منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 08 - 2010, 20:54
سلوم غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


سلوم is on a distinguished road
افتراضي لاتؤذي الغراب لأنه لن ينسى شكلك










لاتؤذي الغراب لأنه ينسى شكلك

اثبتت الدراسات العلمية السابقة أن الغراب، هو من أذكى وأمكر الطيور المعروفة على ألاطلاق، ويعود مرّد ذلك أنالغراب يمتلك أكبر حجم لنصفيّ الدماغ، نسبيا توازيا مع حجم الجسد، هذه دراسات مثبتة علميا، ولكن الجديد في هذه الدراسات انالغراب لاينسى وجوه البشر، إلا بعد فترة من الزمن، تُقارب الخمس سنوات، وخاصة من يعامله بقسوة وجفاء، وحتى لو غيرت ملابسها.
قد صرّح الدكتور جون مارزلوف، من جامعة واشنطن، بأن نتائج الابحاث التي توصلوا اليها كانت مبهرة جدا، حيث ان الغراب له ذاكرة قوية جدا، وان ذكاؤه يضاهي ذكاءالشمبانزي، وهو يستطيع ان يميز الناس اصحاب الوجوه الودية عن اصحاب الوجوه المعادية، وقد قام مجموعة من العلماء بتجربة فريدة جدا، حيث ارتدوا
الاقنعة في نفس المناطق التي اطلقوا فيها الغربان، وعادوا اليها بعد فترة، فوجدوا أن الاقنعة قد تعرضت لهجوم من اكثر من غراب، مما اضاف معلومة جديدة الى ما سبق، مفادها ان الغراب ينقل خبر تعرضه للاذى لكل المجموعة التي يعيش معها.




وبعد تكرار التجربة اكثر من مرة، دون الانتظار مدة طويلة، كان الغراب يتعرف، ويتعرض للاشخاص الذين تعرضوا له، حتى لو لم يبادروه هذه المرة، وقد قال الدكتور دليلة بوفه ألمُشارك في الدراسة من جامعة لا ديفانس غرب باريس، أنه من المرجح جدا ان يتعرف الغراب للذين تعرضوا له من وجوههم،لأن الافراد الذين تم اختيارهم كانوا ذكورا، وبُنيتهم مشابهة، وكانوا يرتدون نفس المعاطف التي تُغطي 90% من اجسامهم، ولكن كُلٌ بقناعه الخاص، مما يؤكد أن قدرة ألغراب على ألتمييز تعتمد على حفظ الوجوه بشكل خاص.

قُدمت ألنتائج في مؤتمر لجمعية علم ألأحياء ألتجريبي ألسنوي في غلاسكو، وقد تم اعتمادها كحقائق علمية مُثبته، وذلك بعد الاطلاع على كافة تفاصيل وتجارب هذه الابحاث، ويعتقد العلماء أن هذه القدرة مرتبطة وراثيا، بتطور البيئة الحضرية، ونُدرة الحياة البرية.



أضافة الى كل ما سبق، فأن هناك بعض المعلومات عن طائر الغراب، أحببت أن اضيفها الى خزان معلوماتكم، وهي تُبين الذكاء الحاد لهذا الطير، فأذا ما أراد ان يأكل جوزا، فأنه يلتقطها بمنقاره ويرميها من علو شاهق على ارض صلبة، فأذا ما كُسرت تناول لُبها، وأذا لم تنكسر وضعها في طريق تمُر عليه السيارات، ويقف بعيدا يراقبها، وعندما تمر سيارة عليها وتكسرها، ينقض عليها ويتناولها، ومعروف عنه أيضا، انه ماكر في اصطياد فريسته، فهو يخدعها بشيئ ترغبه ويضعه فخا، ثم يهاجمها ويفترسها.
كل ما اريد أضافته، أن ما يتوصل اليه العلماء اليوم، في مجمل ابحاثهم وفي شتى المجالات، ويحتلون بنتائجهم صدارة الاخبار والأنباء، فهو موجود ومُبين في آيات قرآننا الكريم، ولكن التقصير نابع منا، على عدم البحث.



{فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَه فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30) فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31) .صدق الله العظيم} سورة المائدة.


سبحان الله



ghjc`d hgyvhf gHki gk dksn a;g;

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2010, 10:48   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر مقيم ::..
 

سائد الاغا is on a distinguished road
افتراضي رد: مشهد كروى غريب جدا اغرب من الخيال حقيقى

مشكووووووووووووووووووووووور اخي الكريم


سائد الاغا غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشجرة التي تنزف دم ، معلومات وصور عن شجرة دم الأخوين سلوم المنقولات العـــامة 2 18 - 03 - 2010 21:03
chicken fish ، دجاجة البحر ، معلومات وصور ، اخطر الاسماك سلوم المنقولات العـــامة 0 12 - 03 - 2010 02:45
الغطاس الأمريكي (American Dipper) معلومات وصور سلوم المنقولات العـــامة 0 08 - 02 - 2010 23:16
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin .. [ الحل الكامل الأول عـربيا ] gasen قسم الألعاب الإلكترونية 2 27 - 04 - 2009 00:03
الحياء من الله همسات القلب القسم الاسلامي 12 30 - 10 - 2006 18:21


الساعة الآن 21:28.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO