منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم الرياضي (http://m.dreamscity.net/f28.html)
-   -   نبذة عن منتخب تركيا (http://m.dreamscity.net/t11260.html)

الرعد 24 - 06 - 2008 18:37

نبذة عن منتخب تركيا
 
نبذة عن منتخب تركيا

http://sports.maktoob.com/SportsImag...77/Feature.jpg



بعد فشل المنتخب التركي لكرة القدم في التأهل لبطولتي كأس الامم الاوروبية عام 2004 وكأس العالم 2006 رغم اقترابه منهما يسعى الفريق إلى ترك بصمة حقيقية في نهائيات يورو 2008.

وفقد المنتخب التركي الفائز بالمركز الثالث في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية فرصة التأهل ليورو 2004 وكأس العالم 2006 بعد هزيمته في الدور الفاصل في ختام مشواره بالتصفيات المؤهلة لكل من البطولتين.

ولكن الفريق الذي يتميز بعنصر الشباب والذي يقوده المدرب الوطني فاتح تاريم نجح أخيرا في العودة إلى ساحة المنافسة مع الكبار وتأهل لكأس أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه.

وكان تاريم هو البطل الذي قاد المنتخب التركي للتأهل إلى أول بطولة كبيرة وهي يورو 1996 بإنجلترا بعد أن تولى تدريب فرق جالطة سراي وفيورنتينا وميلان ولذلك صاحب عودته لتولي تدريب الفريق في عام 2005 ضجة كبيرة نظرا لأنها جاءت بعد فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

ووعد تاريم بالتأهل إلى نهائيات يورو 2008 وعلى الرغم من الكبوتين اللتين تعرض لهما الفريق في التصفيات نجح هذا المدرب في الوفاء بوعده وقاد الفريق للنهائيات.

وقال تاريم بعد الفوز على المنتخب البوسني 1-صفر والذي حسم تأهل تركيا للنهائيات "لو فقدنا فرصة التأهل كان من الضروري أن يتولى شخص آخر مسئولية تدريب الفريق.. لكننا تأهلنا وسأظل مع الفريق. وعدت بأننا سنتأهل للنهائيات وسنقدم عروضا قوية في النهائيات. وحققنا الجزء الاول من الوعد والان حان الوقت لنركز على الجزء الثاني".

وما زال ضمن صفوف المنتخب التركي بعض اللاعبين الذين ساهموا في وضع كرة القدم التركية على الخريطة العالمية من الفريق الفائز بالمركز الثالث في كأس العالم 2002 مثل حارس المرمى روشتو ريكبير أكثر لاعبي تركيا خوضا للمباريات الدولية وإيمري بيلوزوجلو نجم نيوكاسل الانجليزي حيث يمثلان عنصرين أساسيين بالفريق.

أما بالنسبة لمستقبل اللاعب هاكان شوكور '37 عاما' مع الفريق فليس مؤكدا بعدما غاب عن صفوف الفريق في آخر مباراتين له بالتصفيات رغم تألقه حتى الان على مستوى ناديه.

وقد لا يشارك شوكور مع الفريق في نهائيات يورو 2008 إذا كانت لدى تاريم القوة الكافية للاطاحة به من الفريق

وقال تاريم إنه بخلاف ريكبير وبيلوزوجلو يصبح المنتخب التركي من الفرق الشابة وأضار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ضم عدد من العناصر الجديدة.

كان هناك بعض اللاعبين لم نتمكن من استدعائهم سابقا بسبب الاصابة أو الايقاف. والان سيكون أمامنا سبعة شهور للاستعداد قبل النهائيات. ستشهد الفترة المقبلة بعض التغييرات في صفوف الفريق".

وقال تاريم "يجب أن نترك انطباعا جيدا في النهائيات ونعتقد أن لدينا القدرة على ذلك. لاعبونا يحملون عبئا ثقيلا يصعب عليهم في مثل هذه السن الصغيرة".

وقال تاريم إن تركيا يجب أن تفتخر بالتأهل للنهائيات ولكنه حذر من صعوبة موقف الفريق في النهائيات

وقال تاريم "البطولة الاوروبية أكثر صعوبة من كأس العالم.. ففي كأس العالم تكون الفرصة سانحة للتأهل من الدور الأول (دور المجموعات) إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بالتغلب على فريق عربي أو أفريقي ولكن في البطولة الاوروبية تجد أفضل 16 فريقا في القارة يتنافسون سويا".

وأضاف "ولكن علينا الان أن نحتفل جميعا ونسعد بوجودنا ضمن أفضل 16 منتخبا في أوروبا".

البرق 25 - 06 - 2008 16:06

مشكور اخوي الرعد علي النبذة عن المتخب تركيا

منصور 26 - 06 - 2008 19:14

معلومات رائعه عن المتنخب التركي

الذي قدم مسوى رائع في بطولة 2008

شكر الرعد علي اللموضوع


الساعة الآن 02:35.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO