منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   عالم السيارات (http://m.dreamscity.net/f49.html)
-   -   باعت 8.4 مليون سيارة في عام 2010 .. تويوتا لا تزال أكبر منتج للسيارات في العالم (http://m.dreamscity.net/t40137.html)

H.Danat 12 - 01 - 2011 13:20

باعت 8.4 مليون سيارة في عام 2010 .. تويوتا لا تزال أكبر منتج للسيارات في العالم
 
أكدت دراسة اقتصادية قامت بها جامعة (دويسبورج إسن)، في غرب ألمانيا، أن شركة تويوتا اليابانية ما تزال الأكبر في حجم الإنتاج من شركة جنرال موتورز الأمريكية وفولكسفاجن الألمانية، بعد أن حققت في العام الماضي مبيعات قدرها 8.4 مليون سيارة في دول الخليج او ما يطلق علية حراج السيارات.


وقالت الدراسة التي قام بها خبير إنتاج السيارات في الجامعة (دويسبورج إسن) الألمانية فرديناند دودنهوفر, نقلتها وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) أن "شركة تويوتا مازالت تمتلك الحجم الأكبر من إنتاج السيارات، حيث لم يتغير الترتيب عن العام الماضي".
وذكرت الدراسة أن "مجموعة فولكسفاجن قللت من تراجعها عن تويوتا وجنرال موتورز في حجم الإنتاج"، موضحة أن "الترتيب التالي بعد الثلاثة الأول يشمل كلا من (رينو، نيسان) في مستوى واحد، و(هيونداي، كيا) في مستوى تال.
وكانت مجموعة شركة تويوتا حققت في العام الماضي مبيعات قدرها 8.4 مليون سيارة، بينما كان عدد ما باعته في العام قبل الماضي 7.8 مليون سيارة.
وأشارت الدراسة إلى أن تويوتا التي تشمل أيضا شركة (دايهاتسو) لإنتاج السيارات الصغيرة وشركة (هاينو) لإنتاج سيارات النقل تراجع مركزها في الأسواق الأوروبية، إلا أنها زادت من حجم مبيعاتها بشدة في آسيا وغيرها من الأسواق العالمية.
ووفقا للدراسة، فإن جنرال موتورز حققت مبيعات قدرها 8.2 مليون سيارة خلال العام الماضي، بينما باعت 7.5 مليون سيارة عام 2009، وكان أكثر أسواقها انتعاشا هو السوق الصينية.
وكانت سمعة سيارات تويوتا تضررت بشدة خلال الشهور الماضية في سوق السيارات بعد أن اضطرت إلى استدعاء أكثر من 10 ملايين سيارة من مختلف أنحاء العالم لوجود مشكلات فنية مختلفة بها، وكانت النسبة الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية، مما اضطر رئيسها (أكيو تويودا) بداية العام الحالي الاعتذار للكونغرس الأميركي.
يشار إلى أن شركة تويوتا هي شركة كبرى متعددة الجنسيات لصناعة السيارات، تمتلك تويوتا حاليا شركات لكزس، سايون، وهينو ولها النصيب الأكبر من دايهاتسو وجزءا صغيرا من سوبارو وإيسوزو، وياماها، وللشركة 522 فرعاً، كما تقوم تويوتا بإنتاج الشاحنات والحافلات ومركبات صناعية مختلفة.


سيريانيوز

أياد 13 - 01 - 2011 18:51

رد: باعت 8.4 مليون سيارة في عام 2010 .. تويوتا لا تزال أكبر منتج للسيارات في العالم
 
موضوع رائع وجميل
واشكر مجهودك الطيب
ولك التحايا


الساعة الآن 22:53.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO