منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم الرياضي (http://m.dreamscity.net/f28.html)
-   -   نبذة عن منتخب روسيا (http://m.dreamscity.net/t11206.html)

الرعد 21 - 06 - 2008 19:21

نبذة عن منتخب روسيا
 
نبذة عن منتخب روسيا


http://sports.maktoob.com/SportsImag...01/Feature.jpghttp://sports.maktoob.com/SportsImag...01/Feature.jpg

لم يكن غريبا أن يمطر مشجعو كرة القدم في روسيا السفارة الكرواتية لدى بلادهم بالهدايا من مختلف الاشكال بداية من الفودكا وحتى الكافيار بعدما تسبب فوز المنتخب الكرواتي على نظيره الإنجليزي في تأهل روسيا إلى نهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008).

وامتلأت الصفحات الاولى بالصحف الرياضية الروسية في اليوم التالي لمباراة المنتخبين الانجليزي والكرواتي بعبارات الاشادة والثناء للمنتخب الكرواتي مثل "شكرا لك كرواتيا!" و"إنها معجزة!" في إشارة إلى الفوز الثمين للمنتخب الكرواتي على مضيفه الانجليزي 3-2 مساء الاربعاء قبل الماضي على استاد ويمبلي الجديد في العاصمة لندن.

وحسم هذا الفوز بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الخامسة في التصفيات إلى النهائيات لصالح المنتخب الروسي على حساب نظيره الانجليزي الذي ودع التصفيات صفر اليدين.

ولم يكن لفوز المنتخب الروسي على مضيفه منتخب أندورا 1-صفر في الجولة الاخيرة من التصفيات أي أهمية بدون الفوز الكرواتي في ويمبلي والذي أهدى البطاقة الثانية للمجموعة إلى المنتخب الروسي بعدما ضمن المنتخب الكرواتي التأهل للنهائيات مبكرا.

ورغم تأهل المنتخب الروسي للنهائيات كان العرضان اللذان قدمهما الفريق في مباراته أمام أندورا وفي المباراة التي خسرها أمام مضيفه الكيان الصهيوني قبلها بأربعة أيام مؤشرا على أن المنتخب الروسي لن يقدم ما يستحق عليه الاشادة في النهائيات التي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك منتصف العام المقبل.

وأكد الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي "إذا درست نتائج المجموعة ستدرك أن المنتخب الروسي استحق التأهل للنهائيات.. رأينا أن الروح الرياضية في كرة القدم تكون عاملا حاسما" في إشادة بمثابرة فريقه في التصفيات.

وأعرب فيتالي موتكو رئيس الاتحاد الروسي للعبة أيضا عن سعادته بالتأهل للنهائيات لكنه دعا المشجعين الروس أيضا إلى التزام الصبر وعدم انتظار مزيد من المعجزات مؤكدا ثقته في هيدينك وإصراره على استمرار هذا المدرب الهولندي مع الفريق حتى نهاية عقده في 2010.

وقال موتكو "قضينا العديد من الايام العصيبة وأعتقد أننا حققنا هذا النجاح بجدارة لكننا لسنا الافضل بالتأكيد" في إشارة إلى تحقيق فريقه لبعض النتائج بصعوبة.

ولكن ما يزعج المنتخب الروسي بالفعل هو غياب نجمه المتألق أندري أرشافين عن صفوف الفريق في أول مباراة على الاقل للفريق في النهائيات بعد طرده في مباراة الفريق الاخيرة بالتصفيات أمام أندورا.

ويتردد حاليا أن أرشافين '26 عاما' سينضم إلى فريق نيوكاتسل الانجليزي ليكون ثالث لاعب فقط في المنتخب الروسي يحترف خارج الاندية الروسية بعد زميليه ألكسندر كيرزاكوف مهاجم أشبيلية الاسباني وإيفان ساينكوك لاعب نورنبرج الالماني.

ويعتمد المنتخب الروسي بشكل كبير على الطرق الدفاعية بقيادة حارس المرمى إيجور أكفينفيف '20 عاما' الذي يمثل أحد أبرز الحراس الواعدين على مستوى العالم والتوأم أليكسي وفاسيلي بيريزيسكي مدافعي الفريق البالغ عمرهما 21 عاما.

ويتضح أن اللاعبين الشبان بالمنتخب الروسي يفتقدون للنواحي الخططي والصقل الفني لعدم مشاركتهم في بطولات الدوري الأوروبية الكبيرة.

ولكن هيدينك يتقاضى ثلاثة ملايين دولار (مليونا يورو) سنويا من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الانجليزي من أجل صقل موهبة هؤلاء اللاعبين الذين يفتقدون للخبرة.

وقال يوري جيركوف لاعب خط وسط المنتخب الروسي إن هيدينك الذي قاد المنتخب الهولندي للمربع الذهبي في كأس العالم 1998 بفرنسا وقاد منتخب كوريا الجنوبية لنفس الدور في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان والفوز مع كل منهما بالمركز الرابع يستحق لقبا أفضل من لقب "الساحر".

وأضاف اللاعب بأنه يستحق لقبا أفضل لانه قاد عددا من الفرق إلى كأس العالم وكأس الامم الاوروبية مشيرا إلى أن أحدا لم يصدق تأهل المنتخب الروسي إلى نهائيات يورو 2008 خاصة بعد الهزيمة من الكيان الصهيوني.

وأوضح "يمكنه قيادة فريقنا الان إلى كأس العالم ويمكننا تقديم عروض جيدة وتحقيق نتائج طيبة في يورو 2008 . إنه يتميز بالاتقان وحسن الحظ".

ابن حماس 21 - 06 - 2008 21:05

نبذة مختصرة ومفيدة

مشكور يالغالي


الساعة الآن 05:52.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO