منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   مواجهة مسلحة بين الحوثيين والحرس الجمهوري في بني حشيش بالقرب من صنعاء (http://m.dreamscity.net/t10134.html)

الاخبـــار 27 - 05 - 2008 19:35

مواجهة مسلحة بين الحوثيين والحرس الجمهوري في بني حشيش بالقرب من صنعاء
 
مواجهة مسلحة بين الحوثيين والحرس الجمهوري في بني حشيش بالقرب من صنعاء

قال مصدر أمني مسؤول لـ"نيوز يمن" إن 12 جندياقتلوا برصاص المتمردين الحوثيين في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء خلال الأيامالثلاثة الماضية.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن المتمرديناستولوا على ستة آليات عسكرية "أطقم" بجميع أسلحتها المرافقة، موضحا أن المواجهاتلا تزال مستمرة بالمديرية، منذ محاولة اغتيال مدير أمن صنعاء العميد محمد طريقالأربعاء الماضي، بعد أيام من محاولة استهداف أمن محافظة عمران العميد حمود القعودفي مديرية حرف سفيان.
وأشار المصدر إلى أن الجيش بصدد تنفيذ هجوم كاسح على مناطقتجمع المتمردين في مديرية بني حشيش "بعد أن أمهلت القيادات القبلية عدة أيام لتسليمالعناصر المتمردة".
مصادر محلية ذكرت لـ"نيوز يمن" أن مشايخ وأعيان بني حشيشسيجتمعون اليوم الاثنين بمنزل الشيخ يحيى القاضي لبحث المهلة "الحكومية"، مشيرة إلىأن عناصر كثيرة تابعة لجماعة الحوثي لا زالت تتمركز في بعض المواقع الجبليةبالمديرية، وتسيطر على مداخل المديرية"، التي تحد أمانة العاصمة منالشرق.
وأضافت أن العناصر المتمردة التي تجمعت خلال فترة وجيرة في مديرية بنيحشيش، ويصل عددها إلى حوالي 500 مسلح، تستهدف قوات الجيش التي تحاول الاقتراب منمناطق تمركزها بواسطة قناصات وقذائف "آر بي جي".
وحسب مراقبون فإن جماعة الحوثيتحاول نقل معاركها مع الجيش من محافظة صعدة إلى العاصمة صنعاء، بعد فشل تطبيق اتفاق "الدوحة" الذي وقعته الجماعة مع الحكومة مطلع فبراير الماضي.
وكان زعيم الجماعةالمتمردة، عبد الملك الحوثي، هدد مؤخرا بتوسيع عملياته العسكرية ونقل المعركة منصعدة إلى محافظات أخرى إذا لم تستجب الحكومة لمطالبه، رافضا في الوقت ذاته تسليممواقع عسكرية تابعة له، حسب البند السابع من اتفاق الدوحة.
وحملت وزارة الدفاع،العناصر المتمردة المسؤولية الكاملة التي سوف تترتب عن تلك "الاعتداءات والخروق،وما تقوم به من أعمال تخريبية ومخالفتها لاتفاق الدوحة وللنظام والقانون".
إلىذلك، قالت مصادر صحفية مؤكدة أن وزارة الإعلام طلبت الأربعاء الماضي من مراسليوكالات الأنباء والقنوات الإخبارية في اليمن "تجاهل أحداث صعدة والأحداث المرتبطةبتمرد جماعة الحوثي" خلال الفترة المقبلة .
وأضافت المصادر أن الوزارة استدعتالمراسلين وأبلغتهم بطلبها الذي قالت أنه "من أجل مصلحة أمن البلادالقومي".
ومنذ مطلع مايو الجاري، أسفرت الاشتباكات المسلحة بين الجيش وعناصرمتمردة في صعدة وعمران وصنعاء عن مقتل العشرات من الجانبين، كما قتل 16 شخصا بينهمأطفال ونساء في عملية تفجيرية استهدفت مسجدا مكتظا بالمصلين بمدنية صعدة.
يذكرأن حالة التمرد في محافظة صعدة اندلعت للمرة الأولى في يونيو 2004 وانتهت بعد ثلاثةأشهر بمقتل زعيم المتمردين حسين الحوثي.
وفي أبريل 2005 أخمدت قوات الجيش تمرداقاده بدر الدين الحوثي، إلا أن نجله عبد الملك قاد تمردا في يناير 2007 استمر ستةأشهر، وانتهى بإبرام اتفاقية سلام مع الحكومة.

سليم الدعيس

الجرئ2006 27 - 05 - 2008 19:37

الله يستر بس لا يدخلو العاصمة صنعاء


اللهم اكفينا شرهم


مشكور اخي الغالي على النقل الجميل


الساعة الآن 09:32.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO