منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 06 - 2008, 18:14
مدينة الاحلام غير متصل
الادارة
 


مدينة الاحلام is on a distinguished road
افتراضي ماذا يعني "محسِّن محركات البحث" (seo)؟










ماذا يعني "محسِّن محركات البحث" (SEO)؟ وهل تنصحني Google بالعمل مع شركات تعرض إمكانية جعل موقعي متناسبا مع Google؟




SEO هي اختصار لـ "مُحسن محركات البحث." تقوم العديد من مُحسنات محركات البحث وغيرها من الوكالات والمستشارين بتوفير خدمات مفيدة لمالكي مواقع الويب، بداية من كتابة نُسخ وصولاً إلى تقديم النصيحة حول بنية الموقع والمساعدة في العثور على الأدلة ذات الصلة التي يمكن تقديم موقع ما إليها. ومع ذلك، فهناك قلة من مُحسنات محركات البحث غير الأخلاقية رسمت لهذه الصناعة صورة مخزية من خلال مجهوداتهم التسويقية بالغة العنف ومحاولاتهم غير الشريفة للتلاعب بنتائج محركات البحث.
ورغم أن Google لا توجد علاقة بينها وبين أي مُحسنات محركات بحث، ولا تعرض أي توصيات، إلا أن لدينا بعض النصائح التي قد تساعدك في التمييز بين مُحسن محرك البحث الذي سوف يُحسن موقعك وبين ذلك الذي لن يحسن إلا من فُرص سقوطك من نتائج محركات البحث بأكملها.
  • توخي الحذر من شركات (مُحسنات محركات البحث) ومستشاري الويب أو الوكالات التي تقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني إليك دون سابق إنذار. ومما يدعو للدهشة أننا نحن أيضا نستلم رسائل بريد إلكتروني مزعجة من هذا النوع:
    "عزيزي google.ae،
    لقد قمت بزيارة موقع الويب الخاص بك ولاحظت أنك غير مُدرج في أغلب محركات البحث والأدلة الكبرى..."
    توخى الحذر من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها حول محركات البحث بنفس درجة حذرك من حبوب الريجيم "حرق الدهون أثناء الليل" أو طلبات المساعدة في تحويل الأموال من الحكام الديكتاتورين المخلوعين.
  • لا يمكن لأحد أن يضمن تصنيف درجة أولى على Google. توخى الحذر من مُحسنات محركات البحث التي تزعم أنها تضمن التصنيفات، وتدَّعي أنها على "علاقة خاصة" بـ Google، أو تقوم بالإعلان بأنها توفر "أولوية تقديم" إلى Google. لا توجد أولوية تقديم بالنسبة لـ Google. في الواقع، الطريقة الوحيدة لتقديم موقع ما إلى Google مباشرةً يكون من خلال صفحة إضافة عنوان URL الخاصة بنا أو من خلال أدوات مشرفي المواقع ويمكنك القيام بذلك بنفسك وبدون أدنى تكلفة.
  • توخى الحذر إذا كانت الشركة المرسلة متحفظة أو لن تقوم بشرح ما تنوي فعله بوضوح. اطلب تفسيرات إذا كان هناك أي شيء غير واضح. إذا كانت هناك مُحسِّنات محركات بحث تقوم بإنشاء محتوى خادع أو مُضلل بالنيابة عنك، مثل صفحات المدخل أو النطاقات "الرخيصة"، فقد يتم إزالة موقعك تماما من فهرس Google. وأخيرًا، فأنت مسؤول عن أفعال أي شركة تستعملها، لذا فالأفضل أن تكون متأكدًا من أنك على دراية كاملة بالطريقة التي ينوون "مساعدتك" بها.
  • يجب ألا تقوم إطلاقا بعمل ارتباطات إلى مُحسنات محركات البحث. تجنب مُحسنات محركات البحث التي تتحدث عن قوة ارتباطات "مجاني للجميع" أو مخططات شعبية الارتباط أو تقديم موقعك إلى الآلاف من محركات البحث. وهذه الأنشطة جميعها عديمة الجدوى تماما ولا تؤثر على تصنيفك في النتائج الخاصة بمحركات البحث الكبرى -- على الأقل، ليست هي الطريقة التي قد تعتبرها إيجابية إطلاقا.
  • قد تحاول بعض مُحسنات محركات البحث بيع إمكانية كتابة الكلمات الرئيسية في شريط عنوان المتصفح مباشرةً. وأغلب هذه العروض تطلب من المستخدمين أن يقوموا بتثبيت برامج إضافية، وقلة قليلة جدًا من المستخدمين يفعلون ذلك. قم بتقييم تلك العروض بعناية بالغة ولا تصدق تماما ما يزعمونه بأنفسهم عن عدد المستخدمين الذين قاموا بتنزيل التطبيقات المطلوبة.
  • اختر بحكمة. بينما تفكر في التعامل مع أي من شركات مُحسنات محركات البحث، فقد تحتاج إلى عمل بعض الأبحاث والدراسات عن تلك الصناعة. وتعد Google إحدى الطرق للقيام بذلك بالطبع. يجب أيضًا أن تتقصي قليلا من الحكايات التحذيرية التي ظهرت في الصحافة، بما في ذلك هذا المقال الذي يتناول ممارسات إحدى مُحسنات محركات البحث العنيفة بوضوح: http://seattletimes.nwsource.ae/html/businesstechnology/2002002970_nwbizbriefs12.html. ورغم أن Google لا تعلق على شركات معينة، إلا أننا صادفنا شركات تسمي نفسها (مُحسنات محركات البحث) وهي تتبع ممارسات تعتبر بوضوح خارج نطاق السلوك المهني المقبول. فكن على حذر.
  • تأكد من أنك تدرك إلى أين تذهب أموالك. بينما لا تقوم Google أبدًا ببيع تصنيف أفضل في نتائج بحثنا، فإن العديد من محركات البحث الأخرى تقوم بضم نتائج الدفع للنقرة أو الدفع مقابل التضمين مع نتائجهم العادية للبحث في الويب. فبعض مُحسنات محركات البحث سوف تعدك بإعلاء تصنيف موقعك في محركات البحث، ولكنها تضع موقعك في قسم الإعلان بدلاً من نتائج البحث. حتى أن بعض مُحسنات محركات البحث القليلة تقوم بتغيير السعر في عرض التسعير الخاص بهم في الوقت الفعلي لخلق الوهم بأنهم "يسيطرون" على محركات البحث الأخرى وأنهم قادرون على وضع أنفسهم في في الوضع الذي يختارونه. وهذا الغش لا يفيد مع Google لأن إعلاناتنا مميزة بوضوح ومنفصلة عن نتائج بحثنا، ولكن تأكد من أن تسأل مُحسنات محركات البحث التي تفكر في التعامل معها ما هي الرسوم التي تذهب حيال التضمين الدائم وما هي الرسوم التي تذهب حيال الإعلان المؤقت.
  • تحدث إلى عديد من مُحسنات محركات البحث، ثم اسأل محسنات محركات بحث أخرى إذا كانت تزكي تلك الشركة التي تفكر في التعامل معها. تعتبر المراجع بداية جيدة، ولكنها لا تروي القصة بأكملها. يجب أن تسأل منذ متى تعمل الشركة في هذه الصناعة وكم عدد الأفراد الذين توظفهم لديها بنظام الوقت الكامل. فإذا شعرت بثقل أو عدم ارتياح، فطاوع إحساسك ولا تجازف: انتظر حتى تجد شركة يمكنك أن تثق فيها. اسأل شركة مُحسنات محركات البحث عما إذا كانت تقوم بإبلاغ Google عن أي إساءة مُزعجة تعثر عليها، باستخدام نموذج الشكوى من الإزعاج لدينا على العنوان http://www.google.ae/contact/spamreport.html. تقوم شركات مُحسنات محركات البحث الأخلاقية بالإبلاغ عن المواقع التي تخالف إرشادات Google حول الممارسات المزعجة.
  • تأكد من أنك محمي قانونيا. لا تخف من أن تطلب استعادة أموالك إذا لم تكن راضيا عن أداء شركة محسن محركات البحث التي تتعامل معها. وتأكد من حصولك على عقد كتابي يحتوي على بنود تحديد الأسعار. يجب أن يُلزم العقد أيضًا الشركة بالالتزام بالإرشادات الموصى بها من قِبل كل محرك بحث لتضمين الموقع.
ما هي أكثر أنواع الإساءات شيوعًا التي قد تواجه مالك موقع ما؟
من أنواع الغش الشائعة إنشاء نطاقات "ظل" تقوم بتمرير المستخدمين إلى موقع ما باستخدام عمليات إعادة توجيه خادعة. ونطاقات الظل هذه تكون في الغالب ملك لمُحسن محركات البحث الذي يزعم أنه يعمل بالنيابة عن العميل. ومع ذلك، إذا فسدت العلاقة، قد تقوم هذه الشركة بتوجيه النطاق إلى موقع مختلف، أو حتى إلى نطاق منافس. فإذا حدث ذلك، يكون العميل قد قام بالدفع لتطوير موقع منافس مملوك بالكامل لشركة مُحسن محركات البحث.

هناك ممارسة أخرى غير مشروعة وهي وضع صفحات "المدخل" المُحملة بكلمات رئيسية في مكان ما على موقع العميل. ويتعهد مُحسن محركات البحث بأن ذلك سوف يجعل الصفحة أكثر صلة بمزيد من الاستفسارات. وهذا في حد ذاته خطأ، حيث أن لأن الصفحات الفردية نادرا ما تكون وثيقة الصلة بعدد كبير من الكلمات الرئيسية. ومع ذلك، فالشيء الأكثر دهاءً هو أن صفحات المدخل هذه غالبًا ما تحتوي على ارتباطات مخفية إلى عملاء آخرين لدى مُحسن محركات البحث كذلك. فصفحات المدخل هذه تسحب شعبية الارتباط لموقع ما وتوجهها إلى مُحسن محركات البحث وعملائه الآخرين، الأمر الذي قد يؤدي إلى تضمين مواقع ذات محتوى كريه أو غير قانوني. ما هي الأشياء الأخرى التي يجب أن أحترس منها؟
هناك بعض العلامات التحذيرية التي قد تبين أنك تتعامل مع مُحسن محركات بحث محتال. والأمر أبعد من اشتماله في قائمة جامعة، فإذا كان لديك أي ارتياب، يجب عليك أن تثق بإحساسك الفطري. وأيا كان الأمر، لا تتردد أن تترك شركة مُحسن محركات البحث إذا كانت:
  • تملك نطاقات ظل
  • تقوم بوضع ارتباطات لعملائها الآخرين على صفحات المدخل
  • تعرض بيع كلمات رئيسية في شريط العنوان
  • لا تميز بين نتائج البحث الفعلية والإعلانات التي تظهر ضمن نتائج البحث
  • تضمن التصنيف، إلا على العبارات الغامضة ذات الكلمات الرئيسية الطويلة التي تحصل عليها بأي حال من الأحوال
  • تعمل بعدة أسماء مستعارة أو تقوم بتزييف المعلومات في موقع WHOIS
  • تحصل زيارات من محركات البحث "الزائفة" أو برامج التجسّس Spyware أو برامج المراوغة Scumware
  • كان لديها نطاقات قد تم إزالتها من فهرس Google أو أنها نفسها غير مُدرجة في Google
إذا شعرت بأنك قد خُدعت بواسطة أي شركة مُحسن محركات بحث بأي طريقة، يجب عليك الإبلاغ عن ذلك.


تقوم لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بتناول الشكاوى الخاصة بالممارسات المهنية الخادعة وغير الشريفة. لتقديم شكوى، قم بزيارة http://www.ftc.gov/ وانقر فوق "تقديم شكوى على الإنترنت" أو اتصل بمساعدة لجنة التجارة الفيدرالية على 1-877 أو أرسل خطابا على العنوان التالي:
Federal Trade Commission

CRC-240
Washington, D.C. 20580
وإذا كانت شكواك ضد شركة في بلد غير الولايات المتحدة الأمريكية، يرجى تقديمها على العنوان http://www.econsumer.gov/.


lh`h dukd "lps~Ak lpv;hj hgfpe" (seo)?

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 06 - 07 - 2008, 18:19   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

Spider Man is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك مدينتي الجميلة

مدينة الاحلام

علي طرح الموضوع الرائع


Spider Man غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 07 - 2008, 18:52   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخي مدينة الاحلام على الموضوع الرائع


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14:18.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO