منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 03 - 2011, 17:36
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Post الإتحاد الدولي للصحفيين يدعو الرئيس صالح لإنهاء الاضطهاد ضد الصحفيين











الإتحاد الدولي للصحفيين يدعو الرئيس صالح لإنهاء الاضطهاد
الرئيس علي عبد الله صالح
صنعاء- جمهورية اليمن- 14 مارس 2011
فخامة الرئيس
أكتب لك هذه الرسالة نيابة عن الاتحاد الدولي للصحفيين، للإعراب عن قلقنا البالغ إزاء الموجة الاخيرة من الهجمات العنيفة ضد الصحفيين اليمنيين التي جرت على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وبلغت ذروتها في نهاية هذا الأسبوع عند اقتحام مكاتب احدى أعضاءنا، نقابة الصحفيين اليمنيين، من قبل عشرين سفاح هددوا بحرق المبنى. يتابع الصحفيون، من جميع أنحاء العالم، يوميا الأحداث في اليمن وطلبوا مني أن أنقل إليك أنهم لن يسمحوا بأي هجمات أخرى على زملائهم في اليمن.
وقد تعرض الصحفيون، خلال الأسابيع الماضية، الى اعتداءات عنيفة من قبل رجال الأمن ومؤيدي الحكومة حين كانوا يحاولون تغطية المظاهرات والاحتجاجات. واختطف أحد الصحفيين لمدة 48 ساعة على أيدي قوات الأمن. لقد أحرق منزل أحد كبار المحررين بعد تعرضه وعائلته لتهديدات بالقتل. وقد قامت الحكومة بحجب المواقع الإلكترونية، منع الصحفيون من الوصول إلى عدن لتغطية المظاهرات. التفاصيل الكاملة للحوادث مذكورة أدناه.
ويعتقد الاتحاد الدولي للصحفيين أن هناك محاولة جادة ومنسقة لتخويف وإسكات الصحفيين. فان قوات الأمن تستخدم التهديدات والعنف وعمليات الخطف غير المشروعة وغيرها من تدابير متطرفة غير مقبولة وغير قانونية للوصول لهدفها. يجب الكشف فورا عن هوية المتورطين بهذه العمليات ومحاكمتهم على أعمالهم.
ونحن ندعو سيادتك للتدخل شخصيا لانهاء هذا الاضطهاد ضد الصحفيين والتأكد من أن قوات الأمن تبذل كل ما بوسعها لتمكين الصحفيين من العمل بحرية وبأمان في جميع أنحاء الجمهورية اليمنية. بصفتك رئيسا لليمن، سوف يعتبرك الاتحاد الدولي للصحفيين مسؤولا عن سلامة الصحفيين و مسؤولا عن العنف ضدهم.

تحيات طيبة
جيم بوملها
رئييس الاتحاد الدولي للصحفيين

تقرير عن الهجمات الأخيرة على الصحافيين اليمن
- اختطف عبد السلام جابر، رئيس تحرير صحيفة سيفيل كايس، مساء السبت ، 12 مارس ، امام جامعة صنعاء. وقد نفت قوى الأمن في البداية انها امسكته. ولكن ثم اطلاق سراحه صباح هذا اليوم.
- اقتحم 20 شخصا مقر نقابة الصحفيين اليمنيين يوم الاحد 13 مارس ، وهددوا بحرق المبنى. و في السابق اقتحم ثلاثة أشخاص يقودون سيارة شرطة (رقم 2596) مقر نقابة الصحفيين اليمنيين وهذا في 26 فبراير.
- كما تم الاعتداء على عبد الكريم الشيباني، مراسل لقناة الحرة، وعلى جبر صابر وحمود هزاع من قبل قوات الأمن يوم السبت 12 مارس عندما كانوا يغطون الاحتجاجات والاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.
- تم الإعتداء عتى جمال نعمان، صحفي لقناة العربية ، من قبل ضابط شرطة في حين كان يغطي مظاهرة للمنظفين في صنعاء، الاثنين 7 مارس.
- تلقى أحمد الشلفي مراسل لقناة الجزيرة تهديدات (الاثنين 7 آذار / مارس) بخطف أطفاله في أعقاب تغطيته للمظاهرات في سجون صنعاء.
- منعت صحف حديث المدينة، الديار ، المصدر الثوري و الاولى ، من دخول عدن لتغطيتها التظاهرات منذ بداية آذار / مارس.
- صابر الجابري ، مراسل قناة الانباء السعودية وصمدي كمال، المصور تعرضوا للضرب ، يوم الأحد 6 مارس ، من قبل أشخاص كانوا يسافرون بواسطة سيارة خاصة تحمل لوحة رقم 87179-1.
- تم الإعتداء على إب عادل عمر ، مراسل لصحيفة الوحدوي ، في 6 مارس بينما كان يغطي اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس.
- تم الإعتداء في محافظة الضالع على صالح المنصوب ، مراسل لصحيفة الوحدوي ، من قبل انصار الحزب الحاكم، يوم الأحد 6 مارس ، حين كان يغطي مظاهرة موالية للحكومة.
- تلقى الصحفي أحمد الشرعبي تهديدا بالقتل من مجهولين يوم الاحد ، 6 مارس.
- تم منع المواقع الإلكترونية المصدر ونشوان في الأيام الماضية، كما تم منع المريب برس والوحداوي من تحديث صفحاتها
- أحرق ودمر منزل ناصر الضبايبي، رئيس تحرير صحيفة الحرة، يوم الاربعاء 2 مارس 2011 من قبل أشخاص مجهولين بعد تلقى تهديدات بالقتل ضده وضد عائلته وجميع المحررين في الصحيفة.
- تلقى محمد صادق العديني، صحفي، مكالمة هاتفية تهديدية يوم الثلاثاء 1 مارس.



hgYjph] hg],gd ggwptddk d]u, hgvzds whgp gYkihx hghq'ih] q] hgwptddk ahld

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للصحفيين, لإنهاء, الاضطهاد, الدولي, الرئيس, الصحفيين, الإتحاد, يدعو, شامي
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقترضين من البنك العقاري 2011 , اسماء المقترضين من البنك العقاري لعام 1432 , اسماء المقترضين من صندوق التنمية العقاري قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 45 10 - 05 - 2011 01:33
اعفاء الدفعة الرابعة والعشرين من صندوق التنمية العقاري 1432 2011 , اعفاء الدفعة الخمسة والعشرين من صندوق التنيمة العقارية 2011 1432 , اسماء المعفيين قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 08 - 03 - 2011 05:18
الرئيس علي عبد الله صالح يطلب من الشعب اليمني المسامحة DreamsCity القسم ألاخباري 5 14 - 02 - 2010 17:47
الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بكيل القسم ألاخباري 0 08 - 10 - 2009 15:31
الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاخبـــار القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2008 02:23


الساعة الآن 03:00.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO