منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 05 - 2006, 17:51
سـ ـهـ ـر غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 



سـ ـهـ ـر is on a distinguished road
افتراضي ~*¤ô§ô¤*~ لكي تحقق النجاح في حياتك ~*¤ô§ô¤*~










~*¤ô§ô¤*~الســـلام عليكم ورحمـــــة الله وبــركاته ~*¤ô§ô¤*~

[glow=CC0000]إن أول طريق للنجاح في الحياة هو نجاحك في إدارة ذاتك والتعامل مع نفسك بفاعلية. والفشل في إدارة الذات يؤدي غالباً إلى الفشل في الحياة عموماً، وربما إلى الفشل في الآخرة والعياذ بالله (إن الله لا يغـّير ما بقوم حتى يغـّيروا ما بأنفسهم) [سورة الرعد (13)] [/glow]

[glow=CC0000]وهذه أهم القواعد العامة التي تساعدك على تحقيق النجاح بإذن الله..,,..[/glow]

1- أدِ حقوق الله - سبحانه وتعالى- عليك واستعين به فيما ينوبك من أمور الحياة {إياكَ نعبد وإياك نستعين}، لأنك إذا أصلحت مابينك وبين ربك أصلح الله لك أمور حياتك، وإذا تعرفت إليه في وقت الرخاء وجدتيه في وقت الشدة ( احفظ الله يحفظك) فإن ضيعت حقوق ربك فأنت لما سواها أضيع {نسوا الله فنسيهم}.
إذاً كن مع الله يكن معك، ولن يخيب مسعاك إن شاء الله.



2- املئ ذهنك بالتفاؤل وتوقع النجاح بإذن الله، وكوني مستبشرة دائماً كما في الحديث (بشروا ولا تنفروا ) [رواه مسلم 1732]


3- عوّد نفسك على تحديد أهدافك لكل عمل تنوي القيام به، وقسمها إلى أهداف خاصة وأخرى عامة، حتى يسهل عليك متابعة ما تحقق منها وإبدالها بأهداف أخرى إن صعب عليك تحقيقها.


4- ألزم نفسك بالتخطيط لأمور حياتك، وابتعد عن الفوضى والاتجالية في أداء أعمالك بقدر الإمكان؛فإن في التنظيم كسب للوقت وتوفير للجهد واطمئنان وسكينة، فكثيراً ما نلاحظ أن الارتباك يكون سبباً في فشل أي عمل.


5- ابتعد عن التسويف، ولا تؤجل القيام بعمل تستطيع القيام به اليوم، فهذا سيترك لك الوقت الكافي لأداء أعمالاً جديدة في الغد.


6- قاوم رغبتك الملحة في الهرب من القيام بأعبائك إلى المتعة واللهو، وأحسن استغلال كل وقت لما خصصته.


7- عندما تقوم بكتابة مواعيدك والمهام التي ستنجزها، وتضع هذه الورقة أمامك بصفة دائمة، فإنك ستسهل الأمر بسرعة الإنجاز وعدم نسيان أي منها بإذن الله.


8- قدم العمل الأهم على المهم، وتذكر أن هناك الكثير مما نعمله غير مهم.. فلا تضيع وقتك في توافه الأمور.


9- تخلص من عاداتك السيئة والتي تعيق أي تقدم، كعادة الثرثرة على الهاتف، وتصفح المجلات الهابطة والتسكع في الأسواق بحجة الشراء والبحث عن الجديد، واستبدلها بعادات جديدة. ولا تجعل تلك العادات تسيطر عليك وتتملكك.


10- ابحث عن الحق أينما وُجد، واحذر النفاق بجميع أشكاله، واصدع بالحق بأدب وعفّة وصدق، وإذا وجدت نفسك عند مفترق الطرق بين الحق والباطل؛ فلا تتوان عن تحديد مسيرك نحو الحق ولا تأخذك في الله لومة لائم.


11- لتكن قيمتك الإسلامية ومعتقداتك فوق كل المساومات، وهي الموجه لكل نشاطاتك؛ وإلا خسرت احترام نفسك واحترام الآخرين لك.


12- بادر وسارع لفعل الخير حيثما وجدته فإن الوقت يمضي أسرع منك، ولا تتردد.


13- واجه نتائج أعمالك بشجاعة ومسؤولية وصبر وثبات، واحتسب كل ما يصيبك عند الله تبارك وتعالى، واعلم أنه ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك. رفعت الأقلام وجفت الصحف، ويقول الحق تبارك وتعالى: { إنما يُوفى الصابرون أجرهم بغير حساب} [سورة الزمر (39)]


14- لاتغرق في الكماليات؛ فإن كثرة الترف تهلك، وتزود بما يكفيك في مسيرك نحو تحقيق أهدافك.


15- احذر من الخيال الجامح كما تحذر من التشاؤم المفرط، وكن وسطاً، وزاوج بين الخيال والواقع، فلا تتوقع أنك ستغير الكون من حولك بقدراتك المحدودة، فما أنت إلا جزء من آلة تساهم في إحداث التغيير.


16- ليكن رسول الهدى صلى الله عليه وسلم قدوتك؛ إذ إنه بلغ أعلى درجات الكمال الإنساني، ولن تبحث عن حل لمشكلة في أي جانب من حياتك إلا إذا وجدت ذلك الحل في سيرته صلى الله عليه وسلم، فداوم على القرآءة في السيرة النبوية.


17- اعلم أن في كل واحد منا صفات ضعف وصفات قوة، وأنت أعلم الناس بحقيقة نفسك، فأنت وحدك الذي تستطيع توجيه ما تملك من صفات القوة لإنجاح حياتك، وتنأ عن نقاط الضعف في شخصيتك.


18- من المهم جداً أن تتسلح بروح المرح والفكاهة من غير إسفاف ولا مبالغة، فإذا مر عليك الخطب ابتسمي له، لأن الحزن والعبوس يهلكان النفس والجسد ويشوشان على التفكير.


وبعد أن تنفذ كل النقاط السابقة لا تنس أنك ضعيف بدون حول الله وقوته.


لذلك أدعوك لتردد معي........



[glow=333333]لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم[/glow]


[glow=CC0000]تقــبلوا منـــي خــالص احتـــرامي وتقــــديري

وبالتوفــيق للجميع
[/glow]

[glow=333333]سـ ـهـ ـر [/glow]


Z*¤ô§ô¤*Z g;d jprr hgk[hp td pdhj;

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2006, 18:15   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر جديد ::..
 

ابراهيم is on a distinguished road
افتراضي

مشاركه وموضوع يستحق التميز مع خالص واطيب التمنيات لكم بالتوفيق لذلك .....................



أنت شخص متميز تبحث عن النجاح وأحداث تغيير فعال في حياتك وتسألني كيف عرفت ذلك ؟

أقول لك .. بسيطة ، إن الإنسان المتميز بحق عادة ما يبحث عن أساليب تساعده على تغيير نفسه وحياته نحو الأفضل وهذا هو الذي قادك إلى قراءة هذه الأسطر .. يقول "انتوني روبينز" في كتابة الرائع "أيقظ العملاق داخلك" : "وتقول الإحصائيات أن أقل من 10% ممن يشترون كتاباً ما هم فقد الذين يتعدون في قراءتهم الفصل الأول" والحقيقة أن هؤلاء الذين لا يعرفون كيف يستفيدون من الكتب التي يشترونها يهدرون ثروات جبارة يمكنها أن تغير حياتهم ولا شك أنك أخي القارئ أختي القارئة ليست ممن يميلون لخداع أنفسهم بالاستهتار بما يقرؤون ، وأنا على ثقة من أنك ستحاول الإفادة مما سنكتبه في هذه الصفحة عامة وفي هذه الأسطر خاصة والتي تتناول موضوع النجاح في الحياة والتي نقتبس بعضها من كتاب "أيقظ العملاق داخلك Awaken the Giant Within". وبعض المراجع الأخرى .

وتسألني كيف استفيد مما تكتبين ؟ أقول لك حاول أن تقرأ هذا الموضوع أكثر من مرة ثم لتكن معك مذكرة خاصة تنقل فيها كل جملة تشعر أنها تؤثر فيك أو كل فكرة تجد أنه بالإمكان تطبيقها ، ثم اشرع في التطبيق في الحال . كل يوم طبق فكرة أو أكثر وستذهل من النتيجة الرائعة التي ستصل إليها بمشيئة الله تعالى بعد ستة أشهر من الآن ، وأحب أن أكرر أن الذي لا يطبق لا يحصل على نتيجة . يقول تعالى في كتابة : ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) .. إذن فزمام أمرك في يدك وكلما تقدمت البحوث في مجال النفس الإنسانية كلما وجدناها تقترب من النصائح والحكم التي وردت في القرآن الكريم خاصة وفي الكتب السماوية عامة وهذا ليس بالأمر المستغرب لأن الذي خلق الإنسان والذي أنزل الكتب السماوية هو إله واحد وكلما تطور الإنسان في عمله كلما اكتشف أكثر حكمة الحياة وعظمة الخالق العظيم . ولكي يكون التغيير الذي ستحدثه في حياتك ذا قيمة حقيقة فلا بد أن يكون تغييرا دائماً ومستمراً ، وكلنا خبرنا التغيير في لحظة من لحظات حياتنا وربما شعرنا أحيانا بالإحباط وخيبة الأمل فكثير من الناس يحدثون بعض التغييرات في حياتهم وهم يشعرون بالخوف لماذا؟ لأنهم وبعقولهم الباطنة يعتقدون أن هذا التغيير لم يكون إلا مؤقتاً وسنضرب على ذلك مثلاً : تجد أن أحد الأشخاص الذين تعرفهم يعاني من وزن زائد وكلما نوى أن يطبق نظاماً غذائياً معيناً لخفض وزنه الزائد تجده يؤجل موعد بدء هذا النظام أو أن يستمر فيه لفترة ثم يوقفه والسر في ذلك يكمن في أن هذا الشخص يدرك بعقله الباطن أن أي ألم سيتحمله من أجل إنقاص وزنه أو أحداث أي تغيير في حياته سيعود عليه في النهاية بمردود قصير الأمد ، وبتعبير آخر أنه يعلم داخل عقله اللاوعي أنه سيعود مرة أخرى إلى حالة زيادة الوزن التي كان عليها .

ويتحدث "روبينز" عن الكيفية التي بها غير حياته قائلاً : "لقد اتبعت في معظم سنوات حياتي ما أعتبره المبادئ المنظمة للتغيير الدائم" .

سنحاول أن نتعلم أنا وأنت بإذن الله تعالى هذه المبادئ التي يمكنها أن تغير حياتنا إلى الأفضل وبشكل دائم . ولكن وفي هذه اللحظة بالتحديد سنحاول أن نتعرف على واحد من أهم المبادئ للتغيير يمكننا أن نستخدمها في الحال لكي نغير بها حياتنا . ورغم بساطة هذه المبادئ إلا أنها قوية وفعالة للغاية عندما تطبق بعناية ومهارة . وهذه المبادئ تفيد على المستوى الفردي والجماعي بل والعالمي .

إذا أردت في يوم من الأيام أن تحدث تغييرا حقيقيا في حياتك فأول شئ عليك أن تفعله هو أن تعلي من مستوياتك أو تزيد من مقاييسك (To Raise your Standards) وسنوضح ذلك بعدة أمثلة ، على المستوى الصحي لا تكتف بأن عندك مرض واحد بل ليكن المستوى الصحي الذي تحلم به هو أن تعالج هذا المرض وتكتسب لياقة بدنية وتزيد من طاقتك ، وعلى المستوى الروحي لا تكتفي بأنك تؤدي الفروض بل ابحث عن السنن والنوافل وتعمق في دينك أكثر وتقرب يوماً بعد يوم الى الله تعالى ولا تقل ( أنا بخير وهذا يكفيني ) فأنت لن تقف مكانك بل تأكد أنك إذا لم تتقدم فسوف تتأخر ، وعلى المستوى الأسري لا تقل لنفسك ( حالتي معقولة ) بل حاول أن تبحث عن سعادة أكثر احلم بمراكز أعظم لأولادك وخطط لذلك من الآن . أقوى مجال في حياتك هو المجال الروحي وهذا وفقا لأحدث البحوث النفسية لذا فإنك إذا أحدثت تغييراً في باقي مجالات حياتك ) اجتماعي - صحي - نفسي - مهني - عقلي ) سيكون يسيراً للغاية وهذا ما يفسر لنا سر تحول العرب بعد دخولهم الإسلام ، فبعد أن كانوا أناسا خاملي الذكر أصبحوا بالإسلام قوة جبارة تحكم العالم بالعدل والسلام وخرج منهم علماء في شتى مجالات الحياة أناروا العالم بنور العلم الذي بهداه تقدم الغرب وصنعوا حضارتهم الحالية التي ننبهر من روعتها رغم أنها وليدة حضارتنا الإسلامية والتي نجهل قوتها الكامنة . أن أول شئ ينبغي عليك أن تغيره في نفسك هو الطلبات التي تطلبها من نفسك اكتب كل الأشياء التي لا تقبلها في حياتك سواء بسواء من نفسك أو من الآخرين ثم اسأل نفسك ( هل ما أعاني منه سببه فيّ أم في غيري ) إذا كنت ممن يقولون دائماً لأنفسهم ( أنا ملاك أنا ليست بي عيوب ) فرجاء لا تكمل معنا قراءة هذا الموضوع فهو ليس لك ، أما إذا كنت ممن يعتقدون أنك بشر وكما أن لك مميزات فلك عيوب وأنت على استعداد أن تمحو هذه العيوب وتقوي هذه الميزات فتستفيد بمشيئة الله تعالى مما نكتب أقصى فائدة وستحقق نجاحات رائعة فقط اعرف نفسك بصدق ووضوح وإذا ما تأكدت أن الخطأ بالفعل من الطرف الآخر ففكر في طريقة لطيفة لتغيير هذا الموقف الذي لا تحتمله ، كن أمينا مع نفسك فلحظات الأمانة والصدق مع النفس لا تُعدل بملء الأرض ذهبا ثم اسأل نفسك ما هي الأمور التي لن أستطيع أن أتحملها – أجب على الورق . ثم أكتب كل الأشياء التي تتمنى من أعماق قلبك أن تحققها ثم فكر في هؤلاء العظماء والنتائج الرائعة التي وصلوا إليها في حياتهم بعد أن أخذوا عهداً على أنفسهم أن لا يقبلوا بأقل من المستوى الذي حلموا به . تأمل حياة العظماء وعلى رأسهم رسل الله صلوات الله عليهم وسلامه . أدرس سيرة الصحابة رضوان الله عليهم والصحابيات رضوان الله عليهن ، تفكر في سيرة العلماء من القادة والمصلحين من أهل الشرق والغرب ابن سينا وابن حيان والفارابي وخالد بن الوليد وسيف الدين قطز وإسحاق نيوتن وإنيشتاين وحسن البنا وإبراهام لينكولن وهيلين كيلر وماري كوري والمهاتما غاندي وسويكيرو هونا وغيرهم من الناجحين الذين قرروا وبكل قوة أن يخطوا خطوة إيجابية رائعة في حياتهم وهي أن يرفعوا من مقاييسهم فالقوة التي توفرت لديهم متوفرة لك أيضا ستكون أيضا بين يديك فقط إذا كانت لديك الشجاعة لكي تحصل عليها ، أن تغيير المنظمات والشركات والدول أو العالم كله يبدأ بخطوة واحدة بسيطة وهي ( أن تغير نفسك ) .

منقوله مع خالص االتحيه

إعداد: حنان عيسى عبد الظاهر - جريدة الشرق (القطرية)

خطوات رائعه نحو النجاح




ابراهيم


ابراهيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2006, 23:32   رقم المشاركة : [3]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سهر
كم حملت هذه الصفحة من نجاح
لقد رايت النجاح بأم عيني
وحان الوقت الذي يتوجب علي ان اطبق النجاح في حياتي والمسه في شتى نواحي الحياة حتى وان كان هناك قصور ولكن ماااجمل النجاح

سهر
اختي العزيزه
احترامي توقف هنا كثيرا وينتظر اطلالتك ليهديك ارقه واعذبه
وشكري امتزج بين الحروف ليتجمل من جمالها وروعتها فاقبليه مني

سهر

فتقبلي مني ارق تحية واعذب تقدير
وارجو ان لاتحرمينا من روعة قلمك وجمال حسك
ومن مثل هذه المواضيع التي بها وبمثلها تسمو النفوس وتزهو
وترقى المنتديات وتسطع


التعديل الأخير تم بواسطة السامي ; 21 - 05 - 2006 الساعة 23:45.
السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2006, 23:41   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
 

عاشق الاحلام is on a distinguished road
افتراضي

كلنا يحلم بالنجاح ...... منا من وصل اليه ومنا من يعرف طريقه ولكن يعتريه الخمول والكسل ......... ومنا من هو بالطريق
اختي سهر
موضوعك رااااااااائع بكل ماتحمله الكلمة
رائع بمعانيه ورائع باهدافه ورائع بطرحه ورائع بروعة حضورك
لااعرف كيف اصف مدى اندهاشي بروعة وجمال هذا الموضوع ولكن مااااتمناه ان لاينقطع عطائك وكرمك عنا بمثل هذه المواضيع

يسلموووووووووو


عاشق الاحلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 05 - 2006, 15:59   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
 

الحلم الجميل is on a distinguished road
افتراضي

موضوع رائع بشتى نواحيه
يحمل من الفائده الكم الكبير وبمجرد القراءة استفدنا الكثير والكثير
وستصبح الفائدة اعظم ان طبقنا ماكتبتيه اخيتي على هذه الصفحه فما اجمل ان نصنع النجاح وان نخطو سويا باتجاهه
اختي العزيز شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع وغيره من المواضيع التي افدتينا بها كثيرا ونتمنى ان لاتحرمينا ذوقك

الحلم الجميل


الحلم الجميل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 05 - 2006, 16:01   رقم المشاركة : [6]
الادارة
 

مدينة الاحلام is on a distinguished road
افتراضي

الاخت العزيزه سهر لاشك ان الكل يتمنى النجاح ولكن من يكون عنده من الاصرار والعزيمة مايكفي هو من يصل الى النجاح ويحققه
وموضوعك هذا هو النجاح بعينة
فدمت وبارك الله جميع خطاك
واشكرك على هذا الجهد الرائع


مدينة الاحلام غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصعب لحظات حياتك عاشق القمر قسم المنقولات الادبيه 11 15 - 10 - 2008 02:02


الساعة الآن 15:01.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO