تنفع معه الوسائل "السلمية" في الإقناع بأهلية هتلر في قيادة هذه الأمة، فقد كان البوليس السري "جيستابو" ومعسكرات الإبادة والتهجبر القسري كفيل باقناعة. وبتنامي الاصوات المعارضة لأفكار هتلر السياسية، عمد هتلر على التصفيات السياسية للأصوات التي تخالفه الرأي وأناط بهذه المهمة للملازم "هملر". وبموت رئيس الدولة "هيندينبيرغ" في 2 اغسطس 1934، دمج هتلر مهامّه السياسية كمستشار لألمانيا ورئيس الدولة وتمت المصادقة عليه من برلمان جمهورية ويمر .
استطاع هتلر من كسب ود عدد كبير من الجماهير بعد ان اكد لهم بأنه المنقذ لهم من موجه الكساد الاقتصادي وكذلك من معاهدة فرساي والإعداد لقمع الشيوعية , وبدأ فعلا بالاشراف على التوسعات في الصناعة والتطوير المدني محققا نجاحا باهرا على كافة الأصعدة مما انعش المانيا واعاد لها قوتها .
معاهدات واتفاقيــات :
- لقد كان هتلر مستاء جدا من توقيع المانيا لمعاهدة فرساي التي حملت المانيا مسؤولية الحرب واجبرتها على تحمل تعوضيات مالية كبيرة للمتضررين مما اثر على الشعب الالماني واقتصاده والزمه بالكثير من الاعباء التي جعلت الشعب الالماني يشعر بالذل , لذا قام هتلر بأول خرق لهذا المعاهدة بأعلان برنامج اعادة التسلح موليا هذا البرنامج الأولوية الأولى في التنفيذ .
- بدأ هتلر بتقوية العلاقات مع بعض الدول الغنية بالمواد الخام التي يحتاجها في الصناعات العسكرية مثل الصين كما قام بتحسين علاقاته مع بولندا كما وقع اتفاقية المحور مع اليابان والدخول في تحالف مع ايطاليا برغم خيانتها لهم وانسحابها من المعسكر الالماني في الحرب العالمية الاولى .
خطط هتلر للتوسع والهيمنة :
بعد ان حقق هتلر نجاحا كبير في تاريخ المانيا على كافة المستويات الثقافية والاقتصادية وإعادة البنية التحتية للجيش الالماني وتحقيق نجاحات دبلوماسية متعددة وتوقيع معاهدات مع عدد من دول الجوار , بدأت مطامع هتلرفي توسيع رقعة بلاده فقرر ضم النمسا الى المانيا ممارسا عدد من الضغوط التي مكنته من ضم النمسا لألمانيا في العام 1939م , وبعد عام استطاع هتلر السيطرة على تشيكوسلفاكيا ’ وبدأ يسعى بضم بولندا لألمانيا ولكن لم تكن هناك موافقة من بولندا بخطة الضم هذه وهذا ما جعل هتلر يقرر بضم بولندا بالقوة العسكرية .
وفي وفي 1 سبتمبر 1939 كانت القوات الألمانية تجتاز الحدود البولندية وتشعل شرارة الحرب العالمية الثانية، ووجه بريطانيا وفرنسا إنذارا نهائيا لألمانيا في اليوم الثالث لدخولها بولندا للانسحاب منها، إلا أن الجيش الألماني لم يعرهما أي اهتمام وتمكن من السيطرة على الدانمارك و النرويج و هولندا و بلجيكا.
وفي مايو من العام 1940 تمكن الجيش الألماني من هزيمة الجيشين الفرنسي والبريطاني ولم يبق خيار للحكومة الفرنسية غير الاستسلام مما مكن الجيش الألماني من إحكام السيطرة على الشمال الفرنسي وتنصيب حكومة فرنسية موالية لألمانيا النازية في الشطر الجنوبي من فرنسا في مدينة فيشي بقيادة الجنرال بيتان وقد عرفت تلك الحكومة باسم حكومة فيشي.
واحتل بعد ذلك البلقان لكنه فشل في احتلال بريطانيا بعد المعارك الجوية العنيفة بين الألمان والبريطانيين وفشل الغواصات الألمانية في قطع طرق مواصلات بريطانيا فيما وراء البحار.
التراجع العسكري لهتلر :
تحولت ألمانيا عن احتلال بريطانيا وتوجهت شرقا نحو الاتحاد السوفييتي، وفي يونيو العام 1941 غزت ألمانيا الاتحاد السوفييتي وتمكن جيشها من السيطرة على أراض شاسعة من روسيا، دافع الجيش الروسي بقوة عن موسكو واستمرت معارك السيطرة على موسكو حتى الشتاء، ولم يكن في بال هتلر استمرار المقاومة الروسية حتى فصل الشتاء، إذ لم يتم تجهيز الجيش الألماني وتزويده بخطوط الإمداد لهذه الفترة.
وبعد عدة أشهر تمكنت القوات السوفييتية من هزيمة قوات المحور الأمامية في الجنوب السوفييتي وقامت بتطويق الجيش الألماني السادس في معركة ستالينغراد عام 1943 ، واستسلم 300,000 جندي ألماني في نهاية الحصار.
وكانت معركة ستالينجراد كانت نقطة التحول في مسرح العمليات الحربية الأوروبية وبداية العد التنازلي لهيمنة "الرايخ الثالث" على أوروبا.
فبعد ستالينجراد، تكبدت دول المحور هزيمة تونس وأسر ربع مليون جندي ألماني وإيطالي، واستعمل الحلفاء شمال أفريقيا كنقطة انطلاق لقهر مارد المحور من الجنوب بعد إحكام القوات الروسية على الجبهة الشرقية.
سقطت إيطاليا بعد تحرّك الجيش البريطاني إليها من شمال أفريقيا وبعد مقاومة شرسة من الجيش الألماني للأراضي الإيطالية في سبتمبر 1943.
وفي يونيو من عام 1944 قامت قوات الحلفاء بقيادة الجنرال الأميركي دوايت أزنهاور الذي أصبح فيما بعد رئيس الولايات المتحدة بإنزال عسكري في شمال فرنسا على شاطئ النورماندي. وقد تم إنزال أكثر من 200 ألف جندي أغلبهم أميركيين والبقية بريطانيون وكنديون وفرنسيون.
وقد تم التخطيط للعملية التي تعد أكبر إنزال عسكري في القرن العشرين في بريطانيا وقد تم تحرير المنطقة من الجيش الألماني.
وتمكن الروس في ديسمبر من نفس العام من عبور الحدود الألمانية واستمر الحلفاء في التقدم رغم بسالة الألمان في الدفاع عن دولتهم وخسارتهم مئات الآلاف من القتلى، وأصبح قلب ألمانيا مفتوحا فتدفق داخله السوفيت والأمريكان.
نهاية هتلر :
بعد ان اصبحت شوارع برلين تعج بالاشتباكات العنيفة واصبحت القوات السوفييته على بعد تقاطع او اثنين من مقر مستشارية الرايخ قام هتلر بالانتحار باطلاق النار على نفسه
من أقوال هتلر الشهيرة :
- لقد كان باستطاعتي ان اقتل كل يهود العالم فتركت بعضا منهم لتعلمو لماذا ابيدهم .
- يوجد دائماً من هو أشقى منك , فابتسم .
- عندما تحب عدوك , يحس بتفاهته
- لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره .
- المهزوم إذا ابتسم , افقد المنتصر لذة الفوز .
- إنك تخطو نحو الشيخوخة يوماً مقابل كل دقيقة من الغضب .
- كن صديقاً , ولا تطمع أن يكون لك صديق
- كلما ارتفع الإنسان , تكاثفت حوله الغيوم والمحن
- أن تكون فرداً في جماعة الأسود خير لك من أن تكون قائداً للنعام

للمزيــــد :
للمزيد من المواضيع الخاصة بهتلر وفرنا لك فهرس خاص بكل الموضوعات المتعلقة بهتلر يمكنك زيارتها على
- فهرس بموضوعات هتلر .

المصادر :
1- ويكيبيديا الموسوعة الحرة .
2- منتديات لبنان .
3- منتديات اصحاب كول .
4- منتديات الحوار الجامعية السياسية .
5- مدرسة المشاغبين .
6- شبكة قبيلة الكثران .



pdhm ijgv - jhvdo h],gt

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 31 - 08 - 2013, 21:26   رقم المشاركة : [2]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: حياة هتلر - تاريخ هتلر

تم التعديل على الموضوع واضافة المزيد من المعلومات والروابط


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ادولف, تاريخ, حياة, هتلر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم هتلر - مقولات هتلر بيســــان شخصيات في الذاكرة 15 31 - 08 - 2013 23:03
فضائل الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ramialsaiad القسم الاسلامي 7 17 - 01 - 2011 00:12
جديد ألعاب شهر (( 2 )) فبراير 2009 ..!! الملك قسم الألعاب الإلكترونية 5 27 - 07 - 2009 23:14
قبيلة بامساطر بامساطر المنقولات العـــامة 1 06 - 11 - 2008 22:24
جميع الحلول والخفايا في الموبايلات نوكيا اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 4 04 - 09 - 2007 22:19


الساعة الآن 04:52.
 

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO