منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 06 - 2010, 15:16
الصورة الرمزية محمد السوري
محمد السوري غير متصل
سفير سوريا
 



محمد السوري is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى محمد السوري إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى محمد السوري إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد السوري إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محمد السوري
افتراضي زيارة الرئيس بشار الاسد الى فنزويلا










زيارة الرئيس الاسد فنزويلا..
زيارة الرئيس الاسد فنزويلا..
بدأ السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والسيدة عقيلته زيارة رسمية إلى جمهورية فنزويلا البوليفارية مساء الجمعة بتوقيت العاصمة كراكاس في إطار جولة على أمريكا اللاتينية تشمل أيضاً كوبا والبرازيل والأرجنتين كما سيتم خلال هذه الجولة التوقيع على العديد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين سورية ودول امريكا اللاتينية.

ولدى وصول السيد الرئيس والسيدة عقيلته إلى مقر إقامتهما في العاصمة كراكاس كان في استقبالهما مئات المواطنين من أبناء الجالية العربية السورية في فنزويلا الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة التاريخية.
زيارة الرئيس الاسد فنزويلا
كما أجرى السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد في القصر الرئاسي في كراكاس بعد ظهر أمس بالتوقيت المحلي الفنزويلي مباحثات مع الرئيس الفنزويلي أوغو شافيز.
زيارة الرئيس الاسد فنزويلا..
ثم عقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً أجملا فيه مباحثاتهما.
زيارة الرئيس الاسد فنزويلا..
حيث قال الرئيس الأسد: ((شعرت بهذا الشيء عندما قمت بجولة خلال ساعات الفراغ وتجولت في أسواق مدينة كراكاس بين الشعب الفنزويلي وعلى المحال التجارية وتحدثت مع المواطنين الفنزويليين الذين لم نشعر بينهم أبدًا بأي مسافة تذكر بل على العكس تماما كانوا قريبين جداً وكأنهم مواطنون سوريون.

يسعدني أن اقطع الأطلسي لأول مرة لتكون بداية زيارتي إلى أمريكا اللاتينية من فنزويلا.. إنها زيارتي الشخصية والرسمية الأولى لرئيس سوري إلى القارة الأمريكية لكن هذه المسافة البعيدة والغربة الزمنية الطويلة بين سورية وهذه القارة وتحديدا بين سورية وفنزويلا لم تكن ملموسة بالنسبة لنا ومنذ الوصول إلى المطار شعرنا بالوجود السوري البشري في هذه القارة.

إن المواطنين السوريين يوجدون في مختلف بقاع هذا البلد وفي المناصب والأماكن الفاعلة ولاحظنا بأن هناك شيئا سورياً موجودا بشكل طبيعي غير مفتعل وغير مصطنع وأن هذه المسافات البعيدة بيننا تقلصت وزالت الغربة بشكل كلي ولا يوجد شيء من الممكن أن يربط بين أي بلدين كالرابط الشعبي الذي يتمثل بشكل أساسي بالمغتربين والجالية الموجودة في بلد ما. وأضاف الرئيس الأسد.. تحدثت مع الرئيس شافيز في قضايا كثيرة وعن الشرق الأوسط بتعقيداته الكثيرة والمتراكمة وأيضا الأوضاع السياسية في أمريكا اللاتينية والتي تتميز بالديناميكية السياسية العالية والتغيرات الكبيرة وخاصة في السنوات الأخيرة)).

وعبر الرئيس الأسد عن رغبته بالقيام بهذه الزيارة منذ زمن ليس فقط للعلاقة التي تربطه مع الرئيس شافيز وليس فقط للمواقف الجريئة للرئيس شافيز والعادلة لقضايانا في المنطقة بل بالدرجة الأولى لأن فنزويلا بالنسبة للعالم العربي والشعب العربي أصبحت تمثل رمزا للمقاومة والثورة على الطغيان وعلى الاستعمار.وأضاف الرئيس الأسد: ((لقد أنجبت فنزويلا الكثير من القادة الكبار لم يكن أولهم سيمون بوليفار المحرر العظيم الذي قاد معارك التحرر في أكثر من دولة في القارة اللاتينية ومنها فنزويلا ولن يكون آخرهم الرئيس الشجاع الجريء في مواقفه وفي وقوفه إلى جانب القضايا العادلة للشعوب في أي مكان من العالم وفي مقدمتهم بالنسبة لنا في القضايا العربية. بدأت هذه الزيارة من فنزويلا لأسباب كثيرة تجمعنا مع فنزويلا وتجمعنا بشكل عام مع القارة الأميركية الجنوبية ولكن بالنسبة لنا فنزويلا هي جوهر هذه العلاقة وهي المحور الأساسي لعلاقة سورية مع أميركا اللاتينية حيث تجمعنا طموحاتنا المشتركة والتحديات المتشابهة وفي بعض الأحيان كانت تجمعنا خصومة لدول معينة.. ونحن لم نبحث عن خصومة وإنما هذه الدول هي التي وضعتنا في موقع الخصم وصادفت أن تكون نفس هذه الدول وبنفس الجدول الزمني.أخذت فنزويلا مكانتها من هذه الأسباب وأضيف إليها مواقف لا يمكن أن تمحى من ذاكرة أي مواطن عربي وهي مواقف الرئيس شافيز تجاه ما حدث خلال حرب لبنان عندما قامت إسرائيل بالاعتداء على لبنان عام 2006 وسقط أكثر من ألف مدني بريء بالطائرات وبالقنابل الإسرائيلية.. الموقف الثاني هو موقف الرئيس شافيز تجاه الحرب على غزة عندما قتل أكثر من 1500 بريء معظمهم من الأطفال والنساء بقنابل الفوسفور الإسرائيلية وجانب آخر يمثل بالنسبة للمواطنين العرب رمزا من رموز الصمود عندما صمد في مواجهة الرياح العاتية التي أتت بشكل أساسي من الشمال))
من جهته رحّب الرئيس الفنزويلي أوغو شافيز بالرئيس الأسد معرباً عن سعادة الفنزويليين بهذه الزيارة وقال: أنه شرف كبير لنا ان تكون فنزويلا بلد الزيارة الأول لجولة الرئيس الأسد في هذه الجهة من المحيط الاطلسي واصفا الزيارة بالمهمة.

وأضاف شافيز.. إن شعوب الأمة العربية وامريكا اللاتينية هي شعوب ليست فقط متشابهة فنحن لدينا نفس الروحانية ونفس العمق والتنوع الثقافي ونفس الإيمان ونحمل في جغرافيتنا ومجتمعاتنا قوة بدأت تساهم وستساهم بقوة في الأعوام والسنين القادمة في إنقاذ العالم.

وأضاف الرئيس شافيز.. لقد شرح لي الرئيس الاسد تطورات الشرق الاوسط ولم اتعلم عن تاريخ تلك المنطقة كما تعلمت اليوم.. اليوم يوجد خريطة جديدة في الشرق الاوسط من تكوين شعوب الشرق الأوسط والقيادات الشجاعة مثل سورية.

وقال الرئيس الفنزويلي: ان السياسة التى اتبعتها الادارة الامريكية السابقة كانت سياسة خاطئة وفشلت وان شعوب الشرق الاوسط وحكوماته وعلى رأسها سورية وضعوا الخريطة الجديدة للشرق الاوسط مؤكدا ان فنزويلا ستدعم دائما شعوب منطقة الشرق الاوسط في قضاياها العادلة.

وقال الرئيس الفنزويلي: إن الامبريالية يائسة وتهدد الان كما تهدد منذ سنين باستخدام القوة او تستخدم حلفاءها مثل إسرائيل للاعتداء على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وشعوب العالم مؤكدا ان فنزويلا ستبقى الى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف الرئيس الفنزويلي: يجب على كل دولة ان تكون ذات سيادة وعلينا ان نحارب ونناضل لاجل سيادة الشعوب واستقلال قرارها.. والآن في الشرق الاوسط وفي امريكا اللاتينية والكاريبي علينا أن نلعب دورا مهما وبدقة في هذا المجال مشيرا الى ان التحالف بين دمشق وكراكاس هو محور الشجعان والشعوب والأحرار والعالم الجديد.

وتابع الرئيس شافيز: تباحثنا في موضوع العلاقات الثنائية ونحن نعتمد على الجالية السورية الفنزويلية وعلى سفرائنا ووزرائنا لتكثيف الجهود لتحقيق خطة اندماج “كراكاس دمشق” “سورية فنزويل” و يجب ألا نضيع الوقت وسأزور دمشق قبل نهاية العام لدفع هذه العلاقات الثنائية داعيا الى وجود تشاور وتنسيق مستمرين.

وقال الرئيس شافيز: إن لدى الشعب العربي السوري معرفة وقدرات عريقة وخاصة في المجال النسيجي وثقافة الإنتاج النسيجي والزراعي يجب الاستفادة منها مضيفا.. ان الشحنة الأولى من زيت الزيتون السوري وصلت الى فنزويلا داعيا الفنزويليين الى شرائه مشيرا الى انه تم توقيع اتفاقية لاستيراد زيت الزيتون السوري لتغطية كل احتياجات الشعب الفنزويلي.
كما قلّد الرئيس الفنزويلي أوغو شافيز السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد وشاح المحرر سيمون بوليفار وهو أعلى وسام يمنح في فنزويلا.

وقال الرئيس شافيز: “إن هذا الوسام اعتراف منا بكل المجهود الذي قمتم به ومازلتم تقومون به على رأس ليس فقط الشعب السوري بل أيضا الشعوب العربية وشعوب العالم في النضال المستمر والشجاع من أجل حرية الشعوب من أجل السلام ومن أجل الحياة وإنني لا أبالغ إذ أقول إنك أحد محرري العالم الجدد.

إن هذا الوسام مقدم منا ومن شعبنا إلى الرئيس الأسد وبعد ذلك نسلم نسخة طبق الأصل عن سيف المحرر سيمون بوليفار وهو سيف تحرير الشعوب ونقدمه للرئيس الأسد لأنه يستحقه“.
زيارة الرئيس الاسد فنزويلا..
بدوره قلّد الرئيس الأسد الرئيس شافيز وسام أمية الوطني ذا الوشاح الأكبر الذي يعتبر أعلى وسام في الجمهورية العربية السورية.


وخاطب الرئيس الأسد الرئيس شافيز قائلاً: ((بصفتك أخي الرئيس تمثل رمزا للمقاومة في أمريكا اللاتينية وفي المنطقة العربية وفي العالم وبصفتك تمثل شعبا مقاوما هو الشعب الفنزويلي الشقيق وتقديرا لوقوفك إلى جانب القضايا العادلة وخاصة في منطقتنا العربية ووقوفك إلى جانب القضية الفلسطينية والى جانب القضية السورية وهي الأراضي المحتلة في الجولان وتقديرا لوفائك لهذه القيم الإنسانية التي تتمثلها ويتمثلها شعبك أقدم لك وسام أمية الذي يعتبر أعلى وسام في الجمهورية العربية السورية)).
زيارة الرئيس الاسد فنزويلا..
وبحضور الرئيسين الأسد وشافيز وقعت سورية وفنزويلا تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون في المجالات الاقتصادية والزراعية والسياحية والعلمية.ففي المجال الزراعي تم التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم للتعاون في زراعة وانتاج بحوث القطن وفي مجال الزيتون وزيت الزيتون ووقاية النبات والحجر الصحي إضافة إلى إعلان نيات لتأسيس شركة مشتركة لإنتاج وتكرير وتعبئة وتخزين زيت الزيتون وإعلان نيات للتبادل التجاري لزيت الزيتون.كما شملت الاتفاقيات بروتوكولا لتعديل اتفاق التعاون السياحي وبرنامجا تنفيذيا لاتفاق التعاون السياحي إضافة إلى اتفاقية تعاون بين حكومتي البلدين في مجال العمل والقوى العاملة والضمان الاجتماعي.وتضمنت الاتفاقيات ايضا مذكرة تفاهم في مجال التعاون العلمي والتكنولوجي والإبداع.
كما زار السيد الرئيس ضريح المحرر سيمون بوليفار في العاصمة الفنزويلية كراكاس ووضع أكليلاً من الزهر على الضريح.وبعد أن تم أداء المراسم المعتادة خلال زيارة الضريح قامت السيدة جاكلين فارياس رئيسة مقاطعة كراكاس الفيدرالية بتسليم السيد الرئيس مفتاح مدينة كراكاس.عن سيمون بوليفار: هو القائد الثوري الفنزويلي الذي يطلق عليه اسم محرر أمريكا اللاتينية ولد عام 1783 وقاد النضال التحرري لشعوب أمريكا اللاتينية في كل من فنزويلا وكولومبيا والإكوادور والبيرو وبوليفيا وتوفي عام 1830.
زيارة الرئيس الاسد فنزويلا..


.dhvm hgvzds fahv hghs] hgn tk.,dgh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 28 - 06 - 2010, 15:17   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: زيارة الرئيس بشار الاسد لفنزويلا

مشكورررررررررررررر


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2010, 15:18   رقم المشاركة : [3]
سفير سوريا
الصورة الرمزية محمد السوري
 

محمد السوري is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى محمد السوري إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى محمد السوري إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد السوري إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محمد السوري
افتراضي رد: زيارة الرئيس بشار الاسد الى فنزويلا

مشكور اخي قاهر الاعداء على
المرور تحياتي لك


محمد السوري غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع متكامل عن:جديد السيارات-أسعارجميع السيارات-تاريخ السيارات-شرح مكونات المحرك! الرعد عالم السيارات 9 29 - 03 - 2011 14:44
نكت مضحكة 2010 محمد السوري قسم التسلية والمرح 14 04 - 07 - 2010 13:48
الاسد ونجاد يؤكدان من دمشق دعم المقاومة وتحذير لاسرائيل من تكرار اخطائها محمد السوري القسم ألاخباري 6 02 - 03 - 2010 19:45
الرئيس علي عبد الله صالح يطلب من الشعب اليمني المسامحة DreamsCity القسم ألاخباري 5 14 - 02 - 2010 17:47
موقع الرئيس علي عبد الله الكاسر 2009 قسم الصور 2 02 - 08 - 2009 12:40


الساعة الآن 03:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO